أطعمة تمنع شيخوخة بشرتك المبكرة


جراسا -

كشفت الطبيبة روبي أوجلا من معهد آشر في جامعة أدنبره عن مأكولات يمكن تناولها أن يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

وفي هذا الصدد قالت إنه من الضروري تجنب المبالغة في تناول الأطعمة الغنية بالحديد وخصوصاً اللحوم الحمراء. وبررت هذا بأن هذا السلوك يؤدي إلى حدوث تغييرات دراماتيكية تتعلق بالعمر.

وفي المقابل لفتت إلى أهمية استهلاك المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة والكولاجين والمعادن فضلاً عن الخصائص المضادة للالتهابات.

واضافت أنه يمكن الحفاظ على شباب البشرة من خلال تناول الكثير من الفاكهة والخضار لأن هذا يوفر للجسم مجموعة متنوعة من المواد التي تحد من تلف الخلايا وتساهم في حمايتها من الشيخوخة.

كذلك ذكرت أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من البروتينات يحد من إنتاج هرمون النمو الذي من شأنه أن يسرع التغيرات المرتبطة بالعمر.

وتابعت ان صحة البشرة تتعلق بشكل أساسي باعتماد نظام غذائي يحتوي على النباتات والدهون الجيدة وعلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتلك الكاملة غير المصنعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات