أضرار وفوائد الشمام .. تعرفي عليها


جراسا -

أوضحت أخصائية التغذية الروسية يلينا سولوماتينا لمن ولماذا يمكن أن يكون محصول الشمام خطير.

لفتت الأخصائية الانتباه إلى أن الشمام المشبع بالمواد الكيميائية ليس لذيذًا ويشكل خطرا على الصحة. يمكن تمييز شمام"النترات" عن طريق الأوردة الصلبة في الداخل.

وقالت سولوماتينا: "تتحول النترات في الجسم إلى نتريت. وهي تحجب الهيموغلوبين، ويتحول إلى شكل غير نشط، وتتوقف الأنسجة عن التنفس. وتحدث اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي".

وأوصت الأخصائية بتناول الشمام على معدة فارغة، لأنه في المعدة الممتلئة يمكن أن يسبب التخمير، ونتيجة لذلك، الاضطرابات. والشمام غير جيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. الشمام غير مناسب لمرضى السكري بسبب حلاوته.

تحدثت الطبيبة أيضًا عن فوائد هذا المنتج. لب الشمام غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يخلص الجسم من أملاح المعادن الثقيلة، ويقوي عضلة القلب، ويخلص الجسم من السوائل الزائدة. تناول الشمام جيد للعظام والأسنان والشعر والأظافر، ويساعد أيضًا على تهدئة الأعصاب وتوسع الأوعية. فيتامين ج الموجود فيه يساعد على الوقاية من نزلات البرد.

الشمام مفيد جدا للنساء والأطفال بسبب وجود حمض الفوليك. ومع ذلك، لا ينبغي إعطاؤه لطفل عمره أقل من عامين - ربما يحدث اضطراب في المعدة.

وأضافت سولوماتينا أن الشمام عالي الجودة له شكل صحيح، وهو سطح أملس بدون بقع وبقع خضراء. يمكن تمييز الشمام الناضج بذيله الجاف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات