أمن الدولة " تحقق مع 18 طالباً على خلفية احداث الشغب التي شهدتها جامعة اليرموك وجامعة اربد الاهلية


جراسا -

خاص- كشف النقاب اليوم عن ان عدد الموقوفين على خلفية الاحداث التي شهدتها جامعة اليرموك وجامعة اربد الاهلية حتى مساء الاحد بلغ 61 شخصا ، فيما تم اصدار مذكرة توقيف بحقهم بامر من الحاكم الاداري في المحافظة حيث باشرت الاجهزة الامنية التحقيق معهم تمهيدا لتسليمهم للقضاء .

وعلى ضوء ذلك باشر مدعي عام محكمة أمن الدولة الاثنين التحقيق مع 18 طالبا " 5 من اليرموك و13 من إربد الاهلية " تم توقيفهم الاحد الماضي على خلفية احداث الشغب التي وقعت في جامعة اليرموك وامتدت الى جامعة اربد الاهلية وكلية الحصن الجامعية .

وكان مدير شرطة اربد بالتنسيق مع الاجهزة المعنية قرروا تحويل الطلبة الى محكمة امن الدولة لما أحدثوه من اخلال بالامن العام واثارة الرعب بين الطلبة .

وكانت أحداث شغب اندلعت بين طلبة في جامعة اليرموك من منطقتي الرمثا والصريح ، ادت الى اثارة البلبلة بين صفوف الطلبة وعكرت صفو الجو الدراسي ، وامتدت المشاجرة في جامعة اربد الاهلية حيث كانت الاعنف اذ تدخلت قوات الامن وفرقت الطلبة بواسطة قنابل مسيلة للدموع ، وافرغت الجامعة من الطلبة . 
 



تعليقات القراء

حر القطرانه - الولايات المتحده
بطولات وهميه كان اهم نتاجها الرجاء والعطف من ذويهم لاخلاء سبيلهم هذا بالاضافه الى العقوبات الرادعه بحقه والتي قد تصل الى الفصلا عندما يعودون الى جامعتهم فاي فائده واستفاده وكسبان قد حصلتم عليها والله لو كان سبب هذا الشجار مشرفا لما طعنت غيابكم بكلماتي ولكن ك\عادة الطلبه الاردنيين في شتى جامعتنا يكون السبب اما حب من طرف واحد او لاجل فتاه لاتستحق ذالك او جحرني وجحرته لكن يجب على الجامعاتا اتخاذ اشد العقوبات بحق هولاء الطلبه المسيئين لمنابر واصرحة العلم في وطننا الحبيب واتمنى لكم اقامه طيبه يا شباب بسجن قفقفا
01-11-2010 03:06 PM
ابن البلد
يجب تربايتهم والضرب بيد من حديد هدول الطنطات عاملين مراجل واستعراض عضلات امام البنات يجب فصلهم من الجامعه ورميهم الى الششوارع
01-11-2010 03:19 PM
اردني حر
كل الشكر والتقدير لمن ساهم في اطفاء هذه الفتنة بين الاخوة وخصوصا الدكتور عبد المهدي العثامنة.
01-11-2010 04:15 PM
طالب يرموكي
على الحكومة معاقبة هكذا حثالات..........................................يجب ان يرموا خارج اليرموك.........و هناك اقتراح......يجب عمل دراسة على هكذا اشكال......و انا متاكد ان الأغلبية من هكذا اشكال هم من الفاشلين اكلديميا .
01-11-2010 05:52 PM
عاش الاردن
طبعا كالعادة تنتهي المشاكل بالجاهات وبوس اللحى وبرجع الهمل للمشاكل والزعرنة وين دولة القانون سيبونا من الجاهات والعطوات وخلي القانون ياخد مجراه وبالعدل وشوفوا الناس كيف بتصير
01-11-2010 06:11 PM
منتصر من اربد
رقم 5 عاش الاردن : صح لسانك
01-11-2010 06:47 PM
ديكارت
هكذا حثالات لا تستحق المقعد الجامعي فهنالك الكثير الكثير من الطلاب هم اولى بتلك المقاعد، مــا لـم يتخذ اجراءات حاسمة وصارمـة سوف يستمر الى الاسواء العنف والبلطجة والزعرنه في جامعاتنا، نسأل اللـه ان يتم تحويل هاولاء الحثالة الى محكمة امن الدولة وطردهم نهائيا من تلك الجامعات وعدم قبولهم في جامعات اردنية اخرى
وعلى الجميع ان يعلم بان الطبطبة وتبويس اللحى وفنجان القهوة اصبحت عادة مملة لم تجر علينا سوا الكوارث
01-11-2010 07:17 PM
ناخب
المشكلة بسيطة من البداية يا اخوان ولكن بعض المرشحين للانتخابات هو من اجج نار الفتنة وعقد الامور ليقومون بالاصلاح بعد ذلك لدعايات انتخابية .وذهب مدير الامن في اليرموك كضحية لهذه الاساليب الانتخابية القذرة .
وقد قام احد المرشحين باطلاق العيارات النارية ابتهاجا بالمشكلة وبتجميد مدير الامن في اليرموك
كل الشكر.......... على جهودهم في الدعاية الانتخابية وفعلا انه الطيور على اشكالها تقع
01-11-2010 08:00 PM
الكنج
فعلا جامعات الاردن صارت جامعات للهمل والبهايم
02-11-2010 07:19 AM
نور الشمال
يارحرام ما راحت الا على الطلاب الي مسكتهم الشرطه
اول شي راح يحرموا من الدراسه فصول عدة وبجوز ما يرجعوا يكملوا
ثانيا رح يكون على كل واحد منهم قيد وبعد هيك ما رح يقدر يتوظف باي قطاع
وبعد هيك راحت عليك الحياه والدراسه
هاي اخرت الزعرنه وعمل الطوشات
الله يعين الجميع
02-11-2010 08:49 AM
شيابي شيابي
بكل صراحه ووضوح ما في حد قام هذه الفتنه غير سعادة النائب المنتظر حسني الشياب ابو فندي بالجتماع الي عملو اول مبارح كان اجتماع تحريض وليس صلح كل هاد الحكي مشان
يقيلو مدير الامن الي زلمو قليله ورجل المواقف ..عطوفة مصطفى الشياب .ابو راشد ..
شوفو الحقد لوين ولا شو بين اهل الرمثا والصريح غير المحبه والنسب بس بحب احكي للنائب المنتظر حسني هذي حركات ليس من شيم الرجال عيب على اساس شيوخ هههههههههههههههههه
02-11-2010 09:49 AM
ابن اليرموك
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:

فإن ظاهرة انتشرت في بعض الناس ذكرها القرآن الكريم والسنة النبوبة المطهرة، إما على سبيل الذم، أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها.

إنها ظاهرة الظلم، وما أدراك ما الظلم، الذي حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه وحرمه على الناس، فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله في الحديث القدسي: { يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا } [رواه مسلم].

وعن جابر أن رسول الله قال: { أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم } [رواه مسلم].

والظلم: هو وضع الشيء في غير محله باتفاق أئمة اللغة.


فيا أيها الظالم لغيره:

اعلم أن دعوة المظلوم مستجابة لا ترد مسلماً كان أو كافراً، ففي حديث أنس قال: قال رسول الله : { اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً؛ فإنه ليس دونها حجاب }. فالجزاء يأتي عاجلاً من رب العزة تبارك وتعالى، وقد أجاد من قال:


لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم


نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم

فتذكر أيها الظالم: قول الله عز وجل: وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء [ابراهيم:43،42]. وقوله سبحانه: أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى [القيامة:36]. وقوله تعالى: سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ [القلم:45،44]. وقوله : { إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته }، ثم قرأ: وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ [هود:102]، وقوله تعالى: وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ [الشعراء:227].

وتذكر أيها الظالم: الموت وسكرته وشدته، والقبر وظلمته وضيقه، والميزان ودقته، والصراط وزلته، والحشر وأحواله، والنشر وأهواله. تذكر إذا نزل بك ملك الموت ليقبض روحك، وإذا أنزلت في القبر مع عملك وحدك، وإذا استدعاك للحساب ربك، وإذا طال يوم القيامة وقوفك.

ايها الاردنيون الشرفاء : إياكم وجلد الذات, إياكم وتعليق أخطائكم عل شماعات الآخرين من خلال استخدام الظلم أداة لنيل من خصومكم .

ايها الارديون الاحرار : مدير الأمن الجامعي في جامعة اليرموك جندي وضابط سابق من جنود أبي الحسين ,خدم وما زال يخدو وطنه بكل أمانة وإخلاص ,فهل يعقل من قام قبل اسابيع قليلة ,بتقديم طلبة من الصريح إلى التحقيق وتحديدا من عائلته الشياب, وذلك على اثر مشاجرتين منفصلتين وفي زمانيين مختلفين وذلك لمحاسبتهم أمام لجان التحقيق في عمادة شؤون الطلبة وإدارة الجامعة تعلم ذلك, فهل يعقل ان يجعل نفسه طرفا في مشاجرة ,ليسئ لنفسه ولمؤسسته وهو مسؤول فيها عن توفير الأمن والأستقرار ,إلا إذا كان فاقدا لوعيه ولبصيرته ,وكل من يعرفه لا يعهده بذلك ,بل وكل عاقل يعلم بانه عليه أن يقوم بواجبه ليحافظ على نفسه ووظيفته , ولن يقبل بأن يعرض نفسه للمسائلة ,مقابل موقف عصبي متهور,من مجموعة تفتقر للإنتماء والولاء لهذا الوطن ولهذه المؤسسة التعليمة الشامخة بالشرفاء الذين يحافظون على أمن طلابها ومنشأتها ويعملون على بنائها,و لا يجوز ان نصدق ونأخذ بروايات من يقومون بالإساءة لها وتخريب موجوداتها وتشويه صورتها الحضارية إلا إذا كانت عقولنا سخيفة ونحن وإياكم بحمد الله ليس كذلك , أما هذه الفئة الضالة من طرفي المشاجرة فأنني ادعو الله لهم الهداية و التوبة والصلاح.
02-11-2010 10:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات