تمرين وطني شامل في تشرين اول للتعامل مع موجة كورونا ثانية متوقعة


جراسا -

اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان المواطن ادرك قوة الدولة الاردنية التي تتمثل بدولة القانون والمؤسسات والتي اصبحت عنوان الدولة الاردنية خاصة في المرحلة القادمة والتي يطبق فيها القانون على الجميع بدون انتقائية مشيدا في ذات الوقت بجهود جميع المؤسسات والدوائر في تاسيس هذا النهج.

جاء ذلك خلال مداخلة اجراها الرزاز عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع مع المشاركين في اجتماع دعا له وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى الوزارة ظهر اليوم الخميس بحضور اعضاء في المركز الوطني للامن وادارة الازمات ومحافظين الميدان في داخله، لمناقشة الجهود التي بذلتها مؤسسات الدولة للتعامل مع جائحة كورونا والاستعداد للمرحلة الثانية من الجائحة حسب المعطيات الدولية والمحلية.

واشار الرزاز إلى أن أداء الأردن كان متميزا بكل المقاييس في أزمة كورونا.

واشاد الرزاز باداء المحافظين خلال ازمة كورونا مثنيا على دور المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي كان حاضنة للعمل خلال الأزمة.

وكشف الرزاز الى ان دول العالم اصبحت في حالة يقظة واستعداد ليس فقط لموجة ثانية من الوباء، بل لطريقة التعامل مع الأوبئة والكوارث البيئية، لافتا إلى أن مركز الأزمات لديه دليل للتعامل مع هذه الكوارث والأعمال الإرهابية أيضا.

وقال وزير الداخلية أن التعاون والتنسيق بين الوزارة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مستمر على مدار 24 ساعة ، ويجري التشاور حيال جميع الأمور والقضايا التي تتطلب إتخاذ قرارات سريعة.

وشدد وزير الداخلية على أن أي تهاون في الإجراءات الصحية والوقائية وتطبيق التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية ، قد يؤدي الى نتائج لا يحمد عقباها ، مؤكدا أننا لا نستطيع ان نبقى في معزل عن دول العالم وفي ذات الوقت لا نستطيع ان نغامر بما أنجزناه ، وهذا يتطلب الانفتاح التدريجي المدروس في عمل جميع القطاعات الاقتصادية والإنتاجية التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وقال المستشار في ادارة الازمات جمال مضاعين إنه سيتم إجراء تمرين وطني شامل في شهر تشرين أول المقبل بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية ، حيث يفترض التمرين انتشار الوباء وكيفية التعامل بحرفية مع هذه الفرضية ، مشيرا إلى ان التمرين سيجري في إحدى محافظات المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات