بعد مناشدتها عبر "جراسا" .. الطفلة ميار الى الأردن قريبا


جراسا -

نضال سلامة - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على تواصل دائم مع ذوي الطفلة ميار عنكة والتي تتلقى العلاج حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك من خلال السفارة الاردنية في أبوظبي وان السفير جمعة العبادي على تواصل دائم مع ذوياها ويقوم بتزويد الوزارة بتقارير دورية بهذا الخصوص.

وبين الفايز لـ"جراسا" أن سبب عدم عودتها إلى الأردن لغاية الآن كان بناءً على رغبة ذويها استكمال المرحلة الحالية من العلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي حسب ما أفاد به ذويها تنتهي بتاريخ اليوم.

وأضاف الفايز أنه تم التواصل مع ذوي الطفلة ميار لإبلاغهم بأنه تم إجراء الترتيبات الأزمة لعودتها على رحلة يوم ٢٧ من الشهر الحالي حيث أكد ذويها ان هذا الموعد مناسب.

وكان  ذوو الطفلة ميار عنكه ،ناشدوا بتاريخ 6-7-2020 ، عبر "جراسا" الجهات المعنية على رأسها إدارة خلية الأزمات ، ووزارة الخارجية ، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ، لجلب الطفلة ميار البالغة من العمر 11 عاما ، والتي تعاني من سرطان في الدم ، ومتواجدة حاليا على سرير الشفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة .

الطفلة ميار ، وبحسب عمها في اتصال مع "جراسا" حينه ، كانت تعاني قبل سنوات من سرطان الدم ، وبحكم الإقامة مع والدها الذي يعمل هناك ، كانت تتلقى العلاج هناك ، إلا أنه ومنذ فترة قليلة تراجعت حالتها الصحية.

وأضاف عم الطفلة ، السيد جهاد عنكه ، أن أطباء الإختصاص في الإمارات ، أبلغوهم بحاجتها الضرورية لإجراء عملية زراعة للنخاع الشوكي ، وقد بادر والدها لذلك ، وتم اجراء الفحوصات اللازمة ، وكانت النتيجة أن النخاع الشوكي لوالدها مطابق للطفلة.

لكن وبحسب السيد عنكه ، فإن الأطباء في الإمارات ، وكذلك الجهات المعنية هناك ، أبلغوهم أن عمليات زراعة النخاع الشوكي غير متوفرة في الإمارات ، وعلى اثره قام ذووها بمراسلة مركز الحسين للسرطان الذي أكد توفر مثل هذه العملية ، إلا أن ظروف جائحة الكورونا الحالية ، والحد من عمل المطارات والتنقل الجوي ، تمنع الطفلة ميار وذويها من الوصول الى المملكة .

وبيّن عنكه ، أن العلاج الذي تتلقاه الطفلة ميار حاليا بمستشفيات الإمارات ، تتلقاه على مدى 24 ساعة ، وسيكون صالحا لمدة 14 يوما فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات