سيف: الضمان سيدفع 50% من رواتب العاملين في النقل


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير النقل خالد سيف انه تقرر تقسيط الرسوم المستحقة على الشركات والأفراد العاملين بالنقل على مدة 6 أشهر، بالاضافة الى منح مدة شهر لترخيص وسائط النقل دون احتساب الغرامات.

وكشف سيف، أنه سيتم خلال اسبوعين إطلاق برنامج حماية لدفع 50% من رواتب العاملين في قطاع النقل من خلال المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي.

واوضح إن قطاع النقل كان من أول المتضررين وسيكون من آخر المتعافين، والطلب على وسائط النقل سينخفض لأسباب بينها العمل عن بعد والتباعد الاجتماعي.

وأضاف سيف: "خصم لمدة التعطل من الرسوم المستحقة لـ "هيئة تنظيم النقل"، "ونظرنا إلى نسبة التعطل لكل نمط حيث يوجد 15 نمط ونظرنا إلى كل منها حسب خسائره".

واشار الى أن الحكومة ستزيد العمر التشغيلي لوسائط النقل العام الأكثر تضررا لمدة عام.

ولفت وزير النقل الى انه تم تقسيط المبالغ المستحقة لقطاع النقل على الضريبة، بالاضافة الى رفع السعة المقعدية لوسائل النقل الى 75 %.

وختم وزير النقل حديثه بالتأكيد على عدم رفع الحكومة أجور النقل بالرغم من ارتفاع المحروقات.



تعليقات القراء

ليس بين دعوة المظلوم والله حجاب
اما علاوات التضخم لمتقاعدي الشيخوخة والذين افنوا حياتهم ، ودماء قلوبهم كانت(97)قرش ، وعلى شان تصرف من البنك بخصموا (1)دينار , ودعائنا حسبنا الله ونعم الوكيل.
23-06-2020 07:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات