زوجي لا يتحمل المسؤولية


جراسا -

السلام عليكم

أنا فتاة عمري 31 عام متزوجة منذ عامين ولدي طفلة عمرها سنة اعمل في قطاع خاص و دوامي يبدأ من الساعة 8 حتى الـ 5 مساءً .

أنا و زوجي نحب بعضنا منذ اكثر من 10 سنوات فنحن أقارب و جيران، و علاقتنا مبنية على الحب ولكن اعاني من مشكلة اكتشفتها بعد الزواج مباشرة وهي ان زوجي إنسان غير مسؤول لا مبالي و مستهتر في كل شيء ، فهو لا يساعدني في أي شيء من اعمال المنزل ولا يتوقف الامر انه لا يساعد فهو فوضوي بطريقة غير طبيعية و لا تصدق فمثلا يأكل و يضع الصحن على الارض ، يدخن كثيراً ويترك أعقاب السجائر مرمية يرمي ملابسه بطريق جنونية حتى انه إذا اراد ان يعمل كاسة شاي قد يوقع الشاي على الارض و يدعس عليه دون أي مشكلة أو شعور بالذنب .

و أنا لست مقصرة في اعمالي المنزلية ابدا على العكس انظف و امسح وارتب كل يوم واحيانا ابقى للساعة 11 مساءا و أنا اعمل في المنزل مع العلم أن بنتي الصغيرة تحتاجني فهي كثيرة الحركة و تحتاج لمراقبة 24 ساعة .

والمشكلة الحقيقية انه لا يمكن ان يساعدني أو حتى يقترح مساعدتي بل يبقى يشاهد التلفاز و يدخن وهو يراني ارتب ما يقوم به من فوضى ووالله ان طفلتي الصغيرة ارتب منه .

و الجانب الاخر من عدم تحمل المسؤولية انه لا يريد ان يعمل أي شيء يخص المنزل أو يخص بنته أو حتى يخصني أنا فهو ينزعج جدا إذا طلبت منه إحضار أي شيء للمنزل أو حتى أخد بنته للطبيب عندما تكون مريضة فهو محور اهتمامه هو نفسه فقط لا غير لا يفكر ولا يساعد ولا يرى غير نفسه فقط ، يهتم بتفاصيل التفاصيل لنفسه لو أصابه صداع مثلا يذهب فورا لاخذ مهدئ لو اصابه وجع في جسمه يحجز و يذهب لجلسة مساج (مع العلم ان وضعنا المادي ليس بالجيد ) حتى انني لا استطيع ان احضر خادمة لو مرة في الاسبوع .

والله يا اخوتي أنا لا ابالغ ابدا ، حتى انه ينام في غرفة لوحده حتى لا ينزعج من الطفلة عندما تستيقظ في الليل للرضاعة أو لاي سبب .

و المشكلة انه وحيد اهله ليس له اخوة أو اخوات و مدلل عند اهله بطريقة غير معقولة فقد تعود ان هنا كل ما يحتاج اليه يجب ان يحضر فورا ، والدته لا تتقبل أي تعليق عليه فهي (شايفته و مش مسدقة ) حاولت ان اشكو لها ولكن لم اجد أي تفهم منها .

و أنا الان ارجع من عملي مباشرة لتحضير الغداء و طبعا بنتي تريد ان تبقى محمولة طول الوقت ، وعندما يأتي لتناول الغداء يأكل ثم يذهب للنوم و يقول لا أحد يزعجني و كأني خادمة لا اشعر باي تعاون أو أي تقدير .

وحتى عمله لا يذهب اليه الا متأخر ولا يستيقظ الا إذا ايقظته أنا و اشعر انهم سيطردونه قريباً .

أنا في حيرة من امري فقد فقدت الامل في تغيره أو حتى تحسينه فانا لا اطلب منه الا التعاون معي فقد استهلكت و التعب جعلني ابدو و كاني في الخمسين من عمري مع اني صغيرة و جميلة .

هذه هي مشكاتي و لم اكتب الا بعد ان عجزت عن ايجاد الحل له ....

شكرا و اسفة على الاطالة



تعليقات القراء

الى صاحبة المشكله

مش مهم انك صغيره وجميله هذا خارج نطاق مشكلتك :-D

كلمتين فقط متأكده انكم تزوجتوا عن حب >-(

أكره المرأه التي تبوح بأسرار زوجها للأغراب :-(
22-10-2010 10:49 PM
ورود الامل
الله يكون بعونك على هيك وقعة .......... ما الك غير الدعاء:-)
22-10-2010 11:00 PM
دودة
يا ريت حد يلخصلنا المشكلة خنعرف نتفاهم مع المدام
22-10-2010 11:24 PM
hamada
اهم سطر قبل الاخير ... مع اني صغيرة وجميله B-)
22-10-2010 11:32 PM
kald8855
احلا شئ الصوره والله نايم ولا على باله هنياله
بس ريحت رجليه طالعه
احكيلو يغسلهم مهو لو بصلي بكونو نظاف من الوضوء
22-10-2010 11:34 PM
ابن اربد222
اتركي البيت بدون تنظيف لفترة .......لعلة يشعر باخطائة
23-10-2010 12:02 AM
ميسم
الله يعطيكي العافية اختي
أنا جربت أشتغل معلمة سنتين بس بهالسنتين هلكت لأنني اشتغل بالمدرسة وأعود وأعمل بالبيت
وطلبات الصغار وتدريسهم وكبرت بهالسنتين 10 سنين
وتركت التدريس وارتحت بالبيت وفضيت للصغار اللي صارو هلأ اربعة
وأقنعت حالي أن الرجل هو اللي مسؤول عن مصاريف البيت والأطفال
بيدبر حالو
المهم الله يخليلي صحتي اللي أقدر أقوم بهالصغار وبزوجي والبيت الخ الخ
لأنو عمل الزوجة كلله على حساب صحتها وحيويتها وجمالها
ما بقللك الا ربنا يقويك ويهديلك زوجك الأناني
23-10-2010 12:25 AM
عبدو
الله يعينك على ما بلاكي
والله انك أرجل منو
شو جابرك تشتغلي وتتعبي اذا مو حاسس بتعبك؟
هدديه انك رح تتركي شغلك عشان بتتعبي من الشغل والبيت
واحكو وتناقشو المسا عفنجان قهوة والصغيرة نايمة وفهميه انك تعبانة وبيجوزتتركي الشغل
وصحتك بالنازل
وانك مش عايزة منه الا انو يخفف فوضويته ويهتم فيكي شوي
الله يقويكي ويهديلك ياه حبيب امو
23-10-2010 12:37 AM
سكروووب
قوم ...نومة أهل الكهف ان شالله.......ما بحب اشوف حدا نايم وانا صاحي
23-10-2010 12:57 AM
تساؤول
بس نفسي اعرف لما بتكوني بشغلك من الساعه 8 للساعه 5 بنتك ال عمرها سنه وين بتكون؟؟
ومع مين ؟ نصيحتي الك ؟ يمكن ززوجك معتمد على راتبك عشان هيك صار معه كسل ؟بطلي من شغلك واقعدي ببيتك ولبنتك خليه يحس بالنار ساعتها بدب فيه النشاط من جديد وبصير بني ادم
23-10-2010 01:28 AM
almo3tasem
divorce him and seek nafaga..this no good sob............................i
23-10-2010 03:09 AM
عاشقه
بصراحه زوجك لامبالي مو قد المسؤوليه بصراحه امامك حلين الاول انك تحكي معوا وتحكيلوا عن تعبك من الشغل ونفسيتك المرهقه من تصرفاته اذا ماستجاب وتغير اتركي شغلك وخليكي بالبيت احسن واريح الك بصراحه انت مو مجبوره تشتغلي بره البيت وداخل البيت بتعرفي من تجربتي الشخصيه زوجي كان متل زوجك كنت اشتغل بشركه تركت الشغل وقعدت لولادي طبعا هو اعترض اولها وقلتله انت المجبور تصرف علي وعلى البيت طبعا مع الوقت اتأقلم وبحث عن عمل اخر بعد دوامه الاول يعني صار يشتغل شغلين ليلحق مصاريف هيك رجل بده هيك معامله
23-10-2010 03:18 AM
فتاه الى صاحبه المشكله
في سوال عن جد بطرح نفسه بنفسه ويا ريت تجاوبي
حب عشر سنين وين راح ممكن سوال طيب ما حاولتي تكتشفيه طول العشر سنين تعرفي صفاتو
ما الك الا شغل الليل شغل النها بتشتغلي
شغل الليل بتعرفي شو هو تسالي ربك وبس وربنا ما بخيبك نصيحه............................ الدعاء
23-10-2010 07:26 AM
العصفورة
انها السيطرة الذكورية بابشع معانيها .
انها ابراز القوة والرغبة في اظهار السلطة القبيحة .
يقول لها : انا الأقوى ، فأنا اعمل ما اشاء .
وأنا اريد "ان لا اعمل شيئا"
هذه قوتي .
فماذا تستطيعين ، ايتها المرأة ان تعملي ؟
احس ان الزوجه اقدر منه على الأنجاز والعطاء والتضحية .
فهي تعمل وترعى الأطفال وتنظم شئون البيت .
هذه صفات تنتقص من قدراته .
فلها حضور ابرز من حضوره .
ولها اهمية اكثر من اهميته .
فماذا يفعل ؟
يعاقبها .
كيف؟
بأثارة الأزمات والتوترات في المنزل .
بارهاقها وتحميلها ما لا تقدر عليه .
بأستهلاكها .
ليجعلها تبدو في الخمسين وهي لا زالت في الثلاثين .
بابراز رجوليته الفجة الفظة بأخبارها انه هو صاحب القرار .
وقراره ان لا يفعل شيئا .
قوته في سلبيته .
هذا هو العقاب .
انه يتسلط.
وهي تخضع.
يريد ان يرى اكبر قدر من الالم يقع عليها .
لماذا ؟
لأنها اكثر منه نجاحا .
الحل :
ان تغير المرأة وعيها .
فهو الشرط الأساسي لتغيير وضعيتها الأجتماعية والثقافية في المجتمع .
يجب ان تزيد المرأة قابليتها للرفض والمقاومة.
يجب ان يتحرر الرجل من قيود سجنه وذكوريته واستلابه .
يجب ان يتخلص من قيم الرجولة التي اكتسبها في المجتمع الأبوي .

يجب ان يتخلص من الفكر التقليدي الذي يؤكد ويدعم تفوق الرجل على المرأة منذ تلك اللحظة التي يعي فيها انه ذكر وأنها انثى .
23-10-2010 09:05 AM
الأميــــــــــر
الله يكون بعونك عليه .. اقعدي معو وفهمي .. شو يعني مدلل بدو يضل يتعامل به الطريقة الغريبة والغبية .. يحس شوي بسمؤولية فهمي انو انا وضعي صعب وبدي حد يفهمني احكيلو ببطل من الشغل وخلص بضل بالبيت اذا ما بتساعدني احكيلو احنا تنين منشتغل ومتشاركين في البيت .. والله يوفقك
23-10-2010 10:08 AM
ماهر (ابوحمزة) الى العصفورة
اسعد الله اوقات الجميع ، من منا لايعرف الحرباء ، ذلك الكائن الذي يعمد إلى تغيير لونه للتواري عن الانظار ، اكاد اجزم بان العصفورة وغافله هما نفس الشخص لايمتان الى الاسلام بشيء واكاد اجزم بانها شخص وليست فتاة ديانته ليست الاسلام يحاول ان يبث سمومه باتخاذ اسم ذكر ، للطعن في الاسلام في كل وقت وفي كل زمان. يظن البعض اذا قرا كم من كتاب عن الاسلام فانه اصبح عالم يطعن في الدين ولكن هيات هيات ان تفهم حقيقة الاسلام.
فقط اذكر بالاية التالية من سوة الصف اية رقم 8
((يريدون ليطفئوا نور الله بإفواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون )).
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لما يحب ويرضى
23-10-2010 10:40 AM
العصفورة
الى تعليق 16 - ماهر ابو حمزه :

اجزم كما تشاء !
تحزر كما تشاء!
اهذي كما تشاء !
تسائل كما تشاء !
لن تكتشف الحقيقة ، لأنك اعجز من ذلك .

اهي ذكر ام انثى ، هذه العصفورة؟
هل هي نفسها عاقلة؟
ام هي الأمورة؟
ام هي سامية نصر ؟
ام ذات الرداء الأزرق ؟

اختلفت الأسماء ؟نعم
واختلف الشخوص ؟ نعم
ماذا يضيرك بذلك ؟

ولكنهم جميعا لهم نفس الأفكار
ومعهم الملايين من العرب والمسلمين المتنوريين النهضويين
المفكرون والفلاسفة
الكتاب واصحاب الرأي
الأكاديميون والأدباء .

وانت من معك ؟
تستغفلون عقول البسطاء من الناس
40% من رجال العالم العربي أميون
هؤلاء معك
70% من نساء العالم العربي أميات
هؤلاء معك
انكم تزرعون الجهل في مجتمعاتنا
انكن تزرعون الخرافة والأسطورة
انكم تحاربون العلم والعقل والوعي
اتعرف لماذا ؟
حتى تعطي نفسك السلطة والهيبة الدينية
تتمسح برداء الدين
وانت تمارس الأرهاب الفكري
تنقل عن ميتين
لترضي ميتين
لأنك ميت

انك من امة احياؤها اموات .
23-10-2010 11:32 AM
شطه
لم يجدوا عيبا في الورد فقالوا له يا أحمر الخدين:-D

الذي يقول اننا ننقل عن ميتتين هو الميت ( جنازته تشيعت واكرام الميت دفنه )
كيف لعلماني ان يقول انكم تنقلون عن اموات وهو نفسه علمانيته وافكاره مأخوذه عن أموات :-D من منا لن يموت او لم يمت لكن كلام الله ( باااااااااااااااق) كلامه لا يموت وكلام رسول الله لا يموت مملوءه به الصدور الصدور المنشرحه للاسلام والايمان ( بصراحه ما النا حيله مع اللي قلوبهم ميته لانه احياء الاموات فقط قدره الهيه مش بايدينا احنا البشر)

تحياتي الخفاشيه لابو حمزه ورداء الدين فخر لك ولنا حياك وبياك يا وردة جراسا :-)
23-10-2010 11:52 AM
الحرة الى ابوحمزة
اسعد الله اوقاتك اخى ماهر والله اول ما قرات ماذا كتبت العصفورة قلت انها غافلة على رايك نفس الاسلوب والتهجم انا استغرب منها ان تغير لقبها يمكن بعد ما كشف شخصيتهابعض المعلقيين غيرت لقبها وتحسب المعلقين اغبياء لن يعرفوها لكن ولله الحمد عندنا عقول تفكر وتميز الخبيث من الطيب وشكرا اخى ابو حمزة
23-10-2010 12:12 PM
الحرة الى العصفورة
اذا كانت عندك الجراة التي تتكلمين عنها لما لاتفصحي عن نفسك وتعترفي انك صاحبة الافكار المهترئة تاكدت مئة بالمئة انك لست جريئة ولايوجد عندك حرية الافي الكلام فقط لانه لوعندك كان ما غيرت اللقب مهما قلت وتهجمتي فكلامك متل الغبار اي نسمة هواء بتطيره كلامك كله واسلوبك التهجمي على الشخص والدين اصبح معروف والله بتفكيرك هذا قلبك وعقلك هما الميتان
23-10-2010 12:34 PM
العصفورة
الى الحرة :

تمخض الجبل فولد فأرا .
ما هي مشاركتك بالضبط ؟ اين الفكرة ؟ الجهد الذي بذلته بالطباعة على لوحة المفاتيح ماذا انتج؟.لقد قرأنا المشاركة ، ماذا استفاد احدنا منها ؟

عقل غير موجود ، رأسك يقرقع من الفراغ الذي يملؤه ، لا مكان لك من الأعراب في اي مقام او مجلس ثقافي ، انت لا تنتمين الى الفكر الكبير ، لأنك لست كبيرة .
23-10-2010 12:35 PM
موكا كوكو
يعني انتي بدك زوج طرطور . الشغل والتعب على الزوجه
الزوج يجب ان يرتاح الى اقصى حد
وكلمة مصدقه بالصاد مش بالسين
ومش عاجبك يا ستي اخلعيه
واحمدي الله انك لقيت واحد يتزوجك
23-10-2010 12:48 PM
الحرةالى العصفورة
كلامك مردود عليك بس الواحد يقل قيمتك مع انه لاقيمة لك تكتبين نفس كتابنك لي سابقا لانك شخص لايعرف ما يكتب راسك كله فارغ اللهم من القذ ارة والكلام الفاحش ونشر الرذيلة حسبي الله عليك وعلى امثالك الفارقين في الرذائل يا كبيرة العقل مثل ما توصفين نفسك
23-10-2010 12:50 PM
شطه
الى الحره أختي في الله ان شاء الله اليك هذا الدعاء :-)



اللهم ثبت في الخيرات وطأتي ونَفِّسْ بعد الموت كربتي وبارك لي في مصيري ومنقلبي ولا تحقر ذمتي ياغاية رغبتي.

اللهم لا تقطع رجائي وبلغني الأماني ، واكفني الأعادي ، وأصلح لي شأني ، وأكفني أمر ديني ودنياي وآخرتي وارزقني قلباً تواباً لا كفارا ولامرتاباً . واغفر لي واهدني وارزقني وأنت خير الرازقين. برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم خذ بيدي في المضائق واكشف لي وجوه الحقائق ووفقني إلى ما تحب وترضى واعصمني من الذلل ولا تسلب عني ستر احسانك وقني مصارع السوء واكفني كيد الحساد وشماتة الأعداء والطف بي في سائر متصرفاتي واكفني من جميع جهاتي.

اللهم اجعلنا من الذين سرحت أرواحهم في دار العلى وحطت قلوبهم في غاية التقى

اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كُلَّ غائبةٍ بخير

اللهم اعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
23-10-2010 01:50 PM
0000000000 الى العصفورة
بعجبني راي العصفورة
لانو المجتمع الدكوري بده هيك
23-10-2010 02:21 PM
الشاهد الى العصفورة
ان جهازك العقلي محطم ، فقد تعرضتي في مراحل حياتك الأولى الى تعاليم متناقضه فرضت عليكي السير بأتجاهين متعاكسين في آن واحد ، وقعتي تحت ضغط هائل مما عرضك لأضطرابات فكرية انعكست سلبا على سلوكك وحياتك وبالتالي على مرجعيات ثقافتك.

لا استطيع ان افسر مثل هذا السلوك الا على ضوء فهم الأنسان وتفسيره وطريقة ممارسته لما توارثه من الأفكار العلمانية وقوانينها، لم يبق جاهل على مدى السنوات الماضية الا وأدلى بدلوه في مستنقع العلمانية، يلقي به ما هب ودب من تعاليم متضاربه متناقضه مبهمه لا اساس لها من الصحة والواقعية .

انك ضحية تلك الفوضى الفكرية ، فخرجتي منها مخلوقة مبهمة عاجزة في كثير من الأحيان على التمييز بين الضد وضده ، بين الخطأ والصواب ، بين الحق الباطل ، بين الأسود والأبيض . تتخذين الألحاد والكفر مبدأ حياة وغطاء تسترين به كل فعل شهواني حيواني خبيث
حقا لقد فقدت الصواب وانسلختي عن الواقع .

تحاربين الحرية الأنسانية متمثلة بأجمل أخلاقها، تحاربين المرأة الفاضلة المستترة عن لصوص الأعراض، وتحارين الله وشرائعه السماوية، وتحاربين من يخالفك في الرأي..

الدين ليس وهما كما يصوره مقاولو االعلمانية تجار الشهوات الدنيئة، الدين فكر وأخلاق وقاعدة انسانية مثقفة واعية متمسكة بمبادئها وعقيدتها وتعرف التمييز بين الحق والباطل جيدا .

الدين لايقود الناس كالأغنام ، وهو ما يريده العلمانيون عباد الشهوات ، ولايسمح للرجل ان يظلم شريكته في الحياة ، المرأة في ظل الدين عقل وكيان له عزته وله كرامته.

لا ألومك فأنتي تبحثين عن هوية لأن هويتك مجروحة تنزف دما ، أنا أعرف تحاولين بكلامك المسموم اقناعي ان لك هوية تعتزين بها وتفتخرين ؟ أن الأيمان هو الهوية من يفقد الله ,,يفقد كل شيء .

وأنتي فقدتي أغلى ما يملكه الأنسان...ايمانه بربه ..خالقه


تحية معطرة الى كل الخفافيش الظلاميين
23-10-2010 03:24 PM
الحرة
الى شطة الله يبارك فيك ويكثر من امثالك وجزاك الخير الكثير ويجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله ويجعل حياتك مليئة بذكر الله والسعادة لك في الدنيا والاخرة ويبعد عنك كل مكروه امين يا الله
23-10-2010 03:31 PM
العصفورة
الى الشاهد 26 :

تقتبس مقالا كاملا من اقوال عاقلة ، لا بأس ، يدل هذا على شيئين : عجزك على ان يكون لك رأي خاص بك ، فتلجأ الى الكبار العمالقة امثال "عاقلة " لتقتبس منهم ، وثانيا ، يدل اقتباسك لكامل مقالها - مع بعض التغيرات السخيفة منك - على انك معجب بها وبكتاباتها .
انت تنشر فكرها واسلوبها . فشكرا لك .
23-10-2010 03:51 PM
احمد القبطاوي
الى الخائنة المريضة نفسيا بشكل واضح:
خالف تعرف: شعور بالنقص؟، سلوك منبوذ؟، أم ماذا؟


"وَأَن لَّيْسَ لِلإِنسَانِ إِلا مَاسَعَى، وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى".
كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين "التوابون "، ولكن هناك فرق بين الخطأ والخطيئة، فالخطأ يكون عن غير عمد، أما الخطيئة، فيكون صاحبها متعمداً فعلها.




إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه - - - - وصدق ما كان يعتاده من توهم


إذا لم تستطع قيادة نفسك فلا تحاول قيادة الآخرين. بعض الناس فلسفتهم الخاصة في الحياة: خالف تعرف. يسعون إلى الاختلاف بأي شكل من الأشكال، يتفادون كل شيء إيجابي ويتمسكون بالسلبيات فقط. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخوانًا، المسلم أخوالمسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره....".

كثير من البشر يحاول أن يثير البلابل لأجل أن يكون له أسم، بسبب شعوره بالنقص وعدم الثقة أو لجذب الإنتباه. والمخالف منبوذ حتّى من أصدقائه وأسرته لأنه دائما ما نجده يسير خلاف الركب. يخالف القوم في أي موضوع، ويصر على أنه هو الصح والباقي خطأ، فهو مخالف لرأي الآخرين بدون سبب أو مبرر. "من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد"، 46- فصلت.

ما الحياة الدنيا إلا مدرسة امتحان ليبتلي الله عباده ويميز الخبيث من الطيب "ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة"، (الأنفال – 42). والناس في ذلك متباينون "فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله"، (فاطر – 32). وهذا هو المضمار الذي يجتهد فيه المجتهدون "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون"، (المطففين – 26). وكم وجدت من هؤلاء الأشخاص في المنتديات بشكل عام، تجده يرد بدون فهم و يعارض ما طُرح ويصر على أنه كلام فيه أخطاء أو موضوع عادي، أما لعدم الفهم، أو لعدم تقبله للعضو الطارح للموضوع أو لمجرد المعارضة أو ليبين للآخرين بأنه هو من الفطاحل وهو أفضل من غيره. "رحم الله امرأً اهدى اليَّ عيوبي". "وَخُلِقَ الإِنْسَانُ ضَعِيفاً"، النساء-28.

مرحبا بالنقد البناء والتواصل بين الاعضاء ولكن بدون جرح ومخالفة الآخرين لمجرد المخالفة. لا تكن كقمة الجبل، ترى الناس صغارا ويراها الناس صغيرة. لا يجب أن تقول كل ما تعرف ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول. كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا. فالحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح، وإذا ركلت من الخلف، فاعلم أنك في المقدمة. النقد البناء ومشاركة الرأي هي من مقومات العطاء والتصحيح."ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم".

فالذين يضحكون على متاعب غيرهم لا ترحمهم الأيام. اجعل حبك لنفسك يتضاءل أمام حبك لغيرك فالله تعالى يقول: "وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ"، الحشر- 9. تسامح مع الذين أخطأوا في حقك، والتمس لهم الأعذار، تسامح مع نفسك ومع الآخرين. والمحاسبة لا تعني المحاكمة، ولذلك فهي ليست من أجل إصدار أحكام إدانة أو براءة، وإنما هي من أجل تحسين العمل وتطويره، ولكن حاسب نفسك بتجرد، لتتجنب محاسبة الآخرين لك بانحياز. الحر تكفيه الأشارة.

الغرور الأعمى والثقة المفرطة بالنفس تجعل المخالف يشعر بالنقص ويعلوه صوت الـ أنا، ويطربه نغم لي، ويطغيه عندي. ويعتقد بعض الناس خطأ بأن الاعتداء على الآخرين أو السب والشتم يشفي غليلهم ويحل خلافاتهم. إن الألفاظ البذيئة والسب والشتم تحدث ضررا ولا تدل على لباقة ونضج بل مقترنة بسلوك وتفكير سلبي، وهذا لا يعني أننا يجب أن لا نغضب ولكن التفكير والسلوك الإيجابي لا يعني التخلص من السب والشتم فقط بل يؤدي إلى تهذيب الشخصية ونقاء النفس ويجعلها أكثر إشراقاً. وإذا ركلت من الخلف، فاعلم أنك في المقدمة.



كم تشتكي وتقول إنك معدم --- والأرض ملكك والسماء والأنجم

وإذا أردت أن تتكلم بكلام فانظر فيه قبل أن تتكلم به، فإن كان لك فتكلم به، وإن كان عليك فالصمت عنه خير لك فهو خفة من الذنوب. لأن العالم هو من اتقى الله، ودينك هو رأسمالك الذي به تلقى الله تعالى، "وإنما يخشى الله من عباده العلماء". العالم كالسفينة، إذا كسرت غرقت، وغرق معها خلق كثير. فالذي يقصم الظهر هو عالم متهتك وجاهل متنسك. "إذا بلغك عن اخيك شيئاً تكرهه فالتمس له العذر فأن لم تجد له عذراً فقل في نفسك لعل لأخي عذراً لاأعلمه".

فلا تسب وتلعن بل عبر عن رأيك بصورة مهذبة ومقنعة وحاول التكيف مع الوضع والظرف ، فالاتيكيت في قواعد السلوك وطرق التصرف والمعاملة مع الآخرين في المواقف المختلفة يجعل الفرد في قمة اللياقة واللباقة.




يخاطبني السفيه بكل قبح --- فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيد حلما --- كعود زاده الإحراق طيبا

23-10-2010 04:30 PM
احمد القبطاوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان انا عرفت شو مرض هاي المشطوبة عصفورة الي هية عاقلة الهبلة
لاحظوا يااخواني نفس التصرفات وهذا مرض نفسي خطير لدرجة ان يجعل الشخص يمدح نفسه
ويعجب بنفسه على اساس انو شخص آخر كما تبين لنا في تعليقات سابقة لها المهم ويؤدي الى
انهيار عصبي في النهاية ويبحث عن مزبلة ويدفن نفسه بها ليموت
هذا اسم المرض وهو غير معدي


الزملة البارانوية


إن بنية الزملة البارانوية تنطوي في الغالب على:
أ ـ أوهام من ضروب شتى منها:
1 ـ إضطهاد الأذى.
2 ـ أوهام مرجعية.
3 ـ أوهام المؤثرات القسرية الخارجية.
4 ـ أوهام شبقية.
ب ـ أوهام إهتلاسية، وغالباً تشوبها الهلوسات الكاذبة. والمتغيرات البارانوية المتمثلة في التناذرات هذه تتجمع في أصناف منها مثلاً:
1 ـ التناذر الخالص وقوامه في الأساس أوهام منظمة.
2 ـ تناذر البارانويا الإهتلاسية.
3 ـ خبل البارانويا الاكتئابية، ويتخذ أشكالاً شتى منها مثلاً: اكتئاب قلقي أو اكتئاب القلق، أوهام المخاطر والمجازفات، أوهام الأتمتة الذاتية النفسية ... إلخ.

23-10-2010 05:18 PM
فارس بلا جواد الى جميع الاخوة والاخوات المعلقين
الرجاء الرجاء الرجاء منكم عدم اعطاء اي اهتمام للمرضاء نفسيا مثل عاقلة و العصفورة

الكلاب تنبح والقافلة تسير

مكانهم الاصلي مزبلة المجانين امثالهم
23-10-2010 05:24 PM
فارس بلا جواد راكب عصفورة
دع الكلاب تنبح امثال العاقلة وعصفورة والقافلة تسير
23-10-2010 05:25 PM
فارس بلا جواد راكب عصفورة
دع الكلاب تنبح امثال العاقلة وعصفورة والقافلة تسير
23-10-2010 05:28 PM
كركى كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
حاولى معه ولا تياسي
23-10-2010 05:35 PM
احمد القبطاوي
لقد تبين لنا عدم ادراك الخائنة بتصرفاتها
اخذ مزارع طفله الذ يبلغ عمره سنتين الى المزرعة راى الطفل افعى فلم يخاف منها ولم يعرها اهتماما ولكن لو كان الرجل هو الذي شاهدها لطلع من جلده خوفا
هذه الامعة لم تدرك ماذا تفعل ليس لانها طفلة ولكن لا نها مريضة بعدة امراض نفسية
أعراض التدهور النفسي

ومن أبرز المظاهر التي تتخذها عوامل تدهور الشخصية:
1 ـ فقدان السمات الأساسية التي تتميز بها كل شخصية.
2 ـ هبوط في دوافع المرء للإندماج في المحيط الإجتماعي.
3 ـ صعوبة في التوافق النفسي، وتبلغ هذه الصعوبة، حد الاضطراب.
4 ـ إتلاف يصيب الجانب الفكري، ويدهور الذاكرة، وينتهي الإتلاف هذا بالخبل العقلي.نهاية لم تتوقعها

لاحظو ا نفس التصرفات وانا اناشد من كان عنده اهمية لهذا الموضوع بان يساعدها
النتيجة:
100%لو تموت هسا بكون احسن
000%مساعدة الخائنة النجسة
انت وحيدة
23-10-2010 05:42 PM
ماهر(ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، لازال البعض يظن بان قراء جراسا اغبياء فيقوم بالتعليق باكثر من اسم ، ولكن لو نظر صاحب هذه التعليقات الى التعليقات لوجد انها نفس المضمون ، الشاهد والمعصورة هما لنفس الشخص ، ليس هذا هو المهم، المهم ماذا لديك ايتها المعصورة لتقدميه لنا غير الجعجعة والكلام الهراء
23-10-2010 05:51 PM
مغتربه
سلام
حبيبتي...
اول شي موضوع شغل البيت ويساعدك وكاسه شاي هذه ما الك حق فيه لان هذا واجبك واحنا كلنا تربينا ع هيك شي ستي وستك وكل العربيات وهذا فضل لنا.
ثاني شي موضوع امور المنزل وطلباتك وطلبات البنت في هذا اكثر من حقك
وكنصيحه يمكن تساعدك
حاولي انه تاخذي اجازة 3 شهور من شغلك وتحطي بديله مكانك بحيث تضمني وظيفتك
واحيكلوا انك تعبتي من الشغل وهو وبنتك وبيتك اولى
هيك بيكون ما في مجال انه يتحمل المسؤوليه كلها
وانتي لازم بهذه الفتره ما تخلي يشوف طريقوا من الطلبات المنزليه وكل الامور
وربك اذا ما باس ايدك حت ترجعي ع شغلك
وصار مثل العصفور بالبيت
هذا معتمد ع شغلك وبيعرف انك تدبري حالك تحت كل الظروف؟
رجال اخر زمن
23-10-2010 06:11 PM
عبدالحليم
كلامك مبالغ به جدا ,,,,,,,,,,, شو هو عايش بزرببه ,,, يرمي السجاير وين مكان !!!!! يكب كوب الشاي ,, ولايهتم ,, ويدعس عليه ويمشي ........... لااظن ان كلامك صحيح ,,,,,

والله اهلين بالمدام عاشقه ,,,,,,,, يعني مبسوطه على اللي عملتيه بزوجك ؟؟؟؟؟ الله يقلل من امثالك .. ولايعطيك العافيه .
23-10-2010 07:03 PM
من دود الي
امسااااااااااااااااء الخير للجميع ومساااااااااااااء خاااااااااااااص مليان بالفل واليااااااااااسمين لا احلي محمد وتحيه خااااااصه الي اردنيB-)B-)B-)
23-10-2010 08:12 PM
من دودا الي تعليق5
شوعرفك انه ريحه رجليه طالعه شو كااااااااااااين نايم بجنبو
23-10-2010 08:15 PM
مشكلجي
من الذكر التسلطي والخفاش الظلامي مشكلجي الى جميع خفافيش هذه الزاوية اسعد الله اوقاتكم بكل خير وحب وصفاء ونقاء ..ويسعدني ان اخبركم بانني امارس الآن سلطتي الذكورية على زوجتي وابنتي بحضرولي عشا وبعملوا ابريق شاي وبنتي بتقول ايها الذكر التسلطي حضرة بابا تفضل اتعشى.... واكثر من هيك وصلت حد السادية في التسلط والقهر الذكوري بحيث خليت بنتي تيجي تبوس راسي عند النوم وتقلي بحبك يا بابا...
ما اجمل أن تكون خفاشا..ذكرا تسلطيا
ما أحلى الحياة مع الوطاويط....
23-10-2010 08:20 PM
نسمــة البحــر
خدي اجازة بدون راتب كم شهر واقعدي بالبيت وفهميه انك استقلتي وتعبتي من الشغل بره البيت وجواته وخليه يصرف على البيت ويتحمل كل المصاريف وساعتها شوفي كيف رح يسير معك
23-10-2010 09:00 PM
الى الكوكو
كوكو ... عقلاتك كوكو ... فمهتي كيف؟؟؟؟؟

انتي الضحية.......

بس مين الجاني؟؟؟؟
23-10-2010 09:18 PM
سوسن الطايشة و تابت
كان عليك اكتشافه قبل الزواج لكن لم تنتبهي لاخطائه لاسباب لامجال لذكرها،
اما عن انه ما بساعدك هاي مو مشكلة المشكلة هي الفوضى يجب ان تنبهينه وان تتخذي موقف من افعاله و سيتغير مع الزمن لكن ان تهاونتي فلن يتغير ابدا.
23-10-2010 10:41 PM
العصفورة
كتبت امرأة مقهورة تخاطب (سيدها الذكر):

لا تغضب مولاي ولا تعتب
أدبني بالضرب اذا شئت
ذكرني ....ذكرني كي لا أنسى
أني انثى
والأنثى مخلوق ناقص
لسعادة سيدها تسعى
لولاها لما كان الشيطان
.......................................

أرجوك الهي لا تغضب
عاملني برفق وحنين
اني قارورة طيب .........لا أفهم
عقلي مصنوع من طين
وأنت الزارع
تعمل محراثك في أرضي
تزرع في الرحم جنيني
يترعرع
يصبح رجلا
يدوس بنعليه ........تاريخي
تاريخ المرأة
فالمرأة مخلوق حيران
.............................................

من قال بأن المرأة تفهم
المرأة مخلوق ابكم
المرأة تاريخ صامت
مذ خلق الله الأنسان
والمرأة تعلم
بأن غشاء بكارتها
كنز تحفظه لسيدها
فالمرأة لا تسوى شيئا
أن ضاع غشاء بكارتها
فغشاء المرأة كنز الأسرة
والجيران
..............................................

اسعدني مولاي بغفرانك
فأبي علمني وانا أحبو
طلب الغفران
مأذون القرية ردد في اذني
آيات القرآن
أمي قالت :
المرأة تصبح بالطاعة انسان
فأمنحني - يا ربي - بعض الأحسان
.................................................

اني انثى
وضعف الجسد يلازمني
لكن حناني اكبر من صبري
غفراني اطول من عمري
لكنك يا رجلا
لا يعرف كيف يعاملني
فأنا عشتار
انا فينوس
انا بلقيس
اله الكون يغازلني
انا التاريخ
أنا الأصل
وكل حضارتكم تأتي مني
عقلي ........عدة مرات اكبر من صدري
وذكائي اثقب من بصري
ولذا ........أفتخر
بأني أنثى
...........................................
23-10-2010 11:25 PM
شطه
من انثى الى الرجل الذي تحب

أذوب حبا..أذوب عشقا..ويذوب عطائي ويتلاشى في بحر حبك الذي لايكتفي ولا يرتوي


أنا أنثاك التي تعتبر اي عطاء منك هو كل ماتتمناة
أنا أنثاك التي تسمع كلماتك كأنها قدر لامرد لة ..وحكم لامفر منة..
أنا أنثاك التي ترى فيك كل الرجال ,بل أفضل الرجال
أستمع احيانا الى رفض النساء لطريقة حبي,لتصرفاتي,وايماني المطلق بحبي وحبيبي
أسمع الاتهامات بأنني لازلت اعيش بحس المرأة الشرقية القديمة,المرأة التي عاشت العبودية من دون كلمة احتجاج او رفض …
فأضحك لانني كنت مثل كل النساء أرفض فكرة الرضوخ للرجل ,وأعتبرأن لكل أمرأة شخصية عليها ان تفرضها حتى على من تحب..
لكن النظريات لا تطبق دائما وخاصة اذا دخلت اطار الحب الحب غيرني واعادني انثى شرقية تزرع احلامها وامنياتها في رجلها..
احبها كلمة رجلي ..كم احب ان اشعرك بأنك رجلي وانني انثاك
حبيبي اتشعر بأنوثتي أيروق لك شعري الطويل ..ايروق لك جسدي
اتروق لك عيناي ..
اخبرني ماذا تحب لكي ارتدي لك هذا المساء..
حبيبي انت تحكمني..تشعرني بملكيتك لي من غير سيطرة
اتعلم هذا شعور لاتعرفة الا المرأة العاشقة التي تحب كل الحب..وتعطي كل العطاء..
الرجل لايستعبد المراة الحب الذي يستعبدها..
فالمرأة التي تقبل حكم الرجل هي المرأة العاشقةوحدها ..وانا عاشقة
عاشقة الى حد الجنون..
حبيبي لا تبتعد لا ترحل انا انثاك سأزرع لك مسائنا بقبلات ساحرة
سأزرع لك في جسدي عطرا تشتمة روحك
سأكون كل النساء في ليلة واحدة في هذا المساء
لا ترحل انثر انفاسك الحانية على جسدي لازلت بحاجه لدفئها
قل لي احبك ولازلت احبك لانني خائفة ..
لا ترحل حبيبي لانني انثاك العاشقة

:-D:-D
24-10-2010 12:08 AM
الى العصفوره العلمانيه
اعتقد انتي وامثالك سرطان العصر في جسد الامة الاسلامية وما قرأته منك الان هو من مصطلحات العلمانيين القذرين وهو الفكر الحر المتحرر من جميع التصنيفات والهويات الضيقه الصغيرة المشهوهه الغير خاضعه للتأثيرات والقيود الدينيه او العاطفيه او الاجتماعية كل انسان ايتها الملقبه بالعصفورة ثقافته وهويته الدينيه ولا يوجد رأي حر بالمعنى الذي تطلقينه هنا دائما وانتي من دعاة العلمانييون الجدد او من دعاة الحداثة المتأسلمون الذين يرددون كلمة الفكر الديني بمعنى ان يبتعدوا بقدر المستطاع عن الدين وفصل الدين عن الحياة فصل تام ولا يؤمنون بالغيبيات ولا يأخذون شيئا الا وافق هواهم وهذا ما نسميه نحن المتأسلمون الجدد واذكر من امثالك الشيطانه نوال السعدي التي قالت عن الاسلام بقولها ان الدين الذي يبيح تعدد الزوجات دين تخلف وارهاب والله ما رأيت اشد جهلا وقذارة من قولها فما قولها عن تعدد الزوجات في ما قبل عصر النبي صلى الله عليه وسلم هل هو عصر تخلف ايضا ؟؟؟ اقول لكم ولامثالكم ان كان هذا فكركم تجاه دينكم ايها العلمانيون فما تقولون للاوامر التي تطبق عليكم في الغرب ؟؟؟ اليس معاشرة الرجال للنساء بعضهم بعضا حراما ؟؟؟مع اني واثق انك راح تقولي ما فيش دليل على كلامك هذا ... اليس اذا رأيتم ازواجكم في احضان نساء غريبات لا تستطيعون ان تقولوا شيئا لانها من الحرية عندكم ايها العلمانيون ؟ فأين حريتك انتي ايتها العصفوره في الغرب من المعاملات في فاترينات المعارض في هولندا وفرنسا!!! اليس هذا احتقار لكي في عصر الحرية :oops: قذارة من المتفتحين العلمانيين الجدد .. في النهاية ادعوا لكي بالهداية وحسن الختام
24-10-2010 01:51 AM
الســــــــــــــــــــــــاهر
ايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي والله مشكلتك مصيبه وعصيبه ,,,:-o:-o

اول شي من سردتك لقصتك ,, شكلك بلشتي ,, يعني بلشتي تحقدي على زوجك ,, وما تفوتيله فوته ,, من اول وضعه الصحن ع الارض ,, حتى كبه لحبه الشاي ,, الشاي النفل قصدك ,, بارض المطبخ ,.,,;-):-D

وطبعا بلشتي ,, تحقدي على اهله كمان لانه " امه شايفته ومش مصدقـــــــــــــــــــــه " ,, يا ستي انا معك بانك عم بتعاني ,,, وعم تتعبي ,, وعم تستهلكي نفسك بالبيت ,,,,,B-)

بس هاي هي الحياه الزوجيه ,, تعب ,,, وقوم ,,, وطبخ ,, ونفخ,,, والرجل الشرقي ,,, ما راح يمسحلك البيت ,, ولا راح يكنسلك الارض ,, ولا راح ,, يجيليلك الجليات ,,, :-D:-D

يعني الزوجه ,, الي ما بتقدر تشتغل الافضل انها تقعد بالبيت ,,, او انها تعيش واقعها ,,, :-o

طبعا عندك حل ,, جبار ,,, انك تجيبيلك شغاله ,,, تساعدك بشغل البيت ,, بس انتي حكيتي ما بتقدري على مصاريف الشغالات ,, اوكي يا ستي ,, اذا راتبك وراتب زوجك مش مكفي مصريفكم بهيك حياه ,, وانتي مش قادره تتأقلمي بهيك وضع ,, اقعدي بالبيت ,, وخلينااااا نشوف ,, بتقدري تغيري وضعك ,,,


مش تصير تنامي للساعه وحده الظهر ,,, وما تخلصي شغلك حتى الساعه 11 بالليل ,,, نصيحتي لا تحملي نفسك جميله ,, ولا تحملي زوجك جميله ,,,

بقلك المثل الي برضاااااا بعيش ,,, والي عند اهلــــــــــــــــــــــه ع مهله ,,,, واذا كل واحد بدو يقعد للتاني ,, ع حبه الشاي الي وقعة ,, ولالا ع الضغط من شغله ولا من وضعه ,, يصير يغني يااا ليل يا عين ,, ما حد عرف يعيش ,,,, اقلك شــــــــــــــــــــــــــــي ,,,, بكره لمى تكبر بنتك وله تجبيلها المحروس اخوها شو بدكم تعملوا ,,,,:-o

اقلك شو راح تعملوا راح اتنتفوا بعض ,, والجيران راح تصير تفزع بينكم ,, يعني من الحين لاقيلك حل ,و بحياتك , واقتنعي بزوجك ,, لانه لو طلعلك شجره براسك ,, ما راح يمسح البيت ولالا راح يجليلك الجليات ,,,,:-D:-D

واذا الوضع لهدرجه مدايقك اقعديله بالبيت ,, وقوليله انت الرجال يالله يااا حبيبي شمر عن زنودك ,,, ودبر امورك ,, وكوني قنوعه بحياتك ,,, وبلاش فشخره ع الفاضــــــــــــــــــــــي ;-):-D

واحلالالا مجقه قهوه لاحلـــــــــــــــــى شباااااب ,,;-)
24-10-2010 08:32 AM
ببشعه و شايفه حالي الى الساهر
والله انك صاير فهمان يا ضرسان...
24-10-2010 11:35 AM
ام سالم
عزيزتي .....

يبدو أنه اعتاد على الدلال وتلبية جميع متطلباته وبدون اي تعب وانسان بهذه الصفات من الصعب مبدئيا ان تغيري تصرفاته ولكن يجب عليك ايضا ان تتعرفي على الطريقة الصحيحة لاصلاح وضعه .
لا تعوديه اانك تجهزي كل احتياجات البيت وان تشتريها بنفسك ، اتركي البيت بدون اي شي واشتري وبالسر ما يلزمك انت وابنتك ولو كل يوم بيومه وبدون ان يشعروضروري ان لا يعرف انك توفري احتياجاتك انت وابنتك ، اجعلي البيت فارغ وعند طلبه لاي شي ابلغيه بأنه لا يوجد
لديكم اي شي ويجي ان يكون هذا بالتدريج حتى لا يشعر بانك وبالعمد تقومين بهذا ،ومن المؤكد انه قليلا فقليلا سيبدا بالتفكير او حتى الخروج لتلبية وشراء احتياجات البيت ، ومن هنا تتم النقلة في تصرفاته ويبدا بالاعتماد على نفسه في تلبية احتياجات البيت جميعها وفي المقابل لا يجوز ان تقومي انت بتوفير اي نقص موجود في البيت ايا كان شكله
وشوي شوي حمليه مسؤولية بنته وان شاء الله الامور بتتغير ولو قليلا
24-10-2010 11:50 AM
الســـــــــــــــــــــــــــــاهر
يااا حبيبي يا حلوه ,, هاي مسبه موووووووووووووووووو :-D
24-10-2010 11:54 AM
ببشعه و شايفه حالي الى الساهر
هاي مو مسبه هاي دلال بس بالشامي و اذا بدك دور بالدكشنري السوري على جوجل بتعرف معناها ...... روووححححححححح ياااااااااااا
24-10-2010 12:05 PM
انا
نهفة كلكم كلكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:-P:-P:-P:-P:-D:-D:-D
24-10-2010 12:07 PM
الســــــــــــــــــــــــــاهر
okay I got It ;-)
24-10-2010 12:28 PM
سوال الى الساهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راح اسالك سوال جدي وبدون مسخره
يعني انا ما بعرف وضعك
ادا متزوج او لا ونفرض انك نتزوج ما راح تساعد مرتك ولا شي بشغل البيت ولا حتى جرد تعمل الشاي
بحب احكيلك الرجل الشرقي مو هيك والدليل الرسول قدووتنا عليه السلام
الرجل الشرقي كل اساليبه غلط في فهم الحياه الزوجيه ادا كان بفكر متلك وين الغلط لو عمل كاسه شاي او جلى شويه جلي خاصه متل ما بتحكي صاحبه المشكله انها بتشتغل برا البيت
بس انا ما بلوم الرجل الشرقي
لانو النسوان بس يجوزن بلومن حالهن لي انا جوزي ما بساعد وما بيشتغل وبينسن حالهن انهم يلي نفسم بيشتكو ربو اولادهم ع سياسه الرجل الشرقي
24-10-2010 01:15 PM
عمار ابن الرصيفه الى العصفوره
جميل ان نتخذ من اسمائنا البراءه !!!!!
كل يحاول ان يعوض النقص الذي يعتريه !!!!
فمرة ساميه نصر وهي الخاسره
ومرة ذات الرداء الازرق ,,, وهي ... ذات الرداء الاخرق
ومرة عاقله ,,,وهي جزء لا يتجزأ من ..
وهذه المره العصفوره ,,,, وهي الكاسره الوحشيه في قلبها
لكن لا اللومك فمن عددت علاقتها مع الرجال من .. ,,, لها الحق ان تشعر بالوحده في وجودها بين الذئاب ,,,, لكن يا ست عصفوره ,,,, نعم انتي ظلمت نفسك ,,, والان انتي عانس,,,ولكن انظري للامور من جانب اخر سدقيني الا تنبسطي .......
سيبك من قصص العلمانيه وخليكي في حالك ,,,,,, اذا بتحبي لهدرجة العلمانيه روحي على المكسيك او البرازيل ,,,بلكي عصابه خطفوكي ,,, ومنه من مره بنخلص منك ,,,وبتبطلي عانس
%%%%%%%%%%%%%

احلى تحيه معطره بالياسمين والحب لاخي مشكلجي ,,,, اجبرتني اطلع التسلط الذكوري عليها
وتحيه معطره لكل الموجودين واخص بالذكر ماهر ابو حمزه وشهد الافواه
يا جامعه الخير وين يزن والله اني بحبه هو مدمن بحر والفنان وينهم ,,,, اللي بعرف اشي عنهم يخبرنا

بشوفكم بحلقه اخري من يوميات عانس بتقرأ جريدة
24-10-2010 01:27 PM
سواد الليل
الى صاحبة المشكلة ............
يعني الله يسامحك مشكلتك بسيطة هذه امور اي احد يتعرضلها بالحياة الزوجية ومع الوقت راح تمر خلي في تنويع بالحياة وبجووووزز الروتين هوا الي مسوي هيك ....... انشاء الله امورك بسيطة بس نفس ماحكيتلك روووووووتين قاتل مو اكثر ...... الصبر ياالغاااالية ...... ولاتكبري الامور......

يعني على قولة زكية زكريا كشكشها ما تعردهاااااااااااااااااااااااااااااااااااش ........ :-D:-D:-D

يعني اليوم منسف وبكرة محاااااااااااااااشي .... حلوة هاي شو الامثال الي صاير اطلع فيها مابعرف..........
بس عجبتني لقطة كاسة الشاي ....... هذا كيف لو كاسة بيبسي شو راح تسوي لا وتكون مكبوبة بالصالون لا وشو على الكنباااااااية .....
ياحلاوة والله لتروووح تشتكي عليه ...........بمزح معك ........ اوكى

هلالالالالالالا بالغواااااااااااااااااااااااااالي ............. ;-):-):-D;-):-):-D;-)
24-10-2010 02:05 PM
نور
انا معك يا عصفوره في كل شيء واضف الى ذلك انه ايضا يحاول التقليل من شأنها في كل شيء تفعله
24-10-2010 02:10 PM
نور
انت يا عصفورة دئما في القمه واذا اتتك مذمتك من ناقص فهي شهادة لك بالكمال......تحياتي لك
24-10-2010 02:21 PM
الســـــــــــــــــــــــاهر
يعني لو انا بالبيت ,,, وبدي اساعد ,,, بساعد اني اجيب واحده تنظف البيت ولو مره وحده بالاسبوع ,,, ويااااا حبيبي اكون بالبيت واحط هالمريول ,, وهاااتك جيتك ,, جلي وشطف ,,, وغسيل ,,,, هيكككككككككككككككك بتكمل ,,, حط رجل ع رجل ,,, واعطيني الحقنه والي ارجوووك انااااا عيزه الحقنه ,,, " صح المفروض اني ما امزح " ؟؟!! بس بقدرششششششششششششششششششششش :-D:-D

المهم يااا صديقي مساعدة الزوجه بالبيت مش غلط ,, بس في شغلات ممكن تساعدها فيهااا ,, تزيح شي كنبااايه ثقيله ,,, شي خظانه ثقيله ,,, تشيل التلاجه من محلهاااا ,, ترفع اسطوانة الغاز للتغير ,,,

اما شطف ,,, وغسيل ,, وجلـــــــــــــــــــــــــــــي للاسف ,, دناااا مش من هالنوعععععععع ,,,

سامعك يااا لئـــــــــــــــــــــيم شوو عم تحكي ,, لالا حبيبي مش من هالنوع ,,, وشوو رئيك ,,,:-D:-D;-)
24-10-2010 02:23 PM
العصفورة
الى العزيزة نور :

اشكرك على المؤازره ، فهم اسماك ميتون يقذفهم النهر على الشاطئ ليتعفنوا ، وانت السمكة الحية التي تشق طريقها في النهر صوب الحقيقة .

لا تجعليهم يحبطونك ، كنت اتمنى لو ... تنشر كل مشاركاتي ، لكانت الفائدة اعم واكبر واعمق ، ولكن ....
انهم يرثون هذا الجهل وهم مفتنعون ان هذه هي الحقيقة .
انهم يعيشون في الغيبيات اللامعقولة .
انهم يعيشون الخزعبلات التي لا يمكن ان تجديها الا في ثقافتنا وتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا .

بعد ان تقرأي مشاركاتهم ، هل تعتقدين ان هناك امل ان تتقدم هذه الأمة لتلحق بركب الحضارة ؟
24-10-2010 02:28 PM
سواد الليل الى بشعة وشايفه حالي
كل مااتذكر تعليقك في زاوية مشكلتي مشكلة اموووووووووووووووووووووووووت من الضحك ...... :-D:-D:-D

بس انا شايف انه هذا الزاوية نفس الشي الظاهر البنت تتدلع شوي فلازمها تعليق من تعليقاتك ولا شورايك انتي ............ loooooooooooooooooooooooooool

هلالالالالالالالالا بالغاااااااااااااااااااااليه ................ ;-);-);-)
24-10-2010 02:31 PM
نور
الى العصفورة العزيزة انت انسانه نادره في زمن قل فيه العقلاء
24-10-2010 02:48 PM
الى نور من عمار ابن الرصيفه
مع انك ظلام ,,,,, واكاد اجزم بانك نفسها ذات الرداء الممزق


ولكن لابأس محاوله فاشله للتمويه على القراء

تغردون خارج السرب ,,, ان كنا نحن الاسماك الميته ( وهذا زعمكم الباطل ) ,,, فانتم الاسماك التي ابتلعها الحوت ,,,وخرجت من الطرف الاخر

وفهمك كفايه يا عصفوره ,,, اقصد فضلات الحيتان
24-10-2010 03:18 PM
العصفورة
الى نور العزيزة :

اشكرك على الرد الجميل ، قد اظهر انني وحدي بين المشاركين جميعا الذي اتبنى فكرا مختلفا ، فكرا ينظر الى المستقبل ، والمستقبل فقط ، بين اناس فقدوا هويتهم ولم يستطيعوا التعامل مع التغيرات الحاصلة حولهم ، الحداثة اكبر من قدرتهم على استيعابها ، فكرة الحرية الكاملة للمرأة لا تزال بعيدة المنال حيث الجهل والتخلف معشعش في ادمغتهم .

ستتحرر المرأة ، وستتخلص من قوامة الرجل وسلطته وهيمنته على مقدرات حياتها ، ستكون حرة طليقة كالنسر المحلق الى اعالي القمم ، لا قيود ذكورية تسحق انسانيتها وكرامتها .

ستتحرر المرأة من عفن القرون الطويلة التي حجرت عليها عقلا وجسدا ، سيكون عقلها هو مركز القيادة لديها عندما تتحرر ، ستأخذ هي دفة القيادة ، وستكون هي قوامة على الرجل بعلمها وفكرها وذكائها ونتاجها واكتفائها الأقتصادي والأجتماعي .

ارجوك يا نور ان تشاركي معنا ، شاركينا بافكارك وخبراتك وتجاربك ، بلا خوف ولا وجل من رد فعل الجاهلين هنا ، انك فتاة شجاعة ، انك ليلة مليئة بالنجوم الجميلة الساطعة .

ابشرك يا نور ، لست انا وانت لوحدنا ، معنا الملايين من نساء العالم العربي والأسلامي ، كلهن يناضلن بأشد مما نناضل ليتخلصن من نير الذكر الظالم القاهر للمرأة .

يوم الحرية قريب يا نور ، فأنا اراه فيك وفي الملايين من امثالك الذين يشكلون نواة التخلص من الأستعباد الذكوري .
24-10-2010 03:22 PM
قرقشان العظيم /الى بعض المعلقين بتسكين الميم
فلقل احدكم خير او ليصمت متل المراهقين ... شو هالمسخره
24-10-2010 03:31 PM
هههههههههههه
نعم يا نور...تمردي على ....واذهبي معها ..الى مستنقعات ا...ة ومواخير الليل ...اذهبي ..الى منتجعات ا..و.. ...الجنون...لقد أعدت لك شهادة نجمة...ستضع عليها صورتك ...وتكتب تحتها صيد آخر...وستقبض ثمنك من اسيادها ...وهم يدفعون بسخاء...وهي ترتوي من آلامك ..ودموعك...كما ارتوت من غيرك...ذئبة قبيحة ..وداخلها وحش شرير..يتمرد على خالقه ويهاجم انبيائه ورسله ...صورتها غربية ..وما وراء الصورة أنت تعرفينها ...نساء في ...فأن كان كلامها يعجبك ...فوأسفااه على كل الفلوس اللي صرفها ابوكي على تعليمك....
24-10-2010 03:46 PM
ايمان البنا - الى العصفوره
يبدو انك اعلنت نفير الحرب انت ونور والله انت اشجع من كل زعمائنا العرب ليش اخده الامور كتير جد ..انت واحده من حالتين يا اما هبله او انت مصيبه يا اختي ما عندك شغل اتسلي بشي تاني ابحثي عن وظيفه فيها اجهاد عضلي عشان تتعبي وتنامي بدري واتركك من الشغل مع الموساد واتباعه ارحمي حالك.
24-10-2010 04:08 PM
العصفورة
الى قرقشان :

نعم ، الأنسان ناتج لغته ، لغة قبيحة ، انسان قبيح ، هذا هو انت .

تريد للمرأة المسلمة ان تبقى على مدى العصور ، كما كانت دوما ، جاهلة امية مؤودة تحت خيمة سوداء ، الؤأد تحت التراب اهون منها .

لا يشك عاقل ان الفقة والتراث والعادات والتقاليد هي السبب ، فقد جعلتم من المرأة شيطانا يغري بالفاحشة ويدعو للأنحراف ، جعلتموها ناقصة عقلا ودينا ، جعلتموها اقل من الرجل بكل شئ .

تعاليم الفقهاء غسلت عقول الصبيان والصبايا منذ نعومة اظفارهم ، فكبروا على يقين أن الرجل افضل من المرأة ، وتيقنت المرأة ، بمثل هذه التعاليم ، انها خلقت لأمتاع الرجل ، وبالتالي فهي لا تحتاج للتعليم كي تقوم بهذه الوظائف .

ان مثل هذه التعاليم ، ومثل هذاالفكر الذي تتبناه انت وأمثالك في هذا الموقع ، لا ينتج الا خرافا تتبع الراعي حيث ذهب ، وتحجب العقل قبل الراس .

انك انت سجين عاداتك وتقاليدك وتراثك .

قريبا ، وقريبا جدا ، لن يكون لك ، ولأمثالك ، اي سيطرة على اي انثى ، فستكون قد تحررت من ثقافتكم وخداعكم وزيفكم وريائكم .

انصحك واشكالك ، ان تتابعوا مسلسل "ما ملكت ايمانكم " على قناة ميلودي الساعة العاشرة من كل مساء ، الليلة هي الحلقة الرابعة .

ستشاهد القرف بذاته ،
24-10-2010 04:13 PM
نور
الصمت احيانا يكون ابلغ من الكلام ..حين نخاطب انصاف رجال.....تحياتي للعصفورة
24-10-2010 04:17 PM
العصفورة
الى نور :

الصمت ابلغ من الكلام عندما نخاطب اشباة الرجال ، نعم يا نور ، وايضا عندما نخاطب اشباه النساء امثال ايمان البنا ، التي وضعت نفسها بموضع الأمه الخادمة العبدة لسيدها .

انها من "الحريم : ، من النساء العورة في اجسامهن واصواتهن .

ايمان البنا مقتنعة وراضية بفكرة ان المرأة لا تخرج من بيتها الا مرتين " مرة الى بيت زوجها ومرة الى القبر ".

ايمان البنا صورة لملايين النساء المقهورات الراضيات بقهرهن المستسلمات لقدرهن ، الخاضعات كالنعجة لذابحيهن .

هل تستطيع ايمان البنا ان تتحدث عن العدل في تراثنا ، هل تستطيع ان تتحدث عن الحرية في تقاليدنا ؟ هل تستطيع ان تتحدث عن المساواة بين الرجل والمرأة في كل فقهنا على مدوى القرون الماضية ؟

هي تعلم ان لا عندنا لا حرية ولا عدل ولا مساواة.

فلتصمت ايمان البنا ، والى الأبد ، فهي اعجز من ان تحمل راية التحرير .

ولكن لتتكلم نور ، بذراعها القوية القادرة على حمل مشعل العدل والحرية والمساواة للمرأة .
24-10-2010 04:42 PM
احمد القبطاوي
ألتـــم ,, المتعوس ,, على ,, خايب ,, الرجاء

المهم رجعت لمسلسل ماملكت ايمانكم قبل فترة قالت احضروا الحلقة الاخيرة من المسلسل على قناة ابو ضبي
اما الآن بتقول احضروا المسلسل الحلقة الرابعة على ميلودي فعلا انك مسخرة والله منا عارف
شو هالشخصية المنحرفة الي الك انت بدك فرمتة من اول وجديد
او هارد ديسك جديد ويكون 500 Gمخك مفلل مابقدر يستوعب اي معلومة
الي مدخل البيانات لمخك الظاهر انو مكثر معلومات مما ادى الى عطل

انا شوفت قفول مصدية كثير بس مثل هالتقفيل ماشوفت بدك نقع بزيت محروق
عشان يتحلل الصدى فعلا انك مسخرة
لا حول ولا قوة الابالله فعلا يا اخوان انها بضحك هالهبلة

يعمي هاي مابتحاول تنشر رسالة هاي في عندها نقص او مرض نفسي
24-10-2010 04:59 PM
يـــارا
وين تعليقاتي يا جراسا مشان الله اعتقوها >-(
24-10-2010 05:12 PM
العناقرة

موضوع قرأته وأعجبني.... فنقلته لكم حتى تعم الفائدة





صارت تحدثني عن معاناتها التي استمرت سنوات طويلة من زواجها،



وكيف أنها تلوذ بالصبر على كل ماكانت تلقاه





من زوجها الذي قالت أنه يدقق ويتابع كل شيء ، ويسأل





عن كل صغيرة وكبيرة ، فهو لا يتغاضى ، ولا يتسامح،
ولا يلين .





ذكرت أنها كثيرا ماكانت تشعر برغبة في ترك كل شيء ،




البيت والأولاد والزوج ،



ولكن إلى أين ؟ لم تكن تدري !




كل ما كان يملأ نفسها شعور بأنها ماعادت قادرة





على الصبر ، وأن الأعباء ماعادت محتملة لديها ،





وأن طاقة التصبر عندها وصلت حدها .





سألتها أن تحادثني عن زوجها غير ماذكرته عنه من
تدقيق وتفتيش ومتابعة وعدم مسامحة ؛



فقالت إنه قاس ، لسانه حاد ، لا أسمع منه ثناء عليَّ، أو على طبخي، أو على تربية أبنائي ،



لا أسمع منه كلمة حب أو عطف أو حنان ،
لقد تعبت، تعبت، تعبت .





لا أعني تعب الجسد فهذا أحتمله وأصبر عليه ؛إنما أعني تعب النفس ، تعب الأعصاب ، تعب الوجدان .





قلت لها هل جربت أن تكلمي أحدا من أهلك أو من أهله ليراجعوه في ذلك وينصحوه،



قالت فاتحه والدي فنفى كل شيء ، وقال إنه غير مقصر نحو بيته، ويوفر لنا كل ما نحتاجه .






هل رأيت ؟ إنه ينظر إلى الجوانب المادية وأنا أريد الجوانبالنفسية والعاطفية والروحية .






قلت لها هل تريدين نصيحتي ؟



قالت لهذا فاتحتك بالأمر .






قلت : أعلم أن نصيحتي قد لا تلقى قبولا كبيرا في نفسك ،




لكني أرى العمل بها هو الأجدى والأربح .





قالت : تفضلي .






قلت : لو أراك الله ما أعد لك من أجر على صبركواحتسابك لقلت : أهذا كله لي ؟







لورأيت مقعدك في الجنة جزاء احتمالك ما تلقينه من عنت زوجك وشدته وقسوته وجفافه
ثم سئلت :ما رأيك لو جعلنا لك زوجك مثلما تريدين ..




ولكننا سننقص من أجرك .. وننزلك إلى مرتبة أدنى في الجنة ..




لربما قلت : لا .. أصبر على زوجي فأبقوا علىمنزلتي هذه في الجنة .








هنا سمعت صوت بكاءها بسبب تأثرها مما سمعته من كلام



فقلت لها :




أيهما تفضلين ؟
أن يصلح الله زوجك ولكن منزلتكفي الجنة ستكون أدنى ..
أم تواصلين صبرك عليه مع علو منزلتك في الجنة ؟






صمتت ولم تجب ومازالت تبكي ....






قلت لها : لا شك في أنك تفضلين أن يكون زوجككما تريدين ، وأن تبقى منزلتك في الجنة ؛
أي أن تظفريبالأمرين معا .





واصلت حديثي : هذا ما تتمناه كل زوجة .




نعم . ولكن الله أقسم على أن يبلونا في هذه الحياة الدنيا ،وفي الوقت نفسه بشرنا إذا صبرنا على هذا البلاء .




قال عز وجل ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين *الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون *أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )







عدت إلى سؤالها من جديد : ماذا اخترت يا أختاه ؟







قالت : لقد اخترت مواصلة الصبر . ولكني أرجوك أن ترشديني إلى ما يعينني على ذلك .





قلت لها : بارك الله فيك لاختيارك مواصلة الصبر على زوجك .





أما ما يعينك على ذلك فهو التالي :




كلما سمعت من زوجك ما آلمك واحزنك ، وكلما وجدت إعراضا وصدودا ،
وكلما ضاقت الدنيا عليك من شدة زوجك وقسوته ..



اذهبي إلى





حبيبك








نعم حبيبك واشكي زوجك إليه !



قاطعتني مستنكرة : وانا مالي حبيب ؟
قلت لها بلى لا تتعجلي !
أليس الله حبيبك ؟ ألا تحبين الله تعالى ؟




قالت : بلى أحبه .




قلت إذن الجئي إليه سبحانه ، وناجيه جل شأنه بمثل هذه الكلمات :




اللهم إني أحبك . وأحب أن أقوم بكل عمل يرضيك ،




وأنا أعلم أن صبري على زوجي يرضيك عني .




اللهم فالهمني حسن الصبر عليه ، وامنحني طاقة أكبر على احتماله ،
وأعني على مقابلة اساءته بالإحسان




اللهم ولا تحرمني الأجر على هذا الصبر ،
واجز لي ثوابك عليه ، وابن لي عندك بيتا في الجنة




24-10-2010 05:55 PM
عمار ابن الرصيفه الى العصفوره
نحن من انهينا قصص العبيد والائماء الموروثه منكم ,,, فنحن تسلمنا الحضاره بابشع صورها ,,, وها نحن انهينا كل مظاهر العبوديه ,,,,,, وهذا كتابكم يقول ( (1ملوك11: 3) وكانت لسليمان سبعمائة من النساء السيدات وثلاثمائة من السراري.......

هذه العادات المكذوبه على الانبياء انتم من اسستم لها الطريق والانتشار.... فموسى وعيسى ومحمد عليهم افضل الصلاة والسلام اتو ليحررونا من تسلط الظالمين ..
وعندما كان لنا شرف تسلم هذه المهمه ,,, نظفنا الارض من تلك الترهات.
ولكنكم تصرون الى ارجاع الحال كما كان ,,,,,,

انتم عبيد شهواتكم ,,,,,انتم عبيد اهوائكم ,,,,,, تطلبون حريه المرأه وهو في الحقيقه افساد المرأه وكان لكم ما طلبتم ,,,, ها نحن تركنا ديننا وتركنا اخلاقنا واتبعنا شرذمة العلمانيه ,,, ابشركي باننا للاسف نحن نعيش في دوله كلها علمانيه ,,,,,لا علاقه بالاخلاق والدين بحياتنا ,,,
دولنا رأس ماليه علمانيه ,,,, ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟؟؟؟

هل تقدمنا بعلمانيتكم ؟؟؟
هل تحضرنا عندما حررنا ( افسدنا) المرأه ؟
كنا خير امة اخرجت لناس وماذا اصبحنا بعلمانيتكم الان ؟
تطلبون منا شيئا فعلناه لكم مجبرون ماذا تريدون اكثر من ذلك ؟
اتريدون ان ترجعونا للاستعمار الروماني ؟؟؟ تريدون اغتصاب كل شي جميل على وجه الارض ,,,,

اقول فقط حسبي الله ونعم الوكيل
24-10-2010 05:59 PM
العناقرة

موضوع قرأته وأعجبني.... فنقلته لكم حتى تعم الفائدة





صارت تحدثني عن معاناتها التي استمرت سنوات طويلة من زواجها،



وكيف أنها تلوذ بالصبر على كل ماكانت تلقاه





من زوجها الذي قالت أنه يدقق ويتابع كل شيء ، ويسأل





عن كل صغيرة وكبيرة ، فهو لا يتغاضى ، ولا يتسامح،
ولا يلين .





ذكرت أنها كثيرا ماكانت تشعر برغبة في ترك كل شيء ،




البيت والأولاد والزوج ،



ولكن إلى أين ؟ لم تكن تدري !




كل ما كان يملأ نفسها شعور بأنها ماعادت قادرة





على الصبر ، وأن الأعباء ماعادت محتملة لديها ،





وأن طاقة التصبر عندها وصلت حدها .





سألتها أن تحادثني عن زوجها غير ماذكرته عنه من
تدقيق وتفتيش ومتابعة وعدم مسامحة ؛



فقالت إنه قاس ، لسانه حاد ، لا أسمع منه ثناء عليَّ، أو على طبخي، أو على تربية أبنائي ،



لا أسمع منه كلمة حب أو عطف أو حنان ،
لقد تعبت، تعبت، تعبت .





لا أعني تعب الجسد فهذا أحتمله وأصبر عليه ؛إنما أعني تعب النفس ، تعب الأعصاب ، تعب الوجدان .





قلت لها هل جربت أن تكلمي أحدا من أهلك أو من أهله ليراجعوه في ذلك وينصحوه،



قالت فاتحه والدي فنفى كل شيء ، وقال إنه غير مقصر نحو بيته، ويوفر لنا كل ما نحتاجه .






هل رأيت ؟ إنه ينظر إلى الجوانب المادية وأنا أريد الجوانبالنفسية والعاطفية والروحية .






قلت لها هل تريدين نصيحتي ؟



قالت لهذا فاتحتك بالأمر .






قلت : أعلم أن نصيحتي قد لا تلقى قبولا كبيرا في نفسك ،




لكني أرى العمل بها هو الأجدى والأربح .





قالت : تفضلي .






قلت : لو أراك الله ما أعد لك من أجر على صبركواحتسابك لقلت : أهذا كله لي ؟







لورأيت مقعدك في الجنة جزاء احتمالك ما تلقينه من عنت زوجك وشدته وقسوته وجفافه
ثم سئلت :ما رأيك لو جعلنا لك زوجك مثلما تريدين ..




ولكننا سننقص من أجرك .. وننزلك إلى مرتبة أدنى في الجنة ..




لربما قلت : لا .. أصبر على زوجي فأبقوا علىمنزلتي هذه في الجنة .








هنا سمعت صوت بكاءها بسبب تأثرها مما سمعته من كلام



فقلت لها :




أيهما تفضلين ؟
أن يصلح الله زوجك ولكن منزلتكفي الجنة ستكون أدنى ..
أم تواصلين صبرك عليه مع علو منزلتك في الجنة ؟






صمتت ولم تجب ومازالت تبكي ....






قلت لها : لا شك في أنك تفضلين أن يكون زوجككما تريدين ، وأن تبقى منزلتك في الجنة ؛
أي أن تظفريبالأمرين معا .





واصلت حديثي : هذا ما تتمناه كل زوجة .




نعم . ولكن الله أقسم على أن يبلونا في هذه الحياة الدنيا ،وفي الوقت نفسه بشرنا إذا صبرنا على هذا البلاء .




قال عز وجل ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين *الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون *أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )







عدت إلى سؤالها من جديد : ماذا اخترت يا أختاه ؟







قالت : لقد اخترت مواصلة الصبر . ولكني أرجوك أن ترشديني إلى ما يعينني على ذلك .





قلت لها : بارك الله فيك لاختيارك مواصلة الصبر على زوجك .





أما ما يعينك على ذلك فهو التالي :




كلما سمعت من زوجك ما آلمك واحزنك ، وكلما وجدت إعراضا وصدودا ،
وكلما ضاقت الدنيا عليك من شدة زوجك وقسوته ..



اذهبي إلى





حبيبك








نعم حبيبك واشكي زوجك إليه !



قاطعتني مستنكرة : وانا مالي حبيب ؟
قلت لها بلى لا تتعجلي !
أليس الله حبيبك ؟ ألا تحبين الله تعالى ؟




قالت : بلى أحبه .




قلت إذن الجئي إليه سبحانه ، وناجيه جل شأنه بمثل هذه الكلمات :




اللهم إني أحبك . وأحب أن أقوم بكل عمل يرضيك ،




وأنا أعلم أن صبري على زوجي يرضيك عني .




اللهم فالهمني حسن الصبر عليه ، وامنحني طاقة أكبر على احتماله ،
وأعني على مقابلة اساءته بالإحسان




اللهم ولا تحرمني الأجر على هذا الصبر ،
واجز لي ثوابك عليه ، وابن لي عندك بيتا في الجنة




24-10-2010 06:23 PM
احمد القبطاوي الى العناقرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذه القصة الاكثر من رائعة
وبعد:
انا استغرب كيف للانسان ان يقرأ مثل هذه المشاركات والتذكيرات والادلة والموعظة
ولا يتاثر قلبه فعلا استغرب !الااذا كان يملك جسم انسان ويملك عقل اقل من حيوان
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

(أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً )
24-10-2010 06:25 PM
العصفورة
الى العناقرة تعليق 74 :

يؤكد العناقرة مقولة " لهم الدنيا ولنا الآخرة "

عندما نسأل : لماذا اعطى الله الغرب كله ، امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وكندا ونيوزيلاندا ، وأروبا بدولها الأربع والعشرين وحتى الصين واليابان ، لماذا اعطاهم الله وحباهم بجمال الطبيعة وجمال الخلقة والثروات والعقول الجبارة التي عملت هذه الأختراعات الهائلة في كل المجالات ، لماذا اعطاهم نظام الحرية والعدل والمساواة بين الناس ، واحترامهم لكل فرد عندهم من ولادته حتى مماته ، لماذا الفرد عندهم يتمتع بكل خيرات الدنيا ولا ينقصه شئ ، لماذا المواطنون من العالم العربي والأسلامي يصطفون على ابواب سفاراتهم للحصول على تأشيرة دخول الى بلادهم ؟ لماذا ربع سكان الكرة الأرضية يحلم ان يكون لديه جنسية امريكا ؟ .

يأتينا الجواب من العباقرة امثال العناقرة :

"لأن لهم الدنيا ولنا الآخرة ".

ابشرك يا عناقره : لا دنيا لك ولا آخره ، فما دمت طلبت من تلك الزوجة ان تضحي بكل سعادتها ، وتعيش البؤس والحرمان والأضطهاد والقمع والظلم والسحق والأستسلام لقدرها البائس مع هذا الزوج القبيح ، ولم تطلب من الزوج ان يعامل امرأته بالمحبة والحنان الذين تستحقهما :

أبشرك : لا دنيا لك ولا آخرة ، وستكون بائسا في الدنيا والآخرة .

فالله لا يرضى الظلم .

وأنت رضيته لهذه الزوجة البائسة .
24-10-2010 06:33 PM
العناقرة

موضوع قرأته وأعجبني.... فنقلته لكم حتى تعم الفائدة





صارت تحدثني عن معاناتها التي استمرت سنوات طويلة من زواجها،



وكيف أنها تلوذ بالصبر على كل ماكانت تلقاه





من زوجها الذي قالت أنه يدقق ويتابع كل شيء ، ويسأل





عن كل صغيرة وكبيرة ، فهو لا يتغاضى ، ولا يتسامح،
ولا يلين .





ذكرت أنها كثيرا ماكانت تشعر برغبة في ترك كل شيء ،




البيت والأولاد والزوج ،



ولكن إلى أين ؟ لم تكن تدري !




كل ما كان يملأ نفسها شعور بأنها ماعادت قادرة





على الصبر ، وأن الأعباء ماعادت محتملة لديها ،





وأن طاقة التصبر عندها وصلت حدها .





سألتها أن تحادثني عن زوجها غير ماذكرته عنه من
تدقيق وتفتيش ومتابعة وعدم مسامحة ؛



فقالت إنه قاس ، لسانه حاد ، لا أسمع منه ثناء عليَّ، أو على طبخي، أو على تربية أبنائي ،



لا أسمع منه كلمة حب أو عطف أو حنان ،
لقد تعبت، تعبت، تعبت .





لا أعني تعب الجسد فهذا أحتمله وأصبر عليه ؛إنما أعني تعب النفس ، تعب الأعصاب ، تعب الوجدان .





قلت لها هل جربت أن تكلمي أحدا من أهلك أو من أهله ليراجعوه في ذلك وينصحوه،



قالت فاتحه والدي فنفى كل شيء ، وقال إنه غير مقصر نحو بيته، ويوفر لنا كل ما نحتاجه .






هل رأيت ؟ إنه ينظر إلى الجوانب المادية وأنا أريد الجوانبالنفسية والعاطفية والروحية .






قلت لها هل تريدين نصيحتي ؟



قالت لهذا فاتحتك بالأمر .






قلت : أعلم أن نصيحتي قد لا تلقى قبولا كبيرا في نفسك ،




لكني أرى العمل بها هو الأجدى والأربح .





قالت : تفضلي .






قلت : لو أراك الله ما أعد لك من أجر على صبركواحتسابك لقلت : أهذا كله لي ؟







لورأيت مقعدك في الجنة جزاء احتمالك ما تلقينه من عنت زوجك وشدته وقسوته وجفافه
ثم سئلت :ما رأيك لو جعلنا لك زوجك مثلما تريدين ..




ولكننا سننقص من أجرك .. وننزلك إلى مرتبة أدنى في الجنة ..




لربما قلت : لا .. أصبر على زوجي فأبقوا علىمنزلتي هذه في الجنة .








هنا سمعت صوت بكاءها بسبب تأثرها مما سمعته من كلام



فقلت لها :




أيهما تفضلين ؟
أن يصلح الله زوجك ولكن منزلتكفي الجنة ستكون أدنى ..
أم تواصلين صبرك عليه مع علو منزلتك في الجنة ؟






صمتت ولم تجب ومازالت تبكي ....






قلت لها : لا شك في أنك تفضلين أن يكون زوجككما تريدين ، وأن تبقى منزلتك في الجنة ؛
أي أن تظفريبالأمرين معا .





واصلت حديثي : هذا ما تتمناه كل زوجة .




نعم . ولكن الله أقسم على أن يبلونا في هذه الحياة الدنيا ،وفي الوقت نفسه بشرنا إذا صبرنا على هذا البلاء .




قال عز وجل ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين *الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون *أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )







عدت إلى سؤالها من جديد : ماذا اخترت يا أختاه ؟







قالت : لقد اخترت مواصلة الصبر . ولكني أرجوك أن ترشديني إلى ما يعينني على ذلك .





قلت لها : بارك الله فيك لاختيارك مواصلة الصبر على زوجك .





أما ما يعينك على ذلك فهو التالي :




كلما سمعت من زوجك ما آلمك واحزنك ، وكلما وجدت إعراضا وصدودا ،
وكلما ضاقت الدنيا عليك من شدة زوجك وقسوته ..



اذهبي إلى





حبيبك








نعم حبيبك واشكي زوجك إليه !



قاطعتني مستنكرة : وانا مالي حبيب ؟
قلت لها بلى لا تتعجلي !
أليس الله حبيبك ؟ ألا تحبين الله تعالى ؟




قالت : بلى أحبه .




قلت إذن الجئي إليه سبحانه ، وناجيه جل شأنه بمثل هذه الكلمات :




اللهم إني أحبك . وأحب أن أقوم بكل عمل يرضيك ،




وأنا أعلم أن صبري على زوجي يرضيك عني .




اللهم فالهمني حسن الصبر عليه ، وامنحني طاقة أكبر على احتماله ،
وأعني على مقابلة اساءته بالإحسان




اللهم ولا تحرمني الأجر على هذا الصبر ،
واجز لي ثوابك عليه ، وابن لي عندك بيتا في الجنة




24-10-2010 06:44 PM
الى العصفورة
مرة تانية ..
انتي الضحية ..... بس مين الجاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما أقساه من عالم ..............و ما أبشعها من نفوس.. عندما تغدو الضحية نفسها جانيا
24-10-2010 07:04 PM
هههههههههههه
حرية ,,عدل,,,مساواه
الشعار المنمق,,والقناع الجميل الذي يخفي خلفه الوجه الماسوني البشع,,,ظهر وجهك الحقيقي سامية نصر ياذات الرداء الأخرق ايتها العصفورة المهسهسة,,اتسع خرق افكاركم الخرائبية وبانت عورتكم العفنة في ضوء الشمس
مرحبا عدل
مرحبا حرية
مرحبا مساواة
كلالالالالالالالالالالالام حق يراد به باطل
24-10-2010 07:06 PM
الى الساهر
ادا سا سيد يا محترم يا ساهر
لا تطلب من مرتك تشتغل برا
وبس بدك شي اعملو لحالك لاتطلب من مرتك تعمل كاسه شاي او قهوة لما تحتاج روح اعمل لحالك ادا ما بدك تجاي وتشطف
بس مو الحق ع ليك الحق ع امك يلي ما علمتك تعمل كل شي لحالك
24-10-2010 08:12 PM
نكته


لو كان هناك عصفور جميل يقف فوق شجرة ويغرد بصوت جميل

ومر على هذا العصفور أشخاص من هذه الجنسيات, فماذا سيفعل كل منهم ؟

الفرنسي : يغني مع العصفور ويقلد صوته

الاسباني : يرقص على أنغام صوت العصفور

الايطالي :يرسم هذا العصفور على لوحة كبيرة

الهندي :يقوم بعبادة هذا العصفور وتقديسه

الصيني : يأكل هذا العصفور

الانكليزي : يطلق النارعليه

الياباني : يصنع عصفور الكتروني يماثل هذا العصفور

بالشكل والحجم ويصنع جهاز لترديد نغمة هذا العصفور

اليهودي : يبدأ بالبكاء ثم يقوم بالمطالبة بملكية هذا العصفور

باعتباره من نسل هدهد سليمان عليه السلام ويطالب

جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور بدفع ثمن مشاهدة هذا العصفور

الامريكي : يصنع فيلم عن حياة هذا العصفور

وعن جميع الأشخاص الذين مروا بهذا العصفور

المصري : يقلد الفيلم الأمريكي ويقوم أحمد السقا بتمثيل

دور جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور

السوري : ينتج مسلسلا عن العصفور وقصة أجداده ( العصفور القديم )

حتى الآن ويقوم بوضع إسقاطات تاريخية وسياسية

على حياة هذا العصفور العربي وتاريخه ونضاله القومي . . .

ويقوم بإخراج المسلسل نجدت إسماعيل أنزور

السوداني : ينام على أنغام صوت العصفور

السعودي : يرمي العصفور بالنعال بينما صديقه

يوثق اللقطة بتصويرها بكاميرا الجوال

لينشر المقطع بالبلوتوث والمنتديات الالكترونية
أما

الحضرمي: يحاول يشتري العصفور بأقل سعر ممكن ويجعله يتكاثر

ثم يكون الوكيل الحصري لهذا النوع من العصافير.......

ويسير اسم عايلته في النهاية ............باعصفور

وساميه نصر ستحاول التأكد من أنه عصفوره وليس عصفور
وتحاول أن تجعل العصفوره تتكاثر بالدرنه كحبة البطاطا بدلا
من الطريقه الذكريه التقليديه شو بدها بجميلة العصفور عليها .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
24-10-2010 09:15 PM
الســـــــــــــــــــــــاهر الى 82 المتسائل
اولا شو الهدف من خروج المراة للعمل ؟؟!!:-o:-o

اما اثبات للذات ,, والعمل بالمؤهل الي حصل عليه والمفروض انه كل وحده عندها مؤهل يصير عندها تجربه بمؤهلها ,, وتساهم بخبراتها لاثبات الذات ,, وبعدين المردود المالي او المادي من العمل ,,, هيك المفروض ,,,,;-)

او انها مطره على العمل من اجل الماده ,, والذات اخر همهاااا ,,:-o;-)

بس لمى تكون هي قادره على العمل بوظيفه معينه ,, والعمل المنزلي بالبيت ,, انا معك ممكن الرجل يساعد بس ما بعتقد راح يساعد بامور المنزل ,, لانها اصلا المراة لمن تشتغل بتشتغل على حساب زوجهااااا ,,,, ولهيك لمى يكون الشغل مش جايب همه معاها ,, فالافضل انها تجلس بالبيت ,, وتساهم بنمو بيتها ومصلحة بيتها ,, " طبعا بنحكي اذا العمل مش جايب همه ,,,؟؟!!

اما اذا جايب همه ,,, فبامكانها ,, تجبلها شغاله ,,, او مين يساعدها بشغل البيت , وغير هيك الموضوع مش جايب همه ,,, والي بتشتغل بكون على حساب بيتها وزوجها واولادهااا ,,,

وغير الضغط النفسي بالعمل ,,, والاولاد ,, وطبعا مش ناقصها ضغط بعلولهاااااا ,,, لهيك مش كل وحده متزوجه بتقدر وبتتحمل العمل الخارجي ,, يعني الوظيفه ,, لانهم بالاخر بطقووووا وبموتوا ,,, الا المرأه الحديديه هي الي راح اطقق زوجهاااااااااااااااا ;-)

يعني بالمختصر هي معادله ما بين الزوج والزوجه والبيت والعمل ,, واذا ما قدرت الوحده تتفاعل مع هالمعادلة بتصير طاعه وقايمه اسمهاااااااااااااا ,, يااا لهووووووووووووووووي طلقنــــــــــــــي :-D:-D
25-10-2010 08:24 AM
العصفورة
الى الساهر:

اسمع وأحفظ المثل الفرنسي :

" المرأة التي تعمل هي وردة تنمو ، اما المرأة التي لا تعمل فهي وردة توقف نموها " .

المرأة عندهم وردة بكلتا الحالتين .
المرأة عندنا هم وعار وعبء ورمز للشر والرذيلة بحاجة لأعالة ووصاية ومحرم .
المرأة عندهم وردة وعملها خارج بيتها يزيدها بهاء ورونقا وعلما ومعرفة .
المرأة عندنا تخرج من بيتها مرتين : مرة الى بيت زوجها ومرة الى القبر .
المرأة عندهم وردة .
والمرأة عندنا مؤودة وتسال "وأذا المؤودة سألت بأي ذنب قتلت " .
لقد وأدنا المرأة في ايامنا هذه بما هو اسوأ من وأدها تحت التراب .
25-10-2010 08:50 AM
الســـــــــــــــــــــــــاهر
المرأه العامله ,, هي رمز شـــــــــــــــــــــــــــرف بنظري ,,, لانه باختصار ليست كل مرأة تستطيع وتصبر على العمل الخارجي ,,, لانها بالمقابل ستصبح محاربه في عملها ,, من زملائها اذا كانت ناجحـــــــــــــــــه :-o وستقابل عدة اشكال من الممراسات المزعجه في عملها ,, وخاصه اذا كانت الغيره والحسد ,, واالقال والقيل في بيئه العمل ,,, وللاسف في العمل نجد المراه هي عدوة المرأه ,, وتحاول دائما ان تمنع تقدمها في كثير من الاحيان ,,, " كيد النســــــــــــــــــــــاء " في مجال العمل ,,, الي باثر على عطاء المراه العامله في عملها وبيتها ,, وواجباتها الزوجيــــــــــــــــــــــه ,,,

ولكــــــــــــــــــــــن اجمل ما في المرأه ان تكون عامله ,, وناجحه ,,,, وانثــــــــــــــــى في بيتها ,,,

والمرأه الذكيه ,, هي من تكون ناجحه كامرأه عامله في عملها ومجتمعهااااااا ,,, وناجحه كأنثى في بيتهااا ,, والمرأه الذكيه هي من تكون ملكه في بيتها وخارج بيتها ,,, مجرد وجهــــــــــــــــة نظر ,,;-)
25-10-2010 09:38 AM
الســـــــــــــــــــــــــــاهر
المرأة عندهم وردة .
والمرأة عندنا مؤودة وتسال "وأذا المؤودة سألت بأي ذنب قتلت " .
؟؟!!!

نعم المرأه هي من تخلق الثقه بينها وبين زوجها ,, وبين مجتمعهااااا ,,, انا أأمن بان الانثى الصادقه مع زوجها ,, وعملها ,,, وبيتهااا ,, تخلق معهاااا الاحترام ,, وتفرض الاحترام ,,, فمتى تتاح لنا الثقه بالاخر ,,, عندما يخلق الثقه في نفوسنا ,, باننا نثق بـــــــــــــــــه ,,,

بالمحصله الاحساس بالاخر ,, ثقه ,, والاحساس ,, بالرجل ,, ثقه ,, والاحساس بالانثى الانثـــــــــــــــــــــــــــــى تولد الثقه ,,؟؟!! ;-)
25-10-2010 09:42 AM
من هنا نبدأ "ماذا أصاب بني أبيك أما لهم فينا بقية؟"
ماذا اصاب بني ابيك ؟ اما لهم فينا بقية ؟
صمتا فان العي في بعض المواقف شاعرية
وتحامق الضعف الهضيم نهاية في العبقرية
لما رأيت الكذب سر تفوق الفئة السرية
ورأيت كيف الصدق يذهب من يقول به ضحية
ونظرت أحلاس الوظائف سادة بين البرية
أيقنت أن الألمعية في ازدراء الألمعية

يقول الدكتور سوليفان: (إن السبب الحقيقي في جميع مفاسد أوروبا وفي انحلالها بهذه السرعة هو إهمال النساء للشؤون العائلية المنـزلية، ومزاولتهن الوظائف والأعمال اللائقة بالرجال في المصانع والمعامل والمكاتب جنبا إلى جنب).
وهاهي ذي خبيرة اجتماعية أمريكية ـ الدكتورة إيدا إلين ـ تقول: (إن التجارب أثبتت ضرورة لزوم الأم لبيتها، وإشرافها على تربية أولادها، فإن الفارق الكبير بين المستوى الخلقي لهذا الجيل والمستوى الخلقي للجيل الماضي إنما مرجعه إلى أن الأم هجرت بيتها، وأهملت طفلها وتركته إلى من لا يحسن تربيته..).
وتقول الكاتبة الشهيرة (أنى رورد) في مقالة نشرتها في جريدة (الاسترن ميل) في عدد 10مايو 1901: (لأن تشتغل بناتنا في البيوت خوادم أو كالخوادم خير وأخف بلاءً من اشتغالهن بالمعامل، حيث تصبح البنت ملوثة بأدران تذهب برونق حياتها إلى الأبد، ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين فيها الحشمة والعفاف والطهارة رداء..نعم إنه لعار على بلاد الإنجليز أن تجعل بناتها مثلا للرذائل بكثرة مخالطة الرجال، فما لنا لا نسعى وراء ما يجعل البنت تعمل بما يوافق فطرتها الطبيعية من القيام في البيت وترك أعمال الرجال للرجال سلامة لشرفها)
فانظر إلى كلام هذه المرأة الغربية وقد مضى عليه قرن من الزمان كيف وحال المرأة الغربية اليوم أسوأ بكثير مما كانت تتحدث عنه؟!!
فهذه (مارلين مونرو) تلك المرأة التي تعد أشهر ممثلة في الإغراء في وقتها، ماتت منتحرة، واكتشف المحقق الذي يدرس قضية انتحارها رسالة محفوظة في صندوق الأمانات في مانهاتن بانك في نيويورك،ووجد على غلافها كلمة تطلب عدم فتح الرسالة قبل وفاتها.
ولما فتح المحقق الرسالة وجدها مكتوبة بخط ما لين مونرو بالذات، وهي موجهة إلى فتاة تطلب نصيحة مارلين عن الطريق إلى التمثيل.

قالت مارلين في رسالتها إلى الفتاة، وإلى كل من ترغب بالعمل في السينما: احذري المجد، احذري كل من يخدعك بالأضواء ؛ إني أتعس امرأة على هذه الأرض، لم أستطع أن أكون أما، إني أفضل البيت، الحياة العائلية الشريفة على كل شيء، إن سعادة المرأة الحقيقية في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة، بل إن هذه الحياة العائلية هي رمز سعادة المرأة، بل الإنسانية.
وتقول ( كاتلين ليند ) زوجة رائد الفضاء الأميركي د . دون ليزي ليند ، القائد الثاني للمركبة الفضائية ( أبو للو ) : ( كربّة بيت فإنني أقضي معظم وقتي في البيت ، وكامرأة فإنني أرى أن المرأة يجب أن تعطي كل وقتها لبيتها وزوجها وأولادها ..أي يجب أن تعطي منزلها الاهتمام الأول ، ويجب ألا تغادر منزلها إذا كان منزلها في حاجة ماسة لها )

وتضيف : ( ولا زلت أذكر حديثا لأحد رجال الدين رداً على سؤال : إذا كان مصير المرأة بيتها فلماذا إذن تتعلم ؟ لقد قال يومها لصاحبة السؤال : إذا علمت رجلا فإنك تعلم فردا ، وإذا علمت امرأة فأنت تعلم جيلا أو أمة ) ثم تقول : وأنا مسرورة جدا من بقائي في البيت إلى جانب زوجي وأطفالي ، حتى في الأيام العصيبة ـ وأقصد الأيام التي كنا في حاجة فيها إلى المال ـ لم يطلب مني زوجي أن أعمل ، وكانت فلسفته أننا نستطيع أن نوفر احتياجاتنا الضرورية ..لكننا لا نستطيع أن نربي أولادنا إذا أفلت الزمام من بين أيدينا )

وأخيرا تقول زوجة رائد الفضاء : ( أشعر بالأسف على هؤلاء الأمهات اللاتي يتركن أطفالهن ويخرجن للعمل لجمع المال تاركين حياة الأسرة السعيدة مع أبنائهن )

هذا كلامهم من تجاربهم و من أكابر علمائهم فهل أهل الجهل في بلادنا أعرف من هؤلاء العلماء بخطورة ترك التربية و الإشراف على البيت و القيام بمهام الأمومة الحقة؟ أم أن هناك جهلا مزدوجا و عفنا مركبا غشي العقول المرهقة من أبناء قومنا.. أما لهم فينا بقية؟؟؟
25-10-2010 09:52 AM
فتاه الى الساهر
يعني كلامك كلو تنااااااااااااااااااااااااااااااااقض
ع قولتك ادا العمل جايب همه تجيب شغاله تساعده شو استفدنا راتبها بدو يروح ع الشغاله
انت بتحكي بس لما المرة "
انا معك ممكن الرجل يساعد بس ما بعتقد راح يساعد بامور المنزل ,, لانها اصلا المراة لمن تشتغل بتشتغل على حساب زوجهااااا ,,,, ولهيك لمى يكون مش جايب همه معاها ,, فالافضل انها تجلس بالبيت انتهىىىىىىىى الاقتباس
بفهم من كلامك انو المرة لازم تشتغل برا البيت وجوا البيت من شان يكون جايب همه وانت بتناقض حالك كمان مرة وبتحكي الرجل ممكن يساعدها بس ما بعتقد راح يساعد بامور البيت
يعني المرة تشتغل برا وجوا والرجل بس برا والرجل مو من وضيفتو يشتغل جوا البيت
والمرة وضيفتها تشتغل جوا وبرا
نفرض يا ساهر المرة مضطرة تشتغل برا للاوضاع الماديه لانو حاله الزوج ع الله بهادي الحاله المرة ة تطوع منها راح تشتغل لانو الزوج وضيفتو يامن مصروف البيت صح؟
ونفس الحاله بس تكون الزوجه عامله الزوج ذوقا واخلاقا بساعد مرتو بشغل البيت وتطوعا لانها الزوجه بهادي الحاله عملت عمل تطوعي وهو مساعد الرجل خارج البيت
وادا برايك شغل الرجل مع زوجتو ومساعدته الها بينقص من رجولتو بتكون غلطان هاد المبدا يلي عندك هو مبدا الذكوريه يلي بيفرض نفسو انو هو سي السيد وما علي غير شغل خارج البيت
هو يمكن يكون معك حق بناحيه وحده ادا الزوج من الساعه 7 الصبح ل7 المسا عم بيشتغل وينحت ومرتو مستته بالبيت لا شغله ولا عمله ممكن ما يساعدها وهي تعمل كل شي
بس لما تحكي راي وتناقض حالك ممكن الرجل يساعد بس ما اتوقع راح يساعد بامور البيت بس تشتغل فاتوقع لازم تدرس رايك منيح
يعني ادا مو حابب تساعد ولا شي بالبيت حتى مجرد كاسه ما اتشيلها فلا تخلي مرتك تشتغل برا بالبيت لو مجرد يوم
25-10-2010 10:03 AM
العقرب
أحسن أشي عدم الموبالاه... هاذ جوزك زيي

والله صارلي موظف 4 سنوات..... ما بتذكر أني

وصلت الشغل قبل الثمنيه..... دايما" متأخر وفوق هيك

أروح أول وااااحد .... وأقضيها نايم ع المكتب ... ومفسد الموظفين

:-D:-D:-D
25-10-2010 10:15 AM
الســـــــــــــــــــــــاهر
لو سئلنا انفسنا ما السبب الرئيسي لخروج الزوجـــــــــــــــــــــــه او المرأه للعمل ,,,

لماذا تدرس ,,؟؟
لماذا تحصل على المؤهلات ,,؟؟
لماذا تنافس الاخر ,, بالعمل ,,؟؟

لماذا تحب المرأه ان تكون ناجحه ,, سواء ببيتها او في مجال عملها ,,؟؟

اعتقد انه ليس بسهوله على المرأه ان تكون اما وعامله بنفس الوقت ,, فكل تلك الامور ,, على حساب امور اخرى ,,,,؟؟!!

فهل المرأه التي تستيقظ الساعه السادسه صباحا وتعود الى بيتها الساعه السادسه مساء مثل الامرأه التي تنام الساعه الاثالثه فجرا وتستيقظ الساعه الثانيه ظهرا ,,,,,:-D:-D

فالاجابــــــــــــــــــــه عندكم طاب فضلكــــــــــــــــــــــــــــــــم ;-)
25-10-2010 10:17 AM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر الى فتاه
You are perfect ;-)

انتي حطيتي ايدك ع الوجــــــــــــــــــــــــــــع ؟؟!!:-o
انا ما بناقض حالي لسبب بسيط ,, انه المرأه لمى تنزل على العمل ما راح تنزل غصب عنهااااا ,, راح تكون مخيره وبالتالي هاد الخيار بكون بايدها ,, وما راح حد يغصبها على شي هي مش حابه تعمله ,, يعني بالوضع الطبيعي ,,,!! ليـــــــــــــــــــــش ؟؟؟

لانها المرأه الناجحه والناجحه فعلا هي الي بتقدر تمشي بيتها وترتب امورها ,, وتنسق عملها بالبيت وخارج البيت " يعني بعملها " بس انها تعمل هاي الامور على حساب زوجها واولادها ,, وبالاخير تيجي وتحكي الوضع صعب ,, اذا هي ما قدرت على الوضع الحالي عمل بالبيت وبره البيت ,,؟؟

تعي نحكي ببساطه شوي ,,, الرجل شوو عمله غير انه يكون صاحب وباب رزق للبيت ؟؟!!

امور البيت من مستلزمات ,,؟:-)
من صيانه ..؟؟
من متطلبات الام والاولاد وممتطلباته الشخصيه مين بقوم فيها المرأة وله الرجل ,,؟؟

طبعا الرجل هو المسؤال عن كل هالامور ,,,؟؟

والمرأه دورها بالبيت امور البيت ,, وهي بطبيعه عملها اذا كانت تعمل ان توفر لنفسها مساعده ومش مطلوب من الرجل انه هو يامن هاي المساعده ,,,

فرضاااا المرأه كانت امرأه تعمل بالنهار ,, وبالليل عندهاا امور اخرى مرتبطه بعملها ايضاااا ,, هل المطلوب من رجلها يعمل امور البيت يااا سيدتي ...

مثلا لو هاي المرأه امرأة مجتمع ,,, بالليل اجتماعات ,,, وله مؤتمرات وله مدرسه بدها تحضر برامج وتحضير لطالباتهاااا ,, يعني بدك زوجها يشتغل بيبي ستر الهم ,,,
وله الوضع الطبيعي ,, يكون الها مساعد ,, ومش مطلوب كمان من زوجها يشتغل بالبيت بعد طول يوم كامل ,, وله شوو رئيك يااا سيدتي ,,, يعني راعينااا شوي ,,,:-D;-)
25-10-2010 10:29 AM
العصفورة
من يعرف منك بالشريعة الأسلامية جيدا والفقة الأسلامي ، يعرف تماما أن عقد الزواج بين رجل وأمراة لا يعني بالمطلق ، وأكرر ، بالمطلق ، ان تقوم المرأة بأي عمل في البيت من اعمال الكنس والطبخ والتنظيف ومسح الغبرا وجلي الصحون وترتيب الأثاث وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهرباية او غيرها.............الخ .

لم يطلب الأسلام منها ذلك ابدا أبدا.

وكما قالت احدى مربياتنا الفاضلات هنا في عمان ، " ان هذه الأعمال المنزلية اعمال حقيرة ، ومن حق الزوجة ، وبموجب عقد الزواج ، ان لا تعمل اي من هذه الأشياء ، ومن حقها ان تطلب خادمة للقيام بها " .

قبل ان يجيب احدكم على ذلك ، ارجعوا للشريعة الأسلامية والفقة واسالوا اي فقيه بالدين ، سيكون الجواب : نعم ، ليس على الزوجة ان تلمس اي شئ في البيت اذا هي لم ترغب بذلك ، فالزواج لا يعني العبودية .
25-10-2010 10:39 AM
احمد القبطاوي
ما اختلف أحد في أن المرأة تعمل ولكن الكلام إنما يكون عن المجال الذي تعمل فيه وبيانه : إنها تقوم بما يقوم به مثلها في بيت زوجها وأسرتها من طبخ , وعجن , وخبز , وكنس , وغسل ملابس , وسائر أنواع الخدمة والتعاون التي تتناسب معها في الأسرة , ولها أن تقوم بالتدريس , والبيع , والشراء , والصناعة من النسيج , وغزل , وخياطة ونحو ذلك إذا لم يفض ذلك إلى ما لا يجوز شرعا من خلوتها بأجنبي أو اختلاطها برجال غير محارم اختلاطا تحدث منه فتنة أو يؤدي إلى فوات ما يجب عليها نحو أسرتها دون أن تقيم مقامها من يقوم بالواجب عنها ودون رضاهم

25-10-2010 10:42 AM
النصوح
أتركي يعمل زي ما بدو وإعملي مثاه بس يشوف الدار مزبلة وققتها بحس فعلا أنه إنسان وسخ ومقرف
25-10-2010 10:57 AM
الســـــــــــــــــــــــاهر
انا اايدك يا سيدتي ,,,,

ولكن الام ,, كيف تعرف بانها ام ,,, وكيف تصنف نفسها بانها ام وزوجــــــــــــــــــــه الا بعنايتها باطفالها وبزوجها ,.,,,

والرجل كذلك كيف يعرف بانه رجل ,, بادائـــــــــــــــــــــه امور الرجوله,,, وتلك هي خوارزمية الحياه ,,,

;-)

نعم اايدك بان المراه لم ولن تكن يومااا للعبوديه ,,, وبالعكس قد كرمت بكل الديانات ,,,;-)

ولكن الاحساس بالامومــــــــــــــــه ورعاية اطفاهلا وزوجها لها ذوق اخر ,, لن ولم استطع ان اوصفه فمن يستطع وصف هذه الامور ,, هي الام ,, او الزوجــــــــــــــــه لانها تتمتع بما تفعل ,,


فمتعه الانثـــــــــــــــــى بممارساتها كانثى ,,, ومتعه الرجل ببمارسته كرجل ,,,

ومن الصعب ,, ان تتمتع ويتمتع الرجل والانثى بنفس الصفات ,, لانه بالمختصر سيصبحان ذو صفات واحده وهذه الامور منافيه للطبيعه ,,,,

حتى الحيوانات ,,, تتمتع برعايه اطفالها ,, فما بالك بالانسان ,, الذي يحمل ارق واجمل ,, والطف الاحاسيس ,,,؟؟!!

;-)

هل شعور الرجل كشعور الانثى عندما ترضع الام طفلها ,,, هل شعور الرجل ,,, كشعور الانثى عندما ترى المرأه علامات الرضا على محيا زوجهاااا ,, اعتقد بان الانثى خلقت لكي ,تكونى احساس قبل اي شيء,,

فاحساس الانثــــــــــــــــــــى لن يشعر به الا الانثــــــــــــــى وبالتالي يصل الى الرجل من خلال الانثــــــــــــــــــــــى ,, شو عم بحكي وشووو عم بخبص الله اعلــــــــــــــــــم ,, مين انااااااااااااا انفصمت اليوم ,,,,, :-D:-D:-D
25-10-2010 11:00 AM
معاني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة عليك بالصبر والمصابرة حيث ان الله عزوجل اعد للصابرين من الاجور لا يعلمها الا هووايضا عليك بالدعاء عليك بالدعاء عليك بالدعاء فهذا السلاح الذي يستهين به كثير من الناس له تأثير السحر وخاصة في الاوقات المستجابة كقبيل الغروب ووقت السحر ويوم الجمعة والله ولي التوفيق
25-10-2010 11:09 AM
احمد القبطاوي
لا ماشاء الله عليكي انتبهي بلاش حدا يحسدك وانت ماشية

سوف ترين الدليل على وجوب ذلك ان شاء الله
25-10-2010 11:19 AM
فتاه الى الساهر
سوالك هو
فرضاااا المرأه كانت امرأه تعمل بالنهار ,, وبالليل عندهاا امور اخرى مرتبطه بعملها ايضاااا ,, هل المطلوب من رجلها يعمل امور البيت يااا سيدتي ...
انت سوالك غلط
لانو ما في امراه راح تشتغل بنهار وبلليل لهدرجه ويكون عندها اجتماعات وعندها زوج واولاد
الا ادا كان عندها شغاله او ما عندها اصلا زوج واولاد غير هيك ما بكون هادي اسمها عيله
انا بقصد باحياه الطبيعيه
وهي انو المراه بتشتغل مع الزوج لانو راتب الزوج مو مكفي وبدهم يعيشو حياه افضل هاد يلي بحاول اركز علي يا ساهر متل الحياه اليوم يلي اغلب الشباب بيطلبو متعلمات ومتوضفات لزواج افهمت علي فادا الزوج بدو يشرط بزواجه وحده بتشتغل فاكيد لازم يحسب حسابه انو يساعدها بشغل البيت يلي بيقدر علي من مساعده لانو بهادي الحاله راح تكون المراه متل الرجل بتشتغل برا البيت
يعني بدو مرة تشتغل برا البيت وهي بدها منو مساعده داخل البيت لانو هي بشر متلها متلو واكيد هو بيتحمل تعب اكتر منها لطبيعه جسمو
يعني بالمختصر ما اتوقع هاد الشي عدل الزوجه تشتغل برا البيت وجوا البيت كمان وهو برا البيت بس هي جسمها مو من حديد لحتى تتحمل كل شي وهو بس يشتغل برا البيت هاد المبدا بس يلي بحال افهمك يا
وانت حجتك انو المره يلي ما بتقدر توفق بين شغل البيت وبرا البيت ما تشتغل برا البيت هاد مو حل صح براي لانو احنا بنحكي بفرضيه انو وضع الزوج مو كتير ولازم مرتو تساعدو لحتى يحسنو وضعهم
لانو اكيد في حاله بس الزوجه تشتغل باختيارها والزوج ما بده هاد الش في هادي الحاله الزوجه لازم تنضم وقتها برا بالبيت وداخل البيت
بس انا بحكي في حاله ضروف الزوجيه ما بتساعد كتير وضعهم سئ لازم يشتغلو التنين فبهادي الحاله راي انو الزوج لازم يساعد مرتو بشغل البيت
ويشاركها بكل شي لانو هي بتصير مساهم اساسي بمصروف البيت وما يرفض حتى لو اضطر انو يطبخ ادا كان بيعرف مو غلط
25-10-2010 11:23 AM
الســــــــــــــــــــــاهر
ههههههههههههههه معك حق بس بالنسبه الي ممكن رجال تاني يجاوبك ع موضوع الطبيخ ,,, :-D:-D بالبيت انا بالنسبه الي ما بقدر اجاوبك ,, بعدين بزعلـــــــــــــــــــــك ,,,;-)

بتظل الامور وجهات نظرررررررررررررر ,,,

بس مش غلط يساعدوا بعض ,,, همي الاثنين عندهم ظرف ميعن ولازم يتاقلموا بهالظرف ,,, ممكن ,,, بس موضوع الطبيخ ,, بحكي للمره الثانيه ممكن واحد ثاني يجاوبك ,,

بس انا بكل الاحوال مبعرفشششششششششششششششششششششش اطبخ :-D:-D

وبعرفش اجلي
وبعرفش اكنس البيت ,, لاني مبعرفشششششششششششششششششششششششششش ;-)

بجبلها شغاله بصير ,,؟؟!! ;-):-D
25-10-2010 11:38 AM
الفنان الى العصفوره
اقتباس مما قلتي " امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وكندا ونيوزيلاندا ، وأروبا بدولها الأربع والعشرين وحتى الصين واليابان ، لماذا اعطاهم الله وحباهم بجمال الطبيعة وجمال الخلقة والثروات والعقول الجبارة التي عملت هذه الأختراعات الهائلة في كل المجالات ، لماذا اعطاهم نظام الحرية والعدل والمساواة بين الناس "

اتعجب وهل الصين وامريكا الجنوبيه ,و و .... الخ
اعطاهم !! معظم الثروات اعطانا الله اياها
جمال الطبيعه !! اين تركيا فلسطين ماليزيا واندونسيا .... الخ . اين حباهم الله بجمال الطبيعه
جمال الخلقه !! انت كنت تقصدي اشباه الرجال و الجنس الثالث فبمارك عليكم هذه الخلقه
الثروات !!! فالخيرات عندنا ولله الحمد وهذا ما جعلكم تغزون بلادنا الى الان .
اما العقول الجباره فهذه ليست حكرا على مكان ,,, فعلمائنا قتلو وشردو باوامر منكم .
واتسائل اين نظام الحريه الذي ذكرتي في معظم دولكم والمساواه ... اهي الحريه ان نفرق بين الابيض والاسود ؟
اهي الحريه ان يتاجر بالنساء والاطفال ؟
اهي الحريه ان يقتل اكثر من مليونين بريء باسم الحريه ؟
اهي الحريه ان يعتدى على الاطفال من رجال الدين ؟
اهي الحريه ان تزور الحقيقه ويستغفل الناس ؟
وغيرها الكثير
اما امريكا الجنوبيه والصين وكثير من الدول الغربيه ؟؟؟ فنعم الحريه هي اضطهاد وقمع وقتل وتشريد للناس !!!!
نعم انه عصركم .... وعصركم ليس بسبب ما قلتي
ولكن السبب امتلاكم للقوه وابتعادنا عن ديننا

ولكن ستدور الدفه مرة اخري ..... لو الارض دامت لاحد لما وصلت لكم

جاهل من اعتقد بجهل الاخرين ....... سكوتنا لا يعني اننا نقر لك بجهلك

ولكن الصمت في كثير من الاحيان ابلغ من الكلام
واللبيب تنفع معه الاشارة والاحمق لا نتفع معه العباره
25-10-2010 12:17 PM
هاذ راي
مشكلتك مشكلة ستات كتير فمجتمعنا رجولي والى بساعد مرته في شغل البيت بحكوا عنه انه اهبل او مرته مسيطره عليه زلاسف هذه ثقافتنا بس زوجك مزودها شويه وحداني ومدلل من عند اهله واناني والحل اتركي اله بنته كمن يوم خليه يجرب الحياه وكيف يشعر مع التانيين او بطلي تنظفي البيت من مره خليه يصير مزبله وريحته طالعة مشان يحس في النظافة يعني لازم تعملي شي لانه اذا استمر الوضع هيك رح تمرضي ويصير عندك ديسك وامراض نفسيه ويتروح امه بجوزه وحده تانيه فديري بالك على حالك
25-10-2010 12:44 PM
ببشعه و شايفه حالي
يا ساهر افندي يعني مين طلب ايدوق طبيخك ؟؟؟ اكيد بدو ايكون انتحاري ؟؟؟هاهاعاعهاهعهعهع
25-10-2010 02:08 PM
الســـــــــــــــــــــــاهر
فعلا لو احد بدو ياكل من طبيخي مو بس انتحاري ,, انتحاري ,,, ورايح فيها عذاااااااااااااااااااااب :-D:-D:-D
25-10-2010 02:23 PM
الفنان- هاذ راي
يا ساهر كلامك جواهر وما تسمح للبشعه وشايفه حالها انها تحبط من معنوياتك في مجال الطبيخ انت 5 نجوم
25-10-2010 02:29 PM
ببشعه و شايفه حالي الى الساهر
لا والله سبع نجوم مثل مسلسل سبع نجوم
25-10-2010 02:49 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
لك يسلم الفن كله شوو فنان ,, والحلوه هااااي ع العين والراس ,, هاي نواره جراسااااااااااااااااا امن شوو عليهااا طبخاااات من الاخر خمسطعشررر نجمه مش خمس نجوم ,, ;-);-):-D
25-10-2010 02:52 PM
ببشعه و شايفه حالي
انا فنان انا فنان انا عندي علبة الوان ... احمر اصفر .. لالالل .. ابيض اسود ..لالالالل.. بيدي ارسم اجمل منظر .. انا فنان انا فنان و هذه يا فنان اهداء اللك
25-10-2010 02:56 PM
فتاه الى الساهر
والله معناتو لازم تاخد وحده امها مربيتها ع سي السيد من شان لا ترفض الك وطلب ولا اخدت وحده مو متعلمه الطبيخ مصيبه
الله يعينها يلي راح تاخد ادا كانت موضفه
25-10-2010 02:58 PM
ببشعه و شايفه حالي الى فتاه
اذا روحتي على البيت و كنتي جوعانه و ما في طبيخ بالبيت شو بتعملي ؟؟ اكيد اول مره بتطلوبي دلفري و تاني مره بتقلي بيض و تالت مره بتفتحي تونا بس رابع مره اكيد رح تطلقي .. و هذا هوه الواقع يا فتاه يا اما خليكي فتاه اريح اللك و النا
25-10-2010 03:03 PM
الســــــــــــــــــــــــاهر
انا متعاون جداااااااااااااا ,,, بحب الكنتاكي ,, والبيتزااااااااااااا,, والصيني ,,," الحي الني دااااه" ,,

بس الاساس اذا كان في حب وتفاهم ,, هي بعيشووا ع بصله مش راح يختلفوا ع الطبيخ ,,

بس اعي لقلك ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر :-oB-)

الايام هاي معظم النساء ,, حابين يحطوا راسهم براس الرجال ,,, بس المصيبه ساعة الجد ما بتلاقي من النســـــــــــــــــــــــــــــاء الا الدموع وهاد الي بسطحني ,, يعني طول الوقت عاملين حالهم احنااااا واحنااااا واحناااااااااااااااااااا ,, وعند اول ضغط جدي بالحياااااااااااااااه ,, يااا حبيبي ,,

بتصير انثـــــــــــــــــــــــــــى بكل معنى الكلمه ,, طبعا لمى نحكي انثى ,, ما بنسب عليهاااا ,,,

يعني بنقصد بتصير " حساسه ,, وبتبكي من كل شي ,, وبتصير ,,, خايفه ومن كل شي ,, ومن اول صوت بنزلوا دموعهاااااااااااااااااا ,, طيب شو الاصل الرقه والحنان والاحساس ,,

وهاد الي بنحكي فــــــــــــــــــــــــي من الصبح ,,

يعني يااااا سيداتي انساااااتي ساااادتي ,, انتوا رقيقاااات فخليكم برقتكم وبلالالالالالالالالالالالالالاش تحطوا راسكم براسنا ,,, وانا عارف من راااا هالكلمه راح تفتح الحرب الشعبيه ,,, الان ,, والان الان وليـــــــــــــــــــــــس غدا ,,

عليهم هيني محضر القنــــــــــــــــــــــــوه :-D:-D;-)
25-10-2010 03:16 PM
الفان لبشعة وشايفه حالها
بدي ارسم سدر منسف مع جميد كركي وصنوبر باكستاني ولحمة بلدي واعزم الساهر وعليكي الجلي :-P
25-10-2010 03:20 PM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر
اويلالالالالالالالالالالالالالالاه يا فنان ,, الحين بتقلك لالالا حبيبي انا بطبخ وانتوا اجلوووووووووووووووووو ,,

اقلك بنجيب دلفرييييييييييييييييييييييييييييييييييي ..,, :-D:-D
25-10-2010 03:41 PM
mhaster
طنشيه ولا تنظفي وراه ولا ترتبي ملابسه وخصوصأ الملابس اللي برميها وين ما كان خلي يتمرمر شوي وهو بدور عليها
واذا كان بسمع منك فا احسن شي التفاهم
وبعدين انت شو اللي قردك وخلاكي تجوزي وحيد اهله
25-10-2010 04:44 PM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر
Someone once said,
“If you want to change the fruit, then you have to change the Root

والباقــــــــــــــــــــــي عندكم يااا احباااابـــــــــــــــــــــــي ,, وغير اذا بتقدر تاتغيررر

:-D:-D;-);-)
25-10-2010 04:46 PM
قرقشان العظيم/ الى العصفوره
لكل داء دواء يستطب به الا الحماقه اعيت من يداويها .. انت ما انت الابقية طل على جل نار ...يا حمقاء , عجبني حكياتك المقتبسه من شعر نزار قباني
25-10-2010 04:55 PM
فتاه الى بشعه وشايفه حالها
انا مو اصدي هيك لا راح اطبخ وما عندي مشكله
بس المشكله يليي عندي بس ادا اتجوزت واحد بده طلباتو اوامر وما بساعد ولا بشغله يعني بحسسني اني بس لشغل البيت ومو مستعد يشيل كاسه لا بضلني عزابيه ع قولتك ولا بتجوز واحد بس طلباتو اوامر
يعني المقصد انو مو غلط الزوج يساعد بشغل البيت لو شو ما كان بس الاساهر بيحكي مستحيل يعمل ولا شغله من شغل االبيت وهاد يلي بيقهر
فانا حكيتلو لا تخلي مرتك تشتغل برا البيت
25-10-2010 07:28 PM
هبه
احمدي ربك الي لقيتي واحد واتجوزتي احنا ما احنا لاقيات حدا يطل علينا
25-10-2010 11:26 PM
خايف الله
الى المعلق رقم 1 ورقم 38 شكلكم مش عايشين في هالدنيا أو ما بتعرفوا رجال مزبزط وتعليقاتكم سخيفه وتنم عن عدم فهم ومسؤولية مجرد نعليق سخيف وجارح والله يهديكم وفي تعليقات كثير سخيفه بس الواحد مش عارف على مين بدو يرد ولا على مين وانتي يا اختي الله يكون في عونك على هيك رجل شكله اناني وابن امه وما في عنده مسؤولية والحق عليك من أول ليش تحبي هيك أشكال مصديه مثل التعليقات الصادرة من ناس مغرورة وخاصة الرجال الي ما بفهموا مشاعر الست خاصة وهي مظلومة والله أنا زوجتي بتشتغل ومقدر تعبها وبساعدها في كثير من أعمال البيت وتحضير الاولاد وغير هيك انو العمل مش مطلوب منها هذا عمل الرجل ومجبور بكل المصاريف الاخ النايم وفي النهاية اصبري واحتسبي امرك عند الله وامه الله يجازيها على هيك تربية تربية نسوان دلعات لانو في نسوان بتربي أحسن من الرجالز
25-10-2010 11:56 PM
الســــــــــــــــــــــــاهر
نصيحه ,, وما بعدهاا نصيحه لكل,,,, شااااااب ,, وفتــــــــــــــــــــــــــــــــــاه ,,,,B-)

الرجال ,, كيف بحب تكون الانثــــــــــــــــــــــــــــى ,,, !!؟؟

الانثــــــــــــــــــــــــــى ياااا حبيبي ع الانثى الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,,

وكلناا سواا الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ان كااانت كلهااا جمال ,, و الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ان كانت كلهاااا قوام ,,
والانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ان كانت تسر البال ,,;-):-D
والانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ان كانت ,,, بكل مكان ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ,,,;-)

الكل ,, والكل دون استثناء راح يضربلهااا تعظيم سلام ,, لانها الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, ;-);-)

وبنرجع وبنحكي ,,, مش النساء ,, بنحكي " الانثـــــــــــــــــــــــــــى" ,,

لانه مش كل انثـــــــــــــــــــــى ,, انثــــــــــــــــــــــــــــى ,,, اكيد كل شاااااب وفتاه ,, فاهمين علي شوو يعني الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,,الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,,الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,,:-D:-D

واحلى مجقه قهوة لاحلى الانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, بالدنيااااااااااااااااااااااااااا ,,, وشوو بدنا غير الوجه الحسن والخلق الحسن ,, واحلى اانثـــــــــــــــــــــــــــى ,, بحياتناااااااااااااا :-D:-D;-)
26-10-2010 08:40 AM
الى بشعة وشايفة حالي
دمك تقييييل
26-10-2010 09:17 AM
ببشعه و شايفه حالي الى جراسا وين تعليقيييييييييييييييييي
ارجو نشر تعليقي
26-10-2010 11:48 AM
ببشعه و شايفه حالي
و انا بقول If you want to change the fruit, then you have to change the foot
26-10-2010 12:05 PM
فتاه الى تعليق119
يسلم تمك ع هالكلام وعنجد نيال مرتك فيك ويا ريت كل اازواج متلك
26-10-2010 11:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات