هل اتنازل عن الحب ام عن حلمي؟؟


جراسا -

أنا بين نارين: هل اتنازل عن الحب الذي وجدته ام اتنازل عن حلمي كمحامية؟
 
أنا فتاة جدا ملتزمة ومن عائلة محافظة ابلغ 28 سنة محامية تعرفت في مرحلة دراستي المحاماة بمدينة خارجة  عن مديني وهناك تعرفت على شاب محترم كان ينوي الزواج مني ففور رؤيته لي أحبني من النظرة الأولى، كان تفكيري في تلك الفترة مشوش, هل ارتبط بإنسان بعيد عني, لا يقطن بنفس مدينتي؟ فرفضت طلبه ورأيت كم هو حزين ومن داخلي كنت أنوي أن أقول له موافقة لكن كان الخوف يتملكني فأنا لم يسبق لي أن تعرفت على أي شاب من قبل .

وفي الشهر الأخير من الدراسة أكملته في مدينتي ومنذ ذلك الوقت لم نلتقي ولم نتصل ببعض وللأسف فموبايلي قد سرق مني ولم أتمكن من شراء موبايل جديد إلا بعد مرور 6 أشهر وانتظرت اتصاله لكنه لم يتصل وبقيت ذكراه في قلبي لمدة 4 سنوات فقررت أن اتصل به فسبب عدم اتصالي به سابقا فأنا لم أتعود أن الفتاة هي التي تتصل بالرجل فالمبادرة تكون منه،كما انه في نظري قد استسلم بسهولة.

المهم اتصلت به وكنت خائفة من انه قد ارتبط أو تزوج من أخرى, ولكن كل تصوراتي ومخاوفي لم تكن في محلها فكم كانت فرحته كبيرة باتصالي فلقد شكرني كثيرا واخبرني بأنه في هذه الفترة قد انشغل بالعمل ولكنه لم يختر مهنة المحاماة بل اختار أن يكون موثقا, كما انه اخبرني بأنه كان يحبني وأنني الفتاة الأولى التي أحبها فعلا وانه كان يريدني زوجة له .

واخبرني بأنه ينوي القدوم إن سمحت اليه إلى مدينتي لأن لديه العديد من الكلمات والأشياء التي يود اخباري بها ,وبالفعل حظر إلى مكتبي واحظر معه هدية كانت عطرا فاخرا واخبرني انه مازال يحبني وكأننا لم نبتعد عن بعض ابدا فقبلت أن أكون حبيبة له وزوجة أيضا فسبب عدم تقدمه الآن لخطبتي هو انه يجمع في النقود ليتمم منزله الذي ينوي الزواج فيه, فقلت له : هذه المدة ستكون فترة لنتعرف أكثر على بعض, وفعلا فقد انسجمنا كثيرا مع بعض واحببنا بعضنا أكثر ولقد أخبرته عندما حضر إلى مكتبي قبل أن أقرر أن أكون حبيبة أنني سوف أظل اعمل فوافق على طلبي وقال انه سوف يساندني ماديا ومعنويا ولكن عندما توطدت علاقتنا أكثر اخبرني أن امكث في البيت فقلت له بأنني لا استطيع التنازل عن عملي فلقد تعبت وخسرت كثيرا وانه مادام انه قد وجدني اعمل سأظل اعمل كما أننا اتفقنا على أن أظل اعمل لكنه بقي مصرا على موقفه بعدم ضرورة العمل فقلت له أنني لا استطيع أن أكمل معه وان يبحث عن أخرى تقبل أن تتنازل عن عملها أو أن يختار أخرى لا تعمل لانني لن أتنازل أبدا على حلمي بأن أكون محامية.

فلم اشأ أن أصل معه إلى نقطة مسدودة فلقد كنت صريحة معه منذ البداية أما هو فقد غير رأيه,فقد خدعني .

وأنا اتألم كثيرا من هذا التصرف وهل سيبقى يتصرف معي هكذا بعد الزواج أي نتفاهم على شيء ثم يغير رأيه ويبقى متمسك بذلك الرأي,فأنا أيضا أحبه ولكن أحب عملي فهو حلمي الذي كنت أسمو إليه.

هل اخطأت؟ من جهة أخرى لا أريد أن اخسره؟ ارجوا منكم النصيحة ووجهة النظر؟                                 



تعليقات القراء

زهرة البيلسان
بكرة بس يموت من الجوع رح يخليكي تشتغلي غصب عنك
22-10-2010 09:15 PM
سوسن
اختاري العمل
22-10-2010 09:23 PM
يـــارا
22-10-2010 09:25 PM
كركى كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
امام كيلو بندورة راح يخليكى تشتغلى ليل نهار اطمنى وحطى رجليكى بمية باردة
22-10-2010 09:34 PM
عاشق الجزائر
يعني انتي شايفه هالعنوسه اللي في البلد اليوم اللي بصح ليها زوج تغني وتفرح لانو هالايام العرسان قلائل وبعدين اختي اسمحيلي اقولك عمرك 28 سنه يعني كمان شويه لاسمح الله بفوتك قطار الزواج برايي انك تقبليه وتتزوجيه
22-10-2010 09:46 PM
الي اردني
ندااااااااااااااااااااااء الي اردني اااااااااااااااااااين انت اثبتللك ع زاويه صديقتك د
22-10-2010 09:49 PM
دانيـــــــــــــــال
السلام عليكي أختي الكريمة .....

طبعا أخطأتي خطئا فادحا حتى لو كنتم متفقين فلا يجوز للمرأة أن تتفق مع شريك حياتها في شي هو حق من حقوقه قد يتنازل الشخص عن هاد الشي بداية الأمر ولكن في النهاية قد تتغير عليه ظروف فلا يريد إتمام ما طلبته منه وفي النهاية هو حق من حقوقه إنه تجلسي وقبل هيك هو حق له من الله لا أنت ولا هو يملك ذلك الحق إلا لما هو مشرع لكما ....

أي فتاة عندما تريد الزواج من رجل من هو المسؤول عن أمور البيت أنت أم هو طبعا هو هل ترضين بعد الإرتباط به أن يقعد عن العمل طبعا لا مع إنه أحد شروط الزواج البديهي أن يكون الرجل يعمل فلماذا لا ترضين هاد الشي لأنه هاد الشي مطلوب منه لا منك وكذلك وهو نفس الشي كون العمل ليس لك بل لبيتك فهو أحق واحد في ذلك ولكل رجل أسبابه ...

تخيلي يوما رجل أراد بك الزواج على شرط العمل وأنت وافقتي وهاد القصة حقيقة لا خيالية ولكن أنسبها لك من باب بالتصور وبعد الزواج وجدت الأولاد مع العمل شي متعب جدا وأردت القعود عن العمل وقام الرجل بتطليقك والتخلي عنك ستقولين الرجال مصالح وبدهم يمصوا دم الوحده وعشان تركت الشغل طلقني ما فيه خير وبصير أعطل أهل الأرض مع إنه كان قعودك عن العمل إختيارك بين أولادك وبين العمل فكان لأولادك وكان إختيار سليم فلماذا ترضين هاد الشي لكي ولا ترضيه له ( وفي النهاية رح تحكي إنت الرجل ولازم تصرف على البيت ) لذلك أقول لك إن كان يريد هاد الشي فهو حق من حقوقه وأنا مو شايف داع لهاد العمل فعجبا لأقوام يقومون بشراء التعب بالفلوس من باب التعليم والدراسة زوجك أهم من أي شي وولد منه أفضل لك من الدنيا ومن فيها بس للأسف بنات اليوم أحلامهن أقوى سلاح يهددها لإحياء عيش كريم بل لإحياء عيش تعيس من باب الدراسة والعمل وما شابه ذلك من الأمور بالنسبة لما خلقت له ....... خذيه وعيشي معاه بال شغل بال شي فاضي وتعب بال .

والسلام .
22-10-2010 10:04 PM
عصبي
صاحبة المشكلة ....

أجدت ( ي ) السرد وبما يتوافق وطبيعة عملك .... تفصيلا دقيقا ولكن ..

مهنة المحاماة بالنسبة للفتاة .. صعبة وبها مشقة وبعض الرجال لا يفضلونها لشريكة الحياة ..

خاصة ان كان ( جزاء ) يعني .. أظن انتي فاهمه شو بقصد بالناحية هاي ..وذاك الشاب ... حرصه عليك كزوجه جعله يطلب ذلك ولي كما قلتي ( خدعني )

الحل ... بامكانك العمل في مؤسسات او شركات او بنوك .. الدوائر القانونية ... وهكذا .. يتفهم الشاب طبيعة العمل .. بعيدا عن المحاكم ... ودوام المكاتب ما بعد الثالثة ..

يعني من الصبح للساعه 3 بالمحكمه .. ومن الخمسه للثمنية بالمكتب .. وبعدها بتروحي معك اضابير القضايا .. دراسة .. تجهيز مرافعات .. ما أظن وضع يطاق ..كزوجه ..


عصبي ..................راكان ................البدوي
22-10-2010 10:05 PM
روعه
هل انتي متأكده من انك محاميه وتعمل في هذا المجال؟! مجال المحاماه!!

لأنه اذا كان كذلك فلقد فشلتي فشلا ذريعا في طرح قضيتك ولو أنك في محكمه لكان الحكم ضدك ولخسرت القضيه .


مرافعتك هزيله حجتها ضعيفه لغويا ركيكه ؟!!!

انصحك قبل أن تغوصي في الحب أن تحاولي أن تتمرني جيدا في مجال تخصصك فحياة الموكلين ليست بهذه السهوله

ومصائر الناس ستكون مرهونة بك يوما وسيأتمنك الاخرين على حياتهم وقضاياهم !

عذرا لكن محاميه تعرض مشكله لها لتجد حلا هي محاميه فاشله مع سبق الاصرار والترصد .

22-10-2010 10:29 PM
احمد القبطاوي
السلام عليكم ورحمة الله
إن وظيفة المرأة التي تليق بها وتتناسب مع طبيعتها هي أن تقرَّ في بيتها , وتقوم بشؤونه وشؤون زوجها وأولادها إذا رزقها الله تعالى بأولاد ، وهو عمل عظيم ليس بالهيِّن ، أما العمل خارج البيت فلا يتناسب مع طبيعتها أصلاً , ولكن إذا احتاجت إليه فلها أن تمارس منه ما كان أقرب لطبيعتها وأليق بحالها , مع الالتزام بشرع الله تعالى في التستر وحفظ البصر وعدم الاختلاط المحرم بالرجال ونحو ذلك
22-10-2010 10:29 PM
العصفورة
" اخبرني أن امكث في البيت "

رجل شرقي ذكوري تسلطي بأمتياز ، يتمتع بعقدة الذكورة والقمع الراسخة في ذهنية الرجل الشرقي .

انه يسقط كل ما يعانية من عقد النقص والفشل على المرأة ، والتي هي ايضا ترعرت وانغمست في ذهنيتها أن الذكر هو السلطة المطلقة وأن من واجبها الطاعة والتبعية .

انه الرجل الشرقي ، الذي لا يفهم سوى التسلط وأتقان كل انواع القمع اللفظي والجسدي ضد المرأة ، انه يتقن التبخيس بحقها واهمالها واستلابها ماليا ، واستلابها تعليميا ، فالمرأة في عقلية الرجل الشرقي لها الدور الثانوي بعد الذكر نتيجة لما يعانيه من التخلف الفكري .

يقول لها " اتركي عملك وأمكثي في البيت".

انه يقمع المرأة وينال من شخصيتها ويريدها ان تكون تابعة له منقادة ، لا كيان مميز لها مما يفقدها الكثير من عوامل النمو الفكري والثقافي والعلمي والأجتماعي والعاطفي والعملي ، وبنفس الوقت يطلب منها ان تكون بأحسن حالاتها .

"اتركي عملك وامكثي في البيت "

هل هناك جملة اكثر اهانة للمرأة واذلالا لها من هذه الجملة ؟ انه لا يريد لها ان ترقى لتكون زوجة بناءة او ابنة بناءة بل يحرمها من ذلك ، ان الرجل الشرقي لا يدري ، لجهله الشديد ، انه يخرب بيته بيده ، فكيف يريد ان يرى ابناء في تنشأة سليمة وصحية وبناءة نفسيا وأكاديميا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وهو يمارس على المرأة كل انواع القمع والقهر والتبخيس أو التعنيف ؟

النصيحة : ضعي رجلك في ظهرة ، ادفشيه خارج الباب ،واصفقي الباب عنيفا في وجهة ، ارفضي رؤيته مرة اخرى مهما توسل ، لا تظني انك ستغيرين من شرقيته القبيحة ولو قيد انملة .

اخبرية ان يذهب ، هو وامثاله ، الى الجحيم .
22-10-2010 10:38 PM
demaa
عزيزتي صاحبة المشكلة أعلم أن رأيي هذا سيتسبب في سخط معظم المناديات بحقوق المرأة والمساواة لكن نصيحتي لك أن تفكري جيداً قبل أن تتركي انسان سكنك حبه لكل هذه الأعوام قليلين من نلتقيهم في حياتنا ويتركوا داخلنا بصمة لا تمحيها السنين طموحك رائع ومهنتك لها مكانتها في حياتك لكنك عاجلاً ام آجلا ستتركينها انت تحملين لهذا الشخص مشاعر لا يمكنك الهروب منها ولن يسهل عليكي تجاهلها او نسيانها وخصوصا وانت بهذا العمر وبهذا المستوى من النضج الفكري فكري بالأمور الايجابية ستجدي امامك آلاف التجارب والرسالات السامية لتقدميها في حياتك والتي تستحق ان تتنازلي لأجلها والتنازل هنا لا يعني ان تفقدي مهنتك بل هو التنازل عن فكرة الند بالند والكبرياء القاتل الذي يمنعك الوصول الى حل وسيط يرضيكي ويرضي الطرف الآخر ، واعتقد ان تغييره لرأيه ليس طبعا سيستمر في ممارسته بل سببه الرهبة والخوف من ان يفقدك مرة أخرى وعندما اقترب الموضوع من الجدّية رأى أن عليه ان يوضح رغبته في تركك العمل صدقيني لفكر كل رجل مفتاح لو عرفته شريكته لن يختلفا أبدا ابحثي عنه وأقنعي رجلك بما ترغبين من خلاله .
22-10-2010 10:53 PM
دودة
اللي بيجيكي اول هو الفائز.. لانو احتمال ما تزبط معك لا هاي ولا هاي
22-10-2010 11:20 PM
سواد الليل
الى الاخت الكريمة صاحبة المشكلة ........
بصدق انها مشكلة والواحد يوقف عندها ويحتار ..... اهو يختار بين الحلم الي تعب عشانه حتى يحصل عليه ولا يختار الحب والاستقرار وبيت الزوجية ...... انا كنت اظن انه رجل القانون بمعنى المحاميين بشكل عام مايصعب عليهم اي شي مها كانت القضية التي تعرض عليهم ويلاقولها ثغرة ويحلوها..... بس هالمرة القضيه قضية حب والغالية ماتقدر تحلها يا سبحان الله اااااااااخ من الحب وسنينة ..... حتى المحاميين عجزوا ..... ;-):-)

بس انا عندي الحل فاذا حابة تقدري توكليني بالقضية وانا راح اجيبلك النجاح بشيء بسيط جدا جدا
وانا راح يكون اجري اني اوقع عقد معاك انك تلتزمين بكل الشروط ......


الحل يا حضرة المحامية اول شي طال عمرك تقومين من النوم الساعة 1:30 - 2:30 بالليل
وتتوضين وتصلين صلاة استخارة وطلبي من الله عز وجل بكل خشوع وحاجة انه يبينلك بين هذا الخياريين ..... فيكون الخير فيما اختاره الله ..... صدقيني والله والله والله لتنحل وماعمرك ماراح تندمي بعمرك .... وراح اكون انا كسبت القضية وراح يكون اجري دعاء منك في اي صلاة تصلينها ....... اتفقنا يالغااااالية ..... ;-):-):-D;-):-):-D

طبعا بهذه المناسبة اهديك اغنية حااااااااااااااااااااااايرة والشوق بين عيوووووووونج ............
يا عمي ضحكي واستناسي كل مشكلة ولها حل على قولة اخوانه المصريين ..... ;-)

هلالالالالالالالالالالالالا بالغااااااااااااااالية ........ ;-):-):-D
23-10-2010 12:13 AM
ليش متخفيه
طبعا هي عاقله مجنونه متخفيه وصارت عصفوره:-P:-P:-P
23-10-2010 12:24 AM
الى عاقلة عصفورة
الجحيم بستناكي انتي وامثالك ابشري...وكل التحية لأحمد القبطاوي والأخ عصبي وديما ودانيال هذا الكلام الصح
23-10-2010 01:06 AM
عاشقه
بصراحه البيت هو كرامه للمراه في هذا الزمن شو بدك احسن من هيك معظم شباب اليوم بدهم بنت تشتغل عشان تساعدهم والشب بصراحه احترمته لانو حابب ما يتعبك وخايف عليكي وغيران عليكي وفعلا هذا هو الحب بعدين الزواج والعمل والاولاد مع بعض جحيم لا يطاق يعني فكري فيها بالمستقبل بتلاقي ما في وقت الك ترتاحي فيه.
23-10-2010 03:27 AM
ايمان البنا
ابنتي صاحبه المشكله ..اولادي بعمرك ونصيحه ام لا تتخلي عن حبك وعن الانسان الذي اختارك الحياه لا تمنح فرص كثيره تشجعي وارتبطي فيه الحياه الطبيعيه ان يكون لك زوج واطفال . اما العمل هو ضروري بعد ارتباطك به ستتولد بينكم الفه ومشاعر زوجيه وطمأنينه عندها حاوري زوجك بالعوده الى العمل .اتركي الامور تسير خطوه خطوه اياك والقفز والشروط سترين ان حياتك اصبحت اكثر سهوله . توكلي على الله وسرعي زواجك . حياتنا تهرول ولا تنتظر المتردد تحياتي وفقك الله .
23-10-2010 06:18 AM
ايمان البنا- الى العصفوره او عاقله او اي مسمى تحبينه
الحقيقه الواضحه انك لا تمثلين نفسك انتم جهاز....يعمل بكل الاتجاهات لبث الفساد ولكني لن اعطيك نصائح بل توضيح لان الرجل الذي تهاجميه هو زووجي واخي وابني هذا الرجل الشرقي يمتلك رجوله ورومانسيه تفوق كل ذكورك العلمانين الرجل الشرقي نربيه على ان يكون سياج الامان والرعايه لعائلته .الرجل الشرقي يحترم المرأه وبداخله حنان وحب يغرق احقادك يكفي ان الرجوله بكل مضامينها يحملها هذا الشرقي الجميل . لن اطيل ولكن احب ان اضيف بما انك علمانيه عليك تقبلنا كما نحن من مبدأ تقبل الاخر اعتبرينا اصحاب فلسفه معينه وليس دين كما تقبلت البوذيه والنصرانيه واليهوديه نحن نهجنا هكذا وانا لم استعمل كلمه الدين حتى لا اثير حنقك .اكيد انت تعرفين ان الهنود يقدسون البقر ونحن نحترم الهنود تقبلينا من منطلق حريه اعتناق المذهب . اكيد انك تعرفين ان بأمريكا التي تعتبر من وجهه نظرك انها رمز الديمقراطيه تقبلت ما يسمون المارمون التي مبدأها يقوم على تعدد الزوجات وتزويج القاصرات . ريحي راسك واريحينا لا داعي لان تردي لا احب ان انفخ بقربه مثقوبه .
23-10-2010 06:52 AM
ماهر (ابوحمزة) الى سامية هزيمة وغافلة وسنفورة
اسعد الله اوقات الجميع ، لازال البعض يستغل اي مشكلة ليبث حقده على الاسلام ، ولعل الشخصية المتجددة سامية هزيمة وغافلة وسنفورة نفس الشخص لاتترك اي مناسبة الا وتهاجم الاسلام واقول وبالله التوفيق ، الاسلام لم يمنع أحد من العمل و التكسب ، و لكن وضع الحدود ، و الضوابط التي تلائم ، و تفيد المجتمع وأفراده
فالإسلام قد قسم الأدوار بين المرأة ، و الرجل تقسيما عادلا فريدا لبناء أسرة سليمة تبني في الدارين ، فالرجل هو المسؤول عن نفقة أفراد أسرته و تأمين احتياجاتها , فهو يتولى شؤون المنزل الخارجية ، و يقع على المرأة مسؤولية العناية بالبيت ، و الزوج و الأولاد ، و توفير الراحة و الحنان و تربية الأولاد .
فالمرأة المسلمة قد تحتاج إلى عمل المرأة ببعض الأعمال ، و المهام على سبيل الضرورة , كأن تعمل معلمة لتعليم بنات جنسها ، و طبيبة لمعالجة و تطبيب الإناث ، أو أن تعمل بأي عمل يفيد المجتمع وبنات جنسها مع مراعاة الضوابط الشرعية. وقد احببت ان انقل من محاضرة للدكتور مسلم اليوسف
ومن هذه الضوابط
1-ألا يكون لعمل المرأة تأثيرا سلبيا على حياتها العائلية.
2-ألا تعمل عملاً فيه محذور شرعي ، كالاختلاط و الخلوة :
لقوله تعالى : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) (الأحزاب:59) .
3-ألا يؤثر عملها على عمل الرجال , كأن تكون سببا في قطع رزقه.
4-أن يتوافق عملها ، و طبيعتها الأنثوية.
لعل خير عمل تعمل به المرأة هي رعاية بيتها ، و أولادها و زوجها ،كما يمكن أن تعمل في هذه المجالات ضمن الضوابط التي أوردها علماء الأمة المعتبرين :
1- في مجال الدعوة إلى الله تعالى .
2- مجال العلم ، و التعليم العام.
3- في مجال الطب والتطبيب لمعالجة النساء .
4- في مجال الشؤون البيتية كالخياطة مثلا وتفصيل الألبسة .
واخيرا أليس الأجدر بالمرأة أن تؤدي واجباتها الأساسية كزوجة ، و أم ، و أخت , لها مسؤولياتها في الأسرة على الوجه الذي رسمه ، وحدده لها الشرع الحنيف .
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى
23-10-2010 08:32 AM
العصفورة
يقول لها " اتركي عملك وامكثي في البيت".

وهنا من المشاركين من يوافقه ويمتدحه .
الا بئس ما تقولون .

يقول ابن رشد : ان سبب تخلف المرأة وما يمنعها من القيام بجلائل الأعمال هي الأوضاع الأجتماعية التي تقضي بأن ينظر الى المرأة وكأنها خلقت فقط للولادة وارضاع الأطفال ، وهي ليست اسباب لتخلف المرأة فقط ، بل هي سبب لتخلف المجتمع الذي سبب البؤس الذي يلتهم مدننا ، لأن المرأة لا تعمل .

يدعو ابن رشد الى تغيير هذه الأوضاع الأجتماعية وتحرير المرأة وتحقيق تقدم في المجتمع ، وبهذا يربط ابن رشد بين تحرير المرأة وعملية التنمية الأجتماعية ، كما يعتبر ان عدم صلاحية المرأة للعمل هو بسبب حالة العبودية التي نشأت عليها ، فأتلفت مواهبها وأمكانيتها ، وقضت على مواهبها العقلية ، وحياة المرأة تنقضي كما تنقضي حياة النباتات وهذا سبب من اسباب التخلف الأجتماعي .

قال هذا الكلام ابن رشد قبل سبعة قرون .

والآن ، اقرأوا ما يقول احمد القبطاوي ودانيال وديمه في القرن الواحد والعشرين .

هؤلاء الأشخاص ، رمز للملايين في مجتمعاتنا العربية والأسلامية اليوم ، الذين يحرمون المرأة من حقوقها ويقهرونها ويذلونها ، ويمنعوها من العودة الى مكانتها الحقيقية ودورها الحيوي في المجتمع والضمير الأنساني .ويؤدونها تحت خيمة سوداء الوأد تحت التراب اسهل منه .

هؤلاء هم امتداد للخليفة الأموي الذي نفى ابن رشد وأحرق كتبه العقلانية الرائعة عام 1195 ، وحرم قرائتها من قبل طلاب الفلسفة .
23-10-2010 08:42 AM
مو عاجبني شي
فكرتك ... كنافة ... طلعتي بين نارين
نار الي تاكلك ... حاكية معه وكابه حالك عليه " قال شو ... عطر غالي " عمرك ما انتي شابفه عطر ؟
وقال شو كمان ... قررت اصير حبيبته ... " حبه تطلع بلسانك " بنات آخر زمن
لو انك بنتي - من غير شر- لأمزع رقبتك على هالحكي


يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .... لوين رح توصلونا كمان
23-10-2010 09:35 AM
العصفورة
ايمان البنا في تعليق رقم 19 تقول :

الرجل الشرقي يمتلك رومنسيه لا مثيل لها في العالم .
ايمان البنا معجبة برومنسية الرجل الشرقي .

معجبة بأنهار الدم التي تسيل من اجساد الأطفال والنساء والشيوخ في كل انحاء العالم العربي والأسلامي ، من العراق الى الباكستان الى اليمن الى الصومال الى الجزائر ومصر الى الدماء التي سالت في اعراس فنادق عمان .

ايمان البنا معجبة برومنسية الزوج الأفغاني ، وهو المسلم ، الذي قطع انف وأذن زوجته البالغة من العمر 12 سنة ، وصورتها الآن على آخر عدد من مجلة ال Time لأنها لم تحضر له كاسة الشاي .

انها معجبة بطلعت مصطفى الذي ذبح سوزان تميم من الوريد الى الوريد في دبي.

انها معجبة برجل الأعمال المصري نزار الذي اطلق النار على الفنانه ذكرى فارداها قتيله بعد شهر واحد من زواجهما .

انها معجبة بقطع رؤوس 42 فتاة في عمر الزهور بمدينة بعقوبة في العراق لأنهن لم يكن يرتدين الحجاب.

انها معجبة برجم فتاة حتى الموت في شمال العراق ، وصورها بالفيديو حيث تناقلتها وسائل الأعلام ، لأنها تزوجت من تحب .

انها معجبة بقتل المذيعة الشابه اطوار بهجت اثناء تأديتها لعملها .

فدوى طوقان ، شاعرة فلسطين ، حرمت ، طوال عمرها من التعليم ، واوقفها ابوها عن الذهاب الى المدرسة ، عندما كانت في الصف الثالث ابتدائي ، لأن جارهم الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات ، اهداها وردة حمراء من حديقة منزلهم .

لن تنتهي القائمة ، ولن تتسع لها مجلدات الأرض كلها .

تاريخ الرجل الشرقي ، على امتدادة ، ملئ بالعنف والقتل وأحتقار المرأة وأضطهادها وسلب حفوقها ووأدها تحت الخيام السوداء.

عن اي رومنسية تتحدثين ؟

انت لست بقارئة ، نصيحيتي ان تقرأي الكتب ، فلك بها حياة .
لا تنقلي عن غيرك ، وارفضي الثقافة الشفهية .
استعملي عقلك انت ، لا عقل غيرك .



23-10-2010 09:43 AM
الى العاقله عصفوره
انت كالحرباء تغير جلدها بين الفينه والاخرى ولكن تبقى الحرباء حرباء او كالتابعه التي تتسلط على امراه لتجهض اطفالها فتراها في كل مره تتشكل بهيئه مختلفه والهدف واحد.........كم تمنيت عندما قرأت خبر وفاة عفاف القضماني انك انت وليست هي..أخبريني ما نوع الحياه الزوجيه التي تعيشينها او هل هناك من يستطيع ان يتحملك؟لا اظن ذلك.........الرجاء النشر يا جراسيا
23-10-2010 10:21 AM
العصفورة
الى تعليق 24:

انا لي لقب اكتب تحته وهو " العصفورة " .
هل لك لقب ؟
انت نكرة .
لا لقب لك او اسم فأنت بلا شخصية .
لا هوية لك ، فأنت بلا شجاعة ، كليلة بلا نجوم .
من انت ؟
اتجرؤ ان تخبرنا ؟
ام نك اجبن من ذلك ؟
ما هو فكرك ؟
ما هي فلسفتك ؟
ما هو موقفك ؟
اعد قراءة ما كتبت انت في مداخلتك .
ماذا استفاد المشاركون منها ؟
اي اثراء واي فائدة تولدت من الجهد الذي صرفته في محاولتك اكتشاف شخصيات الآخرين ؟
وأنت انت بلا شخصية او فكر أو رأي .
انت قبلت ان تكون نكرة .
لأنك نكرة .
انت تعيش في الظل .
انت على الهامش.
لن تترك اثرا ، مهما كان ضئيلا ، في الآخرين .
اتعلم لماذا؟
لأن لا اثر لك .
الجميع يهتم لما تكتب العصفورة .
الجميع يرد عليها لأنها تشغلهم بفكرها وحريتها وجرأتها وقوتها .
من يهتم لك ؟
من يعبرك ؟
ليس عندك فكر ولا عقل .
وفاقد الشئ لا يمكن ان يخسره.
23-10-2010 10:40 AM
احمد القبطاوي
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل بكل من ينشر العداوة بين المسلمين

إن للمرأة المسلمة مكانة رفيعة في الإسلام، وأثراً كبيراً في حياة كل مسلم، فهي المدرسة الأولى في بناء المجتمع الصالح، إذا كانت هذه المرأة تسير على هدى من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم؛ لأن التمسك بهما يبعد كل مسلم ومسلمة عن الضلال في كل شيء وضلال الأمم وانحرافها لا يحصل إلا بابتعادها عن نهج الله سبحانه وتعالى وما جاء به أنبياؤه ورسله عليهم الصلاة والسلام، قال صلى الله عليه وسلم: "تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنتي".
ولقد جاء في القرآن الكريم ما يدل على أهمية المرأة أماً وزوجة وأختاً وبنتاً، وما لها من حقوق وما عليها من واجبات، وجاءت السنة المطهرة بتفصيل ذلك.
والأهمية تكمن فيما يلقى عليها من أعباء وتتحمل من مشاق تفوق في بعضها أعباء الرجل؛ لذلك كان من أهم الواجبات شكر الوالدة وبرها وحسن صحبتها وهي مقدمة في ذلك على الوالد قال تعالى:
"وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ".
وقال تعالى:
"وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا".
وجاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (يا رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال:"أمك" قال ثم من؟ قال: "أمك" قال ثم من؟ قال: "أمك" قال ثم من؟ قال: "أبوك"، ومقتضى ذلك أن يكون للأم ثلاثة أمثال ما للأب من البر).
ومكانة الزوجة وتأثيرها على هدوء النفوس أبانته الآية الكريمة, قال تعالى:"وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَة"
قال الحافظ بن كثير رحمه الله في تفسير قوله تعالى:"مَوَدَّةً وَرَحْمَةً" المودة هي: المحبة، والرحمة هي: الرأفة، فإن الرجل يمسك المرأة إما لمحبته لها، أو لرحمة بها بأن يكون لها منه ولد.
ولقد كان للوقفة الفريدة التي وقفتها خديجة رضي الله عنها أكبر الأثر في تهدئة روع رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما نزل عليه جبريل عليه السلام بالوحي في غار حراء لأول مرة فجاء إليها ترجف بوادره فقال: "دثروني دثروني لقد خشيت على نفسي"، فقالت: رضي الله عنها: (أبشر فوالله لا يخزيك الله أبداً، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق.
وأيضاً لا ننسى أثر عائشة رضي الله عنها حيث أخذ عنها الحديث كبار الصحابة وكثير من النساء الأحكام المتعلقة بهن.
ومما لا شك فيه أن البيت الذي تسوده المودة والمحبة والرأفة والتربية الإسلامية سيؤثر على الرجل فيكون بإذن الله موفقاً في أمره، ناجحاً في أي عمل يسعى إليه، من طلب علم أو كسب تجارة أو زراعة إلى غير ذلك من أعمال.
واليكم أعزائي ما رواه أحد ألعلماء الأفاضل, وهو وجهة نظر أربع نساء غربيات من بلاد مختلفة,وأوقات مختلفة:
الأولى بريطانية:
وكتبت أمنيتها قبل مائة عام...!
قالت الكاتبـة الشهيرة آتي رود - في مقالـة نـُشِرت عام 1901م:
لأن يشتغـل بناتنـا في البيوت خوادم أو كالخوادم ، خير وأخفّ بلاءً من اشتغالهن في المعامل حيث تـُصبح البنت ملوثـة بأدرانٍ تذهب برونق حياتها إلى الأبد
ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين ، فيهـا الحِشمة والعفاف والطهارة … نعم إنه لَعَـارٌ على بلاد الإنجليز أن تجعـل بناتَهـا مثَلاً للرذائل بكثرة مخالطـة الرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء مـا يجعل البنت تعمل بمـا يُوافـق فطرتها الطبيعيـة من القيـام في البيت ، وتـرك أعمال الرجال للرجال سلامةً لِشَرَفِها.
والثانية ألمانية:
قالت : إنني أرغب البقاء في منزلي ، ولكن طالما أن أعجوبة الاقتصاد الألماني الحديث لم يشمل كل طبقات الشعب ، فإن أمراً كهذا ( العودة للمنزل ) مستحيل ويا للأســــــــف.*** نقلت ذلك مجلة الأسبوع الألمانية
والثالثة إيطالية:
قالت وهي تـُخاطب الدكتور مصطفى السباعي – رحمه الله- إنني أغبط المرأة المسلمة ، وأتمنى أن لو كنت مولودة في بلادكم...!
والرابعة فرنسية:
قال طبيب مسلم يقيم في فرنسا ،حيث سأَلـَـتـْـه زميلته في العمل - وهي طبيبة فرنسية نصرانية - سألته عن وضع زوجته المسلمة المحجّبة
وكيف تقضي يومها في البيت ؟
وما هو برنامجها اليومي ؟
فأجـاب : عندما تستيقظ في الصبـاح يتم ترتيب ما يحتاجـه الأولاد للمـدارس ، ثم تنام حتى التاسعـة أو العاشـرة ، ثم تنهض لاستكمال ما يحتاجـه البيت من ترتيب وتنظيف ، ثم تـُـعنى بشـؤون البيت المطبخ وتجهيز الطعام.
فَسَألَـتْهُ : ومَن يُنفق عليها ، وهي لا تعمل؟
قال الطبيب : أنا
قالت : ومَن يشتري لها حاجيّاتها ؟
قال : أنا أشتري لها كلّ ما تـُـريد.
فـَـسَأَلَتْ بدهشة واستغراب..!؟
تشتري لزوجتك كل شيء ؟
قال : نعم
قالت : حتى الذّهَب ؟!!! ( يعني تشتريه لزوجتك)
قال : نعم
قالت : إن زوجــــتـك مَـــلِــــكــــــة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

*قال تعالى:
وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمْ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمْ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ(4)المنافقون

*وقال تعالى:
هَاأَنْتُمْ أُوْلَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمْ الْأَنَامِلَ مِنْ الغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ(119)آل عمران

وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ(45)البقرة

وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ(127)النحل


*وقال سبحانه:
وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ(46)الأنفال

*قال تعالى:
إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنْ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ(11)النور
***والله المستعان وعليه التكلان!!!!
***هذا وصلى اللهم وسلم على محمد وآله وصحبه أجمعين ***
23-10-2010 10:41 AM
شطه
تحياتي الى كافة الخفافيش والخفاشات والظلاميين من معلقيين جراسا نشرة الاخبار الصباحيه تقدمها لكم شطه من اذاعة مشكلجي على تردد الله أكبر :-) تكبير الله اكبر تكبير الله اكبر

اما بالنسبه لمن يتحدث عن انهار الدم التي أسالها الرجل الشرقي الرومانسي وأخذ يهرف ببما لا يعرف وأخذته العزه بالاثم واخذ معلوماته من وكالة المخابرات الامريكيه وآلتها الاعلاميه :-D
فاليكم ايها المعلقون التوضيح التالي..

الرجل الشرقي الرومانسي رومانسيته ( على قد ايده) لا يعرف بالرومانسيه واصولها شيئا ولا يعرف كيف يمارسها جيدا :-D
كان عليه أن يتعلم من الرجل الغربي وأخص بالذكر على سبيل المثال لا الحصر رومانسية الرجل الامريكي محب السلام وداعية الديموقراطيه والحب:-D

مثلا لم يتعلم الرجل الشرقي والذكر العربي الرومانسي كيف يصنع قنبله نوويه ليقذفها على رؤوس الناس ويقتل منهم الالاف في هيروشيما وناغازاكي :-[]

لم يتعلم منه كيف يقتل الملايين بالنابالم في فيتنام :-[]
وصورة الفتاة الصغيره التي تمشي عاريه ما زالت موجوده على واحده من اعداد مجلة التايم الامريكيه يمكن الرجوع لها واصبحت اشهر لقطه في العالم ودليل الجرائم الامريكيه:-[]

لا يعرف الذكر العربي الشرقي كيف يكون مجرما ساديا ولا يعرف كيف يعقد اتفاقا مع الشيطان لكي يخططا معا بضرب ملجأ الاطفال في العامريه في العراق ليحول جثث الاطفال والنساء والشيوخ الى أشلاء متناثره من اللحم والدماء:-[]

عقل الذكر العربي لا يسعفه بابتكار طرق لقتل النساء والاطفال في العراق وافغانستان والباكستان بحجة مكافحة الارهاب :-[] ( شوفوا حنان وحب الرجل الغربي بقتل قتل):-D

فعلا الرجل الذكر العربي الشرقي مهما حاول أن يكون رومانسيا ويضاهي رومانسية الذكر الامريكي لن يستطيع فالغربي دائم التفنن بابتكار هذا النوع من الحب ولا يعدم وسيله ولا طريقه لاظهاره والتعبير عنه :-[]

من السخريه بمكان أن نجد (عميان) بيننا يحورون الحقائق ويحولون المجرمين الى ضحايا ( هزلت مش هيك):-D

هذا غيض من فيض نشرة الاخبار القادمه من اذاعة مشكلجي الناطقه بالحق سيقدمها لكم عدة من المعلقين ومن معلقات جراسا الشرقيون :-D:-D تحيه خفاشيه ظلاميه من اناث شرقيات الى كافة المعلقين الرجال الذكور الشرقيون :-D:-D
23-10-2010 11:18 AM
ناصح امين
بارك الله فيك يا صاحب تعليق 26فهذا ليس تعليق وانما نصيحه لكل فتاه تبحث عن السعاده فالسعاده للفتاه ان تكون سكنا لزوجها وام لابنائها فليست السعاده بوظيفه ومال وسياره وتحقيق ذات وشخصيه خاصة بوظيفه محاميه التي تتطلب جهد ووقت وتقديم تنازلات للعمل علا حساب البيت والزوج لذلك انصحك بالموافقه علا ما يطلبه منك فارس احلامك العائد اليك فلا تخسريه وخاصة ان قطار العمر يسير بسرعة كبيره واصبحت علا ابواب 28عاماوانت الان استشرتي الخلق فاستخيري الخالق والله يوفقك
23-10-2010 11:45 AM
شطه
احمد القبطاوي السلام عليكم وصباخ الخيرات أحسنت يا بطل:-):-)
23-10-2010 11:55 AM
من كلمة حق الى صاحبة المشكله
انا بشوف انك تتخلي عن شغلك ليش؟لأنه في مجال يتغير ويخليك تشتغلي ولأنك ضامنه انه معك شهاده حتى لو ابتعدتي عن الشغل بتبقى سلاح بايدك للزمن بس صدقيني فرصة انه وحده تلاقي واحد بحبها بجد افضل شي ممكن يحدث لفتاه بحياتها وصدقيني ازا تركتيه عشان هالشغل فكوني على ثقه انك تكرهيه(شغلك) لانه رح يظل يزكرك بحبيبك............نصيحه يا اختي انا شايفتك بنت محترمه ما تتركي شخص بحبك عشان هيك موضوع مهما كبر وتزكري انه حقه كمانم الشرعي
23-10-2010 12:09 PM
انسان
الى العصفوره
انت تتكلمين ولا تعرفي شي من الحقيقه انت تاخذين رؤوس الاقلام
وتتكلمين بالحق لتصلي الى الباطل
هل تريدي ان تكوني سلعه
كالذين تمدحينحهم
ووسيله للترويج الدعائي
وممن يستغل المراه في الافلام الاباحيه
حتى اصبحت المراه وسيله للتسليه
المراه اخت وامم وزوجه وحبيبه
وعمه وخاله وصديقه
ومن جدع انف الافغانيه لا يمثل الا نفسه
ومن قطع رؤوس الفتيات لا تعرفيتن من هم .

ومن قتل اطوار بهجت هم العصابات والمليشيات الشيعيه المسيسه

اذا كنت لا تقتنعي بالرجل الشرقي اجلسي بدونه زواج وابحثي عن صديق للمتعه او اترحلي الى بلاد العم سام وانظري الى نفاياتهم واجرامهم

فنحن لسنا بحاجه لامثالك هنا
لدينا ما يكفينا
23-10-2010 12:11 PM
العصفورة
لقد رجع الينا احمد القبطاوي ليتحفنا بما قاله الآخرون نقلا عنهم ، لا ليبهرنا بفكره هو ورأيه هو ، وعقله هو .
ان عقلك ليس جميلا ، بل هو القبح بعينه ، لأنه لا يستطيع ان ينتج من ذاته فكرة واحدة ، بل هو ناقل من ثقافة شفهية متوراثة سمعتها من كتاب هنا وكتبا هناك من الكتب الصفراء التي تتحدث عن علامات الساعة وعذاب القبر ، فصدقها فكرك المريض .

انك تلجأ للماضي وأقوال من عاشوا في الماضي ، وتنظرالى الماضي كانه العلاج الناجع لمشاكل الحاضر ، اتعرف لماذا ؟ لأنه ليس لأمثالك حاضر .

انك تحاول ان تلملم انكاساراتك ، وهزائمك، وفشلك في كل منحى من مناحي الحياة ، انت والملايين من امثالك .

تريد ان تستعيد صورة الأجداد ، عسى ولعل ، ان يحضروا لنجدتك ، وانتشالك من المستنقع العفن الذي تعيش به .

انت تنظر الى الدول المتحضرة ، ذات التكنلوجيا والأختراعات التي تحيط بكل جوانب حياتك ، والتي لولاها لكنت الآن تعيش بمستوى اقل من مستوى المخلوقات التي تعيش في حدائق الحيوانات عندهم .

انك تحس بالقلة امامهم ، بالدونية ، بالهزال والضعف والذلة ، لأدراكك العميق انك لا تستطيع الأستغناء عنهم .

انك تحاربهم وتحب مخترعاتهم .

تريد ان تعيد لنفسك بعضا من كرامة مهدورة وهوية مجروحة نازفة .
لقد توصلت انت الى الحل الذي يحمي عقلك من التدمير الذاتي .

الحل هو ان تقول ان لهم الدنيا ولنا الآخرة .

لم تجد شيئا تستطيع ان تفتخر به وتتفوق عليهم ، سوى ان تضطهد المرأة المسلمة هنا ، فتقول نحن نتميز عليهم بالشرف لبناتنا ونسائنا ، فنغطيهن من قمة راسهن الى اخمص أقدامهن ، ونلبسهن البرقع الأزرق الأفغاني والشادور الأيراني والنقاب الوهابي .

ما دمت ترى انثاك مغطاة ، وموؤدة ، فأنت اسعد انسان على وجه الأرض .

بدل ان تجاريهم بالعلم والأبحاث المختبرية وأكتشاف الفضاء والمحيطات والغابات والجبال ، والأخذ بكل اسباب التقنية التكنلوجية التي تسعدك وتسعد الأنسانية حولك ،ركزت على ما يغطي جسد المرأة لتشعر ، انت الرجل ، بالراحة . والى جهنم بأحاسيس المرأة وحاجاتها ورغباتها ومتطلباتها ، فهي في نظرك لا شئ ، هي نكرة .

ماذا حققت عندما غطيت المرأة بهذا السواد الظالم المظلم ، ماذا انجزت للأمة ، اي تقدم حققت وأنت تدفن المرأة حية طوال سني عمرها ، مستغلا فقها لم ولن يسمن او يغني عن جوع ؟

انك تخاف على انثاك ،
ومن يخاف على انثاه من الآخر ، يخاف الآخر على انثاه منه ،
لماذا الحرام في قاموسك فقط على المرأة ؟
لماذا التركيز على المرأة كجسد ؟
لماذا لا تركز على المرأة على انها عقل وكيان ؟

عقلك يا احمد القبطاوي ليس جميلا ، لأنك تكره كل شئ جميلا في الحياة .
23-10-2010 12:29 PM
شطه
موضوع الحجاب والنقاب جدا مقلق للعلمانيين والباحثين عن تعهير المرأه وسلعنتها :-[]
لا أدري من أين يأتون بهذه الافكار العفنه :-[] ربما ما تمليه عليهم شيطانيهم ( مركوبين يعني) :-D

بالنسبه للتأخر في الاختراعات او في البحث العلمي أو غيرها الدين بريء بما اقترفت أيدي البشر الجهلاء الذين استبدلوا دينهم الذي يحث على العلم والعمل وطلب العلم فريضه على كل مسلم كما قال النبي الأمي عليه السلام :-)
هذا ذنب نحن لنا اليد الطولى به تركنا ما أمرنا الله من التفكر والتدبر وفضلنا أن نكون تابعين وعبيد كل ما هو سيء في كل الحضارات فأخذنا الغث وتركنا السمين ( مش عيب بالدين العيب فينا):-[]

أما بالنسبه للنقاب والحجاب اللذان يشكلان هاجس لهؤلاء العلمانيين او المتعلمنيين لما لا نرى أصواتهم تتهم ( الراهبات ) ولهم منا كل تقدير واحترام لرهبنتهن وعزوفهن عن مباهج الدنيا ونرى السنتهم تطول وتلهث على حجاب المسلمات( ولا هاي بتتحول لوجهة نظر):-D

الحجاب لا يجعل المرأه متأخره وليس خوفا من الرجل حجابها ولكنه خوف عليها وحمايه لها ممن في نفوسهم مرض ( وهدول كتار في كل الشعوب موجودين ):-D

طيب الحجاب اذا كان دعوه لللتأخر وصاحبته مغلوبه على امرها وتتوقف خلايا المخ عندها عن الاستقبال والارسال بحجة ارتدائها له :-D حسب اقوالكم الغير صحيحه والتي ظاهرها وباطنها تجني على الاسلام هذا ما نجنيه من سدونة ( سيداو ) النساء .

ماذا نقول عن العديدات من نساء العرب في بلدنا وفي دول عربيه مجاوره يمضين جل أوقاتهن في برك السباحه حتى يكتسبن اللون الاسمر ( السكسي) بعرفهن ويلبسن المايوه ( ابو قطعتين ) البكيني والرجال من حولهن في هذه البرك المختلطه ( تسيل ريالتهم ) عليهم لم نرى واحده منهن قد صنعت صاروخا او قنبله ذريه او اكتشفت عقارا يذهب الام المرضى أو اكتشفت اكتشافا مذهلا نقلنا الى مصاف الدول الصناعيه:-D
من ينصت الى كلام هؤلاء يعتقد انه لو لبست النساء ( بالزلط او طلعوا بالكلسون) وخرجت به لفتح عليها فتحا عظيما :-D

لا ادري لم كل هذا القهر من الحجاب والشادور و لم يتم احترام القلنسوه وبرنيطة اليهودي المشتدد المستوطن وحجاب زوجته ويصبح شأنا خاصا والمسلمه اذا احتجبت وجب النيل منها وارسالها الى غوانتانمو بحجة ارهاب مرهفي الاحاسيس من العلمانيين ( كيل بمكيالين مش هيك) وعجبي :-D:-D
23-10-2010 01:02 PM
وليد
بسم الله الى ساميه نصر
ماذا تريدي
اود أن اسئلك وارجوا الاجابه يا علمانية هذا العصر
هل
تعني الحضاره والتقدم والتطور والتكنلوجيا خطوة الى الامام بالنسبه لجنسنا البشري
أم هل ان هذه التطورات المعاصره والمصاحبه لازدياد تلوث البيئه الطبيعيه والهواء اشارات على تراجع حضاري بدلا من كونها مؤشرات للتقدم وبما أن الرجل العقلاني او العلماني قد دأب على تدمير وتدنيس كوكبنا الارضي بختراعاته المتواصله اليس من الافضل العوده الى الرجل المتدين او الى الزمن الذي سبق قيام التقدم العلمي الذي قادنا الى نهايه حتميه وهي جهنم التي وعد ( الله )اعداء دينه بها اجيبي أن استطعتي يا علمانيه ربما انك لا تعلمين المعنى الحقيقي لهذه الكلمات
لا اله في هذا الكون الى الله وحده لا شريك له
23-10-2010 01:23 PM
عصفور
عنجد يا عصفورة أنك بتحكي صح بس المشكلة أنو دينا آمرنا بالحجاب وعدم الإختلاط شو نعمل يعني



23-10-2010 01:23 PM
العصفورة
هكذا تحدث شطة .

تحدث عن الراهبات يلبسن غطاء الرأس في بلادهن .
كم نسبة هولاء اللواتي يحرمن حتى من الزواج ، كم نسبتهن من المجتمع ، شبه صفر . فالمجتمعات هناك مجتمعات مدنية علمانية ، ينتهي دور الدين عندهم عندما يغادر الشخص الكنيسة . انها مجتمعات مدنية انسانية لا تفرق بالحقوق والواجبات بين رجل او أمرأة بالمطلق .

تحدث عن القلنسوة اليهودية ، كم نسبة من يلبسونها في اسرائيل ، لا تكاد تذكر بالمقارنة مع من يلبس الجبة والقفطان والعمامة الأسلامية عندنا وهم بالملايين .اسرائيل بلد ديمقراطي علماني تقني متقدم علميا على معظم دول العالم ، وهم رابع اقوى جيش على سطح الكرة الأرضية .

لم يؤدي غطاء راس الراهبة ، او القلنسوة اليهودية الى تخلف المجتمع عندهم .

ولكن انظر ماذ حصل في بلادنا الأسلامية والعربية ؟

انك تخوض معركة غطاء الرأس وكأن كل مصائبنا وتخلفنا وقهرنا سيزول اذا غطت المرأة رأسها .

تحدث شطة ، وقال ، انظر الى مسابحنا والنساء يسبحن هناك لابسات مايوه قطعتين ، ليكتسبن اللون البرونزي والرجال حولهن ينظرون ، وكأن الواحدة منهن اخترعت اختراعا عظيما .

ما ادراك ؟

ما ادراك ان تلك السيدة الجالسه هناك بملابس السباحة لم تخترع علاجا جديدا لأنها عالمة صيدلانية ؟
ما ادراك انها لا تعمل على ابحاث لأنتاج الطاقة البديلة لأنها عالمة فيزياء؟
ما ادراك انها اتت هنا لترتاح قليلا بعد عناء برنامجها في وكالة ناسا للفضاء حيث ستشارك في رحلة مكوك الفضاء القادمة لتدور حول الأرض .؟
ما ادراك انها بأجازة لمدة يوم واحد بعد عناء قيادة طائرتها التجارية نوع بوينج 606؟
ما ادراك انها كانت تعمل على تطوير الخلايا الجذعية لتكتشف طريقة لعمل اعضاء للأنسان من جسمة لشفاء الأمراض ؟

هل لأنها تستمع بالماء واشعة الشمس ، وتكسب قليل من فيتامين د الذي يقاوم ترقق العظام عند السيدات ، اصبحت هذه المرأة عاهرة ؟

انك عاهر الفكر ، خرب الضمير ، ناقص العقل ، عار على نفسك وعلى البشرية جمعاء .
امثالك هم سبب وأد المرأة وسلبها حقوقها وكرامتها وأنسانيتها .
انت تسلب المرأة حتى في حقها بقليل من الشمس والهواء على بركة السباحة .

انك مريض ، انت خائف من اعطاء المرأة حريتها ، لأنك ستفقد حريتك وذكوريتك ورجولتك التي ادت الى دمار مجتمعاتنا .

ولكن ذلك لن يستمر طويلا .
فمزبلة التاريخ بأنتظار امثالك .
والتغيير قادم لا محالة شاء من شاء وأبى من ابى .
23-10-2010 01:58 PM
العصفورة
الى وليد :

لم اصدق ما قرأت لك ، الا يزال هناك في القرن الواحد والعشرين من يطالبنا ان نرجع الى عصر ما قبل الأختراعات التقنية والتكنلوجية ؟
هل هناك من يريدنا ان نرجع خمسا وعشرين الف سنة الى عصر الخرافة والأسطورة ؟

نعم هناك ، انه وليد
مثال صارخ على الهمجية والتخلف والغاء الفكر .

يريد وليد ، عندما يذهب لقضاء حاجته ان يبحث عن كومة من التراب يخفي عورته ورائها ، ويبحث عن حجر املس يمسح به قفاء القذر كحياته كلها ، لأنه يرفض ان يخترع الغرب له كرسي المرحاض الذي يجلس علية .
لا يريد للغرب ان يخترع له السيارة ولا الطيارة ، ولا برنامج مايكروسوفت ، ولا الأنترنت ، ولا الباخرة ولا الصاروخ ولا الكهرباء ولا التلفزيون ولا الراديو ولا الميكرفون ولا الثلاجة ولا غاز الطهي ولا قلم الحبر ولا الورق ولا الساعة ولا ولا ولا ولا ولا .......

يريد ان يرجعنا الى عصر الكهوف .

لا اصدق .

كلما قرأت مشاركات امثال وليد وابو ماهر واحمد القبطاوي وشطة والحرة وأنسان وايمان البنا وغيرهم ، كلما اصبت بالغثيان والقرف ، ولكن ليس بالدهشة ، فهكذا نشأوا منذ طفولتهم ، وهكذا تربوا في اسرهم ، على الغاء العقل تماما ، واستبداله بالموروث .

لقد البسوكم ذلك الثوب الممزق ، ولا تستطيعون له تبديلا .

ولكن ابشروا ، فالخروق تزيد بثوبكم ، وبدأت سوءاتكم وعوراتكم بالظهور للعلن ولن تستطيعوا اخفائها . فقد تحولتم الى عورة .
23-10-2010 02:15 PM
شطه
شطه هي بطه وهي أنثى ومحتجبه ومحجبه لبست الحجاب عن قناعه بدون ارهاب وتخويف عن قناعه عن حب عن ايمان بعد سنين من السفور ومن الضياع ومن التوهان:-)


اسمعي علي :-D
اذا على مفردات الردح والشتم والسب ومفردات القدح أستطيع أن آتي لك بها من معاجم اللغه العربيه والاجنبيه ومعاجم اللغه العاميه واخليكي تلفي وادوري حوالين نفسك:-D
لكن هذا ليس اسلوبي ولا اختصاصي ولأنك أبديتي براعه في استخدام هذه الألفاظ تستطيعين أن تؤلفي معجما خاصا بك فلن أتعدى على تخصصك :-D

حججك باهته صلاحيتها منتهيه اعطيني اسم من هؤلاء النسوه اللواتي يجلسن في الملاهي الليليه ولسن من العاهرات بل من الطبقه المخمليه الغنيه ال vip من علية القوم اخترعت شيئا لبلدها وهي تمضي وقتها باللهو مع اصدقائها حياتها بلا معنى وبلا هدف :-D

اعطيني اسم لهؤلاء المخترعات اللواتي لا بد ان نسمع بهن لو انهن اخترعن شيئا عظيما وهن في برك السباحه مزلطات :-D

اعطيكي مثال عن المحجبات الارهابيات


( فاشلة ، فاشلة ، فاشلة ... )
طلقة ثلاثية طائشة
أطلقها عالم الرياضيات " ستيفن هوكينغ "
على العالمة السعودية الشابة الدكتورة "حياة سندي"
وهي تخطو أولى خطواتها في جامعة ( كيمبردج )
مضيفاً إلى الطلقة التي لم تصب أهدافها قوله : ( لن تنجحي مالم تتخلي على حجابك،
وأراهن على أنه في خلال ثلاث أشهر ستذوب شخصيتك في مجتمعنا
وتصبحي مثلنا... نحن لنا تجارب سابقة، والعلم والدين لايجتمعان )

اعملي ابحار في جوجل واعرفي من هي سندي
:-):-D

المفردات الباليه التي تستخدمينها تعطينا اكبر الادله على انحدار وسوء اخلاقك اذا كنتي انتي ممن يمارسون الارهاب في فرض اراءهم :-D

فنحن من فريق مكافحة الارهاب الاسلاميه :-D
تحياتي من خفاشه ظلاميه متسربله ابى من أبى :-D
23-10-2010 02:19 PM
انا الى العصفوره
اها ؛؛؛ ما هذا الذي اقرا ؛؛؛ فلسفه في موضوع لا يوجد به جدال
عزيزتي العصفوره: وعزيزتي هنا ليست للتحبب هل قراتي وراجعتي كل
كلمه قد كتبتها هنا وهل عدتي وقراتي ما رد عليه ديننا الحنيف في مثل هذا
الكلام ؟؟؟ بالتاكيد لا ؛؛ ايتها ... انتي تدعين انه لا يوجد رحمة في قلب
الرجل الشرقي ؛؛؛ لقد اخطاتي خطا فادح عندما فتحتي هذا الباب على نفسك
اسمعيني ... وافهمي من هو الرجل الشرقي؟؟؟

الرجل الشرقي من جعل كتاب الله نبراساً يضيئ حياته
الرجل الشرقي من يغرس مبادئ الدين في نفوس اهل بيته
الرجل الشرقي وطن الدفء والحنان وميناء السلام
الرجل الشرقي يصنعَ ذاته ويبني أمجاده
الرجل الشرقي يحترم المرأة ويعترف بحقها بالمساواة
الرجل الشرقي لهيب مستعر من الغيرة على اهله
ويفخر بحشمته لهم
الرجل الشرقي يلتزم بحفظ المرأة ورعايتها وصيانتها وخدمتها
ويريدها عصاره من الاخلاق ومجموعه من المعارف والعلوم
وخليط من المبادئ والقيم العربية الاصيلة
الرجل الشرقي يعشق جمال الجوهر قبل جمال المظهر
الرجل الشرقي رقيق القلب ... كرقة أوراق البيلسان

قمحي البشره ... كحبة القمح في وقت الحصاد

فلن تعرف الحب، ولا الدفئ ولا الحنان من لم تعرف رجلا شرقيـاً ..
هو و لا فخــر غيره .. شرقيٌّ حتى النخاع ، بدمً يغلي غيره على نساء بيته و حتى غير نساء بيته
هو من يقف في الباص لسيّدهـ ليس من باب الاتيكيت ، و لكن من قواعد و اسس و مباديء الرجل
الشرقي الذي لا يرضى بشقاء امرأة ... الذي لا يقبل ان يرتاح و تتعب !

فالرجل الشرقي ... وان ضاقت به السبل... يجوع لتشبع اسرته يعرى لتتغطى و يموت ولا ان تهان
فالموت دون عرضه و شرفه .. اسمى من العيش الديّوث الذليل !
نعم ... طبعه من نار .. و طبيعته صعبة المراس ... فالخيول العربية لا ترضى المهانه .. و لا تروّض
بسهوله ...

يقول :
كنت نصف رجل فاكتملت.. عندما احتويت تحت جناحي نصفي الاخر وارتبطت به ( آلا وهي المرأة )

ها نحن الرجال الشرقيون هذه صفاتنا وهذا ديننا ويكفي غيرتنا على
عرضنا وشرفنا ونحمد لله اننا خلقنا هكذا:-)

ساقول لكي جمله افهميها جيدا ... لو انني امامك لجعلتكي تفهمين وتقتنعين
من هو الرجل الشرقي
23-10-2010 02:27 PM
0000000000 الى العصفورة
انا لا اافع عن عصفورة
ولا اقول عنها اني اعرفها
بس انتو بتفهموها غلط عصفورة بتقصد انو المراه يجي انت تحترم من قبل الجميع وان لاننظر اليها فقظ كجسد وخادمه لزوج والبيت بل ان تشارك المراه في جميع ما تستطيع ان تقوم به ولي وظيفتها مثل الخادمات بل يجب انة يكون لها راي انا هكذا فهمت العصفورة ولها مني تحيه لانها لم تهاجم الدين الاسلامي بل تجع على حقوق المراه فعلا وهي صادقه


افضل من ان يراها الرجل فقظ للكنس ولمسح والطبخ
23-10-2010 02:31 PM
3roob
أختي صاحبة المشكلة هدّأ الله بالك و ارجو أن تتقبلي مني وجهة نظري... صدقيني لو كنت مكانك ووجدت من يحبني و لا يريد أن يخسرني لفرشت له الارض ورودا و زينت له حياته بسعادة لا تنتهي,,,, أحترم جدا طموحك لانه كان طموحي يوما ما لكن الظروف لم تسمح لي بدراسته ,,,و لو فكرتي بالموضوع من جميع جوانبه لوجدتي كم هو قاس و متعب لك كفتاة مهنة خطيرة جدا وتحتاج لوقت طويييييييييييييل,, عالاقل لاعطاء كل مظلوم حقه فكري بالموضوع 10 خطوات للامام هل سيسمح لك وقتك مع نفسك .بيتك. زوجك .. اولادك..دراستك للقضايا واعطاء عملك حقه ؟؟؟ بالطبع لا ..... بامكانك ان تسميه تنازلا ليسير مركبك بالحياة او ان تسميه تضحية لاسعاد حياتك انا اعلم بأنك ترتعبين من الروتين اليومي القاتل في حال جلست في البيت اشعر شعورك لانني مررت به لكن اذا سد باب فتح الله10 ابواب غيره كما انه هناك مهن اخرى عزيزتي تليق بك كامرأة و تعطي وقتا لك ....انا لا اقول ان يضيع تعبك و نجاحك بدارستك سدى لا سمح الله على العكس أختاه يكفي انك تحملين شهادة في جيبك و سلاح ضد اي عثرة تواجهك ,,,و بامكانك كامرأة ناجحة في دراستك و اختيارك شريك الحياة بعقل كبير ناضج ان تصنعي من حياتك اليومية شيئا جديدا كل يوم و تضفين على حياتكما رائحة عطرة و نورا لا ينقطع....اعذريني عالاطالة و اتمنى لك حياة هانئة سعيدة:-)
23-10-2010 02:55 PM
العصفورة
اضم صوتي الى المدافعين عن حرية المرأة وهم كثر كثر .
بدون الحرية فلا قيمة لحياة الأنسان ، فالحرية تستحق ان ندفع ثمنا لها لنحصل عليها .
الحرية لا تاتي بالمجان .
الحرية الحقيقية لا تختلف عن العدالة ، فلا عدالة بدون حرية .
لا يحق لأي كائن ان يتشدق ويعتبر نفسه حرا طالما هو ليس سيد نفسه .
الحرية كالفراشة تظهر فقط مع ظهور الشمس والزهور .
الحرية تجعل الأنسان يرى النور اكثر نقاء وبهاء.
الحرية تجعل الأنسان يحلق كنسر في الطريق الى القمم.
من حق الأنسان ان لا يخلع اجمل ثيابه ، الحرية والحقيقة .
الحرية تجعل الأنسان يطير بدون سلاسل او قيود .
بدون الحرية فالعالم ظلام دامس .
الحرية تجعل القمر اكثر اشراقا.

من حق المرأة ان تعيش في عالم بلا تمييز .
من حق المرأة ان تعيش بدون هيمنة عليها او مراقبة او وصاية او ولاية او محرم .
من حق المرأة ان ترفض فكرة انها ناقصة عقلا ودينا .
من حق المرأة ان ترفض فكرة انها خلقت من ضلع اعوج لا ينصلح .
من حق المرأة ان ترفض فكرة انها رمز للشر وأنها وضعت ابليس في الزجاجة .
من حق المرأة ان تستمع بالهواء والشمس وان تتنفس هواء الحرية .


23-10-2010 03:00 PM
؟؟؟؟؟
تركتوا صاحبة المشكلة واشتغلتوا بالعصفورة
بتلعب الكرة فيكم وكل يوم باسم جديد
سيببكم منها وما تعطوها اكثر من حجمها وروحوا لزاوية ثانية
مملين وتعليقاتكم كلكم وما بغير من رايها لانها بدها تنشر فكرها
ومش مهم حدا يقتنع المهم تنشر تعليقات و بتمشيكم على كيفها
اتركوها بالله عليكم
وكل اناء بما فيه ينضح ..........
23-10-2010 03:33 PM
احمد القبطاوي الى خالف تعرف: شعور بالنقص؟، سلوك منبوذ؟، أم ماذا؟
السلام عليكم ورحمة الله

عندما كان المسلمون يقبضون على دينهم تقدموا، فلما تركوه تخلفوا،
بالاضافة الى انه يوجد كثير من العلماء المسلمين الذين يشهد لهم كل العالم بعلمهم وتفوّقهم وهم كثير لا حاجة لذكر اسماء

واليوم المسلمون في رجوع إلى نقاء الدين وصفائه، لكنهم يجدون عوائق جمة أمام استرداد الأمجاد ومنافسة حضارة الغرب، فهم وإن طبقوا الإسلام على وجه مقبول إلى حد ما، إلا أنهم لم يستطيعوا التخلص من سلبيات لصقت بهم، وللغرب دور في ذلك، فحالهم كحال الجاني التائب المسجون، لايجد طريقا للخروج، ليستعيد نشاطه ويصلح ما مضى،

فمن أساسيات مراكز القرار في الغرب اليوم، العمل على ضمان تفوق الغرب الدائم المطلق، في كل الميادين الحيوية، مهما كلف ذلك من ثمن، ولو كان الثمن الإفساد والإفقار، بل ولو كان الثمن إزهاق الأرواح وسفك الدماء بغير حق، يستوي في ذلك الأطفال والشيوخ والنساء والضعفاء





23-10-2010 03:36 PM
صاحبة المشكلة
شكرا لكم جميعا على هذه المشاركات وهذه الآراء والنصائح الجد قيمة فلقد نورت بصيرتي أكثر كما أشكر أكئر هذا الموقع جراسا نيوز الذي يعد بالفعل مرآة للحقيقة فأتمنى لكم كل التوفيق والإحترام والتقدير
23-10-2010 03:38 PM
شطه الى تعليق أنا

أحبك ياشرقي الصفات والملامح

كتفي عناء

أجبني

كيف الخلاص منك

وانت مرقد دمي ..

فإذا صحوت فأنت أول خاطر

وإذا غفى جفني فأنت الآخرُ

فقط مداخله شعريه بسيطه وتحيه لكل رجل شرقي الهوى وتحيه لكل الخيل االأصايل:-D
23-10-2010 03:45 PM
الى العصفورة 42
كلام حق يراد به باطل...
ما قلتي لنا على أي طريقة يجب على المرأة ان تتمتع بما ذكرتي؟؟؟
على الطريقة الغربية الأمريكية...
والا الطريقة اليهودية...
والاعلى الطريقة الهندية الصينية الوثنية ...على اي شكل فهمينا...

من حقنا ان نرفض ان تصبح نسائنا مومسات في مواخير الليل..
من حقنا ان نرفض ان تغرق نسائنا في مستنقعات المخدرات والبغاء..
من حقنا ان نرفض ان تسير نسائنا عاريات في الشوارع والطرقات كلحم رخيص يشتهيه كل كلب..
من حقنا أن نحافظ على نسائنا فلا نراهن مخمورات في الطرقات والدروب المظلمة...
من حقنا ان تكون نسائنا محترمات مقدسات في بيوتهن بكل عزة وكرامة..لا كالقطط الهرمة ملقيات في الشوارع ودور العجزة عند كبرهن...
من حقي ان تكون زوجتي لي وحدي لا يشاركني بها كل صديق ومارق طريق...
منطقك...منطق أعوج فاشل.....
23-10-2010 03:49 PM
وليد
بسم الله مهما حاولتي يا علمانيه فلن تستطيعي ان تمحي احجيه مضى على ولادتها مايقارب 1700سنه وهي عقيده دينيه راسخه في قلب كل مسلم ربما استطعتي انتي وامثالك ممن ينشرون الفساد في الارض من اضهار الشياطين بشكل جيد امام الناس الذين انصاعوا اللى ملذاتهم وشهواتهم الدنيويه وقمتم بمسح عقلي لكل انسان على هذا الكون الواسع من ينصركم الدجال سحقا لكم لقد ابدلتم مانصت عليه الكتب السماويه وحرفتم كتب الله بما يتوافق مع القانون الذي ترونه مناسب لكم لم يكن ابليس ليترك انسان حتى يفتنه ويقول اني كافر فلا تتبعني وللاسف انتم ايها العلمانيون تصرون على الجهر في الدعوه الي ميادين الشياطين دون اي خوف او رادع هل تتحدون الله بما عملتم من اختراعات اضلت الناس وستعبدتهم حتى ضلوا الطريق الصحيح ولكن اعلموا جيدا أن ابليس هذا بريء مما صنعتم وقال لكم اني فتنه فلاتتبعوني وسيبقى جوهر المؤمن من امن بلله وملائكته وكتبه ورسله الطاهرين مما نسب اليهم من تحريف انتم اردتوه يا عبدة ابليس العين
23-10-2010 03:57 PM
انا الى شطه
يابنت أنا للشمس..في جلدي أحروق
وعلى سموم القيض..تزهو حياتـي
أطرد سراب اللال..في مرتع النـوق
ومن الظماء يجرح لسانـي لهاتـي
عاري الجسد..والليل هتان وأبـروق
دفاي أنـا والبـرد سمـل العباتـي
لاجاء الربيع-أنبت خزاما ورقـروق
وكأنه دهر..تيبـس فيافـي حياتـي
وإن عذربوني بعض..خلانك أصدوق
يابنت أنا عشق الخلا مـن صفاتـي
وأنا أبدوي..ثوبي على المتن مشقوق
ومثل الجبال السمر..صبـري ثباتـي
ومثل النخل أخلقت أنا..وهامتي فوق
ماعتدت أنا أحنى قامتي إلا فصلاتـي
وإلي أفتخر بأفعال ينمـاه مخلـوق
يابنت أنـا فعلي..أشهـوده عداتـي
الله جعلني..وكلمـة الحـق بوفـوق
ملكت الأرض..ورأس مالي عصاتي


الى العصفوره مش معناة هالحكي اني جاهل بالعكس جلستي مع كبار القوم
علمتني وربتني وخلتني افهم الصح من الغلط...
23-10-2010 04:15 PM
العصفورة
الى تعليق رقم 47 :

لقد تسببت مشاركتك بغثياني ، وكنت على وشك ان .... وأنا اقرأ هذه الشوفونية الذكورية ...في كلامك .

راجع ما كتبت انت ايها ا.. .
كم مرة كررت : من حقنا (نحن الرجال) ان نرفض ان تكون نساؤنا ..كذا وكذا وكذا .

لم تذكر مرة واحدة فتقول : من حق نسائنا كذا وكذا وكذا .

تقول من حقي ان تكون زوجتي لي لوحدي ،
كما الذي يقول من حقي ان تكون سيارتي لي لوحدي ، او بدلتي لي لوحدي ، او تلفزيوني لي لوحدي ،

ايها ..، لماذا لم تقل : من حق زوجتي وحقي ان نكون لبعضنا ؟
لماذا استبعدت عقل المرأة وحقوقها من كل مشاركتك .؟

لماذا تعامل المرأة وكأنها جزء من ممتلكاتك ، فتبذل المستحيل للحفاظ على هذه الممتلكات ؟

شقة هي ام بيت ام قطعة ارض ؟

اين رأي المرأة في كل ما كتبت ؟ اين عقلها وكيانها وقرارها وأختيارها لطريقة حياتها كما تشاء هي ، ايها .. ، لا كما تشاء انت ؟

من اعطاك الحق ان تمارس عليها السلطة ايها الجاهل ؟

لماذا لا تثق بها وعلى حكمها على الأمور ؟

لماذا تفترض انها بحاجة الى حماية ؟ وممن ؟ من نفسها .

انك تعتقد ، ايها ...الأجتماعية العميقة ، ان عينك لو تغفل ثانية عن مراقبة انثاك فستصبح تلك الأنثى ... في الشوارع والياخورات وبيوت ... ، وستلتقط اي رجل في الشارع لتمارس ...، وكأن ذلك جزءا من طبيعتها .ولولا مراقبتك لها كالصقر ، لفعلت كل ذلك بل اكثر منه.

لم اسمع في حياتي كلاما .. من كلامك ، ولم أتخيل ان يصل فكر الرجل الشرقي الى مثل هذه ... والدونية .

لقد ولدت انت ذكرا بصدفة ميلادية ليس لك فيه اي فضل ، بل هي الكروموسومات ، فأنت تملك في خليتك ال XY

لم تنتخب الأنثى ان تولد انثى ، ولم يكن لها القدرة ان ترفض ذلك ، فهي الكروموسومات ايضا ، فخلية جسمها تشمل ال XX.

اي فضل لك على انك ذكر ؟ ما الجهد الذي بذلته لتتمتع بمميزات الذكر في المجتمع ؟

اي ذنب قامت به الأنثى لتولد انثى وتعاقب طيلة حياتها ؟

ولماذا يعاقبها أمثالك من المرضى بالذكورية ؟

ولكن مهلا ، ستنقرض انت وامثالك امام حركة الكون كما انقرض .. .

23-10-2010 04:33 PM
احمد القبطاوي
نعود اليـــــك فتعفو وتصفح *** الهي ما اعظمك في العفواتِ
ادركت أن حياتنا ليس لها طعماً *** اذا لم نختمها بالتسبيحاتِ
دموع عيـــــــون ورجف أيدي *** وخشوع قلب في الصلواتِ
ولسانٌ ينطق الشهادتين نطقاً *** وحبٌ لاينتهي حد المماتِ
الله أكبــــــــــر خالقك وخالقي *** فقف ياصاح وخذ بالمناجاةِ
23-10-2010 04:37 PM
العصفورة
الى "انا" تعليق 49 :

مع كل الحب والأحترام والتقدير لأهلنا وشعرائنا في البادية .

غير انني كنت افضل ان يقول الشاعر في آخر ثلاث كلمات من القصيدة والتي قال فيها " وراس مالي عصاتي" ، ان بقول وراس مالي عقلي و علمي ومعرفتي وذكائي وعملي وأنتاجي ومشاركتي في بناء مجتمع حضاري يحترم الناس وحقوقهم وخاصة حقوق المرأة ، وذلك بدلا من اعطائنا الأنطباع لعشقة العنف والتجبر واستعراض العضلات بالعصاة بدل العقل .
23-10-2010 04:38 PM
انا الى العصفوره
يا بنت الاجواد البدو والعرب من يوم يومهم اصحاب نخوه وكرم وما بتباهو الا باصلهم
مش بعضلاتهم ؛؛؛ واحنا يا علمانيه في عندنا امور مقدسه واهمها احترام المراه وتقديرها
وللعلم المراه الها احترامها وكلمتها ومكانتها بين العرب وهاذ مش قصة عادات بالعكس
هاذ الحكي هو من اصل دينا الحنيف الاسلام ؛؛؛ انا يمكن مش ملتزم بكل امور الدين بس
الحمد لله بصلي وبصوم وبزكي وعندي من العلم بهاي الامور الاشي الكثير ؛؛؛ انا من
زمان متابعك وكان نفسي اني اتحداكي بنقاش وجه لوجه مش هون كلمات وبس يعني
عالعموم فكري واذا حابه انا جاد باللقاء ومستع اجلس انا وانتي ونتحدث ونشوف مين منا
الصح ... علمانيتك ولا اسلامي؟؟؟؟

وعلى فكره اخر القصيده انذكر فيها (العصا) وهون انذكرت مش للمعارك بالعكس
انذكرت عشان تفهمي انه احنا مسالمين ما بنستخدم الاسلحه ؛؛؛ واذا على العقل
انا كمان بتمنى اخذك واخليكي تقعدي مع كبارية العرب بالصحرا واخليكي تتعلمي
شو هي الدنيا وعلى فكره رح تنصدمي كثييييييييير

بانتظارك وايميلي صار عند جراسا
23-10-2010 05:05 PM
كلمة حق الى .......عاقله وغافله
كيف الك عين تحكي ع وليد متخلف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واذا الرجل الشرقي مش عاجبك شو بدك تتجوزي؟واحد من الغرب؟؟بتفكري كلامك عنهم بخليهم مبسوطين عليك؟؟؟؟بدي اسألك يا ديوث,شو رأيك بسيد المرسلين؟؟؟؟؟؟؟أليس برجل شرقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-10-2010 05:17 PM
احمد القبطاوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان انا عرفت شو مرض هاي المشطوبة عصفورة الي هية عاقلة الهبلة
لاحظوا يااخواني نفس التصرفات وهذا مرض نفسي خطير لدرجة ان يجعل الشخص يمدح نفسه
ويعجب بنفسه على اساس انو شخص آخر كما تبين لنا في تعليقات سابقة لها المهم ويؤدي الى
انهيار عصبي في النهاية ويبحث عن مزبلة ويدفن نفسه بها ليموت
هذا اسم المرض وهو غير معدي


الزملة البارانوية


إن بنية الزملة البارانوية تنطوي في الغالب على:
أ ـ أوهام من ضروب شتى منها:
1 ـ إضطهاد الأذى.
2 ـ أوهام مرجعية.
3 ـ أوهام المؤثرات القسرية الخارجية.
4 ـ أوهام شبقية.
ب ـ أوهام إهتلاسية، وغالباً تشوبها الهلوسات الكاذبة. والمتغيرات البارانوية المتمثلة في التناذرات هذه تتجمع في أصناف منها مثلاً:
1 ـ التناذر الخالص وقوامه في الأساس أوهام منظمة.
2 ـ تناذر البارانويا الإهتلاسية.
3 ـ خبل البارانويا الاكتئابية، ويتخذ أشكالاً شتى منها مثلاً: اكتئاب قلقي أو اكتئاب القلق، أوهام المخاطر والمجازفات، أوهام الأتمتة الذاتية النفسية ... إلخ.

23-10-2010 05:17 PM
أرمله
تفهم الكثيرات من النساء قوامة الرجل وخوفه على النساء وحمايته لهن أنها تسلط ذكوري ؟

وتغرق في تفسيرات مبهمه وتأتي بمفاهيم غريبه عنا وعن مجتمعاتنا الاسلاميه والعربيه لكي توصل لنا أن المرأه ليست بحاجه الى الرجل ولا الى قوامته عليها ويعتبرن أن القوامه هي امتهان لحق المرأه في اتخاذ القرارات ويستعمله الرجل كأداه سلطويه عليها يمارس عليها نفوذه وسلطانه ...وأن المرأه مظلومه وأنها لا حول لها ولا قوه ..

لكنهن لا يعرفن ان القوامه أجمل شيء يمكن أن يمارسه الرجل على المرأه ..وأنه تكريم للمرأه لا انتقاص من حقوقها ..
الى كل من تعتبر أن الرجل هو غريمها وأنه عليها انهاء سلطته أن تجرب يوما ..

1- أن تكون يوما أرمله
2- أن تفقد الزوج والحبيب والاب والرفيق
3-أن تعيش لوحدها مع طفليها
4-أن تضطر أن تنام وحيده
5-أن تقوم بسياقة سيارتها بعد منتصف الليل وهي تحمل طفلها الى احد المستشفيات
6-أن يلجأ أحد اللصوص الى اخافتها ليلا ولا تجد زوجها وحاميها الى جانبها يطمئنها بأن الامور بخير ويشعر اللص أن هناك رجلا في البيت
7-أن تخشوشن حياتها فتلجأ الى الميكانيكي لتصليح سيارتها وتنتظر الى حين القراغ منها
أن تفاصل الباعه بعد يوم حافل في العمل في الاجواء الحاره والبارده .
8- أن تلغي أحلامها بأن زوجها الرجل سيجلس مع ابنها الذي بلغ الحلم لتعطيه هي دروسا عن عالم الرجال وعن خصوصيات الرجال التي كانت من واجبات الوالد الرجل
9- أن تضطر أن تكون رجلا وامرأه في وقت واحد
10أن لا تجد في نهاية يومها الشاق الصدر الحنون الذي تبث له ما يدور في عقلها وقلبها
11- أن تفتقد سماع كلمة أحبك طيلة عمرها .
وغيرها من الامور التي نحتاج فيها الرجل كرجل .
12- أرجو من الله أن لا تتعرض أي امرأه لهكذا تجربه مره وصعبه.

بلى وألف بلى نحتاج الى الحمايه نحتاج الى من يطمئنا نحتاج الى من نلجأ له نحتاج الى من نتشاور معه نحتاج الى الرجل كمفهوم وكقيمه لنربي اولادنا وليكون هناك الرجل القدوه في حياتهم .

نحتاج الى الرعايه حتى أواخر اعمارنا والله ما خلقنا الا لكي نكون مرفهات وليضعنا الرجل في قلبه وروحه لم نخلق للتعب ولا لمزاحمة الرجال ولا لنتعرض احيانا لمضايقات من يحسبون أن المرأه الارمله صيد سهل.
نحتاج الى الرجل بكل اشكاله ابا واخا وابنا وزوجا ولن نستغني عنه أبدا .

23-10-2010 05:29 PM
احمد القبطاوي
لقد تبين لنا عدم ادراك الخائنة بتصرفاتها
اخذ مزارع طفله الذ يبلغ عمره سنتين الى المزرعة راى الطفل افعى فلم يخاف منها ولم يعرها اهتماما ولكن لو كان الرجل هو الذي شاهدها لطلع من جلده خوفا
هذه الامعة لم تدرك ماذا تفعل ليس لانها طفلة ولكن لا نها مريضة بعدة امراض نفسية
أعراض التدهور النفسي

ومن أبرز المظاهر التي تتخذها عوامل تدهور الشخصية:
1 ـ فقدان السمات الأساسية التي تتميز بها كل شخصية.
2 ـ هبوط في دوافع المرء للإندماج في المحيط الإجتماعي.
3 ـ صعوبة في التوافق النفسي، وتبلغ هذه الصعوبة، حد الاضطراب.
4 ـ إتلاف يصيب الجانب الفكري، ويدهور الذاكرة، وينتهي الإتلاف هذا بالخبل العقلي.

لاحظو ا نفس التصرفات وانا اناشد من كان عنده اهمية لهذا الموضوع بان يساعدها
النتيجة:
100%لو تموت هسا بكون احسن
000%مساعدة الخائنة النجسة
انت وحيدة لا امل لك بشفاء
23-10-2010 05:38 PM
ماهر (ابوحمزة) الى المعصورة
اسعد الله اوقات الجميع ، لازال البعض يجعجع ليس لديه ادنى حجة سوى الجحجعة واقول لهذا الشخص ببساطة هذا ديننا لاتدخل فيه يقول الله تعالى في محكم كتابه بسم الله الرحمن الرحيم
"((قل يا أيها الكافرون* لا أعبد ما تعبدون* و لا أنتم عابدون ما أعبد* و لا أنا عابد ما عبدتم* و لا أنتم عابدون ما أعبد* لكم دينكم و لي دين))، الله خالق الكون والبشر ادرى بمصلحتهم من انفسهم كلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم مقدم على قول البشر، ببساطة يامعصورة انشري افكارك عند ملتك
23-10-2010 05:44 PM
سوسو الامورة
اعملي متل ما بدو واتركي العمل وتزوجيه
اذا مشت امولاكم مشت واذا ما مشت من ناحيه ماديه ارجعي اشتغلي بس برضاه
انتي عمرك 28 سنه
وهاي فرصتك الوحيده
لاتضيعيها
العمل مقدور عليه بس الزوج صعب الحصول عليه هاي الايام
23-10-2010 06:05 PM
فراشة
اصلا لو بتحبي جد كان ما سألتي هيك سؤال..لا تعليق.
23-10-2010 07:05 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخت ارملة
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت ارملة بداية اقول لك (( إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبري ولتحتسبي )) ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يرحم زوجك وان يجعل مثواه الجنة، جزاك الله خيرا عما قلتي ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك

23-10-2010 07:16 PM
العصفورة
الى ارملة :

انتم النساء ضد النساء ، لماذا ؟ لماذا هذا الأحساس بالدونية والقلة والضعف ؟ لماذا تصوري المرأة على انها عاجزة عن تدبير امور حياتها وانه لا بد لها من وصي ومعيل وحامي ومحرم ، وانها يجب ان تكون تابع لغيرها .؟

الأرملة ! ما هي مشكلتها ؟ نعم ان فقدان عزيز علينا جميعا امر مدمر ، ولكنه لا يشل حركة الأرملة ، قد تتزوج مرة اخرى ، قد تكون الطبيبة والمهندسة والعالمة والمفكرة وسيدة الأعمال المليونيرة ، فكيف ستتعطل حياتها كما تصورينها انت ؟

تقولين انها لن تجد في نهاية يومها الشاق الصدر الحنون الذي تبث له ما يدور في عقلها وقلبها ، ماذا تعنين بذلك ؟ الزوج ؟ ، بهذه الكلمات انت اهنت مائة وخمس الآف عانس في الأردن ، تجاوزن الثلاثين من العمر ، لم يسبق لهن الزواج بتاتا ، وهن صابرات مثابرات ، يجدن الصدر الحنون في الأب او الأخ او الأم أو الجد ، يذهبن الى عملهن في النهار ويساهمن في نهضة بلدهن وعمرانه .

ببكائك وعويلك على الحرمان من الرجل الشرقي ، اهنت ملايين الأرامل في العالم العربي ، وملايين المطلقات ،وملايين العوانس ، سيدات فاضلات محترمات يجاهدن في سبيل تربية اولادهن واعالة اسرهن ، لسن مرفهات كما تدعي ان المرأة تكون في المجتمع الشرقي ، ولكنهن بطلات مغمورات ورمز للشرف والفضيلة بكفاحهن ، ولا ينتظرن امثالك من البؤساء البكائين ليذرفوا الدموع على رجل شرقي يضعن رأسهن على كتفه .

ان كفاحهن وجهدهن وعلمهن واحترافهن وقدرتهن وطاقاتهن وعزيمتهن هي الكتف الذي يسندهن . لسن بكائات نواحات مثلك ، لسن مهزومات لا يجدن لهن قيمة في الحياة الا بوجود الرجل الشرقي معهن . لسن كما تزعمي انه بلا رجل شرقي فلا حياة للأرملة او المطلقة او العانس.

احساسك بالدونية والقلة بلا الرجل يدل على ثقافة الهزيمة التي تنادين بها ، فأنت مهزومة ولا تريدين ان تقفي على رجليك لتثبتي انسانيتك وقدرتك وتفجري طاقاتك .

لقد حرمك المجتمع الذكوري من الكرامة البشرية ، فليس لك منها نصيب .

استمري في بكائك ونواحك ، فهذا اقصى ما عندك من عطاء.
23-10-2010 07:48 PM
الى المعصورة 50
الشعطه الي طالعة من راسك واصلة لعندي,,,يما محروق راسها خذي كبسولة علمانية خليكي تخفي يا خفيفة,,, الى مزبلة التاريخ ايتها ال xx
23-10-2010 07:56 PM
زهرة الربيع
اللهم اغفر لعاقلة ...فأنها غير عاقلة
23-10-2010 08:00 PM
صاحبة المشكلة
أشكركم كثيرا على كل هذه الآراء وعلى هذا الإهتمام الكبير لمشكلتي ومحاولة إيجاد حلول مهما تعددت واختلفت آراءكم فأنا أتفهم وأقدر كل آرائكم..... شكرا للمرة 10000000000000000 ل موقع جراسا نيوز.:-D:-D:-D:-D اتمنى لكم دائما المزيد من النجاحات وإلى كل من ساندوني بآرائهم المختلفة أتمنى لكم النجاح والتوفيق جميعا . شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا كثيـــــــــــــــــرا
23-10-2010 09:33 PM
احمد القبطاوي الى شطة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي مشكلجي
جزاك الله كل خير يا عزيزي
23-10-2010 10:11 PM
ام ليان @
انا محامية وتزوجت وكنت كثير ضد فكرة انه اترك شغلي ،لكن ظووف الحياة بتجبرنا انه نتخلى عن اشياء بنحبها وخصوصا انه مهنتنا صعبة للبنت وخصوصا لما تكوني مسؤولة عن الزوج والبيت ويمكن ماتقدري توفقي بين شغلك وبين حياتك وبيتك وخصوصا لما يصير عندك حمل وولاده ومسؤولية اطفال ،فبنصحك من خلال تجربتي انك تتنازلي عن اشي مقابل اشي وخصوصا انه مهنتنا صعبه
23-10-2010 10:18 PM
العصفورة
عزيزتي الأرملة، تعليق رقم 56:

انك امرأة ، لذلك انت تجيدين التحليق ، لقد زودتك الطبيعة بكل ما يؤهلك لأن تحلقي ، تذكري دائما ، ان من يملك جناحين لا يمشي .

اراك في مجتمعنا وتحت نمط ثقافتنا تتكئين على عكازين ، لقد اوهموك بأنك عاجز، وهيمنوا عليك ، فصدقت ان الرجل قوام عليك ، انت قوامة عليه ، وعندما يقبلك مرشدا وسيدا له ، سيهتدي الى بر الأمان .

لقد طال ضياع الرجل الشرقي في المجتمع الذكوري الرجولي الأبوي التسلطي ، وبمشاركة مثل مشاركتك ، تكرسين عجز المرأة وضعف قدرتها ، وتساهمين في ضياع الرجل .

بيدك تكمن البوصلة التي تنقذه من ذلك الضياع الذي طال عبر قرون وقرون .

لن يتخلى عن جبروته بسهولة ، ولكنك مؤهلة لأن تقنعيه بأن ذلك الجبروت وهم وخيال .

بيدك ان تقنعي نفسك انك اقوى منه ، وأن ضعفك هو الوهم والخيال بحد ذاته .

24-10-2010 12:01 AM
الـــــــــــــــوعـــــــــد الــــحــــــــــر
لا اعلم ان كان رأيي جديرا ان يكون محط اهتمامك .................
ربما لن يكن هذا الامر ضمن قائمة حقوقك كزوجه فقوامة الرجل تعطي له الصلاحية ان يقرر ما يراه مناسبا لكما
لا اعتقد ان عملك يساوي حياتك المطمئنة الهادئه المبنيه على التوافق ........
فهنا كفتا الميزان لن تتوازن ابدا ..........

احترامــــــي
24-10-2010 12:47 AM
الســــــــــــــــــاهر
بالنسبه الي يا سيدتي ,, يبدو ,, ان الي بينك وبينه مبني على شروط ,, والحب ,, اصلا لا يبنى على شروووووووووووووووووط ,,,:-(

يعني موضوعكم ,,, بعمل هيك بس بشرط ,,, وما بعمل هيك الا بشــــــــــــــــــرط ,,,

فالحب المشروط ,, اصلالالا " مشروط " يعني الحب الحقيقي ,,, بعيش يااا حبيبي ,,, مشر موجود الا بشروووووووووط ,,,

فما بفهم انه كيف حبيتوا بعض من البدايه ,, بوجود شروط ,,, وما بني على شروط فهووو مشروط ,,,,يعني رايح فيهاااااا " شــــــــــــــــــــــــرط "" يعني لازمه مشرط يشرطه شرط ,,,

فكيف بعد الزواج يا سيدتي ,, راح اتشرطوا بعض يعني :-D:-D;-)
24-10-2010 08:43 AM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخت ارملة
اسعد الله اوقات الجميع ، بداية اقول للاخت ارملة إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبري ولتحتسبي ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يجعل الجنة مثوى لزوجك ، ونسال الله سبحانه وتعالى ان يجمعكما في الاخرة في جنات النعيم ، اقول لك جزاك الله كل خير عما قلتي ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسد خطاك ويوفقك في تربية ابنك .
24-10-2010 08:51 AM
ماهر (ابوحمزة) الى
اسعد الله اوقات الجميع ، لعل ذلك الشخص الذي ينتحل لقب فتاة ويدعو الى الانحلال والرذيلة نسي بان مافي المجتمع من الفواحش والفضائح واطفال الزنا ، وتبديد معاني العفة والفضيلة والاحتشام سببه تلك الفئة المدسوسة ، التي تعزف على وتر حرية المراة. يقول الله تعالى: {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا} من هنا نجد ان الله سبحانه وتعالى ذكر أنَّ الرجل قوَّام على المرأة ـ وهذا لا يجادل فيه عاقل او غافل ، فهل لنا قول بعد قول الله تعالى .
فحقيقة العلاقة بين الرجل والمرأة في الإسلام أنها علاقة تكاملية وليست علاقة تنافسية كما هي عند الغرب . بمعنى أن كلاً منهما يكمل الآخر، فالإسلام ينظر إلى الرجل والمرأة على أنهما شيء واحد هو الإنسان ، وأن هذا الإنسان جنسان أو قُل جزآن متكاملان هما الرجل والمرأة ، وأنهما ليسا متساويين في التكوين والقدرات ، وبالتالي فيستحيل أن يتساويا في الحقوق والواجبات ، لأن المساواة في أي شيء بين المختلفين نقص في العقل ، وظلم في الحكم . وإن من حكمة الله الخالق جل وعلا أنه لم يجعل الاختلاف بين الرجل ، إن قوة الرجل الجسمانية والنفسانية تناسب مواجهة ظروف الحياة الخارجية للأسرة لحمايتها وتموينها ، وإن ضعف المرأة الجسماني والنفساني يناسب الطمأنينة والسكينة التي تحتاجها الأسرة في جوها الأسري الداخلي .
ولذلك فالعلاقة التكاملية بين الرجل والمرأة تحيط الأسرة بسياج أمني لحياتها المعيشية ، وجوّ مخملي لطيف لحياتها النفسية والاجتماعية .
إن المرأة ليست أقل ولا أكثر من الرجل في قيمتها الإنسانية ، ولا منزلتها الإيمانية ، فهما سواء في القيمة ، ولكنهما مختلفان في الدور والوظيفة .
إن كلاُ من الرجل والمرأة إنسان مكلف في الإسلام ، ولكن وظيفة كل منهما في الحياة تختلف باختلاف طبيعته الجسمانية والنفسانية ، واختلاف إمكاناته الفطرية التي فطره الله عليها .
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى

24-10-2010 10:44 AM
العصفورة
فليسمع ماهر ابو حمزة ما لا يعرفه عن تراثنا تجاه المرأة :

لقد اثرت الحداثة ، وبدون شك ، على كل فئات المجتمع ، وبالأخص المرأة ، التي رزخت قرونا عديدة تحت مركب ثلاثي من التخلف ، وهو الجهل والفقر والمرض ، الى جانب نظرة الرجل الشرقي الأبوية المتخلفة التي لا تجد في المرأة سوى "حرمة" وعبدة مخدرة و"عورة" في جسدها وصوتها ، فلا يسمح لها بالخروج من بيتها الا مرتين " مرة الى بيت زوجها ومرة الى قبرها " ، ولا يسمح لها بأن تتعلم فتقرأ وتكتب ، والعياذ بالله !

كتب خير الدين نعمان بن الثناء الألوسي ، وذلك في العام 1898 ، في واحدة من مخطوطاته الموسومة : " ألأصابه في منع النساء من الكتابة " ، والمخطوطة موجودة الآن في مكتبة الأوقاف العراقية في بغداد ،كتب ما يلي :

" فأما تعليم النساء القراءة والكتابة ، فأعوذ بالله ، اذ لا ارى شيئا اضر منه بهن ، فأنهن لما كن مجبولات على الغدر ، كان حصولهن على هذه الملكة من أعظم وسائل الشر والفساد . وأما الكتابة ، فأول ما تقدر المرأة على تأليف كلام بها . فأنه يكون رسالة الى زيد ورقعة الى عمر ، وبيتا من الشعر الى عزب وشيئا آخر الى رجل آخر ، فمثل النساء والكتب والكتابة ، كمثل شرير سفيه تهدي اليه سيفا ، او سكيرا تعطيه زجاجة خمر . فاللبيب من الرجال من ترك زوجته في حالة من الجهل والعمى فهو اصلح لهن وأنفع " .

لقد وجه الألوسي هذا التحذير قبل اكثر من مائة عام .

ويأتي الآن امثال ماهر (ابو حمزة) ليعكس تماما النظرة التقليدية المتخلفة التي كان يحملها الرجل عن المرأة ، بل ويزيد ازدراءه لها وشفقته عليها .
24-10-2010 11:15 AM
ببشعه و شايفه حالي
راي اذا بحبك عن جد بوافق على الشغل عشان يرضيكي و يحقق طموحك و اذا بتحبيه عن جد بضحي بالشغل عشان ترضيه و تحققي رغبته و تتفرغي الو ..
بعد الزواج يصبح الزوج و الاولاد كل حياة المراءه و لا يعود النجاح بالعمل له نفس الاهميه بالنجاح على الصعيد الاسري .. بيتك افضللك و استمري عمرك في اسهم ما بتخسر ابدا و هي اولادك و زوجك بس العمل مو مضمون و انت اصلا رح اتملي بعد فتره و تتعبي من الركد جوا و بره البيت و تختاري تعدي بالبيت و اصلا مهنتة المحاماه هون ارف بارف .. كيف و انتي مراه مو زلمه فكري منيح و اختاري الاضمن و فكري ببكره
24-10-2010 11:57 AM
انا الى العصفوره
الى العصفوره:
قراة في بداية كلامك عن وضع المراه في مجتمعاتنا وتصويير وضعها بانه سجن
هل وصل بكي الوضع الى هذا الحد من قال لكي ان المراه بمجتمعنا مثل ما تقولين
هناك من بناتنا واخواتنا صاحبات فكر ومتعلمات وانهين مراحل متقدمه من العلم
لا تجمعي ولا تجلبي امثله باهته انا لا انكر ان هناك من هن غير متعلمات لكن
ظروف المعيشه عندهن ليست جيده وهذا الحال في اغلب الدول الاوروبيه والعربيه
لما لا تنظرين الى العاهرات الموجودات في شوارع اوروبا وتجارة الرقيق البيض
التي لم نسمع بها الا في دول اوروبا وامريكا اعطيني اجوبة مقنعه لهذا الوضع ولا
تدخلي بمتاهات لا اول ولا اخر لها ؛؛ ايتها العصفوره فكري مليا بما تقولين واذا كان
دفاعكي عن شيئ فليكن دفاعا عن شيئ صحيح وليس خاطأ ...
ذكرت بتعليقي السابق انني اريد الاجتماع بكي في مكان عام ودعوتكي
لنتناقش بكل هدوء وتحدثيني عن العلمانيه التي تدافعين عنها وقد وضحت
لكي انني تركت ايميلي عند جراسا لكنني اعتقد انكي اجبن من ان تواجهيني
وتجلسي امامي ايتها العمانيه وانا لا اتحدث من منطلق العضلات لا والف لا
لانني على يقين من بداية حياتي ان المراه جوهره مهما كانت ويجب معاملتها
بافضل تعامل

بانتــــــــــــــظارك
24-10-2010 12:10 PM
ماهر (ابوحمزة) الى السنفورة
اسعد الله اوقات الجميع ، لازالت الغافلة والسنفورة ترد بعيدا عن جوهر الكلام وليست لديها ادنى حجة او دليل ، الا سرد الكلام الفارغ بلا مضمون ، قلنا سابقا يقول الله تعالى ، وليس بعد الله تعالى قول ، قلت سابقا الله سبحانه وتعالى ذكر أنَّ الرجل قوَّام على المرأة ـ وهذا لا يجادل فيه عاقل او غافل.
ولكن اقول اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي انهم كلانعام بل اظل سبيلا.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى
24-10-2010 01:47 PM
العصفورة
الى ماهر(ابو حمزة) :

الباسك لدمية قديمة مهترئة ثوبا جديدا لن يعيد لها الحياة .
هذا ما تحاول انت ان تفعلة .
لم يمت خير الدين نعمان بن الثناء الالوسي ، انه حي يعيش بجنباتك ، بفكرك ، بتقاليدك ، بعاداتك ، بتراثك .

كتبت جريدة الرأي في عدد اليوم الأحد صفحة 6 :

" من يحرض على المرأة من على المنابر ؟ من يشوه صورة الأسلام ؟ :
يقول احد خطباء الجمعة من على المنبر " اضربوهن بأيد من حديد اذا نشزن ولم يطعنكم ، فأنتم الرجال قوامون على النساء ".

كانت خطبة الشيخ كلها تحريضا على العنف ضد النساء والتعامل معهن كالمتاع بحجة عدم اطاعتهن لأزواجهن او آبائهن أو اخوانهن .

تتابع الرأي :

في خطبة اخرى لأحد ائمة المساجد بأحدى المحافظات يتحدث الخطيب عن شروط كتابة "الحجب" الشرعية اي السحر والتعاويذ ، وكيف يجب ان تكون مكتوبة بماء الورد او الزعفران . هؤلاء يسيئون للأسلام الحقيقي، فكيف يصورون العقيدة الأسلامية التي نبذت السحر والشعوذه وأعتبرته من الكبائر ، وكأنها قائمة عليه .
ترك المصلون ذلك المسجد بالرغم من قربه من بيوتهم وذهبوا للصلاة في مسجد آخر بعيد عنهم ، حتى لا يسمعوا مثل هذا الكلام ."

انتهى الأقتباس من جريدة الرأي .

لم يمت الألوسي ، اكاد اشم رائحته في مشاركاتك .

24-10-2010 02:20 PM
انا الى العصفوره
لما لم تعطيني الجواب الصافي؟؟؟؟؟؟؟؟B-)
24-10-2010 02:28 PM
الى صاحبة المشكله
الله يبعثلك الافضل.مع تمنياتي لك بالتوفيق وحسن الاختيار.
محمد الخلايله.
24-10-2010 03:28 PM
مشكلجي
كتب علماني مأفون يوما ( الحمد لله صار في نت عشان الناس تعرف بلاوي الأديان السماوية) ..لاحظوا انفصام الشخصية بدأ بحمد الله ..ثم يهاجم شرائع الله ...
ونقول..
فعلا ..الحمد لله...صار في نت عشان الناس تعرف بلاوي البعد عن الشرائع السماوية...
يكفر العلمانيون بالله وينكرون وجوده..وهذا الشيء طبعا من مقتضيات وأسس علمانيتهم لأنهم لو اعترفوا بالله لأنهارت أحلامهم..أو قل أفكارهم وخزعبلات عقولهم المريضة...
لماذا يجب ان ينكروا وجود الخالق؟؟؟
لأنهم لو اعترفوا بوجوده لما استطاعوا انكار رسالاته وبعثه لرسله بشريعته وهذا سيلزمهم حتما باتباع شريعة لا توافق أهوائهم وشهواتهم..ولا تجعل النساء لحما رخيصا في مواخيرهم ..ولا تجعل الخمر والفودكا والوسكي والنبيذ المعتق مشاريبهم المفضلة لأرواء أرواحهم البالية...ولا تسمح لهم بأكل أموال الناس بالباطل...لهذا كان لا بد ولزاما على اي كان ممن يدعي العلمانية ان ينكر وجود الله ...فأن كان الأيمان بوجود الله راسخا في عقول وقلوب البشر فلا أقل من محاولة تحجيم دور الدين وجعله لا يغادر حدود المسجد او الكنيسة ..والدعوة الى ذلك واضحة كل الوضوح...ولسان حالهم يقول..
أحمل مشعلك واتبعني..
جنس ..عهر..مخدرات..
هذا عالمنا..
أقتل ..اسرق ..ما تشاء..
وأسأل عالمنا...
من خلق العالم ؟؟
لا أحد
من خلق النمل؟؟؟
لا أحد
من خلق الحشرة؟؟؟
لا أحد
هل بعد الموت حياة؟؟؟؟
قف..قف..
أطفئ مشعلك ..
لست منا...
24-10-2010 03:33 PM
الى
مشكلجي
اسعد الله مساؤك أخي الكريم الا نستحق طلّلة صغيرة حلوة منك لزاويتنا الحبيبة؟؟و الله اشتقنا لحكواتك بس جد انك رهيييييب و الله يقويك و يحميك:-)
سلمت اناملك ايها العاقل
عروب:-D
24-10-2010 03:57 PM
احمد القبطاوي
السلام عليكم ورحمة الله تحية الى المبدع اسد من اسود الاسلام مشكلجي .
اما بعد

إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ [ الرعد: 11 ].

والله لقد غيرت الأمـة وبدلت فى جميع جوانب الحياة، فتأمل ستجد الأمة استبدلت بالعبير بعرى، وبالثريا ثرى، وبالرحيق المختوم حريق محرق مهلك مدمر، وظنت الأمة المسكينة أنها يوم أن نَحَّت شريعة الله وشريعة رسول الله وراحت تلهث وراء الشرق الملحد تارة ووراء الغرب الكافر تارة آخرى أنها قد ركبت قارب النجاة، فغرقت الأمة وأغرقت وهلكت الأمة وأهلكت، ولن تعود الأمة إلى سيادتها وريادتها إلا إذا عادت من جديد إلى أصل عزها ونبع شرفها ومعين كرمها ومعين بقاءها ووجودها إلى كتاب ربها وسنة حبيبها ورسولها .

لا ريب على الاطلاق أن الأمة فى سبات منذ أمد طويل، ولا ريب أنها مرضت وغـاب مرضها وجهلت وعظم جهلهـا، وضلت وضل قائدها، وتراجعت للوراء بعيداً بعيداً، ولكن مع كل هذا وذاك بحول الله وقوته لم تمت ولن تموت هذه الأمة الميمونة بموعود الصادق الذى لا ينطق عن الهوى ، لإن أبناء الطائفة المنصورة فى هذه الأمـة لا يخلو منها زمان ولا مكان بشهادة سيد الخلق أجمعـين كما فى الصحيحين من حديث معاوية أن النبى قال: ((لا تزال طائفة من أمتى قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتى أمر الله وهم ظاهرون على الناس ))([2]).

أسال الله العلى القدير أن يجعلنا وإياكم من أبناء هذه الطائفة المنصورة التى تعيش لدين الله وتتمنى أن تنصر بكل سبيل دين الله .

ولئن عرف التاريخ أوساً خزرجا فلله أوس قادمـون وخــزرج

وإن كنوز الغيب تخفى طلائـع حـرة رغـم المكـائد تخـرج

صبح تنفس بالضيـاء وأشـرقا وهذه الصحوة الكبرى تهز البيرقا

وشبيبة الإسـلام هـذا فيلـق فى ساحة الأمجـاد يتبـع فيلـقا

و قوافل الإيمـان تتخذى المدى ضـرباً و تصنع للمحيط الزورقا

وما أمر هذه الصحوة الكـبرى سوى وعد من الله الجليل تحققا

هى نخـلة طاب الثـرى فنمى لها جذع طويل فى التراب وأعذقا

هى فى رياض قلوبنـا زيتونـة فى جزعها غصن الكرامة أورقا

فجر تدفق من سيحبس نوره ؟! أرنـى يداً سدت علينـا المشرقا
ولكن الإسلام قادم.. هذا وعد ربنا رغم أنوف المشركين والمنافقين والمجرمين إن الإسلام قادم .. نعم قادم.
24-10-2010 04:33 PM
العصفورة
احمد القبطاوي يهز البيارق ، فها هو قد حرر القدس واستعاد الأندلس .
احمد القبطاوي هو دونكيشوت العصر ، يحارب طواحين الهواء ويعتقد انه يحارب العمالقة .
احمد القبطاوي قد ملأ البحار بسفنه وها هي تجوب البحار السبعة لتأتيه بالنصر المبين .
احمد القبطاوي يتنفس الضياء وها هي فيالق جيوشه راجعة من غزواتها حاملة رايات النصر خفاقة في الهواء .
احمد القبطاوي يحقق الوعد ويحرر الأمة .

فلصنع له تمثالا .

ونكتب عليه " العلم بحر ولكن التياسة محيط "
لن نجد أتيس من احمد القبطاوي.
24-10-2010 05:17 PM
احمد القبطاوي
فعلا عبارة عن ماكينة مصدية لا عقل فيها
لا بتوخذ ولا بتعطي المشكلة الوحيدة ليش الرجل هو السؤول عن المراة
بدها المرأة تروح وين مابدها عكيفها بأي وقت ان كان ليل ولا نهار حكت مع شب ولا ماحكت عادي مافي مشكلة بدها الرجل عبارة عن قطعت اثاث بالبيت
او اتحجبت مااتحجبت لبست قصير ولا طويل هية حرة ولكن ؟

سأقول الحقيقة ىالذي يراها الاعمى لوكان هناك مءة مليون انسان على الكفر ضد مليون مسلم
بكل المعنى فالنصر للمليون مسلم باذن الله تعالى
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249) صدق الله العظيم
24-10-2010 05:41 PM
العصفورة
نعم يا احمد القبطاوي :

هذا ما اطالب به :

تروح المرأة وين ما بدها وعلى كيفها .
بأي وقت كان ليل او نهار
حكت مع شاب او ماحكت
اتحجبت او ما اتحجبت
لبست قصير او لبست طويل

هذا ما نطالب به ،

انك ايها الجاهل ، تتحدث عن امرأة طبيبة ومهندسة وعالمة وصيدلانية ورائدة فضاء ومستكشفة اعماق المحيطات وقمم الجبال وفائزة بجائزة نوبل.

انك تتكلم عن امرأة بلغت من الحكمة والعقل والخبرة والدراية ما لن تبلغه انت حتى لو عشت الف عام .

انك صغير بجانبهن .

اتريد انت بقزميتك ان تفرض على هؤلاء النسوة كيف يتصرفن وماذا يلبسن ومتى يخرجن من البيت ومتى يعدن اليه ومع من يتحدثن ؟

من اعطاك هذه السلطة ؟

الأنك ذكر ؟

انك فارغ العقل خرب الضمير قبيح الأخلاق فاقدا للثقة بنفسك وبأنثاك التي نعلها الذي برجلها يشرفك مليون مرة .

أخرج من حياتنا انت وأمثالك من المنافقين الكذابين المهزومين .
24-10-2010 06:44 PM
احمد القبطاوي
ليش بتخلطي بين الصين والطين شو دخل الدكتورة والمهندسة بالباس هاااااا
ردي شودخل العلاقة بين البنت والشب بالحرام بالعالمة والصيدلانية
يعني لازم الدكتورة تتشلح وتبين جمالها للجميع وطبعا لا ننسى معصية الله اولا
لازم المهندسة تتبرج وتلبس الخ.....
نحن نحترم المرأة اكثر منك بكثير كل هدفك تخلي المرأة تسيطر بدون وجه حق
يادارسة يمثقفة ،هذا احتمال طبعا
24-10-2010 09:07 PM
احمد القبطاوي
انظروا تعليق 50 تنتقد تعليق 47
وهي نفسها كتبت تعليق كلوا من حق المراة الي هو 42
فاااااشلة
24-10-2010 09:17 PM
وليد
بسم الله بالنسبه للعقليه المهنيه فأن فكرة انخراط يسوع ضمن ثوره مضادة تطالب بالمساواه بين النساء والرجال هي فكره غير مستوعبه ولكي نعيد صياغة هذا القول فأن من السهل ادخال جمل عبر خرم ابره من أن تدخل فكرة مثل هذه في اذهان الناس كان على المسيح أن يهتم بأمور اكثر جديه مما يزيل أي تفكير بأنه كان يدعو لمناصرة المرأة ومن الملفت للنضر في الحقيقه أن المسيح علم ماكان يعمل به لأنه هو نفسه جاؤ من مجتمع مهيمن فقد ولد في زمن كانت فيه اليهوديهتحت هيمنه كامله من المجتمع الذكوري وما جاء به الانجيل يوحنا أن النساء كن يرجمن بالحجاره حتى الموت لارتكابهن الزنا خارج حدود الملكيه الجنسيه لأزواجهن او اسيادهن وفي هذه النقطه بالذات نرى أن المسيح حين منع رجم الزانيه قد تحدى الكتبه والفريسيين الذين كانو يتعمدون وضعه في مواقف محرجه للكشف عن خطورة مواقفه الثوريه ضددهم وكان المسيح عليه السلام مدرك بأ، هذه القيم الذكوريه في الهيمنه والقتال وعدم المساواة هي التي تشوه وتحط من قيمة الحياة البشريه وانها يجب أن تستبدل بقيم أكثر لطفا من الوحشيه بلنسبه لليهود او حسب العقيده اليهوديه والتوراتيه المحرفه طبعا لكي تعيش بسلام يجب أن تكون انا من يتحكم بك بدون أي مجادله تأكل ماصنعت لك وتلبس ما حكت لك وتفعل ما امرتك به من فجور وضلال لقد تناسى التوراتيون أن عقيدة نبيهم موسي التي نصت على المشاركه في الحياة الدينه والتي فعلتها السيده الطاهره مريم عليها السلام مسبقا عند دخولها المعبد وهم مجبرين على ذلك وكان هذا دافع ايجابي في سبب تحرير المملوكات من قبل الكهنه اليهود وسن عقوبات لم ترد في عقيدة النبي موسى عليه السلام لقد اشرق فجر الاسلام من لحضة نزول ادم عليه السلام الى الارض وسنت شرائعه الربانيه والقيت في قلب ادم لم تكن هناك أي ديانه تجرد النساء من اي حق لهن او عليهن
24-10-2010 09:49 PM
ماهر (ابوحمزة) الى التي تسعى الافساد بالارض
اسعد الله اوقات الجميع ، قلنا سابقا من ليس لديه دليل او حجة يرجع الى اقوال صحفية ويقول في جريدة الراي وفي خطبة الجمعة ، ونسي او تناسى بان قول الله تعالى مقدم على قول كل البشر
ان سقت لك الدليل من قراننا فما هو دليلك على ان التبرج والسفور واجب على المراة المسلمة . معنى الاسلام الاستسلام والمقصود الاستسلام لأمر الله ونهيه بلا اعتراض، وقيل هو الإذعان والانقياد وترك التمرّد والإباء والعناد. هل تعلمين ماحصل من افساد في المجتمع بسبب البعد عن الدين. هل نحن بشر عندنا عقل ام نحن كالانعام نقيم العلاقات المختلفة ونمارس الجنس بلا ضوابط هل هذه الحرية التي تطاليبن بها، لا والله اي حرية تكون خارج حدود الدين يقول الله تعالى (({ قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين })) ، واختم واقول قال الله تعالى (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون )).
وتذكري حقيقة واحدة ان كل شخص ميت ((كل نفس ذائقة الموت))
وانك ستسألين في القبر ونتمنى ان تكوني اعددت جواب لذلك .
24-10-2010 10:58 PM
ابن البلد
يعني 28 سنه ولسه بدك تحلمي - بكير خليكي للأربعين
24-10-2010 11:15 PM
العصفورة
يعود الينا ماهر ( ابو حمزة) بخطابه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع .
يعود الينا بخطابه الديني واقتياساته من القرآن الكريم والسنة الشريفة وكأنه هو الوحيد على سطح الأرض الذي قرأهما .

يعود الينا مفترضا امكانية صلاحية حلول الماضي على الحاضر ، نتيجة لهذه الفرضية ، يتعمق اغتراب الأنسان ، فيقف جنبا الى جنب مع التخلف ضد قوى التقدم ، ومن ثم العيش خارج التاريخ مثل عيشة احمد القبطاوي و ماهر(ابو حمزة).

ان خطاب ماهر ابو حمزه يوحد بين الفكر والدين ، ويلغي المسافة بين الذات والموضوع . ( اراهن بدينار كامل اذا فهم ماهر ابو حمزة كلمة واحدة من هذه الجملة ، اني لأكاد ارى ما اكتب يطير بعيدا فوق رأسه الفارغ).

يعتمد امثال ماهر ابو حمزة وأحمد القبطاوي عل سلطة "السلف" أو "التراث" وذلك بتحويلهم النصوص التراثية ، وهي نصوص ثانوية ، الى نصوص اولية تتمتع بقدر هائل من القداسة وكأنها ايات من القرآن نفسه . ( اتصور الآن ماهر ابو حمزه يفتح فمه كالأبله ).

يتباكى احمد القبطاوي على الماضي الجميل ، وبالنسبة لهم لا فرق بين العصر الذهبي للخلافة الرشيدة ، وعصر الخلافة التركية العثمانية ، المهم بالنسبة لهم انه ماض.

يعتقد الجاهلان احمد القبطاوي وماهر ابو حمزة ان خطابهم يؤدي بطبيعة الحال الى امتلاك الحقيقة ، وأن للأسلام معنى واحدا ثابتا لا تؤثر فيه حركة التاريخ ولا اختلاف الجماعات وتعدد المجتمعات .

المشهد : ( كل من احمد القبطاوي وماهر ابو حمزة فاغري الأفواه ونظرة بلهاء بعيونهم ، وقد بدت على وجوههم علامات الهبل والتخلف العقلي وعدم الفهم لأي كلمة كتبت بهذه المشاركة ) .

نصيحة لهما : اخرجا من حياتنا ،فساحة الكبار لا تناسب امثالكما .
24-10-2010 11:27 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الذي يسعى الافساد بالارض
اسعد الله اوقات الجميع ، عندما يكون الشخص الذي امامك لايفقه ابسط اسليب الحوار ، عندما الشخص الذي امامك ليست لديه الحجة والدليل سوى الجعجة وطحن الماء ، فانه يكون شخص شديد الغباء شديد الجهل ، ويظن بان وجوده في هذه الحياة للنكاح والاكل والشرب ونسي او تنسى بان الله سبحانه وتعالى خلقه لغاية واحدة الا وهي عبادته.
وهل سال ذلك السفيه نفسه لماذا نستشهد بالايات والاحاديث الشريفة ، الجواب لان مصدر عقيدتنا الاسلامية هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع السلف الصالح ، واعلم بان من اركان عقيدتنا الاسلامية التسليم والرضا والطاعة المطلقة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم والإيمان بالله تعالى حَكَمًا من الإيمان به ربًّا وإلهًا، فلا شريك له في حكمه وأمره. فقط اتمنى من ذلك الجاهل الذي يريد ان تشيع الفاحشة في الارض ان يكون لديه ادنى حجة وان يرد علينا بكلام يقبله عقل .اما ان نجعجع ونشتم فهذا يدل على ضعف الحال .
24-10-2010 11:53 PM
العصفورة
الى ماهر ابو حمزة :

نعم ، اننا نطيع الله ورسولة ، ولا نطيع امثالك ، وأمثال من نصبوا انفسهم اولياء على الدين بعد الرسول الكريم ، ان تراثنا اصبح وعاء على مدى القرون الماضية يلقي به كل سفيه ما شاء من الفتاوى والأجتهادات من غير علم ، مما ادى الى ان نكون ما نحن عليه الآن ، في ذيل القافلة .

لقد اذلت المرأة وأهينت واحتقرت واضطهدت وسحقت على مدى العصور الماضية من تاريخنا ، غير انك وأمثالك تكابرون بذكر العزة والكرامة التي تتمتع بها المرأة ، وكأنك غير قارئ للتاريخ ، وللعار الذي يغلف تاريخنا ، ولا يزال ، في معاملته للمرأة.

لم يشجع تراثنا العلم للمرأة ، وأنت والقبطاوي والألوسي امثلة صارخة على الرغبة في وأد المرأة .

لقد حجبتم العقل قبل الرأس .

لم يذكر لنا التاريخ الأسلامي اي امرأة اشتهرت بالعلم طوال تاريخ الأسلام الا "قرة العين" التي ولدت في غزوين عام 1814 ، حيث اشتهرت بعلمها الغزير في كل مناحي الحياة ، وكانت خطيبة مفوة لا يشق لها غبار .

هل يعجب هذا الحال امثالك ، يا من ينادي بحجب المرأة وتغطية جسدها من قمة الرأس الى اخمص القدمين وحبسها في بيتها طوال عمرها يعذر "قرن في بيوتكن" ؟

سيبقى الجاهل جاهلا والغبي غبيا ولا يرتجى منه نفعا .

ماذا فعل شيوخ "الأسلام" في غزوين ، عندما رأوا تلك المرأة النابغة تبزهم علما ومعرفة ، وتسلط الضوء على جهلهم ونفاقهم وكذبهم ومتجارتهم بالدين والمقدس ؟

ربطوها من شعرها بذيل بغل ، وسحبت بهذه الطريقة الى قاعة محكمة صورية ، وخلال دقائق ، حكم عليها بالخنق حتى الموت ومن ثم حرقها بالقاء جثتها بالنار . وهذا ما حصل .

انت تتمنى لو تفعل ذلك بكل النساء ، فالمرأة بالنسبة لك عورة ، وانت تريد التخلص من العورة .

المرأة العورة التي انشاتموها انتم على هذا المفهوم ، ستنجب رجلا اعور العقل ، وأنت اعور العقل .

اذهب بعيدا عنا ، انت وأمثالك ، فلا مكان لك في الحضارة الأنسانية التي تمتع مواطنيها بالعزة والكرامة ، حضارة بريئة منك ومن امثالك من الظلاميين التكفيريين كارهي الحياة .
25-10-2010 08:42 AM
احمد القبطاوي
بتقول:
نعم ، اننا نطيع الله ورسولة ، ولا نطيع امثالك
شو هالتخلف والتياسة
فعلا لازمك اوفرهول
وقطع غيار جديدة

اذهبي الى الجحيم
25-10-2010 10:56 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، لازلت اسمع جعجة ولاارى طعنا ، لازال الحديث بدون اي دليل او حجة الا مجرد كلمات لاتسمن ولاتغني من جوع اذا كان الله تعالى يقول في محكم كتابه ((قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) ومعنى هذه الاية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم ، واستعمال سنته ، واتباع أقواله ، وأفعاله ، وامتثال أوامره ، واجتناب نواهيه ، والتأدب بآدابه في عسره ، ويسره ، ومنشطه ، ومكرهه . اذن فكيف تطعين رسول الله اذا كنت تدعين الى السفور والتبرج الم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف
(( صنفان من أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا)).
يقول الله تعالى (( ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى )).
اذن كيف تناقدين نفسك بنفسك بادعائك انك تطعين الله ورسوله ، اليس حديثك كله مخالفة لما امر الله به ، مرة اخرى نتمنى ان يكون لديك دليل واحد غير سرد الحديث الانشائي الذي ليس له اصل من الصحة ، اذا ليست لديك الحجة فلاداعي للجدال البيزنطي الذي لايسمن ولايغني من جوع قلت سابقا وساعيد ماقلت ،
مصدر عقيدتنا الاسلامية هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع السلف الصالح ، واعلمي بان من اركان عقيدتنا الاسلامية التسليم والرضا والطاعة المطلقة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم والإيمان بالله تعالى حَكَمًا من الإيمان به ربًّا وإلهًا، فلا شريك له في حكمه وأمره.
انا لم اطلب طاعتك ولم انصب نفسي وليا على احد ، ولكن على الاقل لدي الحجة والدليل في محبة الله ورسوله ، نتمنى ولو لمرة واحدة ان نسمع جواب بالادلة يقنع العقل.
25-10-2010 11:12 AM
المشاكس الى الاخ ماهر ابو حمزه
والله ثم والله ,,,, انني تابعت كلامها منذ زمن ,,,,, واكاد اجزم بانها ليست مسلمه
تتستر بنها مسلمه لتدس السموم في كلامها ,,,,

حاورها على انها ليست مسلمه لانها كلما وجدت نفسها مهزومه تدعي انها مسلمه .
واعانك الله واعاننا على حمل الامانه والنور والحق للناس جميعا .

يا ساميه الموت قريب منا جميعا ,,,, ستكوني وحيده ,,, لن ينفعك فلان ولا ابن فلان
استخدمي عقلك في ما ينفع لانه امانه من الله لنا جميعا

اسأل الله لكي الهدايه

المشاكس
25-10-2010 12:26 PM
متابعه الى المشوهه نفسيا
مممممممممممممممممم
ولا زال مسلسل السرقات الفكريه مستمرا مع المدعوه ساميه نصر ذات الاسماء المتعدده والارديه المرقعه والاقنعه المهترئه .

لا زالت سرقة افكار الاخرين هو ديدن ساميه البومه اقتبس من سرقاتها مايلي:

"يعتمد امثال ماهر ابو حمزة وأحمد القبطاوي عل سلطة "السلف" أو "التراث" وذلك بتحويلهم النصوص التراثية ، وهي نصوص ثانوية ، الى نصوص اولية تتمتع بقدر هائل من القداسة وكأنها ايات من القرآن نفسه .

هذه الفقره بكاملها للكاتب نصر حامد أبو زيد يمكن التأكد منها عبر الانترنت بعمل قص ولصق على النت فتتأكدوا من أنه كلام ابو زيد وليس كلامها .

وكذلك فقرة "ويلغي المسافة بين الذات والموضوع" لنصر حامد ابو زيد في واحده من كتاباته

وكذا بقية التعليق تلجأ هذه المأفونه الى اجتزاء بضعة أسطر من كتابات الاخرين وتدخل معها كلمتين منها لكي يعتقد المعلقين أنها هي من كتبت هذه الافكار .

وكذلك تعليقها على أذكار الصباح والمساء لجأت الى الاستعانه بكاتب مجهول لا يكتب الا في العرب تايمز الصحيفه الفضائحيه التي تنشر الاكاذيب عن الدول العربيه والاسلاميه ولغتها لغة الشتم بأقذر انواعه
عدا عن استعانتها بكتابات وفاء سلطان ونوال السعدانه وغيرهم من الكويتبين .

هذا الدين دين الاسلام هو اختيارنا والقرآن الكريم وسنة نبيه هي نبراسنا وهدينا اعجبك ذلك اعجبك لم يعجبك تستطيعين ان تشربي مياه بحر لوط او امامك أربعة جدران تستطيعين أن تضربي رأسك بأحدهم .

واذا لم يعجبك الرجل الشرقي العربي المسلم الشقق المفروشه على مدي عينك والبصر تستطيعين أن تعيشي لوحدك وتسهري وتنامي وترتدي أو لا ترتدي ما شئت وترجعي الى شقتك في اعقاب الصباح وتستطيعين أن تقيمي علاقات حتى تهترئي شيء لا يخصنا .

أمثالك اؤكد لك أن مصيبه حلت عليهم يوما ما وعلى اسرهم وارتكب الذكر عندهم مصيبه وجريمه لم تمحوها السنين وشكلت عقده نفسيه لن تزول أبدا .

الشخصيات السيكوباتيه علاجها عصفورية الفحيص ليس أكثر

وتحياتي الى كل صاحب عقل نير ودين وشرف وتمسكوا جميعا بالعروه الوثقى

من هنا ولاحقا سأسميك قيد (س)

ومعناه في القانون أن من يسرق يسجل في اضبارته الامنيه قيد س اي انه سارق ويمكن أن يلغى حكم اعدام ولا يلغى هذا القيد وسيلحق صاحبه حتى القبر وانتي سارقه لافكار الغير وحرامية وبعمرك ما بتنعدلي ايتها القزمه صاحبة النفسيه المشوهه .

في الختام بالاشاره الى الفاظك وشتائمك بحق المعلقين المحترمين اقول

من
الأبله
هنا
أكاد اراكي عيونك جاحظه
وفمك مفتوح كالبلهاء .
25-10-2010 01:30 PM
ببشعه و شايفه حالي
سلمت يداكي يا متابعه رقم 97 و الله هاد الكلام قليل عليها
25-10-2010 02:06 PM
العصفورة
الى تعليق رقم 97 "المتابعة" :

لقد شعرت بسعادة غامرة وأنا اقرأ مشاركتك ، اخيرا هناك انسان متفتح الذهن والعقل يقرأ للآخرين ويتعرف على افكار اناس ذوي عقل وفكر عظيم ، اناس متحضرون تنويريون نهضويون ، سيساعدوا هذه الأمة البائسة للتخلص من طبقات العفن المتراكم عليها منذ قرون وقرون . انهم يحفرون بهذه الطبقات ويعيدون تحليل المفاهيم الكريهة , يفككونها ثم يعيدون التركيب مرة اخرى لنصل الى استئصال هذا العفن ، وننضم الى ركب الحضارة .

انني سعيدة انك تقرأي لنوال السعداوي ، نصر حامد ابو زيد ، وفاء سلطان , احمد البغدادي ، ادونيس ، محمد اركون ، خالد منتصر ، كامل النجار ، جمال البنا ، الصادق النيهوم ، غادة درويش ، سليمان البدور ، هشام غصيب ، جورج الفار ...........هل اكمل العد من هذه الأسماء اللامعة كالنجوم في ليلة ظلماء من تاريخ اسود هو تاريخنا .

نعم أقراي وتابعي ، اقرأي لهم ولغيرهم من المتنوريين الرائعين ، فهولاء وغيرهم سيجعلون حياتنا وعالمنا اكثر جمالا وبهاء .

أقرأي ، فلك بالكتب حياة .
25-10-2010 02:22 PM
متابعه الى قيد س

شهادات اللصوص والسارقين والحراميه أمثالك مجروحه ومن ذكرتهم هؤلاء هم قدوتك .

اما نحن فقدوتنا الله ورسوله .

مارسي سرقاتك كما تريدين مكشوفه اوراقك ورخيصه تعليقاتك واراؤك .
25-10-2010 02:27 PM
العصفورة
الى متابعة تعليق 100:

كل ما اتمناه منك ان تردي ، ولو بفكرة واحدة ، على اي من هؤلاء العباقرة ، مطلوب منك ردا واحدا ، واحدا فقط ، على فكرة واحدة من افكار نوال السعداوي او وفاء سلطان او نصر حامد ابو زيد .

قولي : تقول نوال السعداوي كذا وكذا وكذا ، وأقول انا "المتابعة" كذا وكذا وكذا .

قولي : سارد على وفاء سلطان عندما قالت وفاء كذا وكذا وكذا .....

لن تستطيعي ذلك .
اتعرفين لماذا ؟

لأن القزم يبقى قزما ، والجاهل يبقى جاهلا ، والغبي يبقى غبيا .
هذا هو انت .
لن تستطيعي ان رفع هامتك لتصل هاماتهم .
ولن تصل قامتك الى واحد بالمليون من قاماتاهم .
سيذكرهم التاريخ في حياتهم وبعد مماتهم .
اما انت فستبقين نكرة بحياتك ومماتك .
لا شخصية لك .
لا بصمات لك تتركينها على المجتمع لتحسين اوضاعة .
لا مساهمة لك بأي مجال من مجالات الحياة سوى تكفير الناس .
انت ظلامية ، راضية باذلالك واضطهادك وسجنك وقيودك .
راضية ببرقعك يحولك الى نكرة بلا وجة ولا هوية ولا شخصية .

اي دور لك ولأمثالك في رفعة هذه الأمة ونهضتها ؟
لا دور لك سوى التحسر على الماضي .
انت ميته ، كلامك منقول من ميتين ، وموجه الى ميتين .
انت من امة احياؤها اموات ، وأمواتها احياء.

ابحثي لنفسك عن مزبلة ، وأدفني نفسك بها .

فليخرج امثالك من حياتنا .
نعم ستخرجون ،
فأنتم العابرون في حياتنا
ونحن هنا باقون
ما بقي اللوز والزيتون
فلتخرجوا من دمنا من عقلنا من تاريخنا
لقد تسللتم كالنمل في عيوننا
دمرتم الجمال في حياتنا
اوقفتم النبض في عروقنا
بأيديكم مناجل الموت تحصد الحياة
تقطع الرؤوس
وبأسم المقدسات
هدمتم المقدسات
افسدتم الورود
قطعتم الزهور

اخرجوا من حياتنا
من دمنا
من عروقنا
من عيوننا
فليس لكم مكان بيننا
فليس لكم لكم مكان في بيوتنا .

.
25-10-2010 03:06 PM
مشكلجي
الكذب..ثم الكذب...ثم الدجل والتدليس...أهم ما يميز العلماني او اللاديني..الحماقة الكبرى أنهم ينظرون الى انفسهم على انهم أفهم أهل الأرض معتقدين أن باقي الناس أغبياء...بالضبط نفس نظرة اليهود الأستعلائية الى ابناء الأمم الأخري (الجوييم ) كما يسمونهم...
على اي حال...
زرين تاج...او قرة العين ...كما كان والدها رحمه الله يحب تدليعها وهي صغيرة...فليتها حفظت الحب وشرفت اسم ابيها...شيعية منشقة...بابية بهائية...من اراد معرفة حقيقتها وحقيقة سفالتها وفجورها فليراجع كتاب ( البابية ..عرض ونقد) لمؤلفه الأستاذ أحسان ظهير ..وهناك سترون الوجه البشع لقرة العين التي ما اقرت سوى عيون عشاقها الخالعين...أقرأو عن مؤتمر بدشت وبطلته الشقراء الشبقة ..ان منبع هؤلاء النساء واحد ..مستنقعات الرذيلة..هذا ما تحوم حوله افكارهن بدءا من وفاء سلطان ونوال السعداوي وهلم جرا..
لا تخدعنكم الألفاظ ولا الفذلكات الكلامية ...
تحية خفاشية ظلامية كبرى الى احمد القبطاوي وماهر ابو حمزة وشطة ومتابعة والى كل من يتابع هذا الحوار...مع كيس تسالي بزر وكباية شاي اكرك عجم...
الوطواط التسلطي الذكوري ..مشكلجي ...
عمار ..ابن الرصيفة ..كيفك يا غالي...
25-10-2010 03:30 PM
Samer
العَلمانية ليست معاداة الدين كما يصورها أعدائها ممن يتلاعبون بمشاعر البسطاء والجهلة ويحرضونهم ضدها وإنما العَلمانية هي دعوة للمحبة والوئام والتسامح والاعتراف بكل مكونات المجتمع، بغض النظر عن اللون واللغة والعرق والدين، بنفس الحقوق ونفس الواجبات، والابتعاد عن تسييس الدين وعدم استخدام رموز الدين للتمييز أو التمايز، وأن يمارس الإنسان معتقداته وطقوسه الدينية بكل حرية في إطار احترام قوانين الدولة وأنظمتها لأن الدين قبل أي شيء هو عبادة وهذه علاقة خاصة وفردية بين الخالق والمخلوق ولذا لا يجوز لأحد أن يفرض طريقة عبادته ومعتقداته لتكون قوانين وأنظمة دولة لينضوي تحتها الجميع، فهذه مرة أخرى قمة العنصرية والتعصب.
25-10-2010 04:01 PM
مريت بالصدفه
الى سامر

ممتاز انت بتحكي عن أسباب ظهور العلمانيه اللي ظهرت بعد ما البابوات والكنيسه القديمه بزبزوا عيون الناس وحرموهم من العلم والكتابه والتعليم والكرادله استغلوا سلطتهم بتجهيل الناس ومسكوا امور الحياه وحطوها بايدهم .
بس لما يا بنيي تلاقي كل اللي انت حكيته من مباديء الخير والقيم الانسانيه موجود في القرآن فيا جاهل لانه لو قرأت القرآن بتعرف انه الحريه والعدل والمساواه والرحمه والتساوي بالحقوق والواجبات والحدود والقصاص ما بتفرق بين الناس لا باللون ولا بالجنس كنت ما بهدلت حالك بهيك تعليق.
قال قمة العنصريه البين اللي يطسك طس انت وهبلك .
هاي دوله اسلاميه بيحكمها حفيد الرسول عليه السلام الله يطول بعمره و طول ما الله موجود وسلالة الرسول موجوده على الاقل بهاد البلد فدين الدوله الاسلام حتى لو بالاسم اسكت ودير ضهرك ونام اندفس يعني.
اللي بسمع العلمانيين بفكرهم عصافير وطايره ما بعرف انهم حية تبن .
25-10-2010 04:30 PM
احمد القبطاوي
الى قيد س:

لما بدك تردي على متابعة وامثالها من الناس المحترمة

بطمي راسك بالارض وبتحطي فوق راسك شبشب مهتري

فاهمة يا زنديقة

دخنت راسك مبينة من عندي من كثر حرق راسك

روحي خخخخخخخ



تفوووووووو

على وجهك البارد

يا حشرة
روحي طمي حالك بالزبالة الزبالة انظف من ثمك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
25-10-2010 04:40 PM
الناقل الامين الى العصفوره
قال الفنان في مشكله اخرى ....

اقتباس مما قلتي " امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وكندا ونيوزيلاندا ، وأروبا بدولها الأربع والعشرين وحتى الصين واليابان ، لماذا اعطاهم الله وحباهم بجمال الطبيعة وجمال الخلقة والثروات والعقول الجبارة التي عملت هذه الأختراعات الهائلة في كل المجالات ، لماذا اعطاهم نظام الحرية والعدل والمساواة بين الناس "

اتعجب وهل الصين وامريكا الجنوبيه ,و و .... الخ
اعطاهم !! معظم الثروات اعطانا الله اياها
جمال الطبيعه !! اين تركيا فلسطين ماليزيا واندونسيا .... الخ . اين حباهم الله بجمال الطبيعه
جمال الخلقه !! انت كنت تقصدي اشباه الرجال و الجنس الثالث فبمارك عليكم هذه الخلقه
الثروات !!! فالخيرات عندنا ولله الحمد وهذا ما جعلكم تغزون بلادنا الى الان .
اما العقول الجباره فهذه ليست حكرا على مكان ,,, فعلمائنا قتلو وشردو باوامر منكم .
واتسائل اين نظام الحريه الذي ذكرتي في معظم دولكم والمساواه ... اهي الحريه ان نفرق بين الابيض والاسود ؟
اهي الحريه ان يتاجر بالنساء والاطفال ؟
اهي الحريه ان يقتل اكثر من مليونين بريء باسم الحريه ؟
اهي الحريه ان يعتدى على الاطفال من رجال الدين ؟
اهي الحريه ان تزور الحقيقه ويستغفل الناس ؟
وغيرها الكثير
اما امريكا الجنوبيه والصين وكثير من الدول الغربيه ؟؟؟ فنعم الحريه هي اضطهاد وقمع وقتل وتشريد للناس !!!!
نعم انه عصركم .... وعصركم ليس بسبب ما قلتي
ولكن السبب امتلاكم للقوه وابتعادنا عن ديننا

ولكن ستدور الدفه مرة اخري ..... لو الارض دامت لاحد لما وصلت لكم

جاهل من اعتقد بجهل الاخرين ....... سكوتنا لا يعني اننا نقر لك بجهلك

ولكن الصمت في كثير من الاحيان ابلغ من الكلام
واللبيب تنفع معه الاشارة والاحمق لا نتفع معه العباره

الفنان
25-10-2010 04:53 PM
الجميله
ذا كنتي تحبينه فعلا عليك التضحيه
25-10-2010 05:30 PM
الجميله
ذا كنتي تحبينه فعلا عليك التضحيه
25-10-2010 05:31 PM
الكوبرا الى جراسا
للحرية حدود يا جراسا هل الفاظها الخادشة للحياء, المسيئة الجارحة بصورة تثير الاشمئزاز بحق القراء والمعلقين والاساتذة تعتبر حرية شخصية ؟؟
انتم مرآة لها تعكس ما بداخلها من قاذورات .. لماذا تشاركون وتساندون هذه الفئة عديمة الاحساس والاخلاق والشرف بنشر افكارهم المقززة , كيف يصل الاستخفاف بدينكم وبمجتمعكم الى هذا الحد .. العلمانيون حضارتهم الانحلال الخلقي , كل ما يعرفونه عن العرب انهم اتباع دين ورسول زائف والكل يعلم بذلك .. الى متى ستظل تلك المخلوقات التافهه تعيث الفساد ؟؟ لا يجب ان تقفو مكتوفي الايدي امام من يحاول تشويه الصورة الحقيقية للأسلام , من حقكم ان تحافظو على سمعة دينكم ومجتمعكم لأن كل ما يمسه يمسنا جميعا ..
ارجو اعادة النظر واتخاذ الاجراءات اللازمة حول تعليقات المدعوة سامية او ام سامر (مدربة السواقة) والا ستضطر لمواجهة اشخاص يحملون الغام مزروعة بألسنتهم ..
طبعا عارفين شو بقصد وعارفين انو التعليق رقم 103 لألها مو هيك ؟!
25-10-2010 05:40 PM
العصفورة
الى الكوبرا تعليق رقم 109 :

ما هذا الهذيان ؟ كيف تتبجح بالمعرفة والعلم بما لست تعلمه : ما علاقة تعليق رقم 103 بي ؟ هل هذا اسلوبي ؟ ما علاقة سامية نصر بي ؟ ما علاقة سيدة حاولت ان تقدم اعلانا عن نفسها لتقدم خدمات للفتيات لتدريبهم على السواقه ، وبكل امانه ومحبة وبراءة وضعت تلفونها الخلوي لتتصل بها من تريد من الفتيات للأستفادة من الخدمة .

ما علاقتي انا او جراسا بهذا كله ؟

كيف تتهم اناس ابرياء لا ذنب لهم سوى انهم من جنس الأنسان ، وهو جنس غير جنسك . ؟

كيف تهدد بالأرهاب والقتل وسفك الدماء ، وباستعمالك الفاظ وتعبيرات مثل " الغام مزروعة " لتفجيرها بابرياء في بلد عانى من ارهاب الفنادق وتفجير الأبرياء من قبل الأرهابيين ؟

من أعطاك الحق بأطلاق التهديدات ضد من هم اشرف منك مكانة وأعز قبيلا ؟

من انت حتى تتطاول على الفكر والعقل والمنطق ، وتريد ان تقصفنا بالقنابل المزروعة ؟

وأين ستزرع هذه القنابل ؟

سنعرفك ؟ وسنقدمك للمحاكمة بتهمة التهديد بالأيذاء النفسي والجسدي .

لن يكون لك مفر

ونحن لك بالمرصاد .
25-10-2010 05:59 PM
Samer to 104
كلامك كلام إنسان جاهل وحاقد ليس إلا وليس لديك أية حجة ترد بها على الطرح العلماني كنهج وطريق في الحياة، بل كل كلامك سباب وشتائم ويبدو أنك من جماعة !!!!وهذه الأمة يجب أن تتطهر من أمثالكم وأنا مع العلمانية حتى الفاسدة (حسب رأيك) ولست مع الجهل والتخلف والتعصب الذي أعمى قلوبكم وعيونكم وأعاد هذه الأمة إلى القرون الوسطى.
متى ستستيقظوا أيها المرضى والمخبولين وتتوقفوا عن تشويه صورة الرسول وكتابه
25-10-2010 06:43 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع لازالت الاقنعة تتساقط وتنكشف الوجوه الزائفة ، التي تخفي تحتها الحقد الدفين عن الاسلام ، واعتقد بان هذه الملة
تتستر وراء دين الاسلام وهي لاتفقه مبادئي هذا الدين ، انهم يستخدمون اسلوب التقية ، يحاولون ان يشوه صورة الاسلام للنيل منه ولكن هيات هيات ان يقدروا على ذلك ، انهم كالحرباء في التلون
يستعملون اكثر من اسم للتستر وراءه.
نسوا بانهم اصبحوا مكشوفين للجميع عقولهم فارغة هم كالانعام ، ليس لهم اي هدف الا الافساد في الارض ، وعندما يكونون تحت الضغط تبدا المسبات وكلام الشوارع وهذا ان دل عل شيء فهو يدل على تفاهة تلك الفئة ، ليس لديهم اي منطق او دليل او حجة. بالمناسبة نحن اتباع سيد البشر رسولنا صلى الله عليه وسلم شاء من شاء وابى من ابى ، قال رسول صلى الله عليه وسلم (( تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنة نبيه )) لذلك نحن نتمسك بكتاب الله وسنة نبيه ، واختم واقول نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله .
25-10-2010 09:51 PM
العصفورة
الى تعليق 104:

العلمانية هي ايديولوجيا تشجع المدنية والمواطنه ، وترفض الدين كملاجع رئيسي للحياة ، ويمكن ايضا اعتبارها مذهب يتجه الى أن الأمور الحياتية للبشر ، يجب ان تكون مرتكزة على ما هو مادي وملموس ، وليس على ماهو غيبي .

ترى العلمانية ان الأمور الحياتية كافة يجب ان تتحرر من النفوذ الديني ، وأن لا تعطى مميزات لدين معين على غيره ، على العكس من المرجعيات الدينية التي تعتمد على ما تعتقده حقائق مطلقة أو قوانين الهية لا يجوز التشكيك في صحتها أو مخالفتها مهما كان الأمر.

حسب تفسير العلمانية ، فأن الحياة تستمر بشكل افضل ، ويستمتع بها الجميع بايجابية عندما نستثني الدين .

تؤمن العلمانية بفصل الدين عن الحياة ، ومن ضمنها الحياة الشخصية .

أن دور الدين في العلمانية ، ينتهي تماما لحظة خروج الفرد من المسجد او الكنيسة او المعبد مهما كانت الديانة .
25-10-2010 10:18 PM
وليد
بسم الله الى ساميه نصر في عصرنا هذا على وجه الخصوص
وفيما نحن نحاول ايجاد مجتمع سلمي فأن من المفيد أن نعرف أن القلم يممكن أن يكون احد من لسان سليط اوسيف قاطع لأنه يبدو في نهاية الامر ان تلك الأداة الضعيفه استطاعت أن تقلب الحقائق رأسا على عقب تحية اكبار واجلال للمعلقين الذين قامو بردود فعاله ولها اثار واضحه مشرقه في الجوانب الحياتيه والتي رسالتها الساميه تنص على الاعتراف بوحدانية ( الله ) تعالى وتنفيذ ما نصت عليه السنه الشريفه اللهم يامنزل الكتاب ويا هازم الاحزاب ويا خالق عبدك من تراب .........
25-10-2010 11:33 PM
العصفورة
الى ماهر ( ابو حمزة) تعليق 112:

تقول :
" ليس لديهم اي منطق او دليل او حجة "
اي منطق تريد ؟ واي دليل ؟ واي حجة ؟ وكل كلامنا منطق ودليل وحجة .

تقول :
" نحن اتباع سيد البشر رسولنا صلى الله عليه وسلم "
ونحن ايضا اتياع رسولنا الكريم . فاي ميزة لك بذلك ؟

تقول :
" نحن نتمسك بكتاب الله وسنة نبيه "
ونحن ايضا نتمسك بكتاب الله وسنة نبيه .
فبأي درجة انت اعلى منا ؟

اننا نرفضك انت ، اننا نرفض فكرك المهين للأنسان ولكرامة المرأة ولعزتها والرافض لحريتها ، اننا نرفض منطقك التكفيري الظلامي الكارة للحياة ولك شئ جميل بالحياة . اننا نكرة ان تقيدنا بسلاسل غليظة لتجرنا بأتجاه ماض ميت عفن قبيح ادى الى كل هذه الأنكسارات والهزائم التي نعاني منها .

اننا نرفض الجهل ونطلب المعرفة ، اننا نرفض الظلام ونطلب النور ، اننا نرفض التخلف وننشد التقدم ، اننا نرفض العبودية ونطلب الحرية .

نريد ان نتنفس وانت وأمثالك تمنعون عنا الأكسجين ، تريدون ان تخنقونا بفقهكم وتراثكم وعفنكم ، تريدون السجن بدل الحرية .

تتاجرون بالدين ؟ ، انتم مقاولو المقدس ؟
تزرعون الجهل والخزعبلات والخرافات في الأمة ، بدل العلم والنور والمعرفة .
في اي عصر تعيشون ايها الخفافيش ؟
ازحفوا راجعين الى جحوركم ، فضوء الشمس يعمي عيونكم ، فأنتم لم تتعودوا الضياء ، يا من تغرقون في الظلام ، وتريدون للمرأة في كل مكان ان تغرق في ظلمة وظلام برقعها ونقابها وشادورها ، تريدون ان تخفوها من امام اعينكم كانها بقعة من القمامة العفنة .

انكم عار على الأمة ، عار على انفسكم ، انتم عبء علينا وعلى العالم اجمع ، زرعتم الرعب والدمار والأرهاب في كل مكان من العالم بتعاليمكم التي اخترعتموها بتفسيركم المشوة للدين ، شوهتم الأسلام الجميل ، لم تبقوا فيه شيئا لنكسب به ود العالم ومحبتهم ، الناس في كل بقعة من بقاع الأرض تكرهنا وتحتقرنا وتريد القضاء علينا بسبب جهلكم وفكركم وتعاليمكم البغيضة .

فلتختف انت وامثالك من حياتنا ، حتى يعود للأسلام نقاؤه ورونقه وجماله .

اعط الطفل جيتارا افضل من ان تعطيه مسدسا ، حولتم الخرافة الى حقيقة ، لا محبة ولا تسامح في قاموسكم ، اضعتم بجهلكم الجزء الجميل من الأسلام .

ان فكرك الديني جامد متجمد ، انك في زنزانة مظلمة ، لماذا تقحم الأسلام في كل صغيرة وكبيرة ؟ .

ان رجل الدين في ايامنا هذه مثل حبة الطماطم ، تجدها في كل طبخة ، العربة تقود الحصان في عالمك القبيح .

لا يوجد احد في هذا العالم يستطيع ان يقول انه يمثل الأسلام الحقيقي ، خطابكم مهزوز على ارضية مهزوزة ، انكم تفرقون الأوطان والناس .

لا احد فينا من فصيلة الملائكة ، ولا احد فينا مولود بقارورة عطر .

اخرجوا من حياتنا ، انتم عبء علينا وعلى العالم اجمع .
25-10-2010 11:34 PM
زهرة البيلسان إلى العصفورة
اللهم سلط عليها كلبا من كلابك
25-10-2010 11:46 PM
رفيده بني صالح
والله يا اختي القلب بيحب مره ما بحبش مرتين
اذا منعك من هاي الوظيفه لانه بيغار عليكي وبخاف عليكي من الهواء طبع الرجل الشرقي الازم تفرحي مو تزعلي عيشي وانبسطي معاه والله اعلم الايام الجايه شوه مخبي القدر الكم والساعتها الف فرج
25-10-2010 11:48 PM
العصفورة
في عالمنا العربي والأسلامي : الرجل والمرأة ضد المرأة :

لم تفز امرأة واحدة بالأنتخابات البرلمانية التي جرت امس في البحرين ، ولا واحدة ، بالرغم من هناك العديد من المرشحات النساء كن على قدر كبير جدا من التأهيل للفوز .

لقد ادار المزاج الشعبي المحافظ ، نساء ورجالا ، ظهره للمرشحات النساء ، رغم وجود من يستحق الفوز منهن .

انه مزاج ماهر (ابو حمزة) وأحمد القبطاوي في هذا الموقع ، مثالان صارخان لتكريس النظرة البشعة في مجتمعاتنا العربية والأسلامية للمرأة .

ويأتي من يتحدث عن ان تراثنا اعطى المرأة حقوقها وكرمها وأعزها .

انه مجتمع ذكوري بأمتياز ، ولكن الى حين .

فيوم المرأة قادم وستسطع فيه شمس حريتها .

وسيعود امثال ماهر (ابو حمزة) وأحمد القبطاوي الى جحور الظلام التي عاشوا فيها قرون وقرون عديدة .

انهم خفافيش الظلام .
26-10-2010 08:36 AM
ماهر (ابوحمزة) الى المهزوزة السنفورة
اسعد الله اوقات الجميع ، سكت دهرا ونطق كفرا ، اتمنى ان تعطيني حديث او اية تدعم فكرتك ، بان التبرج والاختلاط من الاسلام ، ثم كيف تقولين ونحن ايضا اتياع رسولنا الكريم . فاي ميزة لك بذلك ؟
كلا والله ، لو كنت تتبعين رسول الله ، لعرفت ابسط حقوق الاتباع ، ولكنه خطاب مكشوف يقوم على الجعجعة فقط ، الشمس لاتغطى بغربال ولكنكم كالانعام بل اظل سبيلا ، على الاقل انا عندي مبدا في الحياة ، وذلك افضل من الشخص الذي لامبدئ ولا اي شيء في حياته ، سوى نقل افكار الاخرين ، مثل الببغاء، يقول الله تعالى في محكم كتابه { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } هذه الاية جواب لماذا الاسلام موجود في كل جانب من جوانب حياتنا . بالمناسبة اريد ان تجاويبني مالفرق بين الانسان والدواب ؟ هل حياة الانسان كلها اكل وجماع؟ ثم ماذا قدمتي للمجتمع بافكار غيرك التي تتبنينها الا الخراب والفساد وانتشار الزنا والفجور.
ساذكر بهذه الاية مرة اخرى اذا كان لديك ادنى عقل يقول الله تعالى { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }.
اذا كنت فقط تتدعين الاسلام ردي على هذه الاية .
26-10-2010 08:58 AM
To 3SFORA
YOU ARE ROCK
Keep Going
26-10-2010 02:16 PM
ماهر (ابوحمزة) الى جراسا
اسعد الله اوقات الجميع ، كل الشكر لجهودكم الكبيرة في اخراج جراسا بهذا الشكل ، نعم نعرف حجم المهمة الملقاة على عاتقكم ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقكم ويسدد خطاكم..

R
شكرا
26-10-2010 03:20 PM
ههههههههههههههه
هههههههه فقعت مع العصفورة ,,,يا ويلي مش قادر امسك نفسي من الضحك هههههههههههه
26-10-2010 03:35 PM
الكوبرا
( شاهد ما شفش حاجه ) ! يا مامي دنا بخاف من الكلب يطلعلي اسد ههههههه
يخرب بيتك شو مأنتكة وجربانة .. هلكت وانا عم دقلك ليش ما عم تردي عليي يا جبانة
أوء أوء أوء أوء أي أي أي مالها القردة خايفة ومريضة , بقص ايدي ازا ما كنتي بتعاني من عضة كلب مسعور
شو نسيتي اسمي ولا خايفة مني ؟ هههه انضبي احسنلك .. اليوم مدربة سواقة وبكرا ابصر شو ؟
احكيلنا عن مشكلتك بالضبط يا مره عقلك شو ماله ؟ احكي لا تستحي ولا تخافي ....ولا يهمك علاجك عندي لقاحك مزروع بلساني , بكلمتين مني رح يزبط عقلك ورح تصيري آدمية
شو قلتي ؟؟ بانتظارك ياا قردة يا بريئة انتي هع
عفكرا عجبني كلامك بآخر 3 سطور عنجد , حسيت حالي بحكي مع كوندليزا رايس ههه
26-10-2010 04:23 PM
الى 127 الكوبرا
ابدعتي يا يارا;-)
27-10-2010 04:15 PM
سنفورة امورة
هيه انتوا بتحكوا عني؟؟؟
28-10-2010 05:16 AM
الكوبرا
ابدعت بشو يا بعدي ؟! مو شايف الجنان يابا
روح يا ابني .. روح اشرب الحليب وفرش اسنانك وبوس الواوا وناام

الى R شيلي البلوك عن اسمي :-( اهيء اهيء ما بحبك ما بحبك ما بحبك والله لأشكيكي ل N
28-10-2010 11:48 PM
غدر الزمان
انا بستغرب من الناس الي بتنشر مشاكلها وبدها حلول من الناس وهو ربنا موجود وبتسمع كمان شتايم من ناس حاقدة لية توصلو حالكم لهيك خلي املكم بربنا كبير وبلاش فضايح علشان ما تسمعو مسبات اتمنالكم الخير
27-11-2010 10:02 AM
بنت السعوديه
آختي العصفوره راق لي آنك تبحثين عن موقف لك وحريصه آن لاتسلب لك حقوق وعظيم آن تكوني مطلعه وقارئه لكن آختي آكلمك من منطلق إمراءه لإمراءه ابشرك اختي إخوتي اعتقد شرقيين كما اسميتيهم ولكن لا آرى ماتتكلمين عنه في الرجل الشرقي فآنا امارس حياتي بطبيعيه وبهدؤ ودون ان الهث واتعب للوصول لما اريد ! أختي الحياة الشرقيه كما الحياة الغربيه يوجد بها طبقات وشرائح وعقول ومذاهب ولكن نختلف عنهم ياشرقيين اننا اصحاب مبداء اختي اعتقد آن الخلل يكمن بذاتك ومنزلك وآول آسلوب الخلل كامن في طريقتك الحواريه ماينبغي ان تحاوري بهذا الآسلوب الرجل لاتقبل ايها القارئ منه هذا الاسلوب الفض وتستهجنه فكيف بآنثى !!!!

آختي آنا آكتب آختي وآنا بصراحه آشك بآنك أنثى فنحن إناث وآخذنا حقوقنا وآكثر ولكن بقينا على مايميز الآنثى من رقه عموماً فكرك يمثلك انتي فقط وانتي حاله شاذه والا نحن ياشرقيين عاجبنا وضعنا صح نتمنى نصل لما وصل اليه الغرب تكنولوجيا كما يتمنون ان يصلو لما نحن فيه آخلاقياً لاننكر اخطاء في رجالنا ولكنها بحجم اخطاء رجال من تفتخرين بهم ومع هذا اخطائهم ناتجه على الآغلب من خوف وحرص ونشكر لهم جهودهم ونتمنى ان يطيل الله بآعمارهم محيطين بنا مدللين لنا .
نصيحه * الحيياة ماتؤخذ بالقوه وحينما تنتقدين الشرقيين انتقدي ذاتك لانك هجوميه فلقد اخفتني حقيقة وانا خلف صفحات الكترونيه فكوني آنثى قبل كل شئ حتى يكون لك كل شئ .

آختك بنت السعوديه
06-12-2010 05:13 AM
زائر
يا اخوان ادعو لعصفورة الله يكون بعونها...
شكلو بتعاني من مشاكل نفسية ...
يبدو انو طفولتها كانت مش ولا بد....

ومن الاخر يا عصفورة... حابة تسرحي وتفلتي على كيفك ما حدا ماسكك, بس اتركي البنات المحترمات بحالهم..
وعلى فكرة الاماكن الي بتفضليها للاسف متوفرة.. مش بدك الوحدة تتأخر على كيفها بالليل, النوادي الليلة معبية البلد انبسطي;-)

وديري بالك ما فيها ايا اشي تروحي على نادي ليلي او تخمري او تمارسي الرذيلة,,, لانو الصح صح ....يعني الدين بس بالبيت او المسجد, وبعديها ا... على كيفك

بتمنالك الشفاء العاجل
10-12-2010 09:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات