العضايلة : لا تغيير على اجراءات عطلة العيد


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن المؤتمر الصحفي المعقود اليوم يأتي بعد انقطاع دام أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا، وما فرضته الأوضاع من إجراءات للسلامة العامّة والوقاية، والتباعد الجسدي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المغلقة.

وأضاف العضايلة في مؤتمر صحفي عقده بالشراكة مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر ، ومدير خلية الأزمة بالمركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية ، أن صحة المواطن أولويّة كما يوجّنا دائماً جلالة الملك.

وأضاف العضايلة أن الحكومة اتخذت منذ بداية الأزمة أكثر من ٤٠٠ إجراء وقرار للحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم.

وأوضح العضايلة أن الحكومة لم تنقطع عن وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وأجرينا مئات اللقاءات مع وسائل الإعلام.

وفيما يتعلق بعطلة عيد الفطر السعيد أن العطلة ستكون من صباح يوم السبت الموافق للثالث والعشرين من شهر أيّار الحالي، وحتّى مساء يوم الاثنين الموافق للخامس والعشرين منه.

وبين أن أوّل أيّام عيد الفطر السعيد (سواءً أكان السبت أو الأحد) سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً.

وقال العضايلة :"لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات في أوّل أيّام العيد إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها".

وبيّن العضايلة يسمح للمواطنين بدءاً من ثاني أيّام العيد بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، وبنفس الآليّة المعمول بها حاليّاً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولا يسمح بالتنقّل بين المحافظات إلّا للأشخاص المصرّح لهم.

وأشار الى أنه يعود استخدام المركبات الخاصّة بدءاً من ثاني أيّام العيد، وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة في محافظات العاصمة عمّان والزرقاء والبلقاء وبحسب الدور الذي تحدّده مديريّة الأمن العام.

وبخصوص الدوام بعد عطلة العيد ، قال العضايلة :" يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس والعشرين من أيّار يوم دوام رسمي، حتّى وإن صادف اليوم الثالث للعيد".

ولفت العضايلة الى أن يوم الجمعة المقبل، الذي يسبق عطلة العيد، حظر تجوّل شامل، كما جرت العادة، ويستمرّ العمل بحظر التجوّل الشامل خلال أيّام الجمعة حتّى إشعار آخر.

وأعاد العضايلة التأكيد على ما صرح به لـ"جراسا" صباح اليوم بخصوص التوصيات المتداولة حول اعداة فتح المطار يوم 20-6-2020 ، قائلا:" لا صحّة لما تم تداوله حول إعادة فتح المطار واستئناف حركة السياحة والسفر".



وشدد العضايلة على أن النجاح الذي حققه الأردن كان بسبب التزام المواطنين رغم وجود مخالفات تمّ التعامل معها وفق القانون ، منوها الى أن الالتزام بحظر التجوّل الشامل وصل إلى ٩٩٪ تقريباً.

وبخصوص دوام الجامعات قال العضايلة :" فتح الجامعات يعتمد على الوضع الوبائي في الأردن، وسيتمّ اتخاذ القرار المناسب بعد عطلة العيد".

وبين العضايلة أنه تمّ منح الصلاحية لكل وزير بتحديد نسبة عودة موظفي وزارته إلى العمل.

ونوه العضايلة الى أن هناك دراسة لإعادة فتح المحافظات التي لم يتمّ تسجيل إصابات فيها، بحيث يسمح للمواطنين بالتجوال بينها.



تعليقات القراء

ع غ ف
الزوجي والفردي لا يوجد له مبرر
وغير مفهوم ما الفائدة منه
كما أنه ينقص من حق مالك المركبة رسوم الترخيص لاستخدام المركبة لسنة كاملة انتم انقصتم نصف المدة فتقاضوا نصف الرسوم
19-05-2020 11:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات