منتخب الناشئين وصل الى أوزبكستان وباشر تدريباته


جراسا -

حط منتخب الناشئين لكرة القدم رحاله في العاصمة الاوزبكية طشقند فجر أمس, بهدف المشاركة في نهائيات كأس أسيا التي تنطلق الاحد المقبل بمشاركة (16) دولة من شتى أرجاء القارة الصفراء, حيث يخوض النشامى المنافسات في المجموعة الاولى إلى جانب (المستضيف) وطاجيكستان واندونيسيا.

وعمد الجهاز الفني إلى إراحة اللاعبين في الفترة الصباحية لتخليصهم من حالة الارهاق التي لازمتهم جراء رحلة السفر الطويلة والشاقة, التي تخللها التوقف في اسطنبول نحو (9) ساعات. فيما شهدت الفترة المسائية تدريباً على أحد الملاعب المحاذية لستاد باختاكور الرئيسي, الذي يبعد نحو (3) كيلو مترات عن فندق بارك تورن مقر إقامة الوفد. وتركز التدريب الذي قاده المدير الفني الانجليزي جوناثان هيل على معالجة الاخطاء التي رافقت أداء اللاعبين في منافسات الدورة الثلاثية الودية التي استضافها الاردن قبل أيام بمشاركة اليابان وتونس, فضلا عن تنفيذ بعض الخطط التكتيكية التي تتناسب مع طبيعة المرحلة المقبلة المهمة.

تحيات الامير علي

وكان المستشار الفني لسمو رئيس الاتحاد/ المدير الفني للمنتخبات الوطنية محمود الجوهري نقل تحيات الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد إلى نشامى المنتخب, وتمنياته لهم بالظهور المشرف في النهائيات الاسيوية.

وبين الجوهري لدى وداعه الوفد قبيل مغادرته عمان صباح أمس الاول أن الاتحاد لم يبخل على المنتخب طوال الفترة الماضية ووفر كل دعم ممكن, حيث عمل على تهيئة البرامج التحضيرية والمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات التجريبية لرفع سوية الاداء, داعياً نجوم المنتخب إلى اللعب بأريحية بعيداً عن الضغوطات في هذا المحفل القاري المهم, لما للامر من انعكاسات إيجابية على الحالة النفسية لهم, مما سيضمن تقديم أداء يتناسب مع السمعة الكبيرة التي تحظى بها كرة القدم الاردنية.

النجوم متفائلون

من جهتهم, قدر لاعبو المنتخب اهتمام الامير علي بن الحسين, مؤكدين أن حرصه على تفقدهم قبيل سفرهم عزز الثقة في نفوسهم, وزاد من عزيمتهم على تمثيل الاردن بأبهى صورة. وأبدى النجوم تامر صوبر وعمر خليل وأحمد الغنيمات شوقهم لدخول معترك البطولة, وهو ما يعكس الارادة الكبيرة التي يتحلى بها المنتخب, والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أفراده.

وبين اللاعبون الثلاثة أن الفترة الماضية شهدت تحضيرات جادة ومتعبة, وحان الوقت لقطف ثمار ذلك التعب, وهذا لن يكون سوى بلقب بطولة كأس اَسيا على حد تعبيرهم.

الكشف عن التزوير

على صعيد متصل, يشارك الطبيب المرافق لوفد المنتخب الدكتور سمير سارة, بالدورة الطبية (الرنين المغناطسي) التي ينظمها الاتحاد الاسيوي للطب الرياضي على هامش البطولة.وتتضمن الدورة التي ستقام على مدار يومي السبت والاحد المقبلين, إجراء فحوصات بالرنين المغناطيسي للاعبي المنتخبات المشاركة إما بشكل عشوائي أو اختياري, بهدف الكشف عن حالات التزوير في الاعمار.وذكر الدكتور سارة أن الفحص سيكون عن طريق رسغ اليد اليسرى, الذي تشير الدراسات العلمية الحديثة أنه في حال كان مكتمل النمو فإن الشخص يكون تجاوز (16) عاماً, أما في حال لم يكن مكتمل النمو فإن سيكون في إطار السن القانونية التي تتماشى مع تعلميات البطولة.

بسرعة

- السفير الاردني في أوزبكستان موفق العجلوني يتابع باهتمام أخبار المنتخب, علماً أنه كان على اتصال مستمر طوال الايام الماضية مع عضو مجلس إدارة الاتحاد/ رئيس الوفد الدكتور فايز أبو عريضة الذي سيغادر عمان باتجاه طشقند غداً الجمعة.

- جهود كبيرة بذلها مدير الشؤون القنصلية في السفارة الاردنية في أوزبكستان مأمون المقبل, لضمان تسهيل إجراءات دخول الوفد في مطار طشقند..

- حالة الطقس دافئة نهاراً في طشقند, لكنها باردة جداً في ساعات المساء وتصل درجة الحرارة أحياناً إلى (5), والفرصة مهيأة باستمرار لتساقط الامطار.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

sDNE
رجصة٦يلاسهلو
27-10-2010 08:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات