منتخب الناشئين يخوض (البروفة) الاخيرة امام اليابان


جراسا -

يخوض المنتخب الوطني للناشئين تجربته الأخيرة اليوم, قبل السفر إلى أوزبكستان غداً للمشاركة في نهائيات كأس اَسيا لكرة القدم التي تنطلق الأحد المقبل.

ويلتقي النشامى منتخب اليابان عند الرابعة مساءً على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب, في ختام الدورة الثلاثية الودية التي يستضيفها الأردن بمشاركة تونس.

المنتخب يدخل اللقاء بنقطة واحدة إثر التعادل (2-2) مع (الأشقاء) أمس الأول, فيما يدخله اليابانيون برصيد خال جراء الخسارة أمام تونس (1-2) مساء الخميس الماضي.

ويتطلع النجوم إلى الخروج بنتيجة جيدة في اللقاء, لما للأمر من تبعات إيجابية على الروح المعنوية, رغم أن الجهاز الفني لا ينظر إلى الدورة بعين تنافسية بقدر ما يعول عليها للوقوف على جاهزية اللاعبين من خلال إقحامهم في اختبارات حقيقية, فضلاً عن إيجاد عنصر الإنسجام فيما بينهم.

وبهذا الصدد أكد الإنجليزي جوناثان هيل المدير الفني للمنتخب الفائدة الكبيرة التي تحققت من مواجهة تونس, نظراً لقوة المنافس والحيوية التي يتمتع بها لاعبوه.

وبين في حديثه لموفد اتحاد الإعلام الرياضي, أن مباراة اليوم من شأنها تعزيز القدرة الذهنية لدى لاعبينا, خاصة أن المنتخب الياباني سيتواجد في النهائيات القارية, ما يعني أنه سيخوض اللقاء بجدية وتركيز عاليين.

وأوضح جوناثان أن الجهاز الفني أكد للاعبين قبيل انطلاق الدورة الثلاثية, أن مباراتي تونس واليابان ستفرزان الأفضل من بينهم, تمهيداً لاختيار التشكيل الأنسب للمرحلة القادمة المهمة, مما شكل تحدياً بالنسبة لهم للظهور بالشكل اللائق عبر تطبيق الأفكار التكتيكية فوق أرض الميدان والتقيد بالتعليمات الموجهة إليهم, وهو ما ظهر بوضوح أمام تونس, حيث قدم المنتخب عرضاً لافتاً في تلك المباراة وأظهر إمكانيات مميزة في الشقين الدفاعي والهجومي.

يذكر أن الدورة الثلاثية تعد التحضير الأخير لمنتخب الناشئين الذي سيخوض نهائيات كأس اَسيا في المجموعة الأولى, حيث يستهل مشواره الأحد المقبل بملاقاة طاجيكستان, ثم أوزبكستان (المستضيف) يوم الثلاثاء, قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة اندونيسيا الخميس.

سريوه يشارك

على صعيد متصل, أكد الجهاز الطبي للمنتخب أن الإصابة التي يعاني منها المهاجم أحمد سريوه طفيفة ولا تدعو للقلق, وقد فضل الجهاز الفني إراحته في مباراة تونس, لكنه سيكون جاهزاً للمشاركة أمام اليابان هذا المساء.

بخلاف ذلك, فإن الأوضاع الصحية لكافة اللاعبين ممتازة, حيث يتمتع الجميع بجاهزية بدنية عالية.

وعليه, ينتظر أن يستهل المنتخب المباراة بتشكيل يضم حارس المرمى محمد أبو نبهان, وأمامه كل من أحمد غنيمات وحسام أبو سعدة ومجد عنانزة وباسل أبو حلوة, فيما سيتواجد في منطقة وسط الميدان صالح راتب وسمير رجا وإحسان حداد وعمر خليل, وسيشغل تامر صوبر وأحمد سريوه المقدمة, حيث يفضل الجهاز الفني ملاقاة اليابان بطريقة (4-4-2), مع إجراء بعض التعديلات وفق ما تقتضيه المجريات.

إنجاز الترتيبات

إلى ذلك, أكد مدير المنتخب زياد عكوبة إنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بسفر الوفد غداً, مشيراً إلى أن اللاعبين يعيشون أفضل حالاتهم النفسية, وأن الشوق يحدوهم للتوجه إلى أوزبكستان, وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يتحلون بها.

وأشاد بالدور الكبير الذي اضطلع به اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين طوال الفترة التحضيرية الماضية, حيث تم تسخير كافة الإمكانيات التي من شأنها تمهيد الطريق للتحليق نحو الهدف المرجو, والمتمثل بتحقيق إنجاز في النهائيات القارية.

وثمن عكوبة الجهود التي بذلها المستشار الفني لسمو رئيس الإتحاد/ المدير الفني للمنتخبات الوطنية محمود الجوهري, وأمين السر خليل السالم ومدير الدائرة الفنية أحمد قطيشات وكافة العاملين في الاتحاد بمختلف الأقسام, الذين تفقدوا أحوال المنتخب بشكل مستمر ووقفوا على كافة احتياجاته, مؤكداً أن هذا الإهتمام وهذه اللحمة يزيدان من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق كل فرد من أفراد المنتخب.

(العرب اليوم - خالد حسنين - موفد اتحاد الإعلام الرياضي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات