الأردن يحلق عاليا فوق نيران الأزمه


الأردن بإذن الله سيخرج بهمة الشعب والحكومة وقيادته الهاشمية من تلك الأزمة بأقل الخسائر، والمنحنى الذي نراه الآن في قلة عدد الاصابات وكثرة حالات التعافي والشفاء هو اكبر دليل على أن اردننا الحبيب بالف خير.

نعم سيحدث تغير جذري لمابعد تلك الجائحة في كثير من دول العالم التي ضربها هذا الوباء ،ولكن الأردن على العكس سيستفيد من تلك الأزمة وانا هنا لااتحدث عن عاطفة مواطن او كاتب ؟بل عن قراءة حقيقية للمشهد .فمنطقيا لايقارن الاردن بالدول التي عانت من انهيارها الصحي والاقتصادي في التصدي امام هذه الكارثة. ذلك انها رسمت خطة إنقاذ وطني تجسدت في إدارة جلالة الملك حفظه الله ورعاه ونخبة من الوزراء لهذه الأزمة شهدت لها جميع دول العالم.

لن اثبت ولن أصرح ولن أتنبأ باقتصاد الأردن كما فعل البعض وتحدثوا عبر الفضائيات وعبر اقلامهم وسمومهم التي يدسونها في عقول وافكار المواطنين و القراء؟ لكن سأستند لتصريح معالي وزير الإعلام امجد العضايلة اليوم الذي قال فيه أن الأردن مازال بخير وانه لاصحة لما تناوله البعض او كتبه في عدم توفر فلس في خزينة الدوله؟

والسؤال هنا كيف استند هؤلاء لتلك المعلومات والارقام؟وكيف يقررون مصيرنا ويتحدثون بأسم الحكومة ..؟ من وراءهم ! وماهي غايتهم في هذا التوقيت بالأخص..؟ لهؤلاء اقول كفاكم نباح فقافلتنا رغما عنكم تسير وبأمان " الحمدلله".

لمعلوماتكم سيشهد الأردن انتعاش اقتصادي وليس إنهيار كما يخيل لكم..ودعوني ايضا أتنبأ مثلكم وعلى طريقتكم علما اني لست محلل إقتصادي أو خبير صحي فرحم الله امرء عرف قدر نفسه.. لكن هو مجرد تذكير او على الاقل إجابه لما جاء على السنتكم ونعيق ضمائركم التي تصدح عبر فضاء الانترنت وفي صحف أردنية من الدرجة الأولى للأسف؟؟؟

اولا : الأسر والعائلات التي تحدثتم عنها أنها ستشكل هجرة داخلية وتخلق فقر ومشكلة إقتصادية في مطلع الصيف هي هجرة لاصحاب رؤوس ا موال وهم اردنيون جاءو ليستثمروا بعد أحداث كورونا التي عصفت بالعالم .

ثانيا : ماتفضلتم به من عدم قدرة الدولة على دفع الرواتب للعاملين في القطاع الحكومي لعدم توفر فلس في خزينة الدولة كذب.. وأزدراء.. وتهويل ليس إلا ؟ وتم نفي ذلك من خلال تصريح معالي وزيرالاعلام اليوم امجد العضايله .

ثالثا : هناك الكثير من اصحاب المليارات والحيتان في هذا البلد لم يتحركوا ساكنا ولم يتبرعوا لصندوق همة وطن ؟ والدوله والحكومة قادرة على إصدار قانون دفاع لو اضطرت
باخذ مانسبته 5% من حساباتهم البنكية يسد عجز الموازنه ويكفي الخزينه لعامين قادميين .

رابعا: الاردن بعد الأزمة ستكون محط انظار ومنطقة جذب سياحي لجميع الدول وملاذ آمن للمشاريع كونها منطقة خالية من الوباء في الوقت الذي تصارع فيه كبرى الدول تلك الجائحة.

خامسا : في الأردن بترول ونفط وثروات طبيعية تسهم برفد الانتاج المحلي لعشرات السنين القادمة.

(حمى الله الاردن وقيادته وشعبه)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات