ايران تعبر الهند بثلاثية


جراسا -

يوسف السواركه - نجح المنتخب الايراني من تخطي نظيره الهندي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب في اطار منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية للناشئات بكرة القدم.

ويلتقي منتخبنا مع نظيره الايراني غدا لحسم بطاقة التأهل الى الدور الثاني بعد ان تساوى الفريقان ليبقى الرصيد (3) نقاط وكذلك الأهداف (3) لكل منهما جراء فوزهما على الهند بنفس النتيجة.

ايران (3) الهند (صفر)

فرض المنتخب الايراني سيطرته المطلقة على منطقة العمليات مع بداية الشوط الاول عبر تحركات شاهينة وايناز وبهناز وفارمني اللواتي نجحن في تعزيز القوة الهجومية التي قادتها فاطمة وسارة اللتين اوجدتا المساحات الواسعة في الامام فأخذت الفرص تظهر بقوة امام المرمى الهندي حيث نجحت الحارسه من التصدي لاكثر من كرة في الوقت الذي تراجعت فيه زميلاتها لايقاف الهجمات الايرانية التي تنوعت من المحاور كافة الى جانب التسديد من بعيد في ظل الزيادة العددية التي فرضتها لاعبات الهند اللواتي اعتمدن على المناولات الطويلة صوب تانفي وناكيلي اللتين عانتا من قلة الاسناد فغابت الخطورة تماما عن المرمى الايراني الذي بقي بعيدا عن التهديد الحقيقي.

وتواصلت الطلعات الايرانية لافتتاح التسجيل وخاصة من الاطراف التي كانت مسرحا للعمليات الهجومية عبر اختراقات شاهينه وايناز ونجحت الاولى في الوصول الى المرمى اكثر من مرة لكن فاطمة تمكنت من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة (34) عندما سددت كرة قوية من على مشارف المنطقة سكنت على يمين الحارسة وعادت فاطمة وسجلت الهدف الثاني في الدقيقة (43) بعد ان استغلت خروج الحارسة ولعبت الكرة من فوقها في الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم ايران بهدفين.

اندفع المنتخب الايراني بكل قوة مع بداية الشوط الثاني بحثا عن التعزيز وسط محاولات هندية لتقليص الفارق في ظل التحسن الذي طرأ على اداء اللاعبات اللواتي حاولن الوصول الى المرمى لكن الايرانيات واصلن طلعاتهم الهجومية من المحاور كافة وكادت فيروز ان تسجل عندما توغلت داخل المنطقة لكن كرتها مرت بجوار القائم البعيد لحظة خروج الحارسة وكررت زاد يوهوسين نفس المشهد.

ومع مرور الوقت نوع المنتخب الايراني من هجماته لزيادة الغلة لكنها افتقرت للمسة الاخيرة ما دفع الهنديات التحرر من مواقعهم الدفاعية عبر الهجمات الخاطئة وكادت كماراج ان تقلص الفارق لكن الحارسة الايرانية تدخلت في الوقت المناسب وابعدت كرتها الى ركنية.

وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات هجومية للفريقين وظهرت الفرص بقوة بدأها المنتخب الهندي عن طريق تانفي التي ارتدت كرتها من العارضة لكن شهناز سجلت الهدف الثالث لايران في الوقت القاتل عندما سددت كرة قوية عانقت الزاوية البعيدة لينتهي اللقاء لصالح ايران بثلاثية.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات