الامير علي يؤكد .. آن أوان التغيير وثقتي كبيرة بأقطاب الكرة في القارة


جراسا -

يوسف السواركه - اكد سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم بأنه قد ان الاوان بأن يكون هناك تمثيل عربي وآسوي قوي في الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعم وتأييد ومباركة من منطقة اسيا كلها. واشار سموه خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقده في قاعة اتحاد الكرة مساء امس لكشف تفاصيل قرار ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  بأن المواجهة لن تكون سهلة لكننا في بلد كالاردن نثق بأننا نتلقى الدعم الكبير والواضح والصريح من بلدان قوية وكبيرة اكدت لنا بأنها ستكون الى جانبنا في هذا التوجه.

وكشف سموه ملامح خطة العمل التي سينتهجها من اجل الحصول على تأييد ومؤازرة الدول العربية والاسيوية في القارة الاسيوية لترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) والتي تتضمن استراتيجية طموحة تعزز من حظوظ الفوز بالمنصب للقارة الاسيوية.

وحول الدعم المتوقع من الاتحادات الاسيوية الصديقة والشقيقة اكد سموه بأننا سنكون خلال الفترة القصيرة القادمة على اتصال مع الجميع بمن فيهم رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام الذي يقول المنطق انه سيقف معنا وسيدعم ترشيحي لانه ابن غرب اسيا و(منا وفينا).

واذا ما كان هناك اتصالات قد قام بها مع رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر اشار سموه الى انه على اتصال دائم معه ومع غيره لكنني في نفس الوقت لا افكر في اي تحالفات لان لدي فكرا وهدفا يتمثل بمصلحة الكرة الاسيوية لتأخذ مكانها بالشكل الصحيح وهدفي الاول والاخير هو مصلحة الكرة الاسيوية وارى ان اسيا ستفكر في دعم ومساندة ترشيحي.

وشدد سموه على انه اذا اراد قادة الكرة في اسيا بقاء الامور على ما هي عليه فهذا شأنهم واذا ارادوا تفعيل الانشطة الكروية على مستوى القارة الاسيوية فنحن مستعدون لذلك كاشفا ان هناك اجتماعا لغرب اسيا سيعقد قريبا حتى يكون الدعم متمثلا بالشكل الرسمي اضافة الى تشكيل فريق عمل من المنطقة وخارجها لتحقيق الهدف.

وقال سموه: سأقوم خلال الفترة القادمة بزيارة للدول العربية والاسيوية من اجل تبادل الافكار ووجهات النظر مع الاشقاء والاصدقاء وعرض البرامج والافكار التي احملها لتطوير كرة القدم الاسيوية.

 

دعوة بن همام

واشار سموه الى انه سيوجه الدعوة لمحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لحضور اجتماع غرب اسيا لبحث دعم هذا الترشح خاصة وان بن همام يحظى بخبرة كبيرة في الميدان الدولي وباحترام كبير وسنستفيد من خبراته في دعمنا ومساندتنا موضحا سموه انه يدعم بن همام في ترشحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وكلي ثقة بأنه سيفوز بجدارة .مثلما وجه سموه الشكر والتقدير للاتحاد العربي واتحادات غرب اسيا على مواقفهم المشرفة .

 

دعم الملف القطري

واوضح سموه انه يدعم الملف القطري لاستضافة مونديال 2022 وقال سموه: ندعم الملف القطري لاستضافة كأس العالم 2022 نظرا لاحقيتهم في هذه الاستضافة بعد ان اثبتوا في اكثر من مناسبة اهليتهم لاستضافة الاحداث الرياضية الكبيرة ولأن في استضافة قطر للمونديال فائدة كبيرة للمنطقة العلربية والاسيوية التي ستستفيد من المنشآت القطرية في المستقبل.

 

دعم المنتخبات

وعن بطولة غرب اسيا لكرة القدم قال سموه: تمنيت ان يفوز منتخبنا باللقب لكن ذلك لم يتحقق وهنا ابارك للمنتخب الكويتي فوزه باللقب وتقديري الكبير لكل العاملين في البطولة مؤكدا ان منتخبنا واجه منتخبات قوية مثل الكويت وسورية مشيرا انه طلب من الجهاز الفني دراسة المشاركة جيدا من اجل دخول النهائيات الاسيوية بجاهزية عالية.

وعن منتخب الشباب قال سموه: لا بد من مؤازة ودعم هذا المنتخب لأنه قدم ما لديه في مواجهة منتخبات كبيرة وقوية مثل الامارت واليابان ولا بد من الصبر عليهم.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات