مباحثات اردنية تركية سورية لبنانية في عمان للخروج بتوصيات تعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاربع


جراسا -

خاص - كشف النقاب اليوم عن ان الاردن سوف يستضيف يوم الثلاثاء الامناء العامين في وزارات التجارة والاقتصاد في الاردن وتركيا وسوريا ولبنان للخروج بتوصيات تعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاربع ، وفق مصدر حكومي.

ونوه المصدر ان الاجتماع يأتي بقرار من وزراء التجارة في الدول الاربع الذين قرروا في اجتماع عقد في اسطنبول نهاية تموز الماضي انشاء لجنة من كبار موظفي الوزارات المعنية بالتجارة الخارجية في البلدان الاربعة لتحديد خطة العمل المستقبلية في اطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينها.

ولفت المصدر ان الاجتماع سيبحث امكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الدول الاربع لتعزيز التعاون الاقتصادي فيما بينها في قطاعات النقل والصناعة والاستثمار والسياحة اضافة الى تبادل الاراء والمقترحات حول آلية تنفيذها بحيث يتم رفع التوصيات الى وزراء التجارة في الدول الاربع.

يذكر ان اجتماع وزراء التجارة الخارجية جاء تنفيذا للاعلان السياسي المشترك الصادر في 10 حزيران من العام الحالي 2010 عن وزراء خارجية الاردن وسوريا وتركيا ولبنان لتأسيس المجلس الاعلى للتعاون بين الدول الاربع والمبني على اتفاقيات التجارة الحرة بينهم والمباحثات الجارية بين تركيا ولبنان بهذا الصدد وكذلك اتفاقيات الغاء التأشيرة بين البلدان الاربعة التي وقعت اخيرا.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الاردن وسوريا ولبنان وتركيا نحو 2ر1 مليار دولار في عام 2009.



تعليقات القراء

بسمة عمان
الاسلوب هاد جديد مع تركيا ذكرني بقصة الاخوات اللي بغيظوا جيرانهم بس خطبوا 3
12-10-2010 11:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات