ابو صعيليك يلتقي رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة


جراسا -

التقى رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خير ابو صعيليك رئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة سمير ماجول حيث اكد ابو صعيليك على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين و تعميق العلاقات بين القطاع الخاص في تونس و نظرائهم في الاردن.

جاء هذا اللقاء ضمن فعاليات زيارة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه والوفد المرافق له الى تونس ، وحضر اللقاء كل من  منصور مراد عضو مجلس النواب الأردني بحضور ”عارف بلخيرية” عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال المشترك التونسي الأردني.

و قدم ابو صعيليك ايجازا عن البيئة الاستثمارية في الاردن موضحا اهمية قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي تم اقراره مؤخرا والمشاريع التي يطرحها الاردن للشراكة ، كما اشاد بالميزة النسبية للاردن وخاصة في مجال ريادة الاعمال والصناعة الدوائية المتقدمة والخدمات اللوجستية والمصرفية والتي تحتل موقع متميز في المنطقة، داعيا رجال الاعمال التونسيين للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن والتي تتيح للبضائع التي تتمتع بمنشأ اردني من الوصول الى مليار مستهلك حول العالم.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد التونسي سمير ماجول على ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين داعيا" الى تفعيل تطبيق اتفاقية اغادير ما شأنه زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية، مشيدا بتجربة الاردن في التعامل المرن مع القطاع الخاص.

وتناول اللقاء  التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها البلدان وحاجتهما   للإصلاحات التي من شأنها أن تعالج مشاكل ضعف النمو وارتفاع المديونية وكذلك تحسين مناخ الاستثمار والدور الهام للعمل النيابي في البلدين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات