استجواب لوزيرة التنمية الإجتماعية


جراسا -

حولت النائبة منتهى البعول سؤالا عن المنح الخارجية التي تتلقاها وزارة التنمية الاجتماعية إلى استجواب خلال جلسة رقابية في مجلس النواب، الأحد، بسبب "عدم قناعتها" بجواب وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات.

وقالت البعول  خلال الجلسة الرقابية التي عقدها مجلس النواب اليوم الأحد إن وزارة التنمية الاجتماعية لم توضح أوجه صرف المساعدات والمنح، "وفيها قصور واضح عبر وضع عنوان عام لكل غاية لكل منحة. ليس هناك برامج وخطط لكل منحة".

في حين، قالت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات "إننا التزمنا بالإجابة على نص السؤال. عدد الجهات التي تقدم منح لوزارة التنمية الاجتماعية 6 جهات وتم توضيحها".

وأضافت "تم توضيح قيمة كل المنحة لكل سنة من السنوات حسب سؤال النائبة. ولم تسألنا عن البرامج التي تستخدم فيها هذه المنح. أوجه الصرف هي مجالات وعناوين محددة. وكل واحدة من هذه المنح لها اتفاقية".

"الآلية التي تتم فيها هذه المنح وكل واحدة من المؤسسات الدولية يكون لديها اهتمام معين بجانب معين من مجالات عمل الوزارة، ويتم الاتفاق على بنود برامج تفصيلية وأنشطة محددة لكل مبلغ من المبالغ الذي يتم رصده. وهذه المبالغ لا ترصد لكل وزارة لذاتها وإنما ترصد ضمن موازنة وزارة التخطيط ... وآلية الصرف تخضع للرقابة، وتتم وفق برامج محددة لكل واحد من الأنشطة ولكل واحدة من هذه المنح"، بحسب الوزيرة.

النائبة قالت: "أنا غير مقتنعة بالإجابة، حيث إن معالي الوزيرة استخفت بالإحابة بالرغم من خطورة هذه الأسئلة أحول سؤالي إلى استجواب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات