مرابطون على شواطئ معاوية ..


"مشارك في شريان الحياة", اللقب الذهبي الذي يتقلده ويتوَّج به كلُّ من انضم لثلة النوارس, هذه المرة سبعون أردنياً وخليجياً تقاطروا في حملة الشرق المتجهة إلى حيث تلتقي قافلة المغرب العربي وأوروبا المتضامنة. 

 اللاذقية, أبث لكم منها أنفاسَ الحرية المختلطة بنسائم الشوق إلى خوض البحر والتحليق إلى غزة، لا أدري كم يبعد رباطنا هذا عن رباط سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه, لكننا على المياه نفسها التي بنى فيها أسطوله الصغير الذي خاض به البحر في أول أسطول إسلامي, وكانت البشارة الأولى؛ فتح قبرص، ها نحن نرابط بانتظار أسطولنا أن تتشكل معالمُه فيحملنا ونحمله, نمخر فيه عباب البحر الأبيض المتوسط صوب العريش ومنها إلى غزة هاشم.

قافلة شريان الحياة هذه إن قدر لها الله أن تجري ستكون القافلة الخامسة من حيث الترقيم, والمئة ألف من حيث التصميم, تحمل عشرين جنسية وتمثل نبض أكثر من مئة مليون متضامن وعاشق لغزة. صحيح أن بعض هذه الحملات الشريانية قد تجلط قبل أن يصل، وبعضها ما وصل, لكن أجر الرباط والحركة أهمّ أهدافنا, وكذلك فضح العدو الصهيوني ومَن سانده أو أيـّده أو سكت عنه.

الخمسُمِئة كيلو متراً التي قطعناها عـَدواً بحافلاتنا الصغيرة المحملة باللوازم الطبية والمساعدات الحياتية من عمان الأردن, وآلاف الكيلومترات التي قطعها وفد المغرب العربي ووفد أوروبا هي خطوة البداية في المسيرة العظيمة, واللهَ نسأل أن ييسر لنا تحقيق أهدافنا، وأن يجعلنا أهلاً لشرف الدخول إلى غزة العِـزة, وأن يُثبـّتَ أقدامَنا وأن يلهمنا الإخلاصَ، ويبارك في جهدنا وأوقاتنا, ويتقبـّل من الذين ساهموا بإنتاج هذه القافلة من الشعب الأردني وعلى رأسهم النقابات المهنية المظفرة.

في هذه الأثناء, أحد الميامين يلصق العلم الأردني على " الشاليهات" التي يقطنها وفدُنا في مخيمٍ يضم شريان الحياة في اللاذقية, وبذلك يوسع رقعة الوطن, وكعادتنا نحب المزاح, فبدأ الشباب الأردني يساومون في تثمين أسعار الشاليهات ويفتحون باب البيع للعقارات ( الأردنية ) على اعتبار أنّ بعضها لا يفصله عن الشاطئ سوى عشرة أمتار.... يا شباب, أنهوا البيع سريعاً فالآخرة خيرٌ وأبقى.
 
موفد نقابة المهندسين الزراعيين في قافلة شريان الحياة 5 



تعليقات القراء

توفيق الدهلوي
معاوية بن أبي سفيان الذي أعطاه الكاتب لقب سيدنا هو الذي سن السنه السيئه التي مازلنا نثهاني منها بتوريث ابنه يزيد الخمر للملك العضوض من بعده ( سماها زوراً وبهتاناً بالخلافه) ويزيد هذا هو قاتل الحسين بن علي سيد شباب اهل الجنه . أرحمونا يا كُتاب آخر زمن من القاب العظمه والبطوله التي تبعثرونها بغير حساب
06-10-2010 11:48 PM
عبد الوهاب خزعل
حسبنا ما قاله الإمام محمد بن إدريس الشافعي -رحمه الله-:
يا آل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكموا من عظيم فخر من لم يصلّ عليكم لا صلاة له
فما بالك با أخي العزبز بمن حاربهم؟ نسأل الله سبحانه السداد في القول والعمل وهو الهادي المنّان
07-10-2010 10:14 AM
شاهد القبر
بلشنا تجارة بقوافل المساعدات وهي لسه ما وصلت ...! يعني رايحين تتصوروا وتحملوا الدنيا جمايلكم ؟؟ انا مستغرب والله من تجار الدعم الفارط هذا ؟ وين برنامج التحرير الخاص بالشيوخ ؟؟ وين وامعتصماه ..؟ وين النخوة ؟ ولا بس امارة وشغل مخترة للاخوان المسلمين ؟
07-10-2010 02:36 PM
ابو العينين
أقترح على الكاتب ان يكلمنا عن مولانا الحجاج ابن يوسف ضارب الكعبه بالمنجنيق ضارب الكعبه بالمنجنيق و سيدنا عبد الله ابن سعد ابن ابي سرح المرتد بطل ذات الصواري و قدوتنا فاتح مصر الذي خدع الامام علي وأوقد الفتنه بالتحكيم وكل هؤلاء من طينة سيدنا معاويه
07-10-2010 09:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات