مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية يدرس الغاء منصب نائب الرئيس لشؤون الكليات


جراسا -

كشف مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية توجه لالغاء منصب نائب الرئيس لشؤون الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية خارج مركز الجامعة بالسلط واستبداله بمنصب مساعد الرئيس لشؤون الكليات بحيث يتم خلال الفترة المقبلة اشراك عمداء الكليات في جلسات مجلس العمداء ، حيث لم يتم اشراكهم في جلسات مجلس العمداء في السنوات الماضي.

كما قرر تشكيل 3 لجان متخصصة لبحث ومراجعة قرارات الادارة السابقة للجامعة حيث تشكيل لجنة أكاديمية برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية وعضوية المستشار القاوني وعمداء كليات لدراسة القرارات الاكاديمية المتعلقة بترقيات اعضاء هيئة تدريس وتعيين البعض.

كما تم تشكيل لجنة ادارية برئاسة نائب الرئيس للشؤون الادارية لدراسة القرارات المتعلقة بموظفي الجامعة الاداريين من ترقيات وترفيعات ادارية.

اللجنة الثالثة فهي متعلقة بدراسة الاستثناءات التي منحت لبعض الطلبة في القبول.

وكما قرر المجلس تشكيل اللجان الدائمة التي لم تكن مفعلة طوال السنوات الماضية وهي لجان التعيين والترقية وشؤون الموظفين والبعثات العلمية.



تعليقات القراء

متابع
الى السيد المحرر : الخبر لجامعة البلقاء والشعار لجامعة ال البيت . للتنويه .
28-09-2010 08:50 PM
بيشو
يعني الخبر عن جامعة البلقاء ليش شعار جامعة ال البيت؟؟؟؟؟؟؟؟
28-09-2010 10:13 PM
اكاديمي
>-( جرى تعينات اعتباطية في كلية عجلون لبعض رؤساء الاقسام بعد تولي الرئيس قيادة الجامعة .
28-09-2010 11:52 PM
abu_elons
شو دخل شعار جامعة ال البيت بالموضوع؟؟؟؟؟
29-09-2010 02:03 AM
موظف من جامعة البلقاء
نرجو من الرئيس الجديد
النضر في زيادة الرواتب علما" ان الجامعه اغنى جامعه في الاردن
29-09-2010 02:13 PM
اكاديمي
سيدي الرئيس هناك ملفات يجب حسمها في الجامعة
1- نظام وتعليمات الترقية لاعضاء هيئة التدريس، تم تعديله ثلاث مرات في سنه واحدة، نرجو من الرئاسة الجديدة اعادة النظر ، واعتماد نظام ترقية عادل كما في الجامعات الاخرى كالاردنية واليرموك ومؤتة.
2- التعيينات ىالاعتباطية لرؤساء الاقسام في الكليات خصوصا في الشمال.
3- نظام الرواتب والعلوات ، ومساوات المركز بالكليات.
4- المراسلات البريدية والديوانية في الجامعة وبين الكليات ، كثير من المعاملات يكون مصيرها الضياع والفقدان ، وهذا يدل على عدم اعتماد واضح للمراسلات وطلرق حفظها.
4- المحاضريين المتفرغين ، يجب ان يمكث المعين في هذة الرتبة مدة لا تقل عن ثلاث سنوات كما في الجامعات الاخرى ، مع تقديم ما لا يقل عن ثلاث ابحاث.
29-09-2010 03:13 PM
اكاديمي-كلية الهندسة التكنولوجيه
الدكتور الرئيس تحية وتقدير
الرجاء النظر في ترقية الدكتور كاظم عميد الكلية وكيف تمت خلال اسابيع
ايضا بعض نواب الرئيس يجب التخلص منهم لانهم هم اساس الفساد في الجامعه وعلى راسهم عبد الله الزعبي الذي يعمل على تعطيل العمل الاكاديمي في الجامعة من خطط وترقيات
وهناك اكثر من دليل امامك يا سيدي الرثيس
29-09-2010 10:26 PM
موظف من ((كلية))
رسالة الى الرئيس الجديد
1-تغير المجموعات الادارية السابقة التي تعمل على تعطيل العمل وعدم المصداقية
2- هيكلة رواتب العاملين في الجامعة كون هذه الرواتب ضئيلة جدا
02-10-2010 11:25 AM
اكاديمي من عجلون
بداية ابارك للاستاذ الدكتور رئيس الجامعة واتمنى له التوفيق في منصبه الجديد واقول له
ياعطوفة الرئيس نتمنى عليك ان تنظر الى الامام وليس الى الخلف وان لا تكون تصفية الحسابات هي الهدف وانما الاصلاح هو الهدف الاول والاخير.
ثانيا: كاكاديميين في الكليات نطالب عطوفتكم بانصافنا بمساواتنا مع الزملاء في مركز الجامعة.
ثالثا: هناك الكثير من القضايا التي لم يتم البت فيها في عهد الادارة السابقة ومنها ترقيات وتغيير مسميات للكثير من اعضاء الهيئة التدريسية من محاضرين الى مدرسين واساتذة مساعدين رغم استيفاء الشروط.
رابعا :التعليمات الاخيرة بالنسبة للابحاث نرجو اعادة النظر فيها وان تكون منسجمة مع باقي الجامعات كالاردنية واليرموك.
خامسا : هناك الكثير من الاشخاص الذين عينوا في مناصب وحصلوا على امتيازات وبعثات وترقيات دون وجه حق وبعضهم اصبح متخذا للقرار في الجامعة يعين ويرفع نرجو من عطوفتكم تصويب اوضاعهم وان لا يبقوا سيوفا مسلطة على رقاب العباد.
خامسا نتطلع الى عطوفتكم وانتم الاكاديمي المميز واحد رجالات الوطن المخلصين ان تضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب دون اعتبار للوساطات والمحسوبيات وخصوصا عمداء الكليات البعيدة عن المركز لانها بعيدة عن انظاركم فيجب ان يكون فيها الرجل الامين القادر على ادارتها.
وفقكم الله تعالى في خدمة الجامعة والوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.(2)
02-10-2010 02:58 PM
أكاديمي حر
أويد بشدة ما جاء في تعليق اكاديمي-كلية الهندسة التكنولوجيه واقول ولله ان الدكتور قاظم لا يستحق دخول اية كلية جامعية بها ادنى احترام للعمل اللاكاديمي
02-10-2010 05:54 PM
اكاديمي
البارز في التعليقات انها من هيئات تدريسية في االبلقاء التطبيقية نرجو الإرتقاء الى مستوى الجامعة ونرجو من الرئيس غربلة كل الذين تعينوا وان يحضرهم في قاعة عامة ويطلب منهم ان يكتبواموضوع انشاء في اللغة العربية ، كما نلفت انه تم تعيين خريجي دكتوراه في اساليب اللغة الإنجليوية من جامعات خاصة وذلك بو ساطة نائب كان متنفذا ثم عزل . هؤلاء الدكاترة حصلوا على بالبكالوريوس من جامعة خاصة ثم ما جسير من نفس الجامعة ثم دكتوراة من جامعة خاصة في الأردن : المأساة انهم لا يتقنون اللغة الانجليزية لا قراءة ولا كتابة ولا محادثة حتى ان الطالبات والطلاب اخذوا يتندرون ويسألون من يعلم من : نرجو الغربلة بكتابة موضوع انشاء في اللغة الانجليزية او اجراء محاورة معهم بلغة انجليزية خالصة لا بلغة عربية مترجمة!
02-10-2010 07:18 PM
هموم اكاديمي
عطوفة الرئيس
جامعة البلقاء متميزة بكل شيء سلبي
ومما يميزها ان نظام الترقية فيها يشترط حصول المدرس على التوفل وعلى الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب غير الابحاث ومواصفاتها
للعلم هذه التعليمات تم تعديلها ثلاثة مرات خلال عام واحد ، وتطبق على ناس وناس ، وتفصل من اجل حرمان البعض من الترقية ، واحيانا يستبدلوا التوفل بدورة في الجامعة ينجح بها من تريدة ادارة الجامعة ، فاين الموضوعيية والحيادية
نطالب بالغاء شرط التوفل والحاسوب اسوة بالجامعات الاخرى كالاردنية واليرموك ومؤتة
كما ونطالب بتعديل تعليمات وشروط الترقية وان تكون هناك الية واضحة للكل في هذا الموضوع(2)
03-10-2010 08:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات