بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم .. اليمن يعبر فلسطين بثلاثية


جراسا -

يوسف السواركة - حقق المنتخب اليمني فوزا ثمينا  على نظيره الفلسطيني( 3 / 1) في المباراة التي جرت أمس على استاد الملك عبدالله الثاني في إطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم وبذلك رفع اليمن رصيده إلى 3 نقاط وبات ينتظر لقاء العراق وفلسطين الذي سيقام غدا، ومن المتوقع أن تعقد لجنة النظام والسلوك في اتحاد غرب آسيا جلسة لها اليوم للنظر في حالات الطرد والتهجم والاعتراض على الحكم من قبل لاعبي المنتخب الفلسطيني بعد أن تم طرد اللاعبين عبد اللطيف البهداري وحسام وادي .

اليمن (3)  فلسطين (1)

سيطر الحذر على مجريات اللعب بعد ان تبنى المنتخبان استراتيجية دفاعية هدفها تأمين المناطق الخلفية للحفاظ على نظافة الشباك .

المنتخب اليمني تميز بانتشاره الجيد بوساطة تحركات منصور بهاج وهيثم ثابت في التحضير ومساندة أكرم العرفي وخالد بليد الذي تقدم للامام لتشكيل زيادة عددية واسناد علي النونو وعلاء الساسي.

 المنتخب الفلسطيني اعتمد على اللعب بتوازن و أعطى الشق الدفاعي حيزا كبيرا من تفكير لاعبيه وظهر عبداللطيف البهداري وحاتم عبدالله في العمق أمام رمزي صالح وتواجد ماجد ابو سيدو وسامر هلسة على ما جعل خضر يوسف وحسام وادي يجتهدان في توزيع الكرات صوب إسماعيل العمور وسليمان عبيد مع تقدم فهد العتال وأحمد كشكش لأداء دورهما الهجومي.

ايمن فرض افضليته بمرور الوقت لكنه عانى من المبالغة في التحضير في منطقة العمليات, ورغم أن كشكش سدد كرة بأحضان الحارس إلا أن علاء الساسي رد بأخرى علت المرمى, وفي غضون ذلك زاد النشاط اليمني مع اعتماد المنتخب الفلسطيني على الكرات الطويلة صوب ثنائي الهجوم ما أجبر العمور وكشكش وعبيد على التسديد البعيد الذي لم يجدي نفعا, فيما كاد اليمن أن يفتتح التسجيل عندما كان ثابت يرسل كرتين بنفس الأسلوب نحو العرفي والساسي لكن رمزي صالح تدخل في المناسبتين وأبعد الكرة لركنية.

وقبل ان يلفظ  الشوط الأول انفاسه احتسب الحكم ركلة جزاء اثر تعثر ثابت من الدفاع الفلسطيني نفذها النونو بنجاح على يسار الحارس عند الدقيقة 43 قبل أن يتعرض البهداري للطرد لتدخله العنيف مع الحارس اليمني وحصوله على الإنذار الثاني.

سيطرة مطلقة

و اصل اليمن الضغط في الشوط الثاني  بعد ان دفع بهيثم ذيب فهدد مرمى صالح بأكثر من كرة  عبر الساسي والنونو , فيما كان الرد الفلسطيني خجولا عبر تسديدة العمور أبعدها الحارس اليمني, وفي غضون ذلك كان العورفي يلمح ثابت في مكان مناسب ليرسل له عرضية موزونة سددها الأخير في الشباك الفلسطينية عند الدقيقة 63 .

انهار الدفاع الفلسطيني وأصبح سهل المنال وهذا ما أوصل اليمنيين أكثر من مرة إلى منطقة الجزاء ما دفع المنتخب الفلسطيني التخلي عن مواقعه الدفاعية والإندفاع نحو الهجوم معتمدا على الكرات المرتدة وتمكن سليمان عبيد من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 79 بعد ان توغل داخل المنطقة وسدد على يمين الحارس, لكن الرد اليمني جاء سريعا عبر قائده علي النونو الذي سدد كرة أرضية استقرت في شباك الحارس في الدقيقة 83 التي شهدت طرد اللاعب الفلسطيني حسام وادي بالبطاقة الحمراء لينتهي اللقاء لمصلحة اليمن.  

وفاز اللاعب هيثم ثابت بجائزة أفضل لاعب في المباراة .

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات