الاتحاد الإسباني يُغرّم برشلونة


جراسا -

صادقت لجنة المنافسة التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم على تغريم نادي برشلونة ماليا، مع تحذير شديد اللهجة بإغلاق ملعب “كامب نو”، وذلك بسبب تجاوزات بعض المشجعين في مباراة كلاسيكو الأربعاء ضد ريال مدريد، التي انتهت بدون أهداف.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن اللجنة قررت تغريم النادي الكاتالوني بمبلغ 1500 يورو، بالإضافة لتهديد مجلس الإدارة بغلق الملعب، بمضاعفة المبلغ وتغليظ العقوبة لغلق الملعب، إذا تكرر ما حدث في مباراة الأربعاء، بإلقاء الكرات الشاطئية والزجاجات البلاستيكية داخل أرضية الملعب في قادم المواعيد.

وأفادت الصحيفة بأن اللجنة استندت في قرارها إلى المادة 101.2 من لائحة الانضباط، والتي تنص على فرض غرامة تُقدر بنحو 3 آلاف يورو على مرتكبي الحوادث الخطيرة، ومع تكرار الحادثة تُغلظ العقوبة لغلق الملعب.

وذكر الحكم أليخاندرو هيرنانديز، في تقريره، أنه اضطر لإيقاف المباراة في الدقيقة 55، لمدة دقيقة و30 ثانية، بسبب الكرات التي تسابق البعض من جمهور البرسا على إلقائها من المدرجات، هذا بخلاف الهتافات الداعية لإطلاق سراح زعماء المعارضة المحكوم عليهم بالسجن لسنوات طويلة، بتهمة التحريض على العنف بعد فشل استفتاء الاستقلال عن إسبانيا عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الكلاسيكو تم تأجيلها في أواخر أكتوبر/ تشرين الثاني، بعد تجدد الاحتجاجات بين المتظاهرين وقوات الأمن، وحتى قبل إقامة المباراة، مساء الأربعاء الماضي، قام تيار تسونامي الديمقراطي بتنظيم وقفة احتجاجية في الميادين المؤدية لملعب “كامب نو”، اعتراضا على سجن المعارضين، وأيضا تعبيرا عن غضبهم لمنهم من رفع اللافتات المطالبة بالاستقلال داخل الملعب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات