المنتخب العراقي ينجو من شراك نظيره اليمني


جراسا -

نضال عارف - وضع المنتخب العراقي قدمه في الدور الثاني بعد ان قلب تأخره بهدف الى فوز ثمين على نظيره اليمني بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك عبد الله الثاني بمدينة القويسمة ضمن بطولة غرب اسيا السادسة التي يستضيفها اتحاد اللعبة وتختتم في الثالث من الشهر المقبل.

وتستأنف منافسات البطولة اليوم عندما يلتقي المنتخب البحريني الجريح بعد خسارته امام ايران نظيره العماني عند الساعة الخامسة ويليه عند الساعة التاسعة اللقاء الهام بالنسبة لجمهور المنتخب الوطني ويجمع المنتخب السوري بنظيره الكويتي عند الساعة التاسعة حيث ينظر المنتخب الوطني للقاء بعين الاهمية فنتيجته تحدد مهام المنتخب عندما يلتقي نظيره الكويتي يوم بعد غد الثلاثاء.

تقدم يمني

رغم فارق الخبرة والسيطرة الميدانية للمنتخب العراقي الا ان البداية كتبها ابناء صنعاء بتسجيل الهدف اللاول من كرة امامية من خالد بوليدا دفعت المهاجم علي النونو بشق طريقه رغم الرقابة الدفاعية ليسدد من على حافة منطقة الجزاء كرة قوية سكنت شباك محمود كاصد عند الدقيقة (9).

هذا الهدف دفع رفاق نشأت اكرم لايجاد طريق معبدة نحو مرمى سالم سعيد الا ان بطء التحضير والرعونة والاصرار على استخدام العمق مكن الدفاع اليمني الحد من خطورة سمال سعيد ومحمد مهدي واحمد راضي وهذا ما منح الثقة للفريق اليمني الذي حاول مجددا زيارة شباك كاصد الذي نجح في ابعاد رأسية زهير العقيلي من ركلة ركنية.

ومع مرور الوقت وشعوره بالحرج حاول المنتخب العراقي تعديل النتيجة فعمد الى التنويع في خياراته الهجومية وكانت محاولة احمد راضي من تسديدة قوية من على مشارف المنطقة هي الاخطر الا ان الحارس اليمني سالم سعيد استطاع السيطرة على الكرة بصعوبة.

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسة ابعد كاصد تسدية خالد بليدا من ركلة حرة مباشرة على حساب ركنية لينتهي الشوط الاول بتقدم اليمن بهدف نظيف.

رد عراقي

ظهرت نوايا المنتخب العراقي الهجومية مع انطلاق الشوط الثاني واشراك مثنى المصلوقي على حساب سعد السرجاوي ليأتي هدف التعديل عند الدقيقة (50) من كرة عرضية هيأها هوار مولا وصلت سمال سعيد حولها برأسه من دون رقابة في شباك المنتخب اليمني.

الهدف فتح شهية المنتخب العراقي الذي تقدم من مختلف المحاور صوب مرمى سالم سعيد فتوغل احمد مناجد بهجمة عنترية ليواجه المرمى الا ان المدافع محمد العري تدخل وابعد الكرة الى ركنية وعاد الحارس اليمني ليبعد تسديدة مصطفى عبد الله بعد تلقيه تمريره نشأت اكرم واخرى لهوار مولا وعاد ايضا ليمسك بكرة مصطفى عبد الله ونتج عن الضغط العراقي تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (75) بوساطة هوار مولا (افضل لاعب في اللقاء) الذي استقبل عرضية سامر سعيد باناقة في الشباك.

المنتخب اليمني الذي دفع ضريبة تراجع لاعبيه للمواقع الخلفية حاول ان يعيد تنظيم صفوفه فاشرك ياسر بشوي على حساب علاء السيسي ليعود اللعب للهدوء وسط محاولات خجولة هنا وهناك ليتوغل النيونو قبل ان يتعرض للاعثار من محمد مهدي مما دفع الحكم لمنحه بطاقة حمراء فأكمل المنتخب العراقي اللقاء بعشرة لاعبين ورغم ذالك حافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء(2-1).
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات