تعادل مخيب للآمال للأردن أمام سوريا في بطولة غرب آسيا


جراسا -

سقط المنتخب الأردني، مساء اليوم، في فخ التعادل أمام نظيره السوري، بهدف لهدف على أرضه وبين جماهيره، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا السادسة المقامة في الأردن.
بدأت المباراة بسرعة، وتجرأ المنتخب السوري على شن الهجمات على المنتخب الأردني الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره وتحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الثاني شتتها الدفاع الأردني، وفي الدقيقة التاسعة كاد السوريون مفاجأة الجميع بكرة رأسية جاورت المرمى من سليمان السلمان.
رد المنتخب الأردني بهجمة عن طريق عامر ذيب شتتها الدفاع السوري إلى ركنية في الدقيقة الثالثة عشر، وأشعل عبد الله ذيب المدرجات بإحرازه الهدف الأردني الأول بعد عرضية رائعة من اللاعب سليمان السلمان في الدقيقة الخامسة عشرة.
وضغط الأردنيون لمضاعفة النتيجة، وسط تشجيع كبير من الجماهير الأردنية الحاضرة بكثافة في المدرجات، وتراجع أداء المنتخب السوري الذي تجرأ في البداية، وكاد السوريون تعديل النتيجة من كرة رأسية أنقذها عامر شفيع في الدقيقة الخامسة والعشرين.
وكاد محمد الباشا أن يعزز النتيجة للمنتخب الأردني إلا أن كرته جاورت القائم، بعد عرضية مميزة من اللاعب بهاء عبد الرحمن في الدقيقة الحادية والثلاثين، ورد السوريون برأسية ماهر السيد في الدقيقة الثالثة والثلاثين.
شهدت الدقائق العشرة الأخيرة نشاط هجومي سوري لتحقيق هدف التعادل، فيما تراجع المنتخب الأردني لمنطقة الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وكاد السوريون إحراز التعادل في الوقت بدل الضائع لولا تدخل القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف دون رد.
بدأ المنتخب الأردني الشوط الثاني بقوة وكاد عبد الله ذيب أن يهز مرمى مصطفى بلحوس للمرة الثانية في الدقيقة الخامسة والأربعين، إلا أن كرته جاورت القائم، رد السوريون بتسديدة محمد زيد جاورت القائم في الدقيقة الثامنة والأربعين.
وكاد السوريون إحراز التعادل من كرة ثابتة في الدقيقة الخامسة والخمسين أنقذها عامر شفيع، ورد عامر ذيب برأسية أنقذها بلحوس بعدها بدقيقة واحدة، وكاد حسونة الشيخ تعزيز النتيجة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السبعين.
تبادل الفريقان الهجمات دون تهديد حقيقي على المرميين، وتحصل السوريون على ضربة حرة في الدقيقة الثمانين التقطها عامر شفيع بسهولة، وحقق السوريون هدف التعادل في الدقيقة الثانية والثمانين عن طريق اللاعب محمد زيني.
حاول المنتخب الأردني حسم المباراة في الدقائق الأخيرة، فاستبسل الدفاع السوري في الدفاع عن مرماه، وأنقذ مصعب بلحوس كرة هدف أردني محقق في الدقيقة الثامنة والثمانين، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لهدف وخرجا بنقطة لكل منهما في انتظار لقائمها المقبل أمام المنتخب الكويتي.
(وكالات)



تعليقات القراء

الحنيطي
هدف يسئل عنة عامر شفيع ولماذا تاخر دخول حسونة وعبد الحليم والدميري لم يكن موجود والصيفي بركض علي الفاضي وغير متجانس لماذا لم من اول المباراة اين المبدع ابو كشك لاعب سوري من بين خمس لاعبين اردنين يحرز الهدف وعامر شفيع يتابع ويبارك للكرة الدخول وهذة مش اول مرة يا شفيع
25-09-2010 12:29 AM
خالد
هي عادتهم ولا بدهم يبطلوها ...... نتمنى للنشامى التوفيق و بلاش الغرور
25-09-2010 01:22 AM
hasan al rawashdeh
هماله مدرب والله
كتن بنقدر انفــــــــــــــــــــــــــــــــــز
25-09-2010 01:52 AM
اردني
والله ما بلومك يا عامر شفيع وعتبي على عدنان حمد اللي اعطى تعليمات بالتراجع بالشوط الثاني خايف على هدف واحنا المتفوقين على المنخب السوري بكل شيء .
يا جماعة والله التكتيك في الملعب ما بيتحمل مسؤوليته غير المدرب وين الفكر خسارة الاهتمام والجهد المبذول .
الله أكبر فريق متجمع من قبل ساعتين ولعب فينا السبع ورقات شو حالنا مع الكويت واذا وصلنا نلعب مع ايران.
حرام عليك عدنان حمد والله حرام عندك لاعبين مميزين وجمهور لسه رمضان ما خلص عنده وبعده صايم ارحموننننننننننا
25-09-2010 07:52 AM
الســــــــــــــــــــاهر
الصراحه ,و المباراه كانت نايمه ,,, لو لعبوا النشامى بروح بالشوط الثاني ومن غير تحفظ ,, كان اكلنا سورياااا 4 اقل شي ,,,

بس كنا نلعب ع المرتد ,,, وغير هيك واحد صفر مش نتيجه لتاحفظ عليها ,, بدنا جوووال ,, بدنا جديه باللعب ,, بدنا تكتيك ,,

بدنا صواريخ ,, من المفروض لعب حسونه من ابدياه المباراه ,, ولعب حليـــــــــــــــم المدفعجي ,,, بنائمن النتيجه ,, وبعدين بنغير زي ما بدنا ,, يعني بالعربي احنا بنحطهم ببطنا مش همي بحطوناا ببطنهم ,,

بس بيني وبينكم هي ك احسن ,, بكون في مجال نشوف مباريات قويه ,, لو انهم فازوا راح يعتمدوا ع النتيجه وممكن نشوف مفاجئه ثقيله من الكويت ,,, لهيك بلعبوا قدام الكويت من اجل الفوزززززززززز والفوز وحده ,,, مبروك للنشامى ,, بتمنى هالشي ,,
وكلنا سواااااااااااااااا بطل الملاعب اردني يا منتخبنا الوطني رايتك فووووووووووووووووق ,, امززززززززززززززززع ;-)
25-09-2010 09:58 AM
الاصيل
ما الك الا رافت علي يا حمد حسبي الله عليك بس يا ضالم رافت
25-09-2010 11:55 PM
جويعد
عواجيز اين الشباب ابن انس حجة محمد جمال عامرذيب حسونة 00000000 وصلو ا سن الاعتزال
26-09-2010 09:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات