الرابع


كنت ناوي اطلع على الرابع انادي بالاصلاح من أجل الوطن فاطلعت على الطالب والمطلوب والمطلوب منه .... وتوصلت الى ضرورة أن يتم الاجابة عن ماذا ولماذا وكيف ومتى ومن.....

- ماذا نريد .... استعادة الوطن ومقدراته ومراجعة وإصلاحات في التشريعات تضمن الحاكمية الرشيده ابتدأ من الدستور وحتى ألانظمة والتعليمات التنفيذية.

- لماذا .... لان الوطن وصل إلى ما وصل إليه من سوء نتيجة لتخبط في السياسات والخطط والبرامج ان وجدت اصلا تاثرا وتاثير كان نتاجها الدوله الرعوية الغير مالكه لمقدرات الرعاية فنحن نتأرجح في سياساتنا الاقتصادية ما بين الإشتراكية والرأسمالية على الرغم من عدم ملكيتنا لامكانيات اي منهم لان نتاج التخبط طوال العقود السابقة واعتماد اقتصاديات الدولة على المنح والمساعدات من هنا وهناك رهن إرادتنا وقولب لنا طريق آخره الهاوية ان لم تتدارك.

- كيف .... إدراكنا واعترافنا بواقع الدولة والمشكلة والاخطاء اولا والبحث عن حلول وبدائل وأولويات داخلية فيما يخص تنشيط الاقتصاد وزيادة دافعية النمو الاقتصادي ومراجعة وتخفيض الكلف الضريبية والرسمية والجمركية على اقتصاديات الوطن والمواطن.والانفاق الرسمي واولوياته. ومراجعة السياسات والتعاقدات في مجال الطاقة والتعدين وتنافسية النقل والعبور واللوجستيات وسلة الغذا الزراعي وخططه والسياحة الوطنية واستثمارهاتها وتنافسيتها ومنتجاتها. والمشاركة في تحمل المسؤولية في القرار وتنفيذه وحصد النتائج .

- متى .... الان قبل الغد اذا ان المراهنة والاستسلام لمرور الوقت لا يكون ابدا في صالح الحلول الممكنه وإنما يعتبر انهزامية وانتظار مجهول ابدا لن يكون في صالح الجمع.

- من ... من يقوم بذلك الوطن برعاياه من المواطن الفقير المعان وصولا لرأس الدولة مرورا بالسلطات الثلاثة والمؤسسات والدوائر والشركات في القطاعين وبيوت الخبرة المحلية وأجهزة الدولة جميعها والخبراء والمواطن ولنبدأ بأن نتعلم وضع كيس النفايات في الحاوية المخصصة لجمع النفايات لا على جوانب الطريق والله الموفق .....



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات