اتفاق بين المعلمين والحكومة ينهي الاضراب .. ودعوة للعودة للمدارس


جراسا -

خاص - اعلن نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة ووزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين، عن اتفاق نهائي تم ليل السبت الاحد، لانهاء ازمة المعلمين ووقف الاضراب.

وبحسب الاتفاق الذي تم بشأن العلاوات فإن الحكومة منحت زيادة على الراتب الأساسي للمعلم رتبة أولى بنسبة 35%، فيما منحت المعلم الرتبة الثانية 40%، والمعلم الرتبة الثالثة 50، والمعلم رتبة رابعة 65%، واستحداث رتبة المعلم القائد بنسبة زيادة 75% على الراتب.

واشار النواصرة، الى ان صرف العلاوات سيبدأ من مطلع عام 2020.

وقال ، "نبعث بتحية إلى قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، ونهنىء الوطن بهذا الاتفاق التاريخي بين نقابة المعلمين والحكومة  ونعلن إيقاف الإضراب، أطول إضراب في تاريخ الأردن بعد حصول المعلم على العلاوة والاعتذار، ونحن نثمن جهود الحكومة".

واضاف النواصرة، "نحن اليوم في هذا الوطن لا يستطيع أي من خصومه أن يفت في عضده، ونحن صامدون أجهزة أمنية وحكومة وشعب ومعلمون ونقابات في وجه التحديات في ظل القيادة الهاشمية، نبني الوطن ونفيده بأرواحنا".

ودعا النواصرة، جميع المعلمين في المملكة الى العودة للمدارس اعتباراً من يوم غدٍ الاحد، واستقبال الطلبة بالورود والحلويات.

وبشأن تعويض الطلبة، قال النواصرة، إنه سيتم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.



تعليقات القراء

معلمة...
ناصر النواصرة..... اسم على مسمى
الله حيه النشمي....
06-10-2019 09:53 AM
اكرم فتحي القاروط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الف الف مبارك التوافق الذي هو أساس أخلاق تربينا عليها في هذا الوطن الرائع
فبلادنا بلاد خير ونعمة وعِز وجاه ومحبة ويا رب نكون شعوب وقبائل وعوائل متحده يرضاها الله لنا ويمدنا بخير الدنيا والآخرة وربي يحمي هذا البلد ملك وشعب طيب يحب الخير للجميع وربي يا رب يجعلنا جسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
ويا رب ما يكون في مريض او جوعان او عُريان او صاحب حاجة إلا وكان الجميع في عونه
ويا رب ترجع طبخاتنا تلف بيوت الحارة زي زمان ونرجع نتزاور ونتساعد ونكون يداً قوية بالخير لخير هذه البلد وهذه الأمة الطيبة وربي يا رب يحفظ سيدنا سيد البلاد ويا رب يجعله سيد القلوب في جميع البلاد
وبارك الله فيكي اختي في جراسا وبارك الله في جميع من يعمل معكم في الخير لخير البلاد والعباد
كل احترام وتقدير وشكر
أخوكم أبو فتحي
06-10-2019 10:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات