عزام الزعبي : الصالة الرياضية مطلب ضروري والانجازات في تصاعد


جراسا -

 اكد امين سر اتحاد رفع الاثقال عزام الزعبي ان الانجازات في تصاعد مستمر رغم الامكانيات المحدودة بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد في الوصول الى اعلى المستويات مشيرا ان الصالة الرياضية الخاصة باللعبة باتت مطلبا ضروريا ومن خلالها ستتعزز الانجازات وامكانية استضافة اكبر البطولات.

واشاد الزعبي بدور الاندية في دعم نشاطات الاتحاد من خلال المشاركة الفعالة في البطولات المحلية وتفريغ لاعبي المنتخبات الوطنية في اطار الاستعدادات للاستحقاقات الرسمية والمهمة مبينا ان الاتحاد يواصل تطوير اللعبة التي شهدت في الفترة الاخيرة نقلة نوعية على الصعد كافة.

وناشد المسؤولين ايجاد صالة رياضية من اجل فتح المجال امام اللاعبين والاندية والمنتخبات الوطنية لمزاولة التدريب في اجواء مريحة وفق المواصفات الدولية.

انجازات لا تحصى

اشار الزعبي في بداية حديثه الى الانجازات التي تحققت للعبة عبر مسيرتها حيث قال لقد بدأت الانجازات منذ عام (53) عن طريق وجيه العابودي واحمد الحواش وغيرهم حيث حقق العابودي برونزية في الدورة العربية (53) وحقق احمد الحواش ذهبية العرب عام (57) ليواصلا حصد الانجازات عامي (61 و65) قبل ان تتوقف المشاركات بعد ان حرم المنتخب من المشاركة في البطولة العربية منذ عام (76) ولغاية عام (97) الذي شهد عودة للمشاركات في البطولة التي اقيمت في بيروت وسجل الانجاز التاريخي عن طريق عايد الخوالدة الذي خطف ذهبية العرب و(3) برونزيات فيما حصد عوض العابودي ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) عام 99 اضافة الى برونزيات حققها فضل العزة وعمر تيسير واضاف ان الانجازات تتواصل بقوة خاصة عام (2004) في الجزائر بعد ان خطف عوض العابودي واسمهان الساحوري ميداليتين فضية وبرونزية لكن احمد العابودي واسمهان الساحوري عززا الميداليات عام 2007 في مدينة اسوان بمصر من خلال ذهبية وفضية وبرونزية.

واستمر الحال في بطولات غرب اسيا عندما حقق عوض العابودي واحمد العابودي ميداليتين فضية وبرونزية.

وبين الزعبي ان هناك العديد من الانجازات تحققت على الصعيد العربي والاسيوي والدولي وبطولات دولية ودية مؤكدا ان عزام الزعبي وغالب ابو طالب وغازي العرايشة وعبد المالك المغربي ورومل الاحمد واحمد دغش وغيرهم كان لهم دور كبير في تحقيق العديد من البطولات والانجازات.

الصالة مطلب ضروري

وكشف الزعبي ان اللعبة تعاني من صعوبات ابرزها عدم توفر صالة للتدريب وقال تعاني اللعبة من بداياتها من عدم توفر تلك الصالة والتجهيزات الفنية وقاعات التدريب واشار ان المرحوم عصام عريضة كان له دور كبير في ايجاد صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب من اجل التدريب واقامة البطولات مؤكدا ان الصالة اوفت بالغرض في الفترة الماضية نظرا للتغيير الكبير في الامكانيات والاجهزة واضاف رغم ذلك ما زلنا بحاجة الى صالة للتدريب واقامة المسابقات في ظل ان الاتحاد يعاني عند تنظيم اي بطولات محلية او دولية.

الدعم يكفي بشرط

وحول الدعم الذي تقدمه اللجنة الاولمبية قال الزعبي ان الدعم سيكون كافيا اذا توفرت لنا صالة رياضية مؤكدا ان الاتحاد يتلقى دعما من الاتحادين الدولي والاسيوي من خلال تقديم التجهيزات والمعدات واطقم التدريب.

المنتخبات.. هدفنا

واعلن الزعبي ان الاتحاد يضع نصب عينيه تطور المنتخبات الوطنية ودعمها بالصورة المثالية وقال لقد حصلنا على موقع متوسط على سلم الترتيب العربي في الوقت الذي حصلنا على مواقع متقدمة في منافسات بعض الاوزان وتمكنا من الحصول على (29) ميدالية ملونة منها (15) ذهبية في البطولة العربية التي نظمناها في عمان للرجال والسيدات والشباب والناشئين مبينا ان المنتخب حصل على (26) ميدالية ملونة منها (9) ذهبية على الصعيد الاسيوي في الوقت الذي احتل فيه بعض الرباعين مراكز متقدمة في اوزانهم.

واضاف نحن بحاجة الى صالة رياضية لاقامة المعسكرات الداخلية فيها من اجل مواصلة تطوير منتخباتنا الى جانب توفير بعض المصاريف لتطوير المدربين.

مدربو الاندية ودعم الاتحاد

وعن دور الاتحاد في دعم الاندية قال ان المدربين المحليين هم ذراع الاتحاد الذي انتهج سياسة اعتبار ان مدربي الاندية هم مدربو الاتحاد وهو الذي يقوم بدفع رواتبهم الى جانب ما تدفعه الاندية لهم واضاف ان الاتحاد يولي المدربين الاهتمام الكبير من خلال المشاركة في الدورات المحلية والخارجية.

حكامنا بخير

واشار الزعبي في حديثه عن الحكام ان الاتحاد يملك ذخيرة رائعة من الحكام الدوليين وقال لقد شاركوا بفعالية على الصعيد العربي والاسيوي والدولي والبطولات المحلية واضاف لقد كان لهم حضور مميز ونالوا الاعجاب والثناء من قبل مسؤولي التحكيم.

جاهزية للبطولة العربية

وحول المشاركة المقبلة في البطولات العربية التي ستقام في اربيل مطلع الشهر المقبل قال لقد تواصلت الاستعدادات على قدم وساق من اجل المشاركة بفعالية في البطولة مؤكدا ان المشاركة سوف تقتصر على (3) لاعبين ولاعبة واحدة فقط نظرا لتكلفة التذاكر المرتفعة جدا واضاف رغم ذلك سنعمل على تحقيق النتائج الايجابية.

تطوير صالة الكرامة

وناشد الزعبي المسؤولين بناء طابق علوي فوق صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب ليكون مقرا للاتحاد ومنامات للاعبين اثناء المعسكرات الداخلية وقال لقد تمت مخاطبة اللجنة الاولمبية والمجلس الاعلى للشباب بشأن ذلك واخترنا الموافقة المبدئية لكن اوقف العمل بذلك واضاف بهذه الامكانيات الموجودة سوف تتغير انجازاتنا نحو المزيد.

نتطلع الى المصلحة العامة

وبين الزعبي ان الاتحاد الحالي بتوليفته يتطلع الى المصلحة العامة وقال ان الجميع يعمل لمصلحة الوطن والبحث عن الانجازات التي تساهم في دعم اللعبة على الصعد كافة واضاف ان التوليفة الحالية اوجدت الصداقة والعلاقات الاجتماعية بين اعضاء الاتحاد ما انعكس ايجابا على صعيد اللعبة التي تحظى باشادة الجميع.

توسيع القاعدة

واثنى على دور اندية العودة وحطين ويرموك البقعة ومرصع في تعزيز مسيرة اللعبة من خلال مشاركاتها الايجابية في البطولات المحلية وقال ان الاتحاد يتطلع الى انتشار اللعبة وابوابه مفتوحة امام الاندية للانضمام الى اسرة الاتحاد الذي يتطلع بشوق لتلك المشاركة مؤكدا ان الاتحاد سيعمل على دعم الاندية وتوسيع القاعدة وليس لديه ما يمنع ذلك.
(العرب اليوم- يوسف السواركة)



تعليقات القراء

خلدون المزرعاوي
طول عمرك كبير ابو سامر........ فعلا انه الاتحاد الاردني لرفع الاثقال من ارقى الاتحادات اولا من حيث الالفه والجو الاسري بين اعضاء الاتحاد وثانيا من حيث الانجازات والتي حصل عليها مؤخرا ............ الى الامام يا شباب وكل الدعم
15-09-2010 05:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات