تحضيرات بطولة غرب آسيا لكرة القدم تسير في الاتجاه الصحيح


جراسا -

تسير تحضيرات بطولة اتحاد غرب اَسيا السادسة لكرة القدم والتي تنطلق (24) الجاري وتستمر حتى (3) المقبل وفقا لما هو مخطط له, بما يضمن انجاح الحدث الذي يقام على ارضية ستاد عمان الدولي

وكشف مدير البطولة أحمد قطيشات ان الاتحادين الاردني وغرب اسيا, يمضيان في انجاز كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة, وان آلية العمل بين الاتحاد تجري بطريقة متناغمة في ظل وجود هدف واحد لهما يتمثل في ان تظهر المنافسات بصورة تليق واهمية البطولة التي تقام بمشاركة 9 منتخبات تم توزيعها على (3) مجموعات, ضمت الأولى كلا من إيران (حامل اللقب) والبحرين وسلطنة عمان, فيما تشكلت الثانية من الأردن وسورية والكويت, وجاء العراق واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة.

واشار قطيشات في حديثه ل¯ اللجنة الاعلامية ان اجتماعا سيعقد اليوم بين الاتحاد وممثلي كافة اللجان العاملة بالبطولة وواحد اخر مع قوات الدرك والامن العام واضاف: ستخصص هذه الاجتماعات للاطلاع على ما تم انجازه حتى الان من تحضيرات والوقوف على المعيقات التي قد تكون ظهرت اثناء تنفيذها.

وعاد قطيشات ليؤكد ان المؤشرات الاولية لمسيرة العمل تعطي انطباعات جيدة ومطمئنة, واعتبر ان حرص الجميع على توفير كافة سبل الدعم واهتمامهم بكافة حيثيات البطولة يصل بالقائمين عليها الى قناعات شبه مؤكدة على امكانية نجاح عمان في استضافة نسخة مميزة من الحدث الذي يوليه سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحادين اهمية بالغة بعدما باتت تحظى بحضور كبير اسيويا.

وفي سياق متصل تعد لجنة الافتتاح والختام التي يرأسها مهند محادين ترتيبات خاصة للجماهير سعيا لاستقطابهم الى مدرجات ستاد عمان ومؤازرة المنتخب الوطني, في الوقت الذي اوضح فيه قطيشات ان ستاد عمان سيتم تجهيزه بشكل خاص للاعلاميين الضيوف والمحليين وذلك من خلال اعداد بوابة خاصة بهم للدخول الى المنصة الرئيسية وكذلك توفير شبكة اتصال لا سلكية لضمان تسهيل مهمتهم في رصد كافة الاخبار المتعلقة بالمباريات والمنتخبات المشاركة.

الى ذلك كان المنتخب العراقي اول الواصلين الى عمان بعدما حضر اليها امس واستقر في مكان اقامته بفندق الريجنسي, حيث ينتظر ان يكون اجرى بعد وصوله تدريبا خفيفا على ان يخضع لاعبوه اليوم لتدريب مسائي على ستاد الملك عبدالله المكان المقرر لاستضافة المباراة الودية التي تجمعه عند الثامنة مساء غد الخميس مع المنتخب الوطني في اطار تحضيرات الطرفين للبطولة ذاتها.

كما سيكون المنتخب البحريني ثاني الواصلين الى عمان, ومن المتوقع ان يكون ذلك يوم الجمعة على اعتبار ارتباطه بمباراة ودية اخرى مع المنتخب الوطني مساء الاحد, في حين ينتظر ان يكتمل توافد بقية المنتخبات الى عمان يوم 22 الجاري, في الوقت الذي لم يتحدد فيه موعد وصولها رسميا.

وكان اتحاد غرب اسيا تسلم القوائم الرسمية للوفود المشاركة, ويجري الان التنسيق بين الاتحادين لإنجاز المعاملات الرسمية المتعلقة بالأمر.

تحضيرات فنية اردنية

وفي الوقت الذي ينتظر ان تنجز فيه كافة الترتيبات الادارية, فان الجوانب الفنية المرتبطة بتحضيرات المنتخب الوطني اخذت بالتصاعد خلال اليومين الاخيرين.

ويسعى المنتخب تحت اشراف المدير الفني العراقي عدنان حمد من خلال التدريبات المكثفة التي يجريها يوميا على ستاد الملك عبدالله في اطار معسكره التدريبي, الى الوصول الى اعلى درجات الجاهزية, في محاولة لتحقيق الفائدة القصوى من المشاركة السادسة له على التوالي.

وبينما يعتبر الجهاز الفني ان البطولة الحالية تعد محطة حقيقية للاعداد للاستحقاق القاري في النهائيات الاسيوية كانون ثاني المقبل, فان التطلعات تتجه كذلك للتنافس على نيل اللقب, وتحديدا بعدما توقفت مشاركات المنتخب الوطني عند حاجز المركز الثاني فقط والذي كان تحقق في نسختي 2002 و2008 والتي توج المنتخب العراقي والايراني بطلان لهما على التوالي.

ويمني المنتخب الوطني النفس بأن تثمر تحضيراته التي امتدت منذ مطلع الشهر الماضي, عن تحقيق مشاركة ايجابية بما تحمله الكلمة من معنى, في الوقت الذي سيفتقد فيه المنتخب لجهود محترفيه في الخارج وهم حاتم عقل وانس بني ياسين وعدي الصيفي والذين لم يتنس لهم الالتحاق بالتدريبات السابقة وكذلك بالمعسكر الحالي لتمسك انديتهم بهم.
(العرب اليوم - اعداد اللجنة الاعلامية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات