الرزاز .. ولكل حادث حديث


قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، في مقابلة خاصة مع التلفزيون الاردني يوم الثلاثاء الماضي ، حول اضراب المعلمين ان "هناك جانب قانوني في موضوع الإضراب .وفي حال إصرار النقابة على المضي به سيكون لكل حادث حديث.

الاعلامي زهير العزة يقول للدكتور الرزاز معك حق لكل حادث حديث، اذاً لماذا لم تجتمع مع نقابة المعلمين وانت الذي كنت وزيرا للتربية ، وتعرف هموم قطاع التعليم ..؟ وتعلم ان سياسات حكوماتكم هي من ارهق هذا القطاع وجعل من طلابنا مرهقين في الغرف الصفية نتيجة استقبالكم لنازحي العالم دون ضوابط .. اذا اجبت عندها لكل حادث حديث .

واذا حاربت الفساد الصغير الذي يتسرب مثل دم فاسد في عروق الدولة ويلوث كل شيء فيها عندها يكون لكل حادث حديث ...

واذا وليت الرجل المناسب في المكان المناسب ، يكون لكل حادث حديث...

واذا اوقفت بعض الصبيان الذين تم تعيينهم حين غفلة عن اللعب بملفات مصيريةً لشركات تابعة لحكومتك فضحتها تقارير ديوان المحاسبة سيكون لكل حادث حديث..

واذا اوقفت بعض الوزراء الذين " يلعبونَ بقضايا الناس .. ومصير البلاد والعباد عن العمل حتى وان كانوا من اصحاب المهام الرقمية .. فيحق لك ان تقول لكل حادث حديث ..

واذا خرجت على الناس بخطاب يقول ان سياسة الباب المفتوح عند وزرائك ما هي الا خدعة للجمهور، حيث ان ابوابهم موصدة وايضا ابواب السكرتيرات موصدة ، فعندها يكون لكل حادث حديث....

واذا اقلت المستعرضين في هيئة الاستثمار الذين خذلوا جلالة الملك وخاصة كبار موظفي الهيئة، والذين ثبت فشلهم وهم يحملون العبء لجلالة الملك الذي يجوب العالم متحدثا عن الفرص الاستثمارية في الاردن .. فعندها يكون لكل حادث حديث ..

واذا قمت بمبادرة سريعة وبقرار حازم لاغلاق "دكاكين" الهيئات المستقلة الذي ينتظره الشعب منذ سنوات خلت، حيث تحول بعضها الى " وكر " لاستنزاف خزينة الدولة ، فعندها لكل حادث حديث ..

واذا حاسبت مدراء الشركات التابعة للحكومة ،والذين عملوا على افشالها وانهيت عقودهم، وحولتهم الى مكافحة الفساد ، عندها يكون لكل حادث حديث..

واذا منعت التهرب الضريبي لكبريات الشركات .. عندها لكل حادث حديث ...

واذا طلبت من البنك المركزي ان يطلب من البنوك تخفيض الفائدة على المقترضين الزامياً ، خاصة انه وبفضل سياسة البنك تم رفع الفائدة اكثر من مرة على المقترضين ، ما ادى الى ركود اقتصادي من ناحية، ومن ناحية اخرى ادى الى تحقيق ارباح ضخمة للبنوك التي فرضت الفوائد ايضا على القروض القديمة ، وهذا بعكس كل النظريات الاقتصادية ، فاذا فعلت ذلك فعندها يكون لكل حادث حديث ..

واذا وفرت حكومتك العدالة بين المواطنين ، ووفرت لهم العلاج والماء النظيف الخالي من الصداء ،ومنعت الواسطة والمحسوبية وخاصة في الوظائف العليا ،فعندها يكون لكل حادث حديث ..

واذا قمت بدعم الصناعات المحلية من الجلود والعصائر والدهانات والملابس والنسيج وغيرها من صناعات ، فعندها يكون لكل حادث حديث ...

واذا منعت اصحاب شركات الطيران من التلاعب بالسوق السياحي ، او منعتهم من التلاعب بالرحلات على حساب المواطن .. فعندها يكون لكل حادث حديث

واذا وفرت فرص عمل لغالبية الخريجين من خلال برنامج زمني محدد ، ومن خلال دعم الفرص الاستثمارية المحلية ، فعندها يكون لكل حادث حديث ....

اما حق التعليم الجامعي ، فأنت تعلم ان العدالة في هذا الجانب غير متوفرة ، فأن حققتها فعندها يكون لكل حادث حديث ..

وامام كل ذلك ليس من حقك ان تتوعد المعلمين وتقول لهم اذا لم يرضخوا لشروط حكومتك ، لكل حادث حديث ......



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات