ميركل تكرِّم رسام الكاريكاتير المسيء للرسول "تقديراً لشجاعته"


جراسا -

كرّمت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الأربعاء 8-9-2010، الرسام الدنماركي كورت فيسترغارد، الذي أثارت رسوماته المسيئة للنبي محمد (ص) احتجاجات عنيفة في العالم الإسلامي، قبل 5 أعوام.

وحصل فيسترغارد (75 عاما) الذي يعيش تحت حماية الشرطة على جائزة تقدير "لالتزامه الراسخ بحرية الصحافة والرأي وشجاعته في الدفاع عن القيم الديموقراطية على رغم التهديدات بأعمال العنف والموت" التي يتعرض لها، كما قال المسؤولون عن جائزة ام100 ميديا 2010.

وتنوي المستشارة من خلال حضورها الاحتفال، تمرير رسالة بأن "حرية الصحافة كنز ثمين"، كما قال المتحدث ستيفن شيبرت في ندوة صحافية.

وفي خضم مناقشات ساخنة في المانيا بشأن التصريحات التي أدلى بها عضو بمجلس إدارة البنك المركزي، قالت بعض وسائل الإعلام إن المستشارة اليمينية تغامر بتكريم رجل "يعتقد المسلمون أنه أساء لدينهم".

وقال أيمن مزيك من المجلس المركزي للمسلمين في المانيا في بيان "ميركل تكرم رسام كاريكاتير، في رأينا أهان نبينا وأهان كل المسلمين".

وقالت صحيفة "فرانكفورتر الجيماين تسايتونج" قبل مراسم الحفل "بالتقاط صور لها بجوار كورت فيسترغارد، فإن ميركل تقدم على مخاطرة كبيرة". وأضافت "قد تكون أكثر المهام المتفجرة منذ توليها المستشارية حتى الآن".

أما صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار، التي عبرت عن إعجابها بعضو البوندسبنك تيلو ساراتسين لتصويره المهاجرين الأتراك والعرب على أنهم طفيليات تعيش على دولة الرفاه فشلوا في التكامل، فقد أشادت بفيسترجارد وقالت إن وجود ميركل يظهر أن "المانيا لا تتراجع في مواجهة التهديدات من متعصبين إسلاميين".

وكانت رسومات فيسترغارد أساءت للمسلمين في أنحاء العالم، عندما ظهرت أول مرة في صحيفة ليلاندز بوستين الدنماركية، في أواخر عام 2005.

وقتل 50 شخصا على الأقل في أعمال الشغب التي أعقبت نشر رسم الكاريكاتير، في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتمسك فيسترجارد بعمله "إعمالا لحق حرية التعبير" وقال إن لجنة جائزة ام 100 أشادت "بشجاعة (الدنماركي) لتمسكه بالقيم الديمقراطية والدفاع عنها رغم تهديدات العنف والموت".

وأصدر المنظمون بيانا عن ميركل يقول إنه في وقت تحتفل فيه المانيا بمرور 20 عاما على توحيد شطريها، بعد سقوط النظام الشيوعي في المانيا، الشرقية فإن بلادها "مازالت تعي مغزى الافتقار للحرية".
 
(العربية + وكالات)



تعليقات القراء

ابو مؤنس
ايش بتتوقع من الخنازير
08-09-2010 11:23 PM
خريويش الطوز كلانا
طيب خلينا نشوف ونسمع شو رد حكومتنا على هالحكي ..
هل سيتم استدعاء سفيرنا من المانيا وطرد السفير الالماني ..
ولا العلافات متينه ومتميزه واحنا بلد علماني هيك امور وسواليف ما بتعنينا ..

اتحدى اذا في واحد اخو اختو في كل الدولة بسترجي انو يحكي كلمة وحدة في هالموضوع ..
مافي زلم ..زمن الزلم انتهى احنا بنعيش بزمن الخصيان ..
08-09-2010 11:27 PM
دانيـــــــــــــــال
حرية التبعير وليس التعبير أنا شايف إذا حرية التعبير عندهم هي الإساءة للغير بغض النظر عمن يساء له هادي هي حرية التعبير عندكم شتم والإهتهزاء بالغير لعنكم الله ملة الكفر أجمعين يا إخوان القردة والخنازير ونحن الدول التي تحترم حقوق الإنسان ونحن الدول التي فيها الإنسان هو شعاع الحياة وإحترام الأفكار وحدث ولا حرج عن العبارات التي يتفوهون بها فعلا الحرب بيننا حرب عقائدية وليست حرب بشرية لكن الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإن إليه راجعون .
08-09-2010 11:32 PM
مسلم
وقال بحكولك عن المسلمين ارهابيين وهمو اوقح خلق الله ....فعلا لا يلامو المسلمين شو ما عملو بهالكفار لعنة الله عليهم
08-09-2010 11:52 PM
مراقب
هذه بقرة ضاحكه وبلهاء
لا يقرر الاسلام ووجوده رسام ومرتهنون للصهيونية العالمية يجب اهمالهم واحتقارهم والتعامل معهم بالمثل
09-09-2010 12:29 AM
أبو الحكم الحمايدة
في النهاية كل شيء يعود الى أصله ... أرجو من الجميع النظر بتمعن الى صورة وجه الخنزير ( كورت فيسترغارد ) ستجدون أنه عاد الى أصله بصورة الخنزير النجس (( أجلكم الله )) فملامح الوجه تعبر عن خنزير وبالطبع فكل من يتعامل مع الخنزير فهو مثله ... وميركل كذلك فهي من الماركة الأصلية للخنازير لذلك يكون تكريم الخنازير واجب عليها ... أخزاك الله يا ميركل وأخزاه وستجمعون أنتم ومن مثلكم يا أعداء الله والدين في نار جهنم وبئس المصير
09-09-2010 12:45 AM
ابــــــن العقبـــه AQA
فعلا خنازير
09-09-2010 01:07 AM
osama
هذا شيء متوقع من خنزيرة
لكن أبشري أيتها الخنزيرة ستحشرين معه وإلى جهنم وبئس المصير يا قطعان الخنازير
09-09-2010 01:14 AM
معجب
في المره السابقه مع الرسام كان دعايه لللمنتوجات الدنماركيه واليوم دعايه للسيارات الامانيه ذات الجوده والعاليه "ماكينه الماني "لازم استداء المستشاره وتكريمها ونشر صور المجموعه في كافة الصحف المحليه للشهره والحصول على سبق صحفي قبل ما حد يسبق
09-09-2010 01:27 AM
الاعور
الله لايبارك فيها ولا فية الله كبير
09-09-2010 01:34 AM
فوزي السلاوي
اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك
اللهم رد كيدهم الى نحورهم
الللهم اجعل حكومتنا ترد عليهم امين
09-09-2010 02:32 AM
خليل باشا النوري
الغرب هم اكثر شعوب الارض نفاقا ومكرا وعنصريه وهم اسياد الكيل بمكيالين كنت اود ان ارى تصرفها لو ان احدا ما اشار مجرد اشاره الى محرقة اليهود المزعومه .
ولكن لا باس فان الاسلام ينتشر بالمانيا بقوه ولا تستطيع المستشاره ان تفعل شيء لايقافه فكرمو وارسمو واحرقو فان الحق وسلطان الحق فوق كل العتبارات
09-09-2010 02:53 AM
ابراهيم
حرية التعبير عندهم شتم والاساءه + شعب قذر اولاد زنى +منشأهم وسخ
على كل حال جميع الرسل اسيئ لهم . ان لله وان البه راجعون . العتب على حكام المسلمين .للرد على هؤلاء . ماذا لو أسأنا لهم هل يعتبرونه حرية تعبير ؟
09-09-2010 03:20 AM
زعل
انظروا الى يده ... هكذا هو سلام الماسونيين
و هذا يدل على انه صهيوني ماسوني حاقد
09-09-2010 03:30 AM
القيسي
احذري ايتها الشمطاء الملعونة سياتيك الرد مدويا بيان صادر عن حزب جبهة العمل الاسلامي يدين ويستنكر ويشجب وللعلم انه اكبر حزب جماهيري في الاردن واذا مو مصدقة راجعي بيانتهم واتحداك ايتها الملعونة لون الرمز الذي اساء له خنزيرك الرسام يهوديا او من اي ديانة اخرى لن تجرؤي على تكريمه لكننا هنا على انفسنا وبالتالي هنا عليكم وهنا على الله لكن الله ناصر دينه ومكرم نبيي الاسلام ستلاقين من الجبار انت وعهشيقك الخنزير من الله ما تستحقون ان الله يمهل ولا يهمل
09-09-2010 04:00 AM
عاشق النبي يصلي عليه
انهم قردة خنازير ويستحقون اكثر مما يحدث لهم
09-09-2010 06:33 AM
برهوم
لا يفل الحديد إلا الحديد ليش زعلانين إذا إنتو شاطرين خلي جميع الشعوب الإسلامية تضغط على حكوماتها الهاملة بمقاطعة جميع المنتجات الألمانية والدنماركية مهما كانت الحاجة لها .
09-09-2010 09:54 AM
واااا!سلااااماااه
هذه المانيا تخلت وبمنتهى الفضاحة والوقاحة عن مبدأ الحرية الى مبدأ العنصريه. مالفرق بين المذكورة وبين ادولف هتلر الذي يتبرؤون منه باستمرار؟
ايها الرسامون استحلفكم بالله ارسموا كاريكاتيرا ينكر محرقة الهولوكوست وحاولوا ان تنشروه في اي صحيفة المانيه وستعرفون حينئذ معنى الحرية التي تتشدق بها العجوز الشمطاء
09-09-2010 12:03 PM
توفيق الدهلوي
أنا أكثر الناس اعجاباً باليهود لأنهم الوحيدون في العالم القادرين على جعل ميركل وامثالها يقبلون احذيتهم ... يا قوم عدوكم ليس امريكا ولا اسرائيل , عدوكم هم الاوروبيون الحاقدون الصليبيون الذين لولا امريكا واسرائيل لعادوا الى بلادنا مستعمرين
09-09-2010 12:26 PM
آخــــــــــر وقــــــــــت
لـن ترضى عنـك اليهــودولا النصــارى حتى تتبع ملتهـــــم ؛؛؛؛ حسبــــي اللــــــة ونعـــــم الــوكيــــــل عليــــهم أعـــــــداء االأســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام .
09-09-2010 01:29 PM
نبض الامة
اذا جاءتني مذمة من ناقص فتلك شهادة بأني كامل او كما قال الشاعر
يا اخوان بحياة الله خلينا نقاطع المنتجات الاوروبية والاجنبية ونتوجه للمنتجات الاردنية بس
حضارتهم قائمة على نفطنا واقتصادهم قائم على اسولقنا وشراءنا لمنتجاتهم
يا اخوان منشان الله لمتى بدنا نظل امة امعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
منشان الله يا اخوان نحن امة اعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله عز وجل
انا ما بطلب منكم المستحيل ولا بطلب منكم التغيير بيوم وليلة
انا بطلب منكم كل واحد فينا يبدأ بنفسه لأنه المطلوب هو اعادة تأهيل من جديد للأمة من الداخل
فياريت نهاجمهم بالعقل وبالحكمة وبالعلم

لازم نعيش اخوة وما نشد على بعضنا البعض ونحاول نصير اعزة على الكافرين اذلة على المؤمنين يعني نصير رحماء في ما بيننا

الطبيب ما يصير همه الوحيد يجمع المال (ان الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه)
الابداع في العمل
كل طبيب يجتهد
كل انسان بمهنته ملك ( ان الله يحب اذا عمل عملا ان يتقنه )
حضارتهم قائمة على حضارات
لكن حضارتنا قامت بنفسها ارتجال
فيا اخوان استحلفكم بالله ان ينظر كل واحد فينا من منظور جماعي زليس فردي ويقول انا شخص واحد شو بدي اعمل او اغير يعني هي خربانة خربانة
لالالالالالالالالالالالا مش هيك التغيير
الجبال من حصى ومن ذرات من تراب ولو كل حصى او ذرة تراب حكت مثل ما بتحكو لما صار جبل كبير
المطلوب كل واحد يبدأ من عنده ويغير من الزاوية ياللي بيشغلها هو في المجتمع , يعني اذا كان طبيب او نجار او محاسب او او او......... المهم ان التغيير له اسس وكل واحد منكم عارف شو هي الاسس
وشكرا

اخوكم نبض الامة
09-09-2010 01:41 PM
غ
يا اخوان انت فهمتوا غلط
انا ما بقلكم هذا الشيء مرفوض ولكن الرب والانبياء ليسوا لفئه معنيه
اتركوا ما لله لله وما لقيصر لقيصر
09-09-2010 02:17 PM
مراد
هذه ميركل يحترموها زعماء العرب ويبوسوها حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وعليها
09-09-2010 07:27 PM
زهرة البيلسان
محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم محمد ذكره روح لأنفسنا محمد خاتم الأنبياء والرسل
10-09-2010 01:35 AM
ابو مرح
يا 22 غ ........حرف اسمك مشتق من غباء ...... لما تتعلم تحكي مع الكبار بتيجي عمو ..... يلا بسرعة على الرضاعة والحفاظ ونام .......خ
10-09-2010 10:20 PM
نسرينا
انتو متاكدين انها مستشارة مش حمارة ؟
15-09-2010 04:07 PM
جمانا
بصراجة انا كنت بدرس في اميركا واشنطن وعمري ماغلطت على حدا ولا حتى على مسيحي لانهم اهل كتاب منزل من عند الله من الكتب الأربعه المنزلات فما بغلط وبقول الله يسامحهم بس واحده طول الحيط لما عرف اني مسلمه صار يضحك وقرب على المسيحين وبدأ يقول كلام كتير منهم انو نحنا بناخد جوائز على سب الرسول وانتو رسولكم كذا وكذا انا ماحكيت شي ضليت ماشيه لاخر الساحه كان في مسلمين وصلت عندهم ولفيت عليه قلتلو ماسمعتك شو قلتلي؟ عادها الكلمه رسولك كذا وكذا الكل عيونو فتحت عليه ومايقدرو يأذو حدا بالضرب لانو على طول سجن وانا رديت صراحه بس اله يسامحني قلتلو........نبينا مستتر ومش زي نبيك معلق على خشبه وبالزلط.....!!! عليا ذنب شي؟
23-09-2010 03:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات