الوحدات والرمثا والعربي .. اول الواصلين الى دور الثمانية


جراسا -

تأهل الوحدات والرمثا والعربي الى دور الثمانية من بطولة كاس الاردن لكرة القدم - المناصير- بعد الانتصارات الي سجلوها في انطلاق لقاءات الدور الاول التي جرت الليلة قبل الماضية حيث استهل الوحدات حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على نظيره عين كارم (4/صفر) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبدالله الثاني وتغلب الرمثا على شباب الحسين (3-صفر) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الامير الحسين بن عبد الله الثاني وتغلب العربي على ذات راس (3-صفر) في اللقاء الذي جرى على ستاد الامير هاشم.

وعلى حساب البطولة ذاتها التقى في ساعة متأخرة الليلة الماضية الفيصلي مع الحسين اربد وشباب الاردن مع المنشية والجزيرة مع الجليل فيما يلتقي اليوم عند الساعة العاشرة والنصف على ملعب السلط فريق البقعة وكفر سوم بالتوقيت الذي يقام فيه لقاء الاهلي واليرموك على ملعب مدينة الامير محمد.

 

الوحدات (4) عين كارم (صفر)

عمان - نضال عارف

رغم دفعه بتشكيلة قوامها من الصف الثاني الا ان الوحدات بدا جادا في زيارة شباك الحارس مازن عبد الله وذلك بعد ان احكم سيطرته على منطقة العمليات مستغلا تراجع عين كارم لمواقعه الخلفية فتحقق مراد الوحدات عند الدقيقة (13) بعد ان كشف عوض راغب دفاع الوحدات بتمريرة ذكية داخل المنطقة لمالك البرغوثي الذي تقدم وسدد بقوة في الشباك, وكاد راغب ان يضيف الهدف الثاني الا ان تسديدته علت المرمى وعاد ليمرر كرة على حافة المرمى لم تجد متابعة من السباح ليتدخل الدفاع ويحولها لركنية فيما توغل مالك البرغوثي وهيأ كرة نموذجية للسباح الذي سدد بالقائم لترتد له الكرة مجددا الا انه لم يحسن استغلال الفرصة.

هذا الهدير الهجومي استوعبه عين كارم وبدا تدريجيا يحاول زيارة مرمى مالك شلبية من خلال الهجمات المرتدة لكن صحوة البهداري وهيثم سمرين حطمت هجماتهم على مشارف المنطقة رغم ازعاج المحترف الفلسطيني احمد الظاهر الذي سدد من داخل المنطقة الى جوار المرمى بعد تمريرة عماد عقيل وكاد الاخير ان يضيف هدف التعديل لو نجح في اللحاق بكرة معاذ شاهين التي مرت بسلام الى جوار المرمى.

 

انهيار

انذار مبكر وجهه المحارمة بتسديدة قوية ارتدت من عارضة عين كارم ليعلن ان فريقه ينوي التعزيز ولم يكترث الوحدات بمحاولة الزيود الذي سدد كرة حرة مباشرة ابعدها شلبية على حساب ركنية فتوغل المحارمة من الميمنة وعكس كرة عرضية اخطأ الحارس في توقيت الخروج ليسدد كشك كرة في المرمى الخالي الهدف الثاني للوحدات عند الدقيقة (60).

وحاول عين كارم العودة للمباراة من خلال التسديد من خارج المنطقة لفك الشيفرة الدفاعية الخضراء فجرب احمد ظاهر حظه الى ان كرته ذهبت الى جوار المرمى وهو مصير كرة محمد الزيود ايضا.

فجاء رد الوحدات بتسجيل الهدف الثالث بعد هجمة منسقة بدأها باسم فتحي الذي عاد وتسلم كرة عوض راغب ليهيئها عرضية ابعدها الحارس بشكل خاطئ ليعيدها المحارمة الى الشباك بمتابعة من فهد العتال بديل احمد كشكش عند الدقيقة (75).

وبعد مرور خمس دقائق كان فادي شاهين بديل (البهداري) يتوغل من الميمنة ليرسل كرة بينية وضعها راغب باناقة في شباك مازن عبد الله ليسجل الهدف الرابع وكاد العتال ان يأتي بالخامس الا ان العارضة حرمته من ذلك بعد ان سدد من داخل المنطقة بقوة.

وقبل ذلك دفع الوحدات بورقة رامي الردايدة على حساب احمد الشعلان لتنشيط منطقة العمليات التي قادها باقتدار يحي جمعة والىجوارة مالك البرغوثي وعيسى السباح فيما شكلت انطلاقات باسم فتحي خطرا حقيقيا على مرمى عين كارم.

وذلك رغم محاولات عين كارم مجاراة منافسهم حيث اشرك محمود علي على حساب مراد حسن واحمد الياس على حساب رائد طه.

 

 الرمثا (3 ) شباب الحسين ( 0)

السلط - زيد الحليق

لم يكن الوصول الاول لشباب الحسين والتسديدة البعيدة للاعبه محمد وائل كافية لاقناع لاعبي الرمثا بان هناك خطورة شبابية على مرمى فايز الزعبي حتى اخذ الرماثنة بشن الهجمات السريعة على مرمى احمد مالك حارس الشباب الذي وقع عليه العبء الاكبر بالتصدي لصواريخ الرمثاوية.

حيث بسط الفريق سيطرته على منطقة المناورات خلال تحركات عمر عبيدات ومصعب اللحام ومحمد داود بتنويع التمريرات صوب المتألق داود ابو القاسم الذي شكل خطوره مع الثنائي عادل ابو هضيب وركان الخالدي على المرمى الشبابي ومن اللافت للنظر ان الهجوم الرمثاوي استخدم التسديد البعيد على مرمى مالك فكانت بمثابة صواريخ لا تخطى فكان محمد داود اول المبادرين بذلك حين ارسل تسديدة قوية وبعيدة اخرجها الحارس بصعوبة لركنية ثم عاد بواحدة اخرى مشابهة تجاوزت الحارس وردتها العارضة امام احد مدافعي الشباب الذي شتتها.

وفي الدقيقة 14 كان ابو القاسم على موعد مع هدف الرمثا الاول بعد ان سدد كرة صاروخية جميلة من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة واستقرت بشباك احمد.

هذا الهدف زاد من الكثافة الهجومية للرمثا الذي واصل قصف مرمى الشباب من عبيدات وابو القاسم واللحام التي كلفت حارس الشباب مجهودا كبيرا لابعادها. رغم ذلك كانت محاولات شبابية بتنظيم الصفوف والعودة مجددا خلال محمد وائل واحمد خليل ومعاذ عفانه وبهاء معاذ بالتحول للاطراف والتركيز على جانب الاختراقات الفردية باسناد من انس محمد التي كانت تنقصها الخبرة في نهايتها مثل تسديدة بهاء القوية التي مرت بجوار القائم وكرة معاذ فوق المرمى وتسديدة انس الضعيفة من داخل جزاء الرمثا. وسط ذلك كان الحكم يشير الى الوقت الاضافي للشوط وعلى ضربة زاوية لرمثا نفذها سلمان السلمان بشكل جميل على رأس ابو القاسم الذي غرزها بشباك الشباب معلنا عن الهدف الثاني لفريق وعن نهاية الشوط الاول (2/0)

الشوط الثاني واصل الغزلان شن الهجمات مستثمرين تراجع الشباب للمواقع الخلفية تخلل ذلك تسديدات من ابو داود واللحام مرتا بجوار القائم مع عودة لبرنامج الصواريخ البعيدة التي انهالت على مرمى احمد والتي منها سجل اللحام هدف فريق الثالث بكرة قوية مفاجئة لا ترد من خارج المنطقة في الدقيقة 61 رافق ذلك تسديدات اخرى بعيدة من عبيدات وابو القاسم تكفل الحارس بابعادها بصعوبة.

قابل ذلك محاولات شبابية خاصة بعد اشراك البدلاء عبد الرحمن يوسف ولقمان الحكيم وعمر فايز متواضعة للوصول لمرمى فايز كان اغلبها من الجهة اليسرى تخللها تسديدات غير مُجديه من نائل واحمد وعفانة مع عودة لهدوء نسبي على العمليات الرمثاوية التي نشطت في الربع الاخير واسفرت عن عدة فرص من ابو القاسم والداود وشادي ذيابات واخطرها كرة العبيدات التي تكفلت العارضة بابعادها عن شباك الشباب ليطلق حكم القاء صافرته معلنا فوز الرمثا بثلاثة اهداف دون مقابل.

العربي: 3 ذات راس: صفر

الرمثا - صلاح ابو الهيجاء

امتلك العربي زمام المبادرات الهجومية منذ بداية اللقاء, فكان الطرف الافضل والاحسن انتشاراً فوق ارض الميدان بفضل تحركات البصول واحمد ادريس وذودان من العمق بمساندة واضحة من احمد غازي والزبون من طرفي الملعب لتحويل تواجد البكار كرأس حربة وحيدا الامر الذي وضع مرمى ذات راس تحت دائرة التهديد الجدي وتحمل النعيمات والطرمان والبدور وحليمه ومن خلفهم النوايسة عبئاً كبيراً في ابعاد الهجمات العرباوية المتكررة التي جاءت من اكثر من محور, فسدد احمد غازي كرة قوية التقطها النوايسة على دفعتين ونفذ الرواشدة كرة عريضة داخل الجزاء لعبها البكار خلفية جميلة , اخرجها النوايسة على حساب ركنية وسدد احمد غازي باحضان الحارس وارسل كرة صاروخية بعيدة المدى ارتدت من القائم وسدد البصول كرة قوية تألق النوايسة في ابعادها قبل ان تجتاز خط المرمى.

بالمقابل بالغ ذات راس في التراجع للمواقع الخلفية وعاب العابه البطء في تحضير الهجمات وبدا الشلوح وحريزات كغريبين في المقدمة ولم تصلهم كرات لتشكل خطورة على مرمى العربي.

الافضلية المطلقة للعربي تأخرت لترجمة هذه الافضلية لتحمل الدقيقة 45 + 3 الهدف الاول عبر تسديدة البكار الارضية الزاحفة التي سكنت يمين النوايسة.

في الشوط الثاني واصل العربي نسقهم الهجومي المكثف وعاد لاعبوه ليمارسوا ضغوطاً على مرمى ذات راس واحتاجت هجماتهم لمزيد من التركيز لاصابة الشباك فذهبت تسديدة احمد غازي بجوار المرمى وابعد النوايسة كرة البكار بصعوبة ومرر البصول كرة نموذجية وصلت احمد غازي الذي سددها خارج المرمى وسدد البصول كرتين ذهبتا بسلام ونفذ ذودان كرة ركنية وصلت البكار الذي سدد حسب الاصول في الزاوية البعيدة, لكن المدافع فوزان البدور ابعدها من حلق المرمى قبل ان يضيف البكار هدف فريقه الثاني في الدقيقة 70 اثر تمريرة احمد غازي ليواجه المرمى سددها على يمين النوايسة.

بعد الهدف تحرك لاعبو ذات راس صوب مرمى العربي لتخفيف الضغط العرباوي واضاع الخوالدة اخطر الفرص عندما وصلته كرة بالمسطرة من نبيل عمرو لكنه تسرع وهو يواجه المرمى ونفذ ابو عرب كرة ركنية وصلت لرأس الموافي غمزها بحرفنة  ثم ابعدها ذيابات لركنية لتشهد الدقيقة 78 هدف العربي الثالث للبكار ذاته عندما وصلته عرضية الزبون فسدد بقوة داخل الشباك.

واستمرت السيطرة العرباوية وتعددت الفرص الضائعة وكان اخطرها عرضية الزبون التي وصلت البديل خلدون خزامي الذي سدد بتهور امام المرمى لينتهى اللقاء بفوز العربي 3/صفر.

الاهلي* اليرموك (ستاد الامير محمد)

يرفع الفريقان شعار الفوز بحثا عن التأهل ففريق الاهلي الذي قدم عروضا قوية خلال الدوري ولم يحقق النتائج المرجوة يتطلع لاعبوه الى تحقيق الفوز الاول والانتقال الى الدور الثاني عن جدارة واستحقاق لذا سيعمد مدربه على اغلاق الطرق المؤدية الى مرمى انس طريف من خلال التواجد بقوة في وسط الميدان عبر تحركات شفيق عويس ومحمد ابو عرقوب ويزن دهشان ومحمد ناجي الذين يقع على عاتقهم توفير الاسناد في الجانبين الدفاعي والهجومي ودعم انطلاقات علاء المومني ومحمد عمر في الامام.

اما فريق اليرموك يبحث عن فوز معنوي يساهم بدفع عملية الفريق الى الامام بعد الخسارتين الاخيرتين لهذا سيدفع مدربه بالتشكيلة الاساسية التي ستعتمد على الهجوم من البداية معتمدا على تحركات نائل الدحلة وعمار ابو عواد وانيستا في الوسط, وعلى انطلاقات ياسين البخيت وايمن ابو فارس في الامام اللذين يجيدان تهديد المرمى في اي لحظة من خلال تحركاتهما داخل المنطقة.

البقعة * كفرسوم (السلط)

يتطلع الفريقان الى نقاط الفوز بقوة ففريق البقعة الذي ظهر بصورة طيبة في الدوري يسعى لاعبوه الى مواصلة التقدم الى الامام وصولا الى الهدف المنشود لهذا سيعمد مدربه تشديد السيطرة على منطقة المناورة عبر تحركات عامر الوريكات وصلاح ابو السيد وحاتم عوني ولؤي عدوس الذين يجيدون الربط بين الخطوط وايجاد التوازن ودعم انطلاقات محمد عبدالحليم وعدنان عدوس من اجل اصابة الشباك في وقت مبكر.

اما فريق كفرسوم يتطلع لاعبوه الى تحقيق فوز يعيد للفريق توازنه ومعنوياته حيث سيدفع مدربه بادراته الفنية كاملة لوضع منطقة المناورة تحت السيطرة من البداية عبر تحركات ليث عبيدات ومعتز عبيدات وعبدالله الزعبي وعصام الرياحنة الذين يعول عليهم في توفير الزيادة العددية والسرعة في نقل الكرات صوب جوزية وكانويل اللذين يمتازان بالسرعة والتسديدات القوية.
(العرب اليوم )



تعليقات القراء

الســـــــــــــــــــــــاهر
شو هالجمال والاناقـــــــــــــــــــــــــــــــــة يا جراسااااا بالتغطيه ,,, ابداع ;-):-D
07-09-2010 09:25 AM
الكنج
يا جراسا ياريت تكون التغطية اسرع من هيك هاي المباريات صارت قبل يومين
07-09-2010 01:04 PM
2010/2011 نحو اردن اخضر
نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضرنحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/20نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر11 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضرنحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/20نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر11 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضرنحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر نحو اردن اخضر 2010/20نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر11 نحو اردن اخضر 2010/2011 نحو اردن اخضر
09-09-2010 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات