مجلس التعليم العالي : قبول معدل 80% فما فوق ضمن قائمة "مسيئي الاختيار"


جراسا -

 قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر الاحد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني قبول الطلبة ممن حصلوا على معدلات أعلى من 80% ضمن قائمة مسيئي الإختيار والذين يبلغ عددهم 2096 طالب وطالبة .

وبحسب ما نقلته الزميلة عمون فقد  قرر المجلس تخويل وحدة القبول الموحد توزيع الطلاب على الجامعات حسب النسب المئوية وعدد الشواغر المتاحة في كل جامعة .

وقرر المجلس عدم السماح بإجراء اي مناقلات بين الطلبة المقبولين في قائمة التنافس تحت أي ظرف وذلك تحقيقا للعدالة بين الطلبة وحفاظا على الحدود الدنيا المقبولة في كل جامعة وعدم افراغ الجامعات البعيدة عن العاصمة من الطلبة وزيادة عدد المستنكفين .

من جانب آخر رجح مدير وحدة القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني إعلان قائمة مسيئي الإختيار خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيتم ترشيح الطلبة بتحديد اسم الجامعة واقتراح التخصصات دون إلزام الجامعات بها بحيث يتيح للجامعات إعطاء الطالب التخصصص الذي يتناسب مع معدله ولا يتجاوز الحدود الدنيا لمعدلات القبول في قوائم التنافس .

ونوه الحوراني الى أن الوحدة ستبدأ اعتبار من يوم غد الإثنين استقبال طلبات التجسير ولمدة ثلاثة ايام .



تعليقات القراء

هيثم كمال
يعني اميت رح يطلعو النتائج للمسيئين الاختيار
ارجو الرد
05-09-2010 10:10 PM
مجلوووووطه معدلها 77 ورح تقعد بالبيت
ااااااه مهو كل شي ع هالسنه غير طول عمره كل واحد اسائ الاختيار بتوزع ولا الي فوق ال 80 معصومين واحنا لا عكلن الله يقطعو من حظ الي كل شي تغير بهالسنه
06-09-2010 06:22 AM
بطلت اعرف شو اسمي
هلا ما عادت تعجب ال 77.9 ؟!!! والله حرام عليكم ... وين اخرتنا يعني ؟؟؟
06-09-2010 09:59 PM
نشميه
كيف بدي اعرف ازا انا طلعت بالقبول او لا انا معدلي 99 تخرج سعودي
11-09-2010 02:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات