اريد شريكة لحياة .. ما هي نصيحتكم؟
جراسا - انا شاب عمري 23 سنة اعمل بوظيفة ممتازة والحمد لله وراتبي ممتاز 600" دينار" تقريبا مشكلتي انني لم اجد بعد شريكة حياتي انا ابحث بكل جد وبفضل انها تكون موظفة لكن ليس شرط المهم ان تكون ذات خلق ودين وملتزمة شرعا.
انا جاد جدا بهذا الموضوع ومستعد جدا .
لكن لم اجد شريكة حياتي بعد ما هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا شاب عمري 23 سنة اعمل بوظيفة ممتازة والحمد لله وراتبي ممتاز 600" دينار" تقريبا مشكلتي انني لم اجد بعد شريكة حياتي انا ابحث بكل جد وبفضل انها تكون موظفة لكن ليس شرط المهم ان تكون ذات خلق ودين وملتزمة شرعا.
انا جاد جدا بهذا الموضوع ومستعد جدا .
لكن لم اجد شريكة حياتي بعد ما هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
و ليش بدك ياها على خلق و ملتزمه دينيا...؟ عشان تنقرها مع الجاج متل غيرك من ديوك العرب...
واذا في عاروس بتقبل تتزوجني وتصرف علي انا جاهز شب طفران بس حليوه ومهندس وبحكي 3 لغات
واذا في عاروس بتقبل تتزوجني وتصرف علي انا جاهز شب طفران بس حليوه ومهندس وبحكي 3 لغات
بس بيني وبينك حركه ذكيه ليش ,,,:-D
لانه في مواقع ثانيه اذا بدها اتامنلك عرووووووووووووووس لازم تدفع ,, رسوم وتسجيل وقصص ,,, وبقدملك اكثر من خمسطعشرررررررررررررر اختيار ,,,
ومن كل بلد وصووب ,, يعني شكل لون ,, وطبعاااا اذا بدك تحيره ,, خيره ,,؟..:-D;-)
وانت يا صديقي حطيت ايدك عالجرح ولقيت موقعنااااا شغل صح ,, من نفس البلد ,, والي بدها الستر هيك موجود ؟؟!! ;-):-D
طيب تع لقلقكم ,,,,هل الارتباط عن طريق الانترنت صح ,, ام خطأ ,,,؟؟!:-o
هل الانترنت وسيله للتعارف والتواصل مع الاخر ,, بطريقه تانيه ,, ولالا لاء ..؟؟؟!!
بيني وبينكم ممكن اسهل من انه الواحد يقعد مع وحده فااااااااااس تو فااااااااااااااس """؟؟!!;-)
ممكن بتكركب زييييي مثلالالا ,, ما بعرف اصف كلمتين ع بعض قدام اي بنت ,,,بس ع النت شووووووووو لهلوووبه , بتلاقيني بكتب جريده ,,,؟؟!!:-o;-)
يعني ممكن هالشب المرتب الي بحكي عن حاله والي راتبه 600 نيره ,,, وحابب يتزوج ,,, بس بيني وبينك بشككككككككككك انهم يكفوك لتفتح بيت هالــــــــــــــ 600 نيره ,,, يالله يالله تسكن عزابي براسك فيهم ,, المهم الي برضى بعيش يااا صاحبي :-);-)
بتعرف صدقيني ,, صدقيني لو بعرف وحده مرتبه وحابه تتزوج لادلك عليها ,, وراح اشتغلك خطابه من الصبح ,,, ولالالا يهمك ,,, هو انت عنا بعروس يااا رجال ,,,, ;-)
وهيها المعلقه الاولى فاعلة الخير ,,, لقتلك مهندسه ,,طقعععع ,,,
بس لازم تكون حلوه هه ,, الشهاده لحالها ما بتمشي حالهاااااا ,, بده الرجال انثى ,,, وملتزمه ,,, وصلت المعلومه ياااا شباب ...;-)
هلالا والله حيااالله يااا عريسسسس ,, ويااا عروسس ,,, وزفوووو العروووس زفوهااا وعلى النت ,,, جوزوهااااا ;-);-)
وصباحكم الفارح ياااا حلوين .,,, ;-);-)
الجمال اولا ثم اولا ثم اولا واخيرا
از بتكونش حلوه بضيع وانا اخوك
شو متوقع منا فاتحين محلات بنات حلال .....
خلي اهلك يدورو قرايب اصدقاء معارف .......
فك عنا الواحد برمضان ........ الله يثبت العقل والدين علينا
بعدين عمرك 23 سنه لساتك زغير ......بلا ........زغيييييييييييييييييييييييييييييييييير
وال 600 دينار شو عملت منهم لحد الآن جمعت حق الذهب وحفلة الخطبة والعرس واستئجار البيت والاثاث او مفكر تساوي كل هالشي اقساط
من الاصل مشكلتك حلها مش هون عالنت .........خلّي امك وخواتك وخالاتك يدورولك على صاحبة النصيب ولا ناوي تتزوج عن طريق النت.............
لا يمكن الحديث عن القدس كمدينة ذات طبيعة خاصة تميزها عن مجمل أرض فلسطين المحتلة، إلا في سياق دراسة البُعد الديني في الصراع العربي - الإسرائيلي. والمقصود هنا بدراسة البُعد الديني لا ينصرف إلى التدقيق في الكتب المقدسة لأتباع الديانات الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية، أو روابطهم التاريخية بالمدينة، ولكن دراسة هذا العامل كجزء من تركيبة الصراع العربي - الإسرائيلي، والأطراف المتورطة فيه، وخاصة على المستوى الإسرائيلي الداخلي، في إطار توظيف الدين لخدمة الأهداف السياسية. وهذا هو الإطار الأنسب للتعامل مع قضية القدس من وجهة نظري التي قد تختلف عن كثير من الكتابات الشائعة التي تتناول وضع المدينة المقدسة.
توظيف الدين لخدمة السياسة
ولعلنا نبدأ بالحديث عن مسألة توظيف الدين لتحقيق أهداف سياسية، حيث عمدت الصهيونية اليهودية في أوليات تاريخها في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين إلى استقطاب تأييد اليهود لها، من خلال إكساء المشروع الصهيوني، العلماني الجوهر، والسياسي الهدف، رداء دينيًّا يسهل على اليهود المستهدفين بالترانسفير (التحويل والترحيل) من أوروبا الشرقية إلى فلسطين قبول هذا المشروع الذي كانوا يعارضونه وينظرون إليه بتوجس شديد، سواء لعلمانيته أم لانتمائه إلى الدول الاستعمارية الغربية، وهو ما يستهدف تصفيتهم بحق. والثابت أن الصهيونية كانت مشروعًا لتحويل اليهود الشرق أوروبيين بالذات من بلادهم إلى فلسطين، أو أي مكان آخر، للتخلص مما يسببونه من مشكلات ومنافسة لليهود الغربيين المندمجين في مجتمعاتهم، وما يخلقه ذلك من تهديد لمجتمعاتهم الغربية المستقرة ذات الأغلبية المسيحية؛ ولذا تعاون اليهود الغربيون مع حكوماتهم لتحويل هذا الفيض من اليهود شرق الأوروبيين من أوروبا إلى مكان آخر. أما سبب عدم اندماج يهود شرق أوروبا في مجتمعاتهم مثل يهود أوروبا الغربية فكان انغلاقهم وتمسكهم بالتقاليد الدينية اليهودية، (ولذا أصبح هؤلاء اليهود ذوو الأصول اليهودية الشرقية أكثر يهود العالم نقمة على الدين والمتدينين إلى الآن وحرصًا على العلمانية في إسرائيل، على عكس يهود أوروبا الغربية الذين لا يُكِنُّون للدين مثل هذا العداء)؛ ولذا كان من اللازم على المشروع الصهيوني (العلماني الاستعماري العنصري الغربي) أن يستخدم خطابًا ملائمًا للتعامل مع عقلية هؤلاء اليهود الشرق أوروبيين الدينية التقليدية، فألبس خطابه ذلك الرداء الديني، واستشهد بالتاريخ اليهودي في فلسطين والقدس التي ربما لا تربطهم بها في الحقيقة أية صلات تاريخية، من أجل تأمين تأييدهم للمشروع الصهيوني وانخراطهم فيه. فأسمت الصهيونية الهجرة الاستعمارية إلى فلسطين بأنها "عودة" إلى "أرض الميعاد"، وأنها "عالياه" أي صعود، وأن الهجرة المضادة لليهود من فلسطين "ياريداه" أو هبوط، ووظفت الحنين التاريخي اليهودي إلى القدس في خطاب الصهيونية ونشيدها الذي أصبح النشيد الإسرائيلي بعد إقامة الدولة. وهكذا.
ومع ذلك كان التأييد اليهودي للصهيونية ضعيفًا في البداية، ومن أجل زيادة هذا التأييد تم تشكيل حزب المزراحي كحزب ديني صهيوني في 1902، الذي تحول إلى الحزب الديني القومي (المفدال) في 1965، ولم يزل قائمًا حتى الآن ويساهم بقوة في بناء المستوطنات في مناطق فلسطين المختلفة.
والغريب أن معظم القيادات الفكرية للمسلمين - وكذا القيادات السياسية - قد وقعت في الخطأ ذاته، حينما أخذوا ينشغلون بالقدس والمقدسات وتفنيد الخطاب الصهيوني بشأنها، تاركين جوهر الأمور وهو المشروع الاستعماري الغربي في بلادنا العربية والإسلامية، الأمر الذي لا يجعل مدينة القدس تختلف في حقيقة الأمر عن حيفا أو يافا أو غير ذلك من أرض الإسلام.
وقد ترتب على هذا الخلل في منطلق التناول للاحتلال الإسرائيلي للقدس خطأ آخر وهو تبرير ذلك الاهتمام الخاص بالقدس دون غيرها بالعمل على استنفار همة المسلمين في مختلف أنحاء العالم باعتبار أن القدس قضية المسلمين جميعًا. وهو خطأ مزدوج؛ لأن حيفا أيضا لا بد أن تكون قضية المسلمين جميعًا، بحكم الشرع الذي يوجب على الأمة بكاملها الجهاد لتحرير أي جزء مغتصب من أرضها، والدفاع عن كرامة أي مسلم في العالم، كما فعل المعتصم في عمورية انتصارًا لكرامة امرأة مسلمة. ومن ناحية أخرى لأنهم بذلك لم يفعلوا أكثر مما فعلته الصهيونية من قبل بتوظيف الدين لتحقيق أهداف سياسية، في حين أن المنطق الإسلامي يستهدف توظيف الحياة جميعًا لخدمة الدين وإعلاء رايته ونشر دعوته.
وهناك مشكلة ثالثة تتعلق بمنطلق التناول هذا وهي الخطأ في ترتيب الأولويات، حيث يبدو أن القدس كانت بمثابة عامل الاستفزاز والاستنفار للهمم الإسلامية لتسريبها بعيدًا عن قضية أخرى ربما هي بمنطق الحكمة السياسية أهم من القدس، وهي بالتحديد قضية اللاجئين الفلسطينيين التي يَخْفُت ذكرها تمامًا في غمار الانهماك في قضية القدس وما يثور حولها من استفزازات لا تتوقف كالاقتحام الأخير للمسجد الأقصى. فقد نشأت إسرائيل بناء على مقولة صهيونية كاذبة، ولكنها تمثل العمود الفقري للمشروع الصهيوني، وإستراتيجية ثابتة للحفاظ على وجوده وتطوره، وهي شعار "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، الذي كان يعني في التطبيق العملي تفريغ فلسطين من سكانها وملأها بالمستوطنين اليهود والمتهودين ومُدَّعي اليهودية، وباختصار: الصهيونيين، والمستعدين لخدمة الصهيونية أيًّا ما يكن دينهم؛ ولذا فإن عودة اللاجئين الفلسطينيين وتفريغ فلسطين من المستوطنين الصهاينة هو الطريق المنطقي والأمثل للقضاء على هذه الدولة. ولو أن اهتمام المسلمين وغضبهم وضغوطهم انصبت على إعادة مليون واحد فقط من ملايين اللاجئين الفلسطينيين الخمسة إلى إسرائيل لذابت هذه الدولة وعادت القدس ويافا وحيفا وتل أبيب إلى التراب الإسلامي منذ زمن بعيد. ولعلنا نفتح أعيننا على السلوك الإسرائيلي في قضية اللاجئين الفلسطينيين؛ لندرك حجم هذا التهديد وإدراك الإسرائيليين لخطورته على وجودهم في هذه المرحلة بالذات التي يشكل فيها المليون فلسطيني الموجودون داخل إسرائيل منذ عام 1948 صداعًا مزمنًا للدولة الصهيونية فيما يتعلق بأمنها وهويتها وأولوياتها، رغم كونهم أقلية مستضعفة ومهمشة ومقهورة.
وما أقوله هنا لا يعني ولا يستهدف التقليل من شأن المدينة المقدسة وأهميتها وقداستها، ولكنه يدعو إلى فهم آليات قيام الدولة الصهيونية واستمرارها، وآليات القضاء عليها التي تعيد القدس في النهاية، هي وغيرها من أجزاء التراب الإسلامي، طالما أن الهدف هو تحرير هذه المقدسات وليس التنافس في إظهار البلاغة والاستحواذ على مشاعر الجماهير المسلمة لتحقيق أغراض سياسية.
الصراع الإسرائيلي الداخلي وقضية القدس
الموقف الديني اليهودي من القدس هو أنها مكان للعبادة، وأن سلطة اليهود السياسية عليها لا تكون إلا عند مجيء الماشِيَّح (أي المسيح اليهودي) الذي يقيم الدولة اليهودية، وأن محاولة اليهود لإقامة هذه الدولة بالقوة هي بمثابة اغتصاب وقح للخلاص الرباني الذي سيجيء به ذلك الماشيح. وهذا الموقف لم تزل تتبناه جماعات يهودية في فلسطين، وإن كانت شديدة الهامشية، ومحدودة التأثير مثل جماعة "نطوري كارتا" التي يسكن أتباعها حي "ميا شعاريم" في القدس، ويقاطعون الدولة ومؤسساتها وخدماتها، ويحتفلون في ذكرى اغتصاب فلسطين وإقامة دولة إسرائيل بارتداء السواد، والقيام بمظاهرات، يحرقون خلالها الأعلام الإسرائيلية، ويرجمون الدوريات الإسرائيلية بالحجارة تمامًا كما يفعل الفلسطينيون.
وما عدا ذلك من مواقف اليهود الإسرائيليين لا يخرج عن نطاق الدعاية الصهيونية وتوظيف الدين لخدمة السياسة الاستعمارية العلمانية المخالفة للدين، وتتدرج فيه المواقف، حيث يبدو أقرب المتدينين الإسرائيليين إلى موقف "نطوري كارتا" هو حزب أجودات يسرائيل اليهودي الغربي اللاصهيوني، وقد أعلن زعيمه في مناسبة ما، وفي إطار الصراع مع السلطات الإسرائيلية العلمانية، أنه يفضل الحياة الدينية في القدس، أو قريبًا منها، تحت سيادة عرفات ودولته التي ستقوم، على الحياة تحت قيادة إسرائيلية علمانية! فالمهم ليس تحت سيادة من يعيش، ولكن كيف يعيش ويحمي "القيم اليهودية".
القوى الدينية الرئيسية الأخرى في إسرائيل هي شاس والمفدال. وكل منهما يستمسك بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، أو للشعب اليهودي كما تزعم الصهيونية، ويخالفان بذلك الأصل الديني المنادي بانتظار الماشيح وعدم إقامة الدولة بالقوة؛ لأنهما ببساطة قد اندمجا في الصهيونية في جانب تعاملها مع الفلسطينيين والعرب، واحتلال الأراضي واستيطانها، وإن كانا - وخاصة شاس - يرفضانها في جانب التربية والثقافة، ويحاولان إضفاء طبيعة دينية على الحياة العامة في الدولة. وهما يستخدمان القدس من ثَمَّ كوسيلة لحشد أكبر تأييد لمواقفهما السياسية في إطار الصراع العادي على السلطة، شأنهما شأن أي حزب علماني. وبالنسبة إلى شاس بالذات، فإنه حزب يهودي شرقي أكثر من كونه حزبًا دينيًّا، والزيادة الصاروخية في نسبة تأييده (من 4 مقاعد إلى 17 مقعدًا خلال الفترة من 1988 إلى 1999 ليصبح ثالث حزب بعد العمل والليكود وبفارق مقعدين فقط بينه وبين الليكود) ترجع إلى تمثيله اليهود الشرقيين وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية من ميزانية الدولة، عن طريق ابتزاز قيادات الحزبين الصهيونيين الكبيرين عند تشكيل الحكومات والتهديد بقلبها وإجبارهم على خوض انتخابات مبكرة، وليس بسبب تديُّنه.
بني إيلون زعيم أكثر الأحزاب الإسرائيلية العلمانية اليمينية تشددًا وتوظيفًا للدين في خدمة السياسة، حتى إنه ليدعو إلى ضم الضفة الغربية وقطاع غزة إلى إسرائيل والتعامل مع "مشكلة" سكانها الفلسطينيين وتهديدهم لطابع الدولة اليهودي من خلال ترحيلهم، هذا الزعيم المتطرف ذكر القدس في قانون سياسي مستمد من الدين - أفتت به الزعامة الدينية لحزب شاس أيضًا - يقضي بأن حياة الإنسان أثمن من الأرض، وأنه - في هذا السياق - يجب على الإسرائيليين ألا يُكرِّروا مأساة "ماسادا"، عندما أبت مجموعة من اليهود الاستسلام، وقتلوا جميعًا في قلعة "ماسادا" على أيدي الرومان، ولكن إذا كان بقاؤهم في الأراضي المحتلة يهدد حياتهم فعليهم تسليمها للفلسطينيين، وذكر أنه لا يستثني من ذلك القدس. وإذا كان هذا القول يمكن أن يُفهم منه استعداد إيلون (أو زعامة شاس أيضًا) للتسوية في القدس وغيرها، فإن هذا هو ضد ما يقصده إيلون تمامًا، فهو يقول ببساطة: إننا يجب ألا نخلي أي مكان إلا إذا كنا على وشك الهلاك! وما دام ذلك غير قائم فلا داعي للتنازل عن شبر واحد من الأراضي المحتلة! وهو الموقف ذاته الذي يتخذه أنصار أرض إسرائيل الكاملة، ويتسق مع مطالبة إيلون بضم المناطق المحتلة في 1967 وترحيل الفلسطينيين! وقد ذكر هذا القانون في معرض انتقاده الانسحاب من جنوب لبنان، فما البال بفلسطين والقدس؟!
والشاهد هنا أن القدس في نظر أشد دعاة التطرف الإسرائيلي السياسي، المغلف بالدين عند اللزوم، هي مدينة مثل بقية المدن لا يجب أن تنسحب إسرائيل منها إلا بالقوة.
وهذه هي حقيقة الموقف الإسرائيلي بأكمله، التي تمثل أيضًا قاعدة سليمة لنا في تحليل الصراع العربي - الإسرائيلي والتعامل معه، فما الذي يجبر إسرائيل على الانسحاب بدون أي مكسب إلا القوة؟ (لاحظ الفارق بين تصريحات المسئولين الأمريكيين الإسرائيليين بشأن المسجد الأقصى قبل الانتفاضة الأخيرة وبعدها).
الاستيطان في القدس وغيرها
إن إسرائيل ليست دولة عادية ولكنها دولة صهيونية وليدة المشروع الصهيوني الغربي، ولا يمكن أن تنفصل عن السياق الحضاري الاستعماري الغربي، ولم تنشأ نشأة طبيعية بسبب وجود شعب يتطور في أرضه وتعبر الدولة عن رابطة ما بين هذا الشعب، وبينه وبين أرضه، وتعتبر بمثابة جامع لهم يحافظون عليه لقيمته التاريخية - الاجتماعية - الثقافية، ويتفانون في خدمته بدون مقابل، ولكنها نشأت على شكل مشروع أو جمعية يساهم فيها كل فريق بما يستطيع ويحصل على الربح المناسب لإسهامه في نهاية "العملية الإنتاجية"، وإلا فإنه ينسحب ويفض الشركة. ومن هنا ارتبط كثير من الأحزاب السياسية القائمة في إسرائيل بأصول مماثلة في أوروبا، سواء في ذلك الأحزاب الدينية أو العلمانية، وكانت كلها تمارس الاستيطان في فلسطين تمهيدًا لإقامة الدولة، بتمويل من الدول الغربية والوكالة اليهودية والمنظمة الصهيونية العالمية، ومن ثَم فإن المشاركة في استيطان الأرض وإرهاب سكانها وملئها بالمستوطنات، كل ذلك هو رأس المال الذي يتحدد على أساسه وزن كل فريق في السياسة الإسرائيلية ومستوى تأثيره، ونصيبه من عائد هذه العملية الإجرامية الذي تدفعه بشكل أساسي القوى الاستعمارية الغربية إلى الآن.
ومن هنا كان من الطبيعي أن تسهم الأحزاب الدينية وغير الدينية بما فيها أكثر الأحزاب تأييدًا للتسوية في خارج إسرائيل، والمساواة والديمقراطية في الداخل في مشروعات الاستيطان المختلفة، وتتعامى عن تطرف المستوطنين وإرهابهم الذي يتعارض أحيانًا مع مسيرة الدولة السياسية والإستراتيجية. ومن هنا تأتي المزايدة على القدس وغيرها، في إطار الصراع السياسي القائم. وتمثل القدس بالذات مادة مهمة لإلهاب المشاعر وحشد التأييد الداخلي لكل فريق، إلى جانب تأييد يهود العالم، وربطهم بالباطل بإسرائيل كممثل للشعب اليهودي، وكحارس على المقدسات اليهودية؛ ولذا يكاد يكون موضوع القدس موضوعًا تتوحد عليه مختلف القوى اليهودية في إسرائيل (لأنه رأس مال مضمون الربح).
ولكن لننظر إلى طبيعة العلاقات بين المتدينين والعلمانيين في القدس بالذات! لقد حدثت مواجهات ومصادمات عنيفة بين المتدينين والعلمانيين في المدينة المقدسة، واستدعى الأمر تشكيل لجنة قضائية لم يكن هدفها فقط التحقيق في أسباب هذه المواجهات، ولكن أيضًا تحديد نسب السكان من اليهود العلمانيين والمتدينين في المدينة حتى لا يختل التوازن بين الطرفين!!! تمامًا مثلما تفعل السلطات الإسرائيلية في الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين أو اليهود والعرب في المدينة. وأصبحت القدس رمزًا ومعقلاً للمتدينين والهوية الدينية لإسرائيل، في مقابل تل أبيب كرمز ومعقل للعلمانيين وللهوية العلمانية للدولة.
ومن المنتظر أن يستمر الصراع بين الطرفين حول المدينة - كما هو مستمر ومتصاعد داخل إسرائيل - وتشتعل معه المزايدة على حماية المقدسات اليهودية، إلى أن يتم تحريرها من كليهما على أيدي المسلمين والوطنيين الفدائيين من أبناء فلسطين والأمة المسلمة الذين يعلمون أن القوة هي السبيل الوحيد لاستعادة أراضيهم ومقدساتهم، وإجبار المستوطنين الصهاينة على الرحيل بإقناعهم بأن مشروعهم غير مربح ومكلف؛ لتعود فلسطين أرضًا لشعبها، وليست أرضًا بلا شعب، وهو ما فعلته الانتفاضة الفلسطينية ولم تزل تفعله ولو بمجرد إلقاء الحجارة وحبس المستوطنين في بيوتهم ومستوطناتهم عندما تشتعل الطرق ويصبح الخروج خطرًا على حياتهم.
صباحا" مايليق الا بأحبابي.....B-)
وبتعنلي معروف
zaidxp_it@yahoo.com
و الله يبعتلك بنت الحلال
صبااح الخير والطيبه ,,, كيفك ,,, وشوو اخبارك ,, شكلك بدك تتزوج ع النت ياااا اخطبووووط ما عليك الا لتمد كم من ايد من ايديك ,, وتلملك كم من وحده ,,, بشباكك يا نمسسسسسسسسسس;-)
هلالا والله حيالله ,,, هالشبكه صياااده ,,;-)
وهي اخينا فاعلة الخير مشت امووووووره ,, ولقتله عريسسسسسسسسسس ,, عقبااالك ياالاخطبوط
تانفرحححححححححححححح فيككككككككككككككككككككككككككككك :-D;-)
بعدين شو مشان البنت يلي بالي بالك؟؟؟؟تاعت مبارح؟؟ بتوقع بتنفعه
مي ,,, يعني مااااااااااااااااااء ,,, مش مي جارتنااااااااااااااااا ;-)
وتاني شي الانترنت غير عن الواقع ,, سواء للشب او للبنت ,,, بتلاقي الواحد ع النت ابو العريف ,,, وعامل حاله او حالها ,,, يا ارض اشتدي ما عليكي ,, قدي ,,,:-P;-)
بس عند الجد ,, بتلاقي يعني وجه لوجه ,, ببلش الواحد يضرب الوان الطيف ,, مين انااااا ؟؟!!:-o
شوو الي جابني هووون ;-):-D
مين انت او انتي ,,, يعني الفيوزات بضربنننننننننننننن ,,,ههههههههه صارت معي ,,, ضربوا فيوزاتي لمى شفتها وبطلت اجمع ,,, صرت واحد ناقص ثنينين بصيروا ثلاثه ,,,
كيف وليش هالمعادله مش عارف ,,,:-D:-D
وكيفني معكم ,,,
يعني ياا شباااب النت شيييي والواقع شيييييييييي تااااني ,,,
وكلنا سوااااا وحااابيبي واللله لسااا حبيبي والله وحاااابيبييي ,,, عمري مناسسى حبيبي اابقى افتكرنيييي,,,
يا حبيبي صرت مطرب .,,;-):-D
هااد بقلك يااا طويلين العمر ,,, ولالا تهون ولالا تهون ,,, المهم ,,,;-)
كان في صبي ,, وصبيه ,,, عرفوا بعض ع النت ,,, قولوا شي سنه ,, تسع شهور يعني ش هيك ,,,
وكان كل واح ببلد ,, المهم ;-) كل يوم ايميلات ,, وتلفونات ,,, وحكي ,, وحبيني ,, وحبيته ,,,
شغل عشق وغرام ,,, تقول قطعوا بعض من الغزل ,, والكلام الي يالي بالكم ,,:-o:-D
المهم لفت الايام ,,,, ولف المسنجر ,, لف وذاب الكمبيوتر ,,, وولعت شاشاه الكمبيوتر من العشق والغرام ,,,,;-)
وفجكقه ,,, يعني فجئه ,,, اتفقوا انهم يخطبوا ,,, مين الصبي ,, والصبيه ,,,:-);-)
طبعا في حلقه بالموضوع ,, يعني دويره بالموضوع ,,, ع الواقع عمرهم ما شافوا بعض ,, بعمرهم ما لمحوا بعض ,,, وجه لوجه ,, يعني شغل مسنجر ,, وصور ,,, وحكي نت ,, متنتنت ,,,;-)
وفجكــــــــــــــــــــــــــــــــة قرروا يتزوجوا ,, شوو رئيكم ,, مع انهم عمرهم ,, عمرهممممممممممممممم ما شافوا بعض ,,, وشووووووو رئيكم بهيك سولافه ,,,,يزوجوووا ولالالا لاء ,,,,;-):-D
يالله يا عقيد منك اله ,, حلوهاااااااااااااااااااااااااااااااا ;-):-)
شو مافي تلفوانت عندكم؟؟؟ لا الظاهر تلفوناتكوا ايفون صحححححح؟؟؟
يا ساهر لويش ما بترد عالايميل تراك صرعتني هه
لما حبوا بعض حبوا التفكير و العقول و النفسية
و بعد هيك طلعت اشكالهم زي (شريك)يعني الغول فممكن اشياء تشفع للأشكال....
الواحد لمى بدو يشوف التاني بدووا جمال سواء للصبيه او للصبي ,, يعني الموضوعين بكملوا بعض ,,,,,,
يااا حبيبي اكون بالبيت وتكون هي زي الي ما يتسمى (شريك ) يا حبيبي بتصير السالفه كفته ,,:-D
وعلى راي من قال ,, اسئلوا العالم ,,, اسئلوا اليابااان ,,,, شعباان رمضااااان ,, اسئلوا اليااابان ,,,
شكلي خربط ابلشششششششششششششششش ;-)
كشكول
النت زيه زي غيره من وسائل التواصل ’,,,,
يعني ممكن نحكي مع الاخر ,, ممكن نوصل فكره للاخر ,, ممكن نفهم الاخر ,, وممكن نتعارف ونتزوج ع النت ,, والي مش مصدقني ,,,,,,,, اخرته يعرف الحق ,,,
والحق ,,, انه ,, ممكن نتزوج ليشششششششششششششششششش لاء ,,, ;-):-)
التفاهم بوجهات النظر ,,;-)
التفاهم بالنفسيات ,,,
التفاهم بالاحاسيس ,, والتفاهم بشي اسمه ,, انت الي بدور عليك ,,,,:-o
يعني وين ممكن الانسان يلاقي نصفه الاخر ,,,
واين يمكن ان يصل لنتيجه مع الاخر ,, ممكن الانسان يتعامل مع الاخر ,, ولو حتى بوجود حدود ,, ولو كانت هذه الحدود ,,, تفصل الجسدين ,, وكل روح بمنطقه ,,,
ولكن توحد الافكار وتوحد الارواح وتوحد اللانفس يلغي كل الحدود ,,,,
ومن الممكن ان تكون هذه االاجساد ,, متقابله وجه لوجه والنتيجه صفر ,, صفر بالاحاسيس ,, وصفر بالتلاقي ,, وصفر بوجات النظر ,,,
فهل العلاقات من خلال النت ,, قد حلت تلك الانفصام بالعلاقات ,,
نعـــــــــــــــــــــم ,, لانه الانسان بقناعته ,,, بالاخر ,,, وحرصه على الاخر ,,, تجد بانه كل شيء يذوب ,, وتنتهي الحدود بمجرد تقارب الانفس ,, وتقارب وجات النظر ,,,;-)
لانه بالمختصر كل انسان يبحث عن نصفه الاخر ,, ولو كان في اخر الدينا ,,, ولو كان مجرد وهم وسراب ,,, لكنه يبقى انه اهم من اهم كل البشر ,,,;-)
انتا الان أثبتلي إنك انساااااااااااااااااان طبيعي ,, متل العصير الطبيعي يعني ,, مو يعني تانج أو كوينش أو اللي هو ..
لأ , لأ ... يعني بتجيب 3 حبة بردقاااااااان و بتجيب عصارة .. و بلش عصر يا اللي بتعصر ,, فهمااااان علي كيف ؟؟؟
و متل ما حكينااااااااا ,, خلي شغل المرضى النفسييييييين .... لمييييين ؟؟؟؟؟؟؟
للمرضى النفسيييييييييين !!!!!!
ماشييييييي يابااااااااااااااااااااا ؟؟؟؟
ميه بالميه ...لانه هدا اللي صار معي ولا زال :-)
تع اقلك ليش انت دايما مستصغر حالك ,, قلي متى بدك تكبر ,, وانا مستعد اتبناك ,,, بعتبرك ,, واحد من ولالادي وبصرف عليك ,, مش راح تخرب بيتي بمصروفك الي راح ادفعلك اياااه ,,,
;-):-D:-D
يعني بدي ايااك تكبر ,, وتصير امووور وقد المسؤوليه ,, ولا تعتبرني من جيل ابوك ,, اعتبرني من جيل صحابك ;-);-)
والمرض النفسي ,,, لمى يكون الانسان شغل تعليقات من تحت لتحت ,, وهو اصلا مش طالع باييده شي ,, يعني ,,,المرض نفسي بكون بعض المرات حل لمعرفة مين هو المريض لايجاد حل للمريض ,,,:-)
يعني ياا بطل بدي ايااك تكبر ,, هيك وتصير اموور وتعرف تعصر البرتقااال الي عندك لانه الي ما بعرف يستعمل العصااااره شوو بصير في ,, بفرم اصابيعه مشش بس بحرقهم ,,,
ولالا تلعب بالنااار تحرق صبيعك ,, يا خوفي تحرق شي تاااني :-D:-D
وهلالالا عموووو ;-):-D;-)
على اللي بتحس انه كل الدنيا وكل الاحاسيس الحلوة اللي بنحسها و اللي لا تعد
بس تا يوصل الاحساس لازم يكون مباشر لان التعابير الصحيحه بتوصل للشخص التاني عند سماع الكلمات و رؤيه تعابير الوجه لان اللسان ممكن يكذب و يخبي بس الوجه ما بيخبي بيظهر عليه كل شي
و من وجهة نظري انه النت وسيله ممتازة للتعارف و تكوين صداقات الى اخره بس ما اعتقد انه من خلاله ممكن اتنين يتعرفو ع بعض و يفوتو في علاقه حقيقيه يعني حب و زواج
ببساطه لانكو بتعرفو السبب انه احنا و نسبه كبيرة منا بتعتبر النت وسيله للتسليه و قضاء شويه وقت ممتع الا القليل من الناس اللي بتكون جادة في موضوعها بس هي كمان بتقول انه النت ما ممكن تلاقي عليه طلبك
يعني خلينا كووووول ... بتعرف لا يمل ؟؟؟؟ نحنا كتيييييييير كوووووووووووووول !!!
عرااااااااااااااااسي صحااااااااااااااابي والله ..
مع انه بعض الناس اتهمتني اني بضلني الاحق تعليقاتك و ارد عليك
بس ما رح رد عليهم لسبب واحد انه في شخص قللي لا تهتمي بكلام الناس
المهم لهدول التنين اللي بحبو بعض عن طريق النت و عمرهم ما شافو بعض و قررو يتزوجو
انا بشوف قصتهم حلوة بس بالنسبه الي بشوفها صعبه متل انه الواحد يقولوله انك ربحت جائزه كبيرة كتير كتير في مصاري يعني احتمال بعيد
المهم يحددو مكان و يشوفو بعض فيه لان الصفات و الاخلاق و الايجابيات و السلبيات ناقشوها مطولا ع النت
يعني ما ضل الا انه يشوفو بعض و يعرفو اشكال بعض لانه بالنسبه الي الشكل كتير مهم مش بس لانه الواحد بحب يرتبط بانسان جميل الوجه .لا عشان كمان بكرة ان شاء الله يجيب اطفال حلوين
و بعد ما يشوفو بعض ووافقو بضل يوصلو احساسهم لبعض مباشرة عن طريق الوجه و تعابير الوجه
وازا كانو صادقين تجاه بعض الله يوفقهم و يكملو المشوار
ولك النسوان على قفا من يشيل ...
يعني كلو تعليق واحد بالشهر اللي بنحطه ,, و كمان ما بتنشروا ؟؟؟؟
تضربوا على هالسماجة صحيح
بعدين شو بتقلي راتبك كويس.. شو ال 600 دينار بدهن يعملن مع هالغلا.. تشتغل عندي بالف دينار. بس لا تشرط علي وتقول شغلك حرام. بتشتغل وانت ساكت.
إلى صاحب المشكلة : اول شيء اعذرني بس كأنه بكير تتزوج ....مش مشكلة ....بدي احكيلك إذا في بالك وحدة معينة من القرايب ...الجيران ...ايام الجامعة وانت شاعر انها مناسبة إلك .....مش غلط لو تقدمت وخطبتها .....إذا ما في حدا ...احكي لامك وهي بدور إلك على عروس على القليلة بتكون نفس العادات والتقاليد وبتتفقوا .......بس انك دور على النت هاي صعبة
ونصيحة مني : شرط الوظيفة لا يكون حجر عثرة قدام الخطبة .....يعني الارزاق بيد الله وكمان اهم شيء في العروس هي اخلاقها ووظيفتها .....
موفق اخوي والله يسر إلك الزوجة الصالحة ويرزقك الذرية الصالحة .....آمين
..........
انتظروا ...........بقيت نبضة : ليش هيك الزاوية ؟ ..................♥ نبضات قلب ♥
مع انه مش عارف المقلوبه مقلوبة بتنجان ولالا مقلوبة بطاطا بزهرة ,,,, يااااا حبيبييييييييييييييييييييي
شوووو القصه ,,, قووولوووووا الله بكره بنتفاهم ,,,,, وابووو جنتي يااا حيااااالله ,,,
اربط الحزام اربط الحزام ,,, خص نص الي قدااام ,,, يااا حبيبي صرت ابو جانتي ,, فجئة ;-);-)
يعني مو كل الإهتمااام للولد و تنسي الزلمة ... ما بصير هيك !!!!
منيح كتير .. روح من طريقه ليدعسك والعجلات كبار ..يا ...
وانت لساتك بيبيييييي وحرام تروح دعس بسياره ..... اختار شيء افضل ...:-)
23 ولا ما لقيت شريكة حياتك.. لا يا زم
ما الك الا هند صبري.. عايزة تتجوز وموظفة وخلوقة
اخي لو نضرت للجبال لا تاتي اليك بل انت تذهب اليها
رايعا بندور على المثاليات والحكى الفاضي
وانا بحكي جد ما بمزح لاني عنست :-(
وانا بحكي عنجد وما بمزح
اذانك زي الساهر...مشكلتك نحلت بس اذا لأ..مشكلتك ما نحلت
يعني زي شكله زي طوله و عرضه و عضلاته.. فهمتني؟؟ اكييييييييد لأ... اساسا انت شو بعرفك فيه؟؟؟ انا يا دوب عارفيته....
اصلا احسن الك ما تعرفه لأنه بدوش الراس قد ما بفهم..هههههههههههههه
عم بمزح معك يا ساهر بس بنكش مخيخي عليك...
و لا شو قصتك ؟
;-);-):-)
يعني ياااش شباب خلونا واقعين شوووي ,, ;-)
لو الواحد حب انسان ,,, وهالانسان جميل ,,, حلو بجنننن ,, يعني بخلي مخك يطق طق ,,,,:-o
بالله عليك بتقدر تنسى وجهه وله بتقدر تنسى ,, طيفه ,, " حلوه طيفه " ;-)
يعني بتلاقي حالك مخك ,, عقلك ,, روحك ,, معلقه بهالحبيب ,, لانه توئم روحك ,.,, فما بالك ,, يكون مقطقط ,,, اتقطقط ,, يعني كل فيوزات مخك ,, بتصف ع الشمال ,, وبتحكي ,, وقف تقلك ,, لهون وبس ,,, :-o
جمال ,, الروح ,,
وجمال ,, النفسيه ,,,وجمال اخلاق ,,
وجمال ,,, بمعنى الجمال ,, هي لهون ووقف ,, بتحكي هي حوريتي ,, او هي هو فارس احلامي ,,, يا حبيبي ,,, شكله جاي ع حصان الفارس المغووار ,,,:-D
يعني بصراحه ,,, لمى الانسان بدو يرتبط بانسان اخر ,, اول شي ,, اوووووووووووووول شي شو بلفت انتباهك اله ,, احم احم ,, الجمال ,,,
جمال العيون ,,,
جمال القد الميااااس ,,
جمال ,,, الروح ,,,
جميل جماااااااااااااااااااااااااال ,,,:-)
يعني طبعا ع اساس ارضي النصف الاخر من المشجعين ,, قصدي المعلقين ,, قصدي ,,, النااااس يااا عالم ,,,, النااااس الي ما بعجبها العجب ,, ولالا الصيام برجب ,,,
الاخلاق ,.,, وحسن الخلق ,,, نعــــــــــــــــــــــــــــــــم ;-) ,, حسن الخلق ياااا اخوان ,,,
يجب ,,, ان تكون على خلق,,,, :-o
واذا ما كانت على خلق ,,, يااا حبيبي عيدت ,,,,:-o
يعني الشغلتين بكملوا بعض ,,,, الخلق ,,, يعني مربيه ,,, يعني بنت نااااس ,,, يعني مش نكده ,,,
والجمااااال ,, جمال بالمظهر ,, والمحظر ,,,, ;-)
ويااا قلبي لو اجتمعوا هالحالتين ,,, روح ياا مجروح ,,, علييي ما علـــــــــــــــــي ,, لتصير حياتك كفته ,,, يعني جنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ,,;-):-)
هيك ,, تروح على بيتك ,, تلاقي هالقمر بوجهك ,, تفتحلك ,, الباب , وتقولك ,,,, اهليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ابن عميييييييييييييييييييييييييييييييي ,,,
اخبط ايام شاميه صرناااا ,,,, وانت يااا مسخمط مروح من شغلك مستوي ,, لا من تمك ولالا من كمك ,,, تطلع فيهاااا هيك من فوق لتحت ,, وتقلهاااا ,,,
هلالالا ,,, وشووو هالقمر الي طالع بعزز دين النهاااار هاااد ,, ;-)
تروح تقلك ,, ولوو ,,و هااد من حسن زوووقك ,,, ابن عميييييييييييييييييييييييي ,..,,
اقلك شي هي انتي خليتي فيها ابن عمي ,, ولالا ابن خالتي ,, تعي لهووون ,,, والباقي عندكم ;-):-D
الهم ,, النتيجه ,, والمحصله وين ,,,
الروح ,, النفسيه ,,, وتكون بينهم الاثتنيننينينيننين ,, يعني مش واحد ,, مستر مروووح ,, والثاني عاملي فيهااا ابو العريففففففففففففففففف ,,,
لالالا حبي ,,, لازم ,, تفاهم ,,, حب ,, اخلاص ,,, يااا حبيبي على اخلاص ,, بتجنن الصبح ,," يسعد صباحك قمرررررررررررررر "؟؟!;-):-D
نرجع لموضوعنااااا ,,,
حب ,, تفاني ,,, مع شوية تهاااني بتصير عيشتك ,, طقععععععععععععع ,, يعني من الاخر ,,, هاااد الي بدور علي كل واااحد سوااااء
بالنت ,, وله بالواقع ,, المر :oops:
شووو رئيكم طااااب فضلكممممممممممممممممممممممم ,,, وصباحكم سكررررررررررررر;-)
ألاسم:ألاخطبوط...:-D
العمر:25سنه بحريه...:-o
العنوان:البحر الابيض المتوسط...:oops:
المهنه:ترصد ومتابعة الحلوين....:-P
ألى كل المشككين بشخصيتي أنا مش دودة .......>-(
انا بآمن بالحب اكيييييييييييييد...وليش مين ما بآمن فيه؟؟
بس الحب على النت و من هالحكي...يعني بحياتي مش رح اقتنع انه شب بحب بنت عالنت..يعني كيف صارت هاااااااي؟؟؟ هو ما بيعرف شكلها و لا بيعرف اخلاقها و لا بيعرف طباعها.. طيب كيف حبها؟؟؟؟هيك من كلمتين حلوين حكتله اياهم و بس؟؟؟
البنت
والشب
الكل & بضحك & الكل & والكل*** شباب * وبنات*
ا
اخطبوط بنت ههههههههههههههههههههه
سنفوره اموره شب هههههههههههههههههههه
شو مااااااااااااالك ولا :-D
انا بحكي جد .. انا عنست تعااال اخطبني
هههههههههههههههههههههههه
ما حد احسن من حد كلهم يقولو انت انا.. انا كمان معهم
مع انه مش عارف المقلوبه مقلوبة بتنجان ولالا مقلوبة بطاطا بزهرة ,,,, يااااا حبيبييييييييييييييييييييي
شوووو القصه ,,, قووولوووووا الله بكره بنتفاهم ,,,,, وابووو جنتي يااا حيااااالله ,,,
اربط الحزام اربط الحزام ,,, خص نص الي قدااام ,,, يااا حبيبي صرت ابو جانتي ,, فجئة ;-);-)
فأنا بهذه المناسبة امد يد الصداقة لك ياسيدة حنين. فأنا من اكثر الشباب احتراما وتقديسا لمعنى الصداقة, واحاول الوصول لها بكافة الوسائل المتوفرة لدي. فأهلا وسهلا بك صديقة جديدة لي.
تحياتي لك سيدة حنين . B-)B-)B-)B-)
ليييييييييييييييييش الشباب بايخين؟؟يعني وقحين؟؟؟
شو رأيك؟
ايميلي
wa3ed84@yahoo.com
والكل عارفين هادا الشي
يا اخي مين طالب منك تسدق اني بنت؟؟؟
عمرك لا سدقت.... يعني شو جايني منك اذا سدقت و لا لأ؟؟
بعدين شو مصلحتي اني اعمل حالي بنت اذاني شب؟؟؟:-P
الى ابو راكان..
اهلا وسهلا..بعدين فعلا الشباب الهروين تاعهم الوقاحة
بعدين انت كتير منيح معي
الى سنفورة انا نفذت طلبك روحي اتاكدي
بعدين شو قصدك أنا الاخطبوط
مش منيح معك الله يسامحك على كل حال..........:-(
سوف اقضي عليكم و لو كان هذا اخر عمل في حياتي
كم ساعه وتموتوا
من الجوع
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انا قصدي انت ليه منيح معي هيك
وبس
بس أنتي ذكريني لا تنسي
أنا بدي أروح خلص الدوام سلالالالالالالالام
امن شووووووووووووووو نومــــــــــــــــــــه طلعت من راسي ,, سهرة للصبح ,,, ونومه للتنتيييييييييييييييين ... هي الحكي ,,,,;-);-);-)
اهلالا وسهلالالا بهالطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ;-)
daniamajali@yahoo.com
ناس بسهر من الحب و ناس بنام و هو ناسييييييييييييييييييييييييييييه
بعتلك
لا انا ما بقبل بناااااااااااااااس رخاااص بدي زلمة على قد حالوو:-D:-D:-D:-D
شو رايك ياست روز تنضمي لقائمة الصديقات لدي.؟؟ انا عندي قائمة كبيرة من الصديقات من كافة الملل والجنسيات. انا الي بتكون صديقتي ما بتندم ابدا.. شو رأيك؟؟
مع احترامي الشديد الك ولحنين. ساعة بكون بالشام وهناك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الله اعلم شو في هناك.
لكن اني حابب اجرب الصداقة البلدية.
رغم اني ما بعرف لا حنين ولا روز ..... بس كلامك مستفز كتير
اتقى الله الدنيا رمضان
والله عيب عليك اخس من هيك رجال اذا كنت منهم وانا اشك ...
هذا الموجود
اانا جاد جدا بالموضوع للي بحب يتواصل معي هاد ايمي
اني نازل هسا عالشام, بتوصي على شي من هناك... دقي وافصلي علي, لاني صعب اتذكر ورح اكون خارج الخدمة... يعني مش صاحي (نايم مش شي ثاني)..
وين ياست روز ما وصلني منك خبر لهاي اللحضة.. اكيد انت رح تقبلي صداقتي.. ممكن انك بتحكي مع شباب..
الى 150 يلا فش نصيييب ... مع اني عنست :-(
طيب فش حد هون من الشوبك
ما بعجبوني الا الشوبكية ;-)
و من ناحية بخاف علي هو بخاف علي من الهوا الطاير
و بغار علي كثيييييييييييييييييييييييييييييييب
و هو مستعد كثييييير انه يرتبط فيني
يعني طلع محرز
صحححححححححح؟؟؟
بس ان شاء الله ما تطل كلها اوهاااااااااااااااااااااام;-)
انا قد حالي ما بينخاف علي;-)
بتستهبل انت....شو الحل غير انك تدور على بنت الحلال واكييييييييييييد مو عن طريق الانترنت...
وانت خليت خربت......
و600 دينار ما بيفتحوا بيت...لانه هلا ما حدا برضى يسكن آجار او مع اهل الزووووووج....لما يكون عندك بيت مستقل وسياره وقتها بتتجوز....صح نسييييييييييت احكيلك...يمكن انت مو حلو وهاد سبب عشان ما تتزوج