في وداع ابي


أنت معي يا أبي الى مسرح الذكرى . بذي منزله الأبوه عند أمم طوتها الا يام . وتعال نتأمل يا أبي تأثيرها في كل دور من أدوارك في الحياة . فالزمن يرافق ارواحنا . ويجتاز معنا مراحل العمر . تشاطرنا الأرزاء والافراح. وتقاسمينا السراء والضراء . وتقوم يا أبي كالشاهد . في أيام مسيرتنا وكقريب شفيق في الأيام شقائنا . فقد أتيت مولودا من عالم الغيب وخريطتك الجيناتية تسري في كل كياني .حتى وأنا اقف بين القبور . وقفة مؤمن ارتج عليه العقل وانعقد لسانه فانسكب دمعه متكلما عن عواطفه وحاولت التفكر والتأمل فعصتني نفسي . لأن النفس كالزهرة تضم أوراقها امام الظلمة ولا تعطي انفاسها لأخيلة الليل.وقفت ساكنا ولو فهم الناس ما تقوله السكينة لكانو أقرب الى كواسر الغاب .ووقفت ناظرا ومع نظراتي تنسكب مرارة الحزن على جوانب قبرك وتوارت الشمس اذ أني طيفك وراء الشفق وابتدأ المساء يحوك من خيوط الظل والسكون نقابا دقيقا . ليلقيه على جسدك الطاهر فرفعت عيني الى الصلاء وبسطت يدي نحو قبرك وما عليه من الرموز وصرخت بأعلى صوتي هذه هي زهورك أيها الأب الذي أدى رسالته على أكمل وجه قد لفحتها النيران .هذا هو ابنك قد غمرته ظلمة الليل ويضع سيفه وقد اغمده في التراب.وداعا وداعا ياأبي .



تعليقات القراء

د حسين احمد
رحم الله عمنا الكبير ابا طلال وسكنة فسيح جنانة مع الابرار وتعازينا الحارة للاخ ابو عبداللة
وجميع الاهل انا لله وانا الية راجعون
24-11-2008 11:46 PM
ايمن حياصات - محامي
تلك سنن الحياة ، فالموت جزءاً لا يتجزء من الحياه ، وهو الوجه الأخر المكمل لحياتنا ، فما الحياة إلا ممر ، ومهما طال لابد له من نهايه . ولكن نعمة الصبر والنسيان كفيله بتجاوز الأحزان ، أدخل الله الفقيد فسيح جنانه والهمكم الصبر والسلوان
25-11-2008 09:42 AM
العواملة
في وداع ابي مشاعرك اخذتنا الى ما وراء الافق لتفسر الوداع باسلوب عقلي
26-11-2008 07:44 PM
الطباع
تعرفنا الى اعماق فكركم من خلال الوداع وكان وداعا عظم الله أجركم يا استاذ طلال
26-11-2008 07:45 PM
الصباغ
تفاصيل الوداع للوالد الأكبر مشاعر صادقة و إحساس كبير ووعي مثير و جديد لألمعية الفكرة
26-11-2008 07:46 PM
مهدي
في وداع ابي خاطرة من خواطركم يا أستاذ طلال و قد خاطبتم الصفوة من المجتمع في قالب ثقافي و فكري و إنساني متميز
26-11-2008 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات