كيف تحافظين على نضارة وجهك أثناء نزول وزنك؟


جراسا -

عندما تتبع المرأة الريجيم، وتعتمد على أنواع معيّنة من الأطعمة، تنقص عندها كميّة الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، والأحماض الأمينيّة، والدهنيّة في جسمها، ما ينعكس على بشرتها، ونضارتها سلبًا.

كما أنّ فقدان هذه العناصر المهمّة، يؤدّي إلى اختلال توازن البشرة، ما يسبّب ظهور البثور، والحبوب، ومشاكل كبيرة فيها.

ريجيم ونضارة بشرة في آنٍ واحد

كي تحافظ المرأة على نضارة وجهها، نقلت مجلة فوشيا عن اختصاصية التّغذية العلاجيّة، الدكتورة آلاء المنير، مجموعة من النّصائح تتضمّن بداية امتناعها عن مجموعة من الأغذية والمشروبات، كالمشروبات الغازيّة، والعصائر، التي تحتوي على الموادّ الحافظة، والوجبات السّريعة، والخبز، والحلويات، والصلصات، وكلّ الأطعمة التي تحتوي على موادّ حافظة.

من الضروريّ أيضًا، الإقلاع عن التّدخين والتّوتّر، والحرص على شرب كميّات كبيرة من المياه، للحفاظ على رطوبة بشرتها، إذْ يمكنها شرب من 8 - 10 أكواب من المياه يوميًا، وتناول مشروبات مضادّة للأكسدة، كالشّاي الأخضر، والكركم والبابونج، إلى جانب ممارسة التّمارين الرّياضيّة، كالمشي السّريع لمدّة نصف ساعة.

ودَعتها للإكثار من الخضار والفواكه الطّازجة، متعددة الألوان، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، إضافة إلى تناول الدّهون الصحيّة، كالمكسّرات، التي تحتوي على فيتامين (E)، والتّركيز على تناول الأسماك الدّهنيّة، لاحتوائها على مضادّات الأكسدة، والعديد من الفيتامينات.

إنّ تناول بذور الكتّان، والشيا، وجنين القمح، والحبوب الكاملة، المحتوية على العديد من الفيتامينات، والمعادن المهمّة، خصوصًا الزّنك، تفيد في نضارة بشرتها كثيرًا.

وللحفاظ على جسم خالٍ من الأنيميا، نتيجة نقص الحديد أو فيتامين (B) المركّب، عليكِ بتناول اللّحوم الحمراء، والتّمر، والعسل الأسود، وفيتامين (C) لقدرته على تعزيز الكولاجين في البشرة، مثل: البرتقال، والكيوي، والبروكلي، والألبان ومنتجاتها.

وأخيرًا، أوصتْ المنير، كلّ امرأة تتبع الريجيم، والإبقاء على بشرتها نضِرة، بوضع المرطّب الذي يتناسب مع نوع بشرتها، قبل النوم بساعات كافية، على أنْ يحتوي على فيتامين (E) و (C).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات