الزراعة: لا ارتفاع على أسعار الدجاج ولن ترتفع (صور)


جراسا -

نضال سلامة - أوضح عدد من مزارعي الدواجن أن أسعار الدجاج بكافة أصنافه لم تتغير و لم تشهد أي ارتفاع ، على العكس مما أثاره ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمقاطعة شراء الدجاج ، وردا على ما ذكرته الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من تلقيها شكاوى بارتفاعه.

وأوضح المزارعون في تصريح لـ"جراسا" أن أسعار بيع الدجاج حاليا بالكيلوا هي كما يلي :

دينار و 15 قرشا من المزرعة
دينار و 40 قرشا "النتافات"
دينار و 60 قرشا في المولات

من جهته أكد مدير الإتحاد النوعي للدواجن بوزارة الزراعة صلاح صبره لـ"جراسا" أن الدجاج يباع حاليا في الأسواق كالتالي:

دينار و 55 قرشا للكيلو في المولات

دينار و 80 قرشا المجمد

فخذ الدجاج بدينار و 20 قرشا

ودجاج النتافات بدينار و 30 قرشا

موضحا أن هذه الأسعار هي التكلفة الحقيقية على المزارع ، ولافتا في الوقت ذاته الى أننا بهذا الوقت انتهينا من فصل الشتاء وبدأنا بالربيع ما يعني أن أعداد الدجاج التي يتم رعايتها بالمزارع منخفضة.

ونوه صبره الى أن وزارة الصناعة في العام الماضي وضعت حدا أعلى لأسعار الدواجن بلغت ديناران وربع للطازج ، و ديناران و 60 قرشا للمجمد ، كسقف أعلى ،  إلا أنه والى الان لم تصل أسعار الدواجن لهذا الحد.

وأشار صبره الى سبب استقرار أسعار الدواجن يكمن في الفائض الموجود بالأردن من الدواجن ، والذي بلغت نسبته 127 % وبالتالي لا داعي لرفع أسعار الدواجن.

وكانت "جراسا " نشرت تقريرا عن قيام ناشطين بتدشين حملات لمقاطعة الدجاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ووقف الإحتكار الذي يمارسه بعض تجار الدجاج .



تعليقات القراء

طارق
السعر مرتفع
14-04-2019 05:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات