تأجيل مطالبات الاقراض الزراعي حتى نهاية العام


جراسا -

اوعز ابراهيم الشحاحدة وزير الزراعة ووزير البيئة رئيس مجلس ادارة الاقراض الزراعي خلال اجتماع المجلس بتأجيل المطالبات المالية على المزارعين المتعثرين حتى نهاية العام 2019 علما بانتهاء المهله السابقة بتاريخ 1/ 4/ 2019 وذلك دعما للمزارعين مشروطا بضرورة مراجعة افرع الاقراض الزراعي واجراء التسويات القانونية اللازمة والتي تتماشى مع امكانيات وظروف المتعثرين وموسم الانتاج لديهم وذلك عبر الفروع المنتشرة في المملكة والبالغ عددها 24 فرع و3 ادارات اقليمية.

وقد اتخذ المجلس جملة من القرارات الداعمة للقطاع الزراعي اهمها رفع سقف قروض الطاقة الشمسية من 75 الف دينار الى 150 الف دينار وبفوائد مخفضة وذلك للتخفيف من فاتورة الطاقة وكلف الانتاج التي تحتل فيها الطاقة ما يزيد عن 25%.

واكد الشحاحده على ضرورة تشكيل لجنة لدراسة معدل كلفة الاعلاف للرأس الواحد وتقديم التوصيات لاتخاذ القرارات المناسبة في مايخص قروض الاعلاف ومدى ايجابية رفعها واثرها على مربي المواشي.

وتحدث م. محمد الحياري مدير عام الاقراض الزراعي اننا نعمل لوضع الاليات المناسبة لدعم المزارعين من خلال الرؤيا الميدانية وتدوين متطلبات المزارعين وجاء ذلك عبر مجموعة من الزيارات اجراها معالي وزير الزراعة ومدراء الادارات لعدد من محافظات المملكة ومتابعة متطلبات كافة القطاعات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات