الحكومة تعمدت تأخير تنفيذ مشاريع بالعاصمة


جراسا -

عقدت لجنة الصحة والاشغال والبيئة بمجلس محافظة العاصمة اليوم الاربعاء، اجتماعا مشتركا مع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات واعضاء ممثلين عن الوية العاصمة.

وبحث الاجتماع سبل ايجاد الحلول لمشكلات تعثر تنفيذ عدد من المشاريع المدرجة على موازنة عام ٢٠١٨، ورجوع ارصدتها المالية للخزينة.

وحمل مجلس العاصمة الحكومة والوزارات المعنية سبب تباطؤ تنفيذ هذه المشاريع، جراء تاخرها بعمل الدراسات والتصاميم اللازمة للمشاريع وتاخر استصدار مستندات الالتزامات المالية من وزارة المالية التي تعتبر الاساس في طرح العطاءات.

واعتبر مجلس العاصمة ان الحكومة تسببت عمدا بتاخير مشاريع مدرجة على موازنة 2018 لتوفير مخصصاتها ورفد الموازنة الحالية بها، واكد ان اي توجه حكومي لتنفيذ هذه المشاريع عبر وزارتي الصحة والاشغال من موازنة المحافظة للعام الحالي، امر سيرفضه المجلس، لما له من أثر سلبي على تنفيذ المشاريع الرأسمالية المخصصة لهذه السنة، مطالبا الحكومة ان تقوم بتسديد مبالغ هذه المشاريع من موازنتها الخاصة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد جلسة خاصة لمجلس المحافظة كاملا لمناقشة المناقلات، والية تنفيذ مشاريع بناء وتوسعة عدد من المراكز الصحية في جميع الوية العاصمة التسعة.

من جهته، بين رئيس لجنة الصحة والاشغال والبيئة بمجلس محافظة العاصمة زكريا ابو ردن انه لم ينفذ من موازنة اللامركزية على مستوى المملكة اكثر من ٣٠ ٪، مما كان له اثرا سيئا على الاقتصاد الوطني وحركة السوق. والتشغيل وعلى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحضر عن المجلس التنفيذي للمحافظة ممثلي وزارتي الصحة برئاسة مدير صحة العاصمه الدكتور نايف الزبن. والاشغال العامه والاسكان ممثلة بمديرة اشغال العاصمة السيدة عروبة الطوال، ومدراء الابنية والمشاريع في الوزارات ومديريات الصحة والاشغال في العاصمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات