يعيش بالاردن .. تحذير من العقرب الاخطر عالمياً (فيديو)


جراسا -

خاص - حذر صيادون اردنييون عبر فيديو توعوي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين، من عقرب صنف بالاخطر بين انواع العقارب في العالم، ويعيش في الاماكن الصحراوية، خاصة في بالقرب من السدود بالمملكة.

وقال احد الصيادين الاردنيين، بان المشار اليه يسمى بالعقرب "الأصفر ذو العقلة السوداء"، واخرون يطلقون عليه لقب " قاتل الرجال"، نظراً لخطورة سمه القاتلة.

وحسب الفيديو الذي وصل "جراسا"، فان العقرب يتواجد كثيراً في منطقة سد الكفرين، والمناطق الصحراوية التي يكثر فيها التنزه، حيث يحذر من اخذ الحيطة والحذر اثناء التنزه، من الاقتراب او العبث معه، خاصة ان لونه يجعله غير مرئي ويستطيع الاقتراب من فريسته "الانسان" دون ان يلاحظ ذلك.

ويعد العقرب الأصفر من فصيلة العقربيات وطوله حوالي 3 سم يتكون سم العقرب من رأس وصدر وله أربعة أرجل تنتهي بمقارض صغيرة جدًا أما ذيل العقرب فيتكون من خمسة عقل تنتهي بالحمة وهي الإبرة التي تلسع بها ، ويتواجد في الحمة تجويفان أنبوبيان في نهايتهم كيس دهني تحمل فيه السم وعند مقدمة الرأس يوجد طرفان ينتهيان بمقارض طويلة يستخدمها في تقطيع فريسته ، وتتميز العقارب الصفراء بأن لها مقارض طويلة نسبيًا ورفيعة إذا قورنت بالعقارب السوداء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات