ابو صعيليك : ايرادات الموازنة مبالغ فيها


جراسا -

رائده الشلالفه - قال النائب د.خير ابو صعيليك ان هناك مبالغة في حجم الايرادات الواردة للخزينة للحصول على مبلغ العجز الذي تعانية الميزانية بواقع 400 مليون دينار،من أصل 722 مليون دينار هي مجموع فرق الإيرادات الضريبية.

متسائلا عن ايرادات الحكومة المتوقعة من ضريبة السلع والخدمات، وما ستحققه الحكومة من الحصول على 245 مليون دينار من قانون الضريبة الجديد .

وأضاف ابو صعيليك خلال مداخلته في جلسة النواب، اليوم الأربعاء لمناقشة الموازنة، عن اولويات العمل التي طرحتها الحكومة و الموجود اصلا في حزمة الضمان، الاجتماعية، مشيرا الى ان البطالة تحد حكومي، فكيف يتواجد لدينا في الاردن 750 الف عامل وافد امام حجم البطالة المحلية.

وانتقد الاليات الحكومية بالتعامل مع المستثمرين، ويتم التعامل معه كأنه مصاص دماء وليس شريك في عملية التنمية.

وعرج الى واقع حال الذي يشهده مجمع رغدان السياحي الذي تم تمويله من منحة يابانية ، ولم يتم تفعيله سياحيا، وتحوله الى بؤرة للخارجين عن القانون .

واضاف ابو صعيليك، "الحكومة لم توضح كيف ستحصّل المبالغ المتبقية والمقدرة بـ 400 مليون دينار"، وأضاف "قيل إنها ستأتي من النمو الطبيعي والحد من تهريب بعض السلع"، وعلى الحكومة تقديم تفسير علمي كيف ستتحصل الأموال المبتقية من ضريبة السلع والخدمات، كما تساءل "أسال الحكومة أين خطة الحكومة البديلة في حال لم يتحقق الإيراد".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات