"ذبحتونا": بيان الجامعة الاردنية حول المشاجرات العشائرية متناقض


جراسا -

تصريح صحفي صادر عن لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا "
 
     باستغراب بالغ تلقت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " البيان " الإنفعالي " الصادر عن إدارة الجامعة الأردنية حول المشاجرة التي وقعت يوم الأحد 18 تموز 2010 في حرم الجامعة الأردنية . ونتيجة للمغالطات الكبيرة التي وقع فيها بيان الجامعة فإننا ارتأينا توضيح النقاط التالية :

1_ كنا نأمل أن ينصب رد الجامعة الأردنية على الخطوات التي تنوي القيام بها لمواجهة ظاهرة العنف الجامعي ، وأن تخرج علينا إدارة الجامعة بقرارات وتوجهات جريئة تتمثل في إعادة النظر في أنظمة التأديب المعمول بها حالياً والتي كان الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية نفسه قد أشار في تصريحات صحفية سابقة إلى ضرورة تغييرها لمواجهة ظاهرة العنف الجامعي ، إضافة إلى مطالبة مجلس التعليم العالي بتعديل أسس القبول الجامعي وإقامة مؤتمر وطني لمواجهة هذه الظاهرة .

2_ فيما يتعلق بوقوع أو عدم وقوع المشاجرة فإننا ندعو وسائل الإعلام والمعنيين والمهتمين بالقضية بالاستفسار من طلبة الجامعة الذين شاهدوا المشاجرة – وهم للعلم بالمئات – للتأكد من وقوع الحادثة من عدمها ، كما يمكن لمن يرغب الاتصال بحمبة ذبحتونا وسنزوده بأسماء العديد من الطلبة الذين شاهدوا المشاجرة ، علماً بأنها ليست المرة الأولى التي تقوم إدارة الجامعة الأردنية بنفي وقوع مشاجرة في حرمها ، فقد سبق أن وقعت مشاجرة قبل عدة أشهر في داخل الحرم الجامعي وقامت إدارة الجامعة وبنفس الطريقة بالنفي المطلق لحدوث المشاجرة على الرغم من قيام مندوبي الحملة بتصويرها إضافة إلى أن مراسلة راديو البلد كانت موجودة مكان وقوع الحادث .

3_ فيما يتعلق بمصدر معلومات حملة ذبحتونا وجملة " الطلاب حكولي " ، فإننا نؤكد أن الحملة تقوم على العمل الجماعي وليس على " الأنا " ، وعندما قام الأستاذ محمد المعاقبة مدير الخدمات في الجامعة بالاتصال بنا والاستفسار عن مصدر المعلومات التي لدينا ، أكدنا له أن الحملة تستقي معلوماتها من طلبتها وفي هذه الحادثة بالذات تم إبلاغ الحملة بالحادثة من قبل ثلاثة من طلبتها كل على حدة . وللعلم فإن الحملة لديها مندوبين في كافة الجامعات الأردنية ويتمتعون بمصداقية عالية تشهد لها السنوات الأربع السابقة ، ويمكن لكل من يرغب الرجوع إلى موقع الحملة الإلكتروني والاطلاع على أرشيفها لمعرفة مدى صدقيتها .

4_ فيما يتعلق بعدم اعتراف إدارة الجامعة الأردنية بحملة ذبحتونا فنحن نؤكد على أن الحملة تستقي اعترافها وشرعيتها من نضالاتها ونضالات طلبتها على أرض الواقع والتي كان آخرها التفاف طلبة الكلية العربية البالغ عددهم 1500 طالب وطالبة حول الحملة والتي أدت إلى انتصار إرادة الطلبة في قضية بيع الكلية العربية ، والتفاف القوى الطلابية في الجامعة الهاشمية حول الحملة في قضية انتخابات اتحاد طلبة الجامعة . و هنا نشير إلى التناقض في بيان إدارة الجامعة الأردنية ففي حين تؤكد على عدم اعترافها بالحملة ، تشير في الوقت نفسه إلى اتصال مدير الخدمات بمنسق الحملة ، علماً بأن الأستاذ محمد المعاقبة كان قد أكد لنا احترامه وتقديره للحملة والقائمين عليها والجهود التي تبذلها !!!!

كما تؤكد الحملة أن العديد من الجهات الرسمية استعانت بحملة ذبحتونا فيما يتعلق بتوثيق أحداث العنف الجامعي لثقتها بوثائق الحملة والمصداقية العالية التي تتمتع بها .

5_ فيما يتعلق ببيان اتحاد طلبة الجامعة الأردنية ، فإننا نكتفي بالتأكيد على أسفنا لاستمرار إدارة الجامعة الأردنية استخدام اتحاد الطلبة كأحد أدواتها علماً بأن هذه هي المرة الثالثة التي تقوم بها هذه الإدارة باستخدام الاتحاد لتبرير سياساتها .

في الختام نتقدم في لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " بجزيل شكرنا لكافة وسائل الإعلام التي تتعامل مع الحملة من على قاعدة الثقة التي بنيت من خلال الممارسات الفعلية على أرض الواقع ومن خلال أربع سنوات من العمل الصادق مارسته الحملة بكافة أعضائها ومندوبيها وطلبتها .
لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا "
20 تموز 2010



تعليقات القراء

هبة عمر
الجامعة كعادتها تنفي وقوع احداث او التخفيف من وقوع احداث واعتبارها احداث صغيرة وهي احداث كبيرة
واقول للسيد محمد المعاقبة لتكن جريئا وتقول الحقيقة وان لا تكون تابعا لرئيس الجامعة ونائبه الزعبي فقد باتت ايامهم معدودة
20-07-2010 04:02 PM
سوسو
يا خسارة قال هاي صروح علمية قال عن جد عيب عليكو
20-07-2010 11:15 PM
طالب في الجامع الردينيه
شو مكل مره يحكو قوننين وين القونين
21-07-2010 10:49 AM
الى الطالب في الجامعة الاردنية
قبل ما تعلق ياريت تروح تتعلم كيف تفك الخط عنجد شي بخجل شوف كيف كاتب (القوانين) و (الأردنية) عيب فضحتونا قدام الناس ما بيعرف يكتب وقال شو! طالب بدرس في الأردنية
21-07-2010 03:01 PM
ابن السلط
انا بقترح ان يتم تبديل اسم الحمله من ذبحتونا الي فضحتونا
عن جد انفضحنا بلعالم بعدين بستقلو خيرنا
22-07-2010 10:38 AM
اردنية هاشمية
الى تعليق رقم (3) شو مالك دبخت حالك بيفك خط زلى ما بيفك شو بدك فيه بيكفي انت بتفك الخط على اساس ...................
25-07-2010 09:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات