الإحتلال يهدي الأردن دبابة "ميركافا"


جراسا -

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عن ارسال الاحتلال مؤخرا، دبابة من نوع "ميركافا اَي دي اف" الى الاردن ليتم عرضها في متحف الدبابات الملكي.

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية، فقد عبرت الدبابة التي تعتبر من اكثر الاليات تطورا، الحدود بين الاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسابيع الماضية على ظهر شاحنة معدة خصيصا لنقل الدبابات.

هذا وسيتم عرض الدبابة في متحف الدبابات الملكي ، والذي يعرض عددا من الدبابات والاليات المصفحة التابعة لسلاح الجو الاردني، كما يعرض عددا من الدبابات من كل أنحاء العالم، حيث تعتبر دبابة "ميركافا" من الاسلحة الأكثر سريّةً لدى الاحتلال، وفقا للصحيفة ذاتها.

وتشمل معروضات المتحف كذلك الدبابات الاردنية التي تم استخدامها إبان الثورة العربية الكبرى وفِي الحروب ضد الكيان الصهيوني.

ويهدف المعرض الى توثيق تاريخ المملكة وتسليط الضوء على دور القوات المسلحة في بناء الدولة الاردنية.

وتبلغ مساحة المعرض ٢٠ الف متر مربع ويشمل ١٣ قاعة معروضات يتم فيها عرض الاليات حسب التسلسل الزمني بالاضافة الى المؤثرات الصوتية ومجسمات الجنود التي تضفي لمسة من الواقعية على المتحف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات