فلسطين حتى بعد الموت لا تموت


كن شجاعاً ..لا تخف .. فأنت العربي المهاجرُ من وجع الغياب إلى وجع الحضور ..!! افتح قلبك ..قلّبه كيفما شئت ..لن تجد مكاناً فارغاً فيه ..إنه الاكتمال ؛ نضوجاً و قهراً ..!!.
لا تدع قلبك هكذا ..خذه على راحتيك ..امضِ به الآن ..!! هل تعرف أين ستمضي ..؟ تذكر أنك عربي ..و أن لك في ( كل الأرض ) مكانا ..امضِ إلى كل الأرض هذه ..وقل لعشيرتك الأقربين أولاً : أنا الظاهر و هذا القلب هو الباطن ..ألا يوافق هذا ؛ هذا ..؟! أعطهم قلبك يا ابن قلب ..دع عشيرتك الأقربين يقلّبونه ..دعهم يفتّشون فيه عن ضلالاتهم ..ولن يجدوها ..!! دعهم يمرّغونه بالتراب ( بعد أن يسقط منهم سهواً مقصوداً ) ..لا تخف ؛ لن يتوسخ قلبك ..فقلبك هو الذي لا يلملم إلا الطهارة و احتساب الكرامة في معارك لا تدوم إلا بالوقوف بما فيك من اصطبار ..!!.
هل انتهيت من الأقربين ..؟ و هل ما زال قلبك على راحتيك ..؟! طُفْ به ..هي الأرض لك ..كلها لك ..عذابها لك ..و رحيقها لك ..!! فمن حقّ قلبك عليك أن تعرضه على كل الأرض ..لا تخف عليه و لا تجزع ..قلبك لا يعيش إلا بالجميع ؛ حتى وإن كان الجميع يتقنون الركل و الطعن و إطلاق الرصاص ..!!.
ويلٌ لك ..قلبك على راحتيك ..وأنت واقف بالبلادة كي تمر القوافل ..اعرض قلبك عليهم ..!! هذا قلبك يا فتى ..هذا حلم أُمتك ..هذا نزفك الذي لا ينتهي ..!! تقدّم خطوتين ..ارفع راحتيك قليلاً ..بل أكثر من قليلٍ ..وقل بالصوت الهادر: هذا هو فلسطين وفلسطين حتى بعد الموت لا تموت ..!!.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات