العجلوني و الدحيات و الطويسي و الموسى و الحديدي و الصريع و الرفاعي أعضاء في مجلس التعليم العالي الجديد


جراسا -

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي على تعيين التالية اسماؤهم اعضاء في مجلس التعليم العالي وهم الدكتور كامل العجلوني والدكتور عيد الدحيات والدكتور عادل الطويسي والدكتور عبدالله الموسى والدكتور حكم الحديدي والدكتور طالب الصريع والدكتور مشهور الرفاعي.

وقرر مجلس الوزراء إنهاء عضوية سامر عصفور في هيئة المناطق التنموية وتعيينه مستشارا في رئاسة الوزراء.

كما قرر المجلس تعيين عمر الحوراني مفوضا في هيئة المناطق التنموية مثلما قرر إحالة السفير محمد المنفي القرعان إلى التقاعد اعتبارا من 1/8/2010.

كما قرر المجلس استثناء الرؤوس القاطرة اعتبارا من1/1/2011 من قراري مجلس الوزراء المتضمنين (حظر استيراد سيارات الشحن المعدة لنقل البضائع والتي مضى على صنعها10 سنوات او اكثر تسبق سنة التخليص) و(تعديل المدة الزمنية لحظر استيراد سيارات الشحن المعدل لنقل البضائع ليصبح5 سنوات او اكثر تسبق سنة التخليص على ان يعمل بهذا القرار بعد مرور ثلاثة اشهر من صدوره مع الابقاء على حظر استيراد المركبات ذات الاستعمال الخاص التي مضى على صنعها 10 سنوات او اكثر تسبق سنة التخليص).

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف انه سيتم حظر استيراد الرؤوس القاطرة والتي مضى على صنعها أكثر من سنة تسبق سنة التخليص والسماح باستيراد الرؤوس القاطرة التي مضى على صنعها اقل من خمس سنوات تسبق سنة التخليص مقابل اخراج رأس قاطر مسجل وعامل من الخدمة من خلال الشطب او اعادة التصدير ووفق الية يتم الاتفاق عليها بين كل من وزارة النقل ودائرة الجمارك وادارة ترخيص السواقين والمركبات.

وأشار الدكتور الشريف الى انه سيتم اعادة النظر باسلوب طرح واحالة عطاءات نقل التموين للعام المقبل من قبل وزارة الصناعة والتجارة وزيادة رسوم الترخيص السنوية على القاطرات ضمن الية تعتمد عمر القاطرة وتكليف وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير البيئة لدراسة امكانية ايجاد نافذة تمويلية لتوفير التمويل اللازم لعمليات الاستبدال.

وأقر المجلس كذلك النظام المعدل لنظام الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية لسنة2010 .

وقال الدكتور الشريف ان النظام يأتي لمعالجة حالة غياب رئيس لجنة عطاءات الشراء الموحد وتسمية نائب له يتولى مهامه وصلاحياته عند غيابه او شغور مركزه ولتبسيط اجتماعات هذه اللجنة واتخاذ قراراتها.



تعليقات القراء

منفعة
كل إنسان نافع ,,,,,,,,,,,حتى الشخص السيء ننتفع به في ضرب المثل السيء
29-06-2010 09:31 PM
استاذ جامعي مطلع
أنا مبسوط انه د. أحمد مجدوبة طلع فارغ اليدين من منصب أمين عام ومن المجلس. حظا اوفر يا د. مجدوبه. نبارك الآيادي البيضاء التي ساهمت في هذا النجاح لاخراجه طارق اليدين مع انه كان بسخن للجلوس على منصب أمين عام التعليم العالي. قواكم الله كل من ساهم ويساهم في منعه من الوصول الى منصب في الدولة. ببيع وطنية وهو بعيد عنها.
30-06-2010 12:27 AM
عاصم
أرجو لكم التوفيق في أداء المهام الملقاة على عاتقكم في المرحلة المقبلة ولما فيه خدمة بلدنا الاردن وترجمة تطلعاته في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار
30-06-2010 12:49 AM
احمد طعيمة
اختيار موفق إنشاء الله وقد عرفنا بعضهم عن قرب وكان مثالا للرئيس المتميز في إدارته للجامعة أكاديميا وإداريا ومن ناحية أخرى مثالا في النزاهة والخلق الرفيع والانتماء للوطن .نتمنى أن يمارس أعضاء المجلس صلاحياتهم والخروج بقرارات مؤسسية مستقلة بعيدة عن المحسوبيات وتدخلات أصحاب الأجندة الخاصة قرارات تعيد لجامعاتنا سمعتها وتمكنها من تحقيق إستراتجيتها وأهدافها المرسومة. نبارك لكل منهم هذا الاختيار ونتمنى لهم التوفيق.
30-06-2010 11:26 AM
ابن مدينة يطا فلسطين
مبروك للجميع وخاصة طالب الصريع تحية لك من مدينتك يطا محافظة الخليل
1
30-06-2010 08:14 PM
جيفارا الصريح
مبروك للعجلوني ابو صخر راعي تلعات العلم
لك من عشيرة العثامنة باقة مضمخة بالحب والفخر والاعتزاز ادامك الله منارة لكل غريق ودرج لكل مرام
وما احوج الوطن لامثالك هذه الايام رجال مدججين بالذكاء ناصعي المواقف تعمرهم النزاهة .. القناعة .... الترفع ,,, من الناس يستحون ... ومن الله يتقون
02-07-2010 02:34 PM
ابن الاردن الحريص عليه
اختيار غير موفق وين الدكتور فايز الخصاونة وين د. علي محافظة وين الدكتور محمد
عدنان البخيت ............ بصراحة مجلس في رائحة الجهوية لمنطقة جغرافية معينة ......... سيطرة لوزير التعليم العالي على المجلس يستطيع ان يعين من يشاء رئيس جامعة

بس لازم تبدوا برئيس جامعة اليرموك بصراحة خرب الجامعة يسمى الوزير الطائر لا يستقر بالاردن ابدا اكثر من 30 سفرة خارجية خلال سنة لا يعرف عن الجامعة شي يستخدم الادارة السائبة حتى فرحة الخريجين نسي ان هناك تخريج لانه خارج الاردن تعينات اعضاء هيئة التدريس بالهبل تحولت الجامعة بعهده الميمون الى وزراة التنمية الاجتماعية مثل جامعة البلقاء ما ظل متقاعد بالتربية او صاحب شهادة من السودان او معهد الدراسات والبحوث بالقاهرة والجامعة اللبنانية الا ووجد مكان الذي يجري في جامعة اليرموك وجامعة البلقاء تدمير بمنهجية وفي الاخير يدعوا الوطنية
02-07-2010 11:58 PM
د.حسين البطاينة
العدل العليا تلغي قرارا للجنة معادلة الشهادات





وطن - قررت محكمة العدل العليا صباح هذا اليوم الغاء قرار لجنة معادلة الشهادات بخصوص معادلة شهادة الدكتور حسين محمد البطاينه وذلك لانطباق


العدل العليا تلغي قرارا للجنة معادلة الشهادات





وطن - قررت محكمة العدل العليا صباح هذا اليوم الغاء قرار لجنة معادلة الشهادات بخصوص معادلة شهادة الدكتور حسين محمد البطاينه وذلك لانطباق التعليمات عليه ولا يشمله شرط الانتظام لانه سجل للدكتوراه بتاريخ 23 /12 /1996 .

التعليمات عليه ولا يشمله شرط الانتظام لانه سجل للدكتوراه بتاريخ 23 /12 /1996 .

09-07-2010 10:25 AM
قسوس /ام باسل/الكرك
مبروك د. عادل الطويسي ومبروك د. عيد دحيات
09-07-2010 08:41 PM
أحمد عادل الحويطات
الف مبروك للدكتور عيد الدحيات والدكتور عادل الطويسي لأنهم أثبتو أنهم أهل للثفة فالدكتور عيد إنتشل جامعة م}ته وجعلها من أقوى الجامعات الحكومية كما له خبرة في الوزارة فقد كان وزير التربية والتعليم ووزير الشباب والدكتور الطويسي كان رئيس جامعة الحسين بن طلال وأثبت أنه مؤهل أكاديميا وإداريا
منها للأعلى إن شاء الله

أبناء محافظة معان
10-07-2010 04:16 PM
ابو حمد - مبروك للدكتور عبد الله الموسى
مبروك لابن الاردن البار ا.د. الموسى , لقد علمتنا ان الانتماء عمل وانجاز وولاء للقيادة الهاشمية
13-07-2010 08:43 AM
ابن عتيق
رحم اللة دولة فلاح باشا المدادحة عندما قال (( هيك مضبطة بدها هيك ختم .......))
21-07-2010 11:07 PM
منذر الحديدي
مبروك للدكتور الحكم الحديدي ولزملائه المحترمين
23-10-2010 09:26 AM
منذر الحديدي
مبروك للجميع
26-10-2010 02:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات