نصائح الخبراء لازالة المكياج بأفضل الطرق


جراسا -

ازالة المكياج عن الوجه، امر اساسي من اجل الحفاظ على صحة البشرة ونظافتها ونضارتها. لعلك سمعت هذه الكلمات مرارا وتكرارا، إنما عندما يحين المساء قد تتركين النعاس يتغلب عليك، قبل ان تزيلي مستحضرات التجميل او المكياج عن وجهك. الواقع اننا جميعنا من وقت الى آخر نقترف هذا الخطأ بحق بشرتنا، لكن كوني على ثقة انك يوما ما ستحصدين النتائج، ما ان تلاحظي أن البثور قد بدأت تنبت واحدة تلو الاخرى، او ما ان تلاحظي ان وجهك بدأ يفقد الاشراق والحيوية والنضارة.

لماذا علينا تنظيف بشرة الوجه والعنق كل مساء حتى وإن لم نستخدم المكياج؟

الواقع اننا خلال اليوم، تتكدس على بشرة الوجه طبقات من العناصر الملوثة. فتعمل على سد مسام البشرة تدريجيا، ثم مع الوقت تتسبب هذه الملوثات والرواسب السامة بالتهابات فتظهر البثور، كما يفقد الوجه الاشراق والنضارة، وبعدها تبدأ التجاعيد بالتكوّن.​

الحل الامثل للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها يكمن في الحرص على تنظيفها وغسلها كل مساء ليس فقط بالماء بل باستخدام الجيل او الرغوة المناسبة لنوع بشرتك.

الاخطاء والحلول

من الاخطاء المقترفة أيضا خلال عملية تنظيف الوجه وطريقة تنظيف البشرة، الاستخدام المتواصل للمناديل المزيلة للمكياج سريعا. فهذه لا تنظف المكياج بالعمق ولا تزيل كل الرواسب، لذلك يمكن استخدامها من وقت الى آخر انما لا يستحسن استخدامها كل مساء. كذلك، قد تعمد السيدة الى غسل وجهها مباشرة قبل ازالة الماسكرا والشادو عن عينيها، هذا ما يترك بقعا سوداء حول العينين، اذ ان الغسول وحده غالبا ما لا يزيل كل رواسب المكياج.
فما الحل؟
استخدام الزيت المزيل للمكياج قبل غسل الوجه باستخدام الغسول المناسب. بهذه الطريقة تكونين على ثقة بأن كل رواسب البودرة والكونسيلير وبودرة الوجنتين والماسكرا، قد ازيلت تماما.

بعد غسل الوجه، يمكن استخدام مياه التونيك لازالة كل بقايا المياه والمكياج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات