النكبة السبعون


إذَنْ ..سبعون ..؟ ..بكامل طعناتها ..مبطوحون أرضاً وفوقنا أعتى بساطير الأرض ..ومطلوب منّا أن نحرِّر فلسطين ..!! لم نتفق على مذهب واحد ..ونريد أن نحرر فلسطين؟.

فلسطين ليست للتحرير ..فلسطين للطم والبكاء ..والاّ ما معنى ( السبعون ) ..ألا نستحي من ( هول ) الرقم ..؟؟ هل هذا الرقم يمرّ هكذا ..؟ لو لم يكن رقم سبعون ذا أهمية وذا سحر خاص ..لما جاءت ايفانكا ترامب من أقاصي الدنيا لتسبح في الشامبانيا وتسبح فيما تبقى لدينا من إحساس وهي تفتتح سفارة بلادها في القدس.

لماذا ..لم تنكس الحكومات العربية الأعلام ..؟؟ لماذا ..لم تتسابق كل الجيوش العربية على إصدار بيان تقول فيه ?? فلسطين عندي ولازمة ذمتي ..؟ لماذا ..سارت الحياة بشوارع العرب كالمعتاد وكأن فلسطين والنكبة السبعين هي ( طوشة ولاد زغار ) .

لستُ من جيل النكبة ..ولا من جيل النكسة ..ولكني من جيل ( النكتة ) ..من الجيل الذي خرج على الوجود وهو يضحك ولا يدري لماذا يضحك ..؟ جيل ..يضحك وقت الحرب ووقت السلم ..يضحك قبل الأكل وبعد الأكل ..يضحك فوق البرد وتحت البرد ..يضحك في كل الأوقات ..إلاّ وقت الضحك الحقيقي فإنه ( يجهش بالبكاء ) ..!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات