تفاصيل تخفيض الإعفاءات ورفع النسب الضريبية


جراسا -

أعلنت الحكومة، تخفيض إعفاءات ضريبة الدخل، في مشروع القانون الجديد، إلى 16 ألف للعائلة، بدلا من 24 سابقا، و8 آلاف للفرد، بدلا من 12 ألفا.

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني، عن إقرار الحكومة، للأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

من ناحيته، شرح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، أبرز ملامح مشروع القانون، حيث زادت الحكومة، أعداد الشرائح إلى 5 بدلا من 4، تبدأ من 5%، لأول 5 آلاف تزيد عن الإعفاء، و10% لثاني 5 آلاف، و15% لثالث 5 آلاف، و22% لرابع 5 آلاف عن الإعفاء، و25% على ما يفوق ذلك.

وبذلك تصبح الأسرة التي يفوق دخلها الشهري 1333 دينارا مكلفة ضريبية، والفرد الذي يزيد دخله على 666 دينارا، مكلفا.

كما رفعت الحكومة النسب الضريبية المقتطعة من البنوك، إلى 40%، بدلا من 35%، وإلى 30% على شركات التعدين الأساسية، بدلا من 24%، وأبقت قطاع الاتصالات وتوليد الكهرباء عند 24%، والقطاع التجاري عند 20%.

ورفعت الحكومة الضريبة على القطاع الصناعي، إلى 20% بدلا من 14%، تدريجيا، عبر السنوات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات