لـ بشرة أكثر نضارة تجنبي هذه الأخطاء


جراسا -

تحتاج البشرة لعناية خاصة ويوميّة للحفاظ على صحتها ونضارتها، إلا أن بعض الخطوات التي يتبعها البعض قد تكون خاطئة، ومن الضروري الحذر منها لتفادي آثارها السلبية، وإليك أبرز أخطاء العناية بالبشرة والتي ننصحك بالإطلاع عليها وتحاشيها قدر الإمكان.

1-الإفراط في تقشير البشرة من أبرز الأخطاء التي قد تواجهيها أثناء العناية بها، فعلى الرغم من فعالية هذه المهمة في تخليصك من طبقات الجلد الميتة والشوائب إلا أن تطبيقها أكثر من مرة أو اثنين على الأكثر أسبوعياً قد يضعف بشرتك ويجعلها أكثر حساسية وعرضة للعوامل الخارجية.

2- لعدم ترطيب بشرتك مباشرة بعد تنظيفها أثر سلبي جدًا عليها ويمكن اعتبار هذه الخطوة من الأخطاء التي قد ترافق العناية بالبشرة، فتنظيف البشرة وتعقيمها يعرضها لجفاف ملحوظ ما يجعل من تطبيق المرطب بعدها خطوة أساسية.

3- يشكل فرك وجهك أثناء استخدام مستحضرات التجميل والكريمات المختلفة أحد أخطاء العناية بالبشرة إذ يؤدي إلى تهيجها وإحمرارها، ومن الأفضل تطبيق هذه المستحضرات على وجهك مستخدمة أطراف أصابعك بلطف.

4- تقوم العناية الصحيحة بالبشرة على استخدامك الكريم الواقي من الشمس، خصوصاً في فترة الحر وعند تعرضك لأشعة الشمس الحارقة، لذلك يعتبر الاستغناء عن هذا الكريم من أبرز أخطاء العناية بالبشرة إذ يسهل ذلك شيخوختها كما يحفز ظهور التجاعيد ويفقدها في الوقت نفسه رطوبتها ونضارتها.

5- عند استخدامك لمستحضرات وكريمات التجميل من الضروري أولاً اختيارها بالمواصفات المتطابقة مع نوعية بشرتك، ثم تطبيقها بالطريقة السليمة، ففي حال العكس تشكل هذه النقطة إحدى أخطاء العناية بالبشرة إذ تخسر هذه المستحضرات فعاليتها عندها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات