تمسكِ بهذه العادات خلال فترة حملك


جراسا -

خلال رحلة الحمل الطويلة قد تشتهين بعض الأطعمة الدسمة كـ "البيتزا" و"البرغر" كل فترة، إلا أنه ونظرًا لدقة هذه المرحلة فإنه عليك التمسك بالعادات الصحية حفاظاً على حملك.

فإذا كنت تشتهين أكل بعض الأطعمة الجاهزة عليك أن تكوني دقيقة في اختياراتك، ومراعاة بعض القواعد في المطاعم.

اختيار الطبق الرئيسي

ينبغي أن يحتوي الطبق الرئيسي على أكبر قدر من "البروتين" الصحي والألياف، ويعني ذلك في حالة "البيتزا" أن تكون مغطاة بكثير من الخضار الطازجة، وألا تحتوي على لحوم مصنعة مثل "البيبروني" أو ما شابه.

التدقيق

افحصي قائمة الطعام بحذر، واحرصي على اختيار المقبلات من بين قائمة السلطات الغنية بالمغذيات، والتي تحتوي على كميات قليلة من الملح والتوابل.

طريقة الطهي

ينبغي أن تكون الأولوية للأطعمة التي يتم طبخها على البخار، أو البطاطا المخبوزة لتكون سهلة الهضم، وأيضاً لتقليل احتمالات حرقة المعدة والحموضة.

المشروبات

ابتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، واختاري ماء جوز الهند أو العصائر الطبيعية الطازجة أو اللبن الرائب.

المخبوزات

عند اختيار "البيتزا" انتقي المصنوعة من القمح الأسمر (الكامل)، واجعلي الأولوية للخبز الأسمر بشكل عام، واطلبي تقليل كمية الجبن المستخدم مع "البيتزا" لتفادي زيادة السعرات الحرارية والدهون.

لا تجربي

الحمل ليس الوقت المناسب لتجريب أطعمة جديدة في المطاعم، وهو ليس الوقت المناسب لتناول الأطعمة نصف المطبوخة أو النيئة. عليك أيضاً الابتعاد عن تناول "السوشي" والمحار والبيض المطبوخ جزئياً لأن هذه الأطعمة قد تنقل عدوى بكتيرية أو طفيلية تضر الجنين.

النظافة

تأكدي من اختيار مطعم آمن من حيث النظافة حتى لا يحدث لك عسر هضم أو إسهال بعد مغادرته، أو أي التهابات بكتيرية يمكن أن تنتقل عبر الأغذية، لأّنها قد تؤثر على صحة الجنين وصحتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات