مخبأ عملاق لحفظ بيانات التواصل الاجتماعي


جراسا -

تعمل كبرى شركات التكنولوجيا الصينية على إنشاء مخبأ عملاق لإيواء وإدارة كميات هائلة من بيانات شبكات التواصل الاجتماعي الصينية، في الوقت الذي تشتد فيه سياسات الاحتفاظ بمعلومات المستخدمين الخاصة بشركات التكنولوجيا في البلاد.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "جوان تشا" الصينية، بدأت شركة تينسنت القابضة، وهي شركة التكنولوجيا الأكثر قيمة في آسيا، أعمال بناء أكبر مرفق لها لحماية المعلومات الرقمية للبلاد، في مقاطعة قويتشو، التي تعد أفقر مقاطعات الصين.

ودخلت شركة تينسنت ومقرها شنتشن في تحد صعب يتمثل في بناء المركز على مساحة 51 هكتار، والتي شملت أكثر من 30 ألف متر مربع من التضاريس الجبلية داخل تلة بارتفاع 100 متر.

ووفقاً لشبكة الأخبار، بُني المركز على هيئة كهف يحتوي على خمسة مداخل مجوفة، كل منها يبلغ ارتفاعه 15 متراً تقريبًا ومقسمة إلى طابقين، ليصبح مستودعًا خاصًا سيستخدم لتخزين عشرات الآلاف من الخوادم في تينسنت.

وتم تركيب بوابات معدنية حمراء كبيرة في كل من مداخل الكهوف، وفق أعلى معايير الدفاع المدني، الأمر الذي يجعل مركز البيانات الجديد مأوى عملاقا مقاوما للقنابل، ويصعب اختراقه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات