الكرك : معلمون يحتجون على نظام الخدمة المدنية و"البصمة"


جراسا -

خاص - نظم معلمون في محافظة الكرك اعتصاما أمام مديرية تربية القصر للمطالبة بتعديل نظام الخدمة المدنية واحتجاجا على تعليمات "البصمة".

وقال المعلمون: إن نظام الخدمة المدنية يمنح مدير المدرسة صلاحية تقييم المعلمين دون أسس واضحة، الأمر الذي يعني "وضعهم تحت رحمة المدير، ويربطه بمزاج المدير وموقفه من هذا المعلم أو ذاك".

وأشاروا إلى أن تعليمات البصمة أيضا تعطي مدير المدرسة صلاحية الموافقة على مغادرة معلم دون الاخر، وهو ما يعزز سطوة المدير على المعلمين، مؤكدين ضرورة مراعاة أماكن سكناهم وأن لا تبقى متروكة لمزاجية المدير.

كما طالب المعلمون بوقف ازدواجية اقتطاع التأمين الصحي للمشتركين في النقابة أو التأمين الصحي الحكومي، إلى جانب المطالبة بمنحهم "بدل مواصلات" للقاطنين في أماكن بعيدة عن مركز عملهم "حتى لو كانوا ضمن نفس المحافظة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات